مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         15 سنة سجنا لطالب تدخل لحماية خطيبته من الاغتصاب بطنجة             نقل السيطرة على المجال الجوي للصحراء إلى المغرب يثير غضب البوليساريو             عادل بركات يترأس اجتماعا خصص لتتبع تنفيذ المشاريع الصحية الكبري بكل من بني ملال ومريرت وادي زم وخريبكة             RPS 2000 : La Garantie de la Solidité de nos Bâtisses Par : Otmane Ait Ourahou             النظام الجزائري ظالم يدعي المظلومية Victimisation قلم : لحسن الجيت             وفاة ثاني عامل اقليم ازيلال : " صلاح علابوش " رحمه الله ...             وفاة الفنان حميد نجاح بعد معاناة مع المرض             بتهمة هتك العرض...30 سنة سجنا في حق أستاذ لأستاذ لغة فرنسية اغتصب تلميذاته بالدار البيضاء             شخص يقتحم منبر مسجد النخلة بقلعة السراغنة ويدعي انه المهدي المنتظر             ازيلال : تنظيم البطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .             ربورطاج: “بسمة أمل” في قافلة طبية تضامنية مجانية بايت عتاب اقليم ازيلال.             ازيــلال : المنشد عبدالله البياز في أنشود"دعوتك ربي            ساكنة بأزيلال تحتج ضد تفويت أرض سلالية بدرهم ونصف للمتر والمستثمر يحفر آبار ويمنع دفن الموتى بالروضة             جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف عموتة ..            حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها            8 مارس           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

اسـتراحــــة : اضحك معانا..

 
صوت وصورة

ربورطاج: “بسمة أمل” في قافلة طبية تضامنية مجانية بايت عتاب اقليم ازيلال.


ازيــلال : المنشد عبدالله البياز في أنشود"دعوتك ربي


ساكنة بأزيلال تحتج ضد تفويت أرض سلالية بدرهم ونصف للمتر والمستثمر يحفر آبار ويمنع دفن الموتى بالروضة


جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف عموتة ..


أمير دولة قطر يعانق المغربي الحسين عموتة بعد انجازه التاريخي مع منتخب الأردن | لقطة روعة

 
كاريكاتير و صورة

حكمة موجهة للإنتهازيين
 
تهنئة.. الطالب الخلوق : "انوار عنوشّ ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و استمرارية و تس

تهنئة.. الطالب : "انوار عنوش" ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و تسيير المقاولات "

 
الحوادث

وفاة شقيقتين من أزيلال بضواحي مراكش، بعد سقوطهما من الطابق الثالث بصدد نشر " زربية " ..


أزيلال : حادثة سير خطيرة على مستوى طريق شلالات اوزود...والسبب انفجار عجلة السيارة

 
الوطنية

15 سنة سجنا لطالب تدخل لحماية خطيبته من الاغتصاب بطنجة


وفاة ثاني عامل اقليم ازيلال : " صلاح علابوش " رحمه الله ...


وفاة الفنان حميد نجاح بعد معاناة مع المرض


بتهمة هتك العرض...30 سنة سجنا في حق أستاذ لأستاذ لغة فرنسية اغتصب تلميذاته بالدار البيضاء


شخص يقتحم منبر مسجد النخلة بقلعة السراغنة ويدعي انه المهدي المنتظر

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : مجلس مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط يعقد دورته العادية و مناقشة 03 نقط مدرجة والمصادقة عليها .


مقاييس التساقطات الثلجية المسجلة اليوم الثلاثاء بأقاليم المغرب : ازيلال ، افران ، ميدلت و تازة


أزيلال : إيداع السجن شاب حاول قتل متحرش بوالدته...


أزيلال : الدرك الملكي بواويزغت يعتقل أفراد عصابة متخصصة في استخراج الكنوز

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج


أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
الجهوية

عادل بركات يترأس اجتماعا خصص لتتبع تنفيذ المشاريع الصحية الكبري بكل من بني ملال ومريرت وادي زم وخريبكة


ولاية أمن بني ملال تتفاعل مع فيديو سرقة سيدة بالنشل داخل سوق أسبوعي


خلاف عائلي ينتهي بجريمة قتل بسوق السبت

 
الرياضــــــــــــــــــــة

ازيلال : تنظيم البطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .


لقجع يمنح الفرصة الأخيرة للمدرب الوطني الركراكي ، ويضع مصيره بين يديه،آخر التطورات


المنتخب المغربي يواجه أنغولا وموريتانيا وديا بملعب أكادير الكبير

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال: البطل العالمي ،عمر آيت شيتاشن يفوز بنصف ماراطون،جيوبارك مكون الدولي ويتوج من طرف عامل الإقليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2023 الساعة 16 : 02


 

أزيلال: البطل العالمي ،عمر آيت شيتاشن يفوز بنصف ماراطون،جيوبارك مكون الدولي ويتوج من طرف عامل الإقليم

 

 

 

 

أزيــلال 24 : إ ع

 

 

وما كان منتظرا ، فاز العداء الزيلالي عمر ايت شيتاشن  ب "نصف  الماراطون" الدولي   جيوبارك مكّون ، في نسخته الثانية ، يوم الأحد 19 نونبر 2023 في نسخته الثانية،  المنظم من طرف جمعية اشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى وجمعية جيوبارك مݣون ، و بشراكة مع المجلس الجماعي لأزيلال وتحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، حيث حقق فوزا رائعا واستحقاقا بعد تفوقه على جميع المتنافسين.


يعد عمر ايت شيتاشن ـــ ابن مدينة ازيلال ـــ من أبرز العدائين  وله باع طويل في مجال الرياضة ،استطاع أن يتفوق على كافة المشاركين ويحقق الفوز الرائع   وليفوز بالمرتبة الأولى بتوقيت جعله يحطم بذلك رقما  قياسيا امام  جمهوره وبمدينته ، ليطبع قصة نجاح جديدة في سجله ...

و يشتهر" عمر "بقوته ومثابرته في التدريب وقدرته على المنافسة، مما جعله يتمتع بمكانة عالية في عالم الرياضة  باعتباره العداء الزيلالي المميز محليا و وطنيا ودوليا .

 


وقد شارك في  في هذا السباق عدائين محترفين وهواة من الذكور والإناث من داخل الوطن وخارجه ، أزيد من 700 عداء يمثلون كينيا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا والبحرين بالإضافة إلى المغرب.

 

 إن وجود عدائين محترفين في هذه السباقات يضفي لمسة من التحدي والندية، حيث يتمتع المشاركون بفرصة للتنافس والاستفادة من خبرات العدائين المحترفين.


وقد أعطيت انطلاقة السباق من طرف عامل إقليم أزيلال امحمد عطفاوي بحضور الكاتب العام للعمالة السيد عبد اللطيف حلويت ورئيس المجلس الجماعي السيد بدر الدين فوزي ومدير الديوان السيد سليمان عقاوي و باشا المدينة ورئيس قسم الشؤون الداخلية  ورؤساء الامن ومنتخبين وسلطات المحلية .

 

وهكذا ، وقد فاز في هذا الملتقى، بالمرتبة الأولى العداء العالمي ،عمر آيت شيتاشن حيث قطع  مسافة 21.09 كلم في ظرف ساعة و3 دقائق و12 ثانية، متقدما على منافسه العداء الكيني شادراك كيبنغيتيش الذي حل ثانيا بتوقيت ساعة و3 دقائق و26 ثانية، بينما عاد المركز الثالث لمواطنه أبيل كيبكيروي موتاي (ساعة و4 دقائق و14 ثانية).

وفي فئة الإناث، فازت العداءة الكينية إيميلي تشيبيت على المركز الأول حيث قطعت نفس المسافة في ظرف ساعة و11 دقيقة و47 ثانية، أمام مواطنتها أراميسي سوزان شيمباي  بتوقت ساعة و13 دقيقة و43 ثانية،  واحتلت العداءة المغربية رقية المقيم المرتبة الثالثة بزمن ساعة و15 دقيقة و19 ثانية.

وفي سباق 10 كلمترات ، احتكر العداؤون المغاربة منصة التتويج في فئتي الذكور والإناث، حيث فاز هشام الوصمي من تارودانت بالسباق بعد تحقيقه 31 دقيقة و29 ثانية متقدما على جمال حيتران (الخميسات) الذي جاء ثانيا (31 دقيقة و45 ثانية) وسعيد أمناي ممثلا للقوات المسلحة الملكية (31 دقيقة و56 ثانية).

ولدى الإناث، عاد الصف الأول لحنان بوعكاد (إنزكان) متبوعة بكل من حسناء الزاهي وكوثر حيرش (القوات المسلحة الملكية).


 

واسدل سباق العدو الريفي بتكريم العدائين الفائزين بجوائز تقديرية تتضمن ميداليات ذهبية و فضية و جوائز مالية نقذية و شهادات تقديرية، وتحية خاصة  من المتتبعين ،اعترافا بالجهود الجبارة التي بذلوها  للوصول إلى خط النهاية .

 


وبالمناسبة، قام السيد عبد الرحمان الصوفي ،المدير العام للمراطون، ورئيس جمعية اشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى، بتكريم السيد عامل الإقليم السيد امحمد عطفاوي ، الذي يساند كافة الأنشطة التي تقام بمدينة أزيلال  و يرجع له الثناء في تحضير وتنظيم السباق بشكل مثالي وتوفير جميع الخدمات اللازمة للعدائين وفق طلبات النادى المنظم ... وقد تم تكريمه بشهادة تقدير وهدية تكريمية رمزية تحمل دلالة العرفان وقديرا لجهوده المتميزة.

 


كما تم تكريم البطل العالمي  خالد السكاح ، من طرف النادي ، اشبال تامدة ،   وكذا رشيد بنمزيان الذي عهد إليه إدارة تدبير نصف هذا المارطون ...

 

 في هذا الصدد صرح للصحافة ، السيد  بنمزيان على السباق،نصف المارطون جيوبارك مكّون بمدينة ازيلال  ، انه يتميز بتنوع التضاريس التي يمر بها المتسابقون. والطرق غير الممهدة، والتلال التحديّة.. وهذا ما جعل السباق مثيرا وممتعا للمشاركين، وتحديا إضافيا تضاهي السباقات الوطنية، كذلك بتنظيمه الاحترافي والمتقن من طرف المنظمين والذي يستجيب لمعايير الجامعة الدولية لألعاب القوى.

 

وعبر مدير" نصف الماراطون الدولي لألعاب القوى"، السيد عبد الرجمان الصوفي ، في تصريح للصحافة، عن سعادته بالتنظيم الممتاز لهذه المسابقة، التي لاقت نجاحا كبيرا بالنظر إلى مشاركة أكثر من700  عداء مغربي وأجنبي وهي بداية تبشر بمستقبل زاهر .

وأضاف: "نحن جد مسرورين احتضان مدينة ازيلال المرة الثانية هذه التظاهر الرياضبة الناجحة بتتويج العديد من العدائين المغاربة في مختلف السباقات المبرمجة"، واستقبالنا عدائين مغاربة وأجانب ، جاءوا  للتباري ، وهي فرصة للتعرف على مؤهلات الإقليم وما ستتناقله وسائل الإعلام الوطنية والدولية عن  المدينة الأطلسية التي استضافت السباق  وترويج اسمها دوليا و وطنيا ..مبرزا في ذات السياق ، كذلك أهمية النتائج التي حققها العداءون المغاربة، والتي ستحفزهم على رفع التحديات خلال النسخة الثالثة  على غرار هذا الحدث الرياضي ،ويعكس هذا السباق التزام المجتمع المحلي بتطوير الرياضة وتعزيز النشاطات الرياضية في المنطقة.

وسيستمر جيوبارك مكّون في جذب المشاركين من مختلف أنحاء العالم وسيكون منصة رائعة للعدائين الموهوبين لإظهار مهاراتهم ومنافستهم...

 

وللإشارة ،فقد خصصت  خلال هذه التظاهرة الرياضية جوائز قيمية للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية تصل إلى 30 ألف درهم في سباق 21 كيلومترا، و5 آلاف درهم في مسافة 10 كيلومترا للمتوج(ة) الأول(ى) بالسباق، إلى جانب المتوجين بالمراتب من الثاني إلى التاسع في السباق الأول، ومن الثاني إلى الخامس بالنسبة للسباق الثاني، فضلا عن منحة تحفيزية لمحطم الرقم القياسي للسباق.

كما خصصت جوائز مالية نقدية لفئة الرجال الذين تفوق أعمارهم 50 سنة، وللنساء اللواتي يتجاوز سنهن 45 عاما في مسافة 10 كيلومترات..

والآتي أفضل ...

 

 

 

 



1552

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال: البطل العالمي ،عمر آيت شيتاشن يفوز بنصف ماراطون،جيوبارك مكون الدولي ويتوج من طرف عامل الإقليم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

RPS 2000 : La Garantie de la Solidité de nos Bâtisses Par : Otmane Ait Ourahou


النظام الجزائري ظالم يدعي المظلومية Victimisation قلم : لحسن الجيت


رد عن المعتقدات الخاطئة للأستاذ احمد عصيد حول المهاجرين قلم : سليمان العيايطي


تجويع غزة بين دموع الأطفال وسواد عيون الغزاة. كتب : عبد العزيز غياتي


غمام الرحيل قلم : مالكة حبرشيد


حياة عابرة كتب : عبد اللطيف برادة


أساطير وآلهة الأمازيغ: “أنــــزار” … إلــه المطر كتب : خالد العطاوي


كل الفخر والاعتزاز بطلبة الطب! كتب : اسماعيل الحلوتي


محاربة الفساد رافد أساسي لإصلاح التعليم كتب :علد الناصر تاجي

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 02 و03 كتب : ذ : مهمد همــشة

 
جديد الأخبـار ـ 2 ـ

أزيلال : خدمات المستشفى الإقليمي بين الأمس و جودة اليوم ...قفزة نوعية على مستوى كافة التخصصات.

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ... والدة أخينا :" عمر بادوش "، تقني بقسم التعمير، بعمالة أزيلال ،في ذمة الله ....


أزيــلال: تعزية ومواساة في وفاة " والد" و"جد "الدكتور :" محمد أمين حمزة "، مدير المستشفى الإقليمي


أزيلال : تعزية ومواساة... الموت يخطف منا الأخ :" يوسف بنعلي " في غفلة من أصدقائه وأحبائه...رحمه الله .


أزيــلال / واويزغت : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته ، والد صديقنا واخينا " مصطفى لمرابط "، قائد ممتاز رئيس شرطة المرور

 
أنشطة حــزبية
 
انشطة الجمعيات

جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.


يشمل الأقاليم المتضررة من الزلزال... استفادة 121 مشروعا في الاقتصاد التضامني من برنامج "مؤازرة"

 
أنشـطـة نقابية

بلاغ اختتام المؤتمر الثالث للهيئة المغربية لحقوق الإنسان+ لائحة عضوات واعضاء المجلس الوطني

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

نقل السيطرة على المجال الجوي للصحراء إلى المغرب يثير غضب البوليساريو


فرنسا: اكتشاف متفجرات في حقيبة مسافر بمطار "بربينيان " كان متجها إلى أكادير

 
حوارات

محاولة انصهار و مخزون الذاكرة في رواية كرمة الصبار متابعة : أحمد لعيوني

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  جديد الأخبـار ـ 2 ـ

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  تهنئة.. الطالب الخلوق : "انوار عنوشّ ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و استمرارية و تس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة