مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         شرطي ينهي حياته بسلاح زميله مباشرة بعد عودته من العطلة السنوية.             أزيـلال :انطلاق عملية توزيع المساعدات الإنسانية على السكان المتضررين من موجة البرد بالإقليم             الحكومة ترفع أجور الموظفين ابتداء من نهاية يناير والزيادات تقارب 200 درهم             بالفيديو.. السرقة بالعنف تجر شخصين إلى الاعتقال بالدار البيضاء             تفاصيل جديدة في الهجوم الذي نفذه شاب مغربي في إسبانيا             انطلاق البرنامج النضالي التصعيدي في قطاع الماء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب             رغم أزمة العلاقات...وفد برلماني مغربي يشارك في لقاء بالجزائر عبر رحلة جوية من باريس             نشرة إنذارية.. موجة برد وتساقطات ثلجية تضرب عدة مناطق من بينها أزيلال بنى ملال خنيفرة ابتداء من يوم الخميس ...             الفنانة المغربية خديجة أسد في ذمة الله             أزيلال : عامل الإقليم يتفقد مقر العدول مرفوقا بالسادة : رئيس المحكمة الإبتدائية وكيل الملك بها وقاضي الأسرة المكلف بالتوثيق ويتوعد ببناء مقر يليق بهم             عبد المجيد تبون: “لن نتخلى على قضية الصحراء مهما كان الثمن”            ملخص مباراة فريقي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي،            أغنية جديدة للفتان الأمازيغي فؤاد نور - "رامان "            وهبي يخرج عن صمته ويرد على جدل “ولدي باه لاباس عليه وعندو جوج إجازات            الرياضة ...الشان قريحة            الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

عبد المجيد تبون: “لن نتخلى على قضية الصحراء مهما كان الثمن”


ملخص مباراة فريقي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي،


أغنية جديدة للفتان الأمازيغي فؤاد نور - "رامان "


وهبي يخرج عن صمته ويرد على جدل “ولدي باه لاباس عليه وعندو جوج إجازات

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الرياضة ...الشان قريحة
 
الأخبار المحلية

أزيـلال :انطلاق عملية توزيع المساعدات الإنسانية على السكان المتضررين من موجة البرد بالإقليم


أزيلال : عامل الإقليم يتفقد مقر العدول مرفوقا بالسادة : رئيس المحكمة الإبتدائية وكيل الملك بها وقاضي الأسرة المكلف بالتوثيق ويتوعد ببناء مقر يليق بهم


بتعليمات ملكية .. تعبئة لمساعدة السكان المتضررين من البرد العملية ستستهدف، في شطرها الأول أربعة أقاليم : أزيلال ،ميدلت ،خنيفرة والحوز


أزيلال : اليهود المغاربة يحيون موسم "الهيلولة" بضريح الحاخام "هارون بنكوهين" بمدينة دمنات

 
الرياضــــــــــــــــــــة

حكم يشهر بطاقة بيضاء للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الاحترافية.. فما دلالة هذه البطاقة؟


الفيفا تطرح تذاكر الموندياليتو للبيع وتكشف أثمنتها..إقبال كبير من جمهور الوداد


الزاكي مهدد بالعقوبة في تونس بسبب تصريحه المثير للجدل و وصف الحكم بـ “عديم الضمير”،عقب خسارة فريقه هلال الشابة

 
الجريــمة والعقاب

الخميسات / تفلت : بائع متلاشيات يقتل ربيبته ويخفي جثتها ويسلم نفسه


 أول جلسة ...هكذا أطاحت امرأة بقاض مستشار بمحكمة الاستئناف ببني ملال متلبسا بتسليم رشوة لتبرئة قتلة وأرسلته للسجن..

 
الحوادث

التهور و السياقة الاستعراضية تنتهي بوفاة شخص و إصابة آخرين في احتفالات السنة الميلادية بالشريط الساحلي.


ثلاثة قتلى و5 جرحى في انهيار منزل بالبيضاء

 
الجهوية

الفقيه بنصالح : بائع السمك يعتدى على " القائد "ويوجه له طعنة بالسكين ارسلته الى المستعجلات فى حالة خطيرة


بني ملال : ادانة رب أسرة بتهمة زعزعة "عقيدة مسلم "إثر شكاية من زوجته فرض على الأسرة المذهب الشيعي


اللجنة الإقليمية لليقظة لمواجهة موجة البرد تعقد اجتماعاً ببني ملال

 
الوطنية

شرطي ينهي حياته بسلاح زميله مباشرة بعد عودته من العطلة السنوية.


الحكومة ترفع أجور الموظفين ابتداء من نهاية يناير والزيادات تقارب 200 درهم


بالفيديو.. السرقة بالعنف تجر شخصين إلى الاعتقال بالدار البيضاء


رغم أزمة العلاقات...وفد برلماني مغربي يشارك في لقاء بالجزائر عبر رحلة جوية من باريس


نشرة إنذارية.. موجة برد وتساقطات ثلجية تضرب عدة مناطق من بينها أزيلال بنى ملال خنيفرة ابتداء من يوم الخميس ...

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


أزيلال/دمنات : عامل الإقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 دجنبر 2022 الساعة 24 : 19


أزيلال/دمنات  : عامل الإقليم  يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  .

 

 

 

ازيـلال 24 : مراسلة

 

 

عرفت مدينة دمنات اليوم الجمعة 02 دجنبر الجاري أنشطة مكثفة للسيد محمد عطفاوي ،عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال مرفوقا بالسادة عبد اللطيف حلويت الكاتب العام للإقليم  ، رئيس الديوان  ، رئيس قسم التجهيز بالعمالة ، رئيس قسم العمل الإجتماعي  ، رئيس قسم الجماعات المحلية ، رئيس قسم التعمير .

 

 


حيث ترأس صبيحة يومه لقاء تواصلي مع أعضاء المجلس الجماعي لدمنات احتضنت أشغاله قاعة الاجتماعات بالجماعة وحضره كل من السادة :
-السلطات المحلية بكل من الباشوية والملحقتين الاداريين الأولى والثانية  
ورئيس وأعضاء المجلس الجماعي ورئيس المجلس الإقليمي لازيلال والنواب البرلمانيين  ورؤساء المصالح التقنية بالعمالة والمجلس الإقليمي ، والجماعة الحضرية ، المهندس المعماري .


وقد تمحور اللقاء الذي افتتحه السيد نور الدين السبع رئيس الجماعة  بكلمة رحب من خلالها بالسيد العامل والوفد المرافق له، حول السبل الكفيلة بالنهوض بالمدينة  و استكمال عملية تأهيلها على مختلف الأصعدة .
وكذا مناقشة الاجراءات العملية من أجل التسريع بتنفيذ بنود اتفاقيات الشراكة التي تجمع الجماعة بعدد من الشركاء وكذا مسألة التأخر الحاصل في إنجاز عدد من المشاريع بدمنات والتي فتحت أوراشها مند سنوات كما هو الشأن بالنسبة لدار الثقافة والمسبح نصف الاولمبي والملعب البلدي و استكمال تهيئة عدد من الأزقة ببعض الاحياء الناقصة التجهيز  في الاشطر الماضية ، والمركز النسوي باكنان ومدرسة حي واريتزديك ومقر مجموع الجماعات ...كما طرح السادة الأعضاء مجموعة من المشاكل المطروحة بالمدينة وخاصة ما يتعلق بقطاع الصحة والسير الجولان وفتح الطرق المدارية  ، اصلاح ملاعب القرب ، تبسيط مساطر الحصول على رخص البناء ، توقف بعض التخصصات لمركب التعاون الوطني بدمنات.

 

 

وفي رده على مختلف التدخلات أكد السيد العامل حرصه الدائم على التعاون مع مسؤولي الجماعة الحضرية لدمنات أسوة بباقي الجماعات الترابية بالإقليم من أجل النهوض بها على مختلف الأصعدة مؤكدا أن مدينة دمنات استفادت من عدد من المشاريع . وهي مقبلة على الاستفادة من مشاريع أخرى بناء على اتفاقية شراكة ستدخل حيز التنفيذ عما قريب ، وبخصوص التطهير السائل وتبسيط مسطرة الحصول على رخص البناء ، طالب السيد العامل بضرورة توفير الوعاء العقاري من طرف الجماعة من أجل احداث محطة التصفية كما حث أعضاء المجلس على تشجيع الملاك من أجل خلق وداديات سكنية وعقد شراكات مع الجماعة من أجل المساعدة في تجهيز المناطقة البعيدة عن التجهيزات الأساسية وبالتالي الحصول على الرخص القانونية للبناء ، وبخصوص المشاريع المتعثرة تم الاستماع إلى السيد مهندس المجلس الإقليمي الذي أعطى بالتفصيل كل المستجدات التي تخص كل مشروع على حدة ونسبة تقدم الاشغال بها مشيرا إلى أن كل المشاريع المفتوحة في طريقها للانجاز التام في أجل أقصاه خمس الى ستة أشهر ، وقد حث السيد العامل على ضرورة تدليل كل الصعاب التي قد تكون تعوق السير العادي للمشاريع مشددا على ضرورة تشديد المراقبة من طرف المصالح التقنية لتهم كل المشاريع وفق ما تتضمنه دفاتر التحملات مع الحرص على الجودة في الاشغال .

 

بعد ذلك انتقل السيد العامل والوفد المرافق له الى ساحة الجزيرة حيث أعطى الانطلاقة الرسمية لمعرض الصناعة التقليدية بدمنات المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية بجهة بني ملال خنيفرة في الفترة الممتدة من 2 دجنبر الى 9 منه والذي يستقبل العشرات من العارضين والصناع التقليديين من الإقليم والجهة  والأقاليم الصحراوية والجهة الشرقية وبعض المدن المغربية الاخرى .
المعرض الذي يضم عددا من المعروضات التي تهم  حرفا تقليدية محلية مغربية وسورية .

 

إثر ذلك قام  السيد العامل والوفد المرافق بتدشين وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بدمنات والتي رأت النور بعد تجربة امتدت لأربع سنوات تقريبا كان الصندوق خلالها يؤدي خدماته لزبنائه بالمنطقة كل يوم اربعاء من كل أسبوع في مكتب مؤقت وفرته مصالح الباشوية من أجل تقريب خدمات الصندوق لساكنة المنطقة ،وهي المبادرة التي كان قد استحسنها كل زبناء الصندوق حينها وبعدها قرر مسؤولو الصندوق الوطني احداث وكالة جديدة له بدمنات نظرا للعدد المتزايد لزبنائه بالمنطقة والتي فرضت التعجيل بإخراج هذه الوكالة إلى حيز الوجود . 

 

 

و حضر هذه هذه الأنشطة كل من السادة رؤساء المصالح الأمنية . رئيس المجلس العلمي المحلي .  السادة البرلمانيون ، رئيس المجلس الإقليمي  و رئيس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير و المتوسط الكبير ،رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم .،مدراء وأطر الوكالة الوطنية للضمان الإجتماعي . السلطان المحلية . السلطات الأمنية بدمنات و المنتخبين .


 

 



1888

0






 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال/دمنات : عامل الإقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

دمنات: عندما يقدس اليهود والمسلمون نفس الأولياء بقلم د : مولاي نصر الله البوعيشي


المؤثرات اليهودية في الأنساق الثقافية الأمازيغية بجنوب شرق المغرب بقلم ذ : لحسن ايت الفقيه


في الخطاب الحركي والرياضة على ضوء المونديال؟. بقلم : الحبيب عكي


تفوق الكابرانات في بث الحقد وتبديد الثروات! بقلم د : اسماعيل الحلوتي


لماذا يفضل المرء الرفض على الخضوع؟ بقلم : د زهير الخويلدي


للتاريخ رجال صنعوه وله مرتزقته بقلم : يونس التايب


الهويّة الثّقافيّة الأمازيغيّة وأفق العلاقة الوجوديّة؛ ما بين العرب والأمازيغ في شمال إفريقيا المغرب أنموذجًا بقلم د: عبد القادر لعميمي


السلفية المسرحية و تغييب الأعلام:  بقلم : منصف الادريسي الخمليشي 

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 6/7 و الثامنة و09 .) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمولة برحمته والدة الأخ " محمد مريمى " حارس عام بثانوية أوزود التأهيلية بأزيلال


أزيــلال : تعزية ومواساة لعامل إقليم أزيلال في وفاة عمه ، موظفو وموظفات العمالة والمجلس الترابي ،يقدمون التعازي...


أزيــلال : تعزية ومواساة فى فقدان الشاب المتخلق " رضا الزاكي " رحمة الله عليه

 
انشطة الجمعيات

45 هيئة أمازيغية توجه رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس.


من الفعاليات والجمعيات الأمازيغية إلى  السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

 
أنشـطـة نقابية

انطلاق البرنامج النضالي التصعيدي في قطاع الماء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب


النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تفاصيل جديدة في الهجوم الذي نفذه شاب مغربي في إسبانيا


كاميرا مراقبة تكشف تفاصيل ما فعله داني ألفيس مع فتاة إسبانية في حمام ملهى ليلي ببرشلونة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة