مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         النظام الجزائري ظالم يدعي المظلومية Victimisation قلم : لحسن الجيت             وفاة ثاني عامل اقليم ازيلال : " صلاح علابوش " رحمه الله ...             وفاة الفنان حميد نجاح بعد معاناة مع المرض             بتهمة هتك العرض...30 سنة سجنا في حق أستاذ لأستاذ لغة فرنسية اغتصب تلميذاته بالدار البيضاء             شخص يقتحم منبر مسجد النخلة بقلعة السراغنة ويدعي انه المهدي المنتظر             ازيلال : تنظيم البطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .             أزيلال : تعزية ... والدة أخينا :" عمر بادوش "، تقني بقسم التعمير، بعمالة أزيلال ،في ذمة الله ....             أزيــلال : مجلس مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط يعقد دورته العادية و مناقشة 03 نقط مدرجة والمصادقة عليها .             أسماء غلالو تقدم استقالتها للوالي عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي لتضع نقطة النهاية لتجربتها في عمودية الرباط             المتهم الرئيسي يدعي النسيان وينفي قيادته السيارة التي دهست الشاب "بدر"..و”شريكه” يغير مجرى الملف.. التفاصيل الكاملة             ربورطاج: “بسمة أمل” في قافلة طبية تضامنية مجانية بايت عتاب اقليم ازيلال.             ازيــلال : المنشد عبدالله البياز في أنشود"دعوتك ربي            ساكنة بأزيلال تحتج ضد تفويت أرض سلالية بدرهم ونصف للمتر والمستثمر يحفر آبار ويمنع دفن الموتى بالروضة             جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف عموتة ..            حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها            8 مارس           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

اسـتراحــــة : اضحك معانا..

 
صوت وصورة

ربورطاج: “بسمة أمل” في قافلة طبية تضامنية مجانية بايت عتاب اقليم ازيلال.


ازيــلال : المنشد عبدالله البياز في أنشود"دعوتك ربي


ساكنة بأزيلال تحتج ضد تفويت أرض سلالية بدرهم ونصف للمتر والمستثمر يحفر آبار ويمنع دفن الموتى بالروضة


جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف عموتة ..


أمير دولة قطر يعانق المغربي الحسين عموتة بعد انجازه التاريخي مع منتخب الأردن | لقطة روعة

 
كاريكاتير و صورة

حكمة موجهة للإنتهازيين
 
تهنئة.. الطالب الخلوق : "انوار عنوشّ ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و استمرارية و تس

تهنئة.. الطالب : "انوار عنوش" ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و تسيير المقاولات "

 
الحوادث

وفاة شقيقتين من أزيلال بضواحي مراكش، بعد سقوطهما من الطابق الثالث بصدد نشر " زربية " ..


أزيلال : حادثة سير خطيرة على مستوى طريق شلالات اوزود...والسبب انفجار عجلة السيارة

 
الوطنية

وفاة ثاني عامل اقليم ازيلال : " صلاح علابوش " رحمه الله ...


وفاة الفنان حميد نجاح بعد معاناة مع المرض


بتهمة هتك العرض...30 سنة سجنا في حق أستاذ لأستاذ لغة فرنسية اغتصب تلميذاته بالدار البيضاء


شخص يقتحم منبر مسجد النخلة بقلعة السراغنة ويدعي انه المهدي المنتظر


أسماء غلالو تقدم استقالتها للوالي عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي لتضع نقطة النهاية لتجربتها في عمودية الرباط

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : مجلس مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط يعقد دورته العادية و مناقشة 03 نقط مدرجة والمصادقة عليها .


مقاييس التساقطات الثلجية المسجلة اليوم الثلاثاء بأقاليم المغرب : ازيلال ، افران ، ميدلت و تازة


أزيلال : إيداع السجن شاب حاول قتل متحرش بوالدته...


أزيلال : الدرك الملكي بواويزغت يعتقل أفراد عصابة متخصصة في استخراج الكنوز

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج


أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
الجهوية

ولاية أمن بني ملال تتفاعل مع فيديو سرقة سيدة بالنشل داخل سوق أسبوعي


خلاف عائلي ينتهي بجريمة قتل بسوق السبت


بني ملال : تلميذ يعثر على قنبلة يدوية (ݣرونادة) ويحملها معه الى منزله ...

 
الرياضــــــــــــــــــــة

ازيلال : تنظيم البطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .


لقجع يمنح الفرصة الأخيرة للمدرب الوطني الركراكي ، ويضع مصيره بين يديه،آخر التطورات


المنتخب المغربي يواجه أنغولا وموريتانيا وديا بملعب أكادير الكبير

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 نونبر 2022 الساعة 48 : 22


لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار

 

 

أزيــلال 24

 


عقد اليوم الأربعاء 16 نونبر الجاري، بمقر الولاية ببني ملال، لقاء إخباري وتحسيسي حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

ويندرج هذا اللقاء الذي ترأسه الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة، في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية الإخبارية والتحسيسية التي تقوم بها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بتنسيق مع وزارة الداخلية، حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية، في إطار تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

ويأتي هذا اللقاء وفق بلاغ للمنظمين في سياق تنزيل خطة العمل المتعلقة بالإجراءات الاستعجالية ذات الأولوية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.

وخلال هذا اللقاء، أبرز الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة في كلمته أن الغاية الأسمى من تبسيط الإجراءات الإدارية هي تشجيع وتحسين العلاقة بين المستثمر والإدارة التي يجب أن تتجاوب مع متطلبات التحولات الاقتصادية والدينامية الجديدة عبر إجراءات بسيطة وناجعة، بالإضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار، وإغناء سوق الشغل على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

من جهته، أشار ممثل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة إلى أنه تم تقليص عدد الوثائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45.5 في المائة كمعدل متوسط.” مضيفا أن “الخرجات الجهوية جاءت إيمانا من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بضرورة مواكبة التنزيل الأمثل لهذه المساطر الإدارية المبسطة وضمان تطبيقها على أرض الواقع.

وبخصوص تخفيف الإجراءات الإدارية، قال عادل عزمي مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة، بجهة بني ملال خنيفرة” إن ذلك سينعكس إيجابا على مسار المستثمر تجاوبا مع طموحاته في إنشاء مشروعه من حيث إعفائه من مجموعة من المراحل وأيضا تقليص المدة الزمنية اللازمة لإعداد ملفات طلبات المشاريع التي تتم معالجتها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، الأمر الذي سيساهم في تسريع عملية إنجاز المشاريع الاستثمارية على مستوى الجهة ودعم الثقة بين الإدارة والمستثمر “.

وخلال هذه التظاهرة، قدم فريق وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة عرضا حول خلاصة الأشغال التي مكنت من إعداد الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

كما قدم فريق وزارة الداخلية عرضا حول النسخة الجديدة للمنصة الرقمية لمعالجة ملفات الاستثمار، التي تمت ملاءمتها مع الصيغة المبسطة للمساطر سالفة الذكر، ومراحل تفعيلها، وكذا الوثائق التي تم إلغاء طلبها من المستثمرين.

وتندرج هذه الفعالية الإخبارية والتحسيسية، ضمن سلسلة اللقاءات الجهوية الموجهة بالأساس للجان الجهوية الموحدة للاستثمار، وتحسيس مسؤولي المصالح اللاممركزة المعنية بتطبيق الصيغة الجديدة للمساطر التي تم تبسيطها على أرض الواقع ومواكبتهم

ترأس السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة، اليوم الأربعاء 16 نونبر 2022 بمقر الولاية ببني ملال، لقاء إخباريا وتحسيسيا حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.
ويندرج هذا اللقاء، في إطار سلسلة الخرجات الجهوية الإخبارية والتحسيسية التي تقوم بها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بتنسيق مع وزارة الداخلية حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية المذكورة، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.
كما يأتي هذا اللقاء في سياق تنزيل خطة العمل المتعلقة بالإجراءات الاستعجالية ذات الأولوية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.
وبالمناسبة، أبرز السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة في كلمته “أن الغاية الأسمى من تبسيط الإجراءات الإدارية هي تشجيع وتحسين العلاقة بين المستثمر والإدارة التي يجب أن تتجاوب مع متطلبات التحولات الاقتصادية والدينامية الجديدة عبر إجراءات بسيطة وناجعة، بالإضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار وإغناء سوق الشغل على مستوى جهة بني ملال خنيفرة تبعا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.
ومن جهته، أكد ممثل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة “أنه تم تقليص عدد الوثائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45.5 في المائة كمعدل متوسط.” مضيفا أن “الخرجات الجهوية جاءت إيمانا من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بضرورة مواكبة التنزيل الأمثل لهذه المساطر الإدارية المبسطة وضمان تطبيقها على أرض الواقع”.
وبدوره، أوضح السيد عادل عزمي مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة بجهة بني ملال خنيفرة” أن تخفيف الإجراءات الإدارية سينعكس إيجابا على مسار المستثمر تجاوبا مع طموحاته في إنشاء مشروعه من حيث إعفائه من مجموعة من المراحل وأيضا تقليص المدة الزمنية اللازمة لإعداد ملفات طلبات المشاريع التي تتم معالجتها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، الأمر الذي سيساهم في تسريع عملية إنجاز المشاريع الاستثمارية على مستوى الجهة ودعم الثقة بين الإدارة والمستثمر “.
خلال هذه التظاهرة، قدم فريق وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة عرضا حول خلاصة الأشغال التي مكنت من إعداد الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، كما قدم فريق وزارة الداخلية عرضا شاملا ومفصلا حول النسخة الجديدة للمنصة الرقمية لمعالجة ملفات الاستثمار، التي تمت ملاءمتها مع الصيغة المبسطة للمساطر سالفة الذكر ومراحل تفعيلها وكذا الوثائق التي تم إلغاء طلبها من المستثمرين.
وتجدر الإشارة، أن هذه الفعالية الإخبارية والتحسيسية تندرج ضمن سلسلة خرجات جهوية موجهة بالأساس للجان الجهوية الموحدة للاستثمار، وتحسيس مسؤولي المصالح اللاممركزة المعنية بتطبيق الصيغة الجديدة للمساطر التي تم تبسيطها على أرض الواقع ومواكبتهم.



893

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

التحرش الجنسي عند العرب وعلاقته بالعولمة . بقلم :هايدة العامري

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

ضيف القافلة : الشباب الآن وليس غدا بقلم ذ.محمد الحجام

موسم سقوط التلميذات. بقلم :ذ. الكبير الداديسي

سوق السبت /اقليم الفقيه بن صالح : سقوط طبيب الاجهاض بيد االفرقة الامنية فى حالة تلبس بسوق السبت

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

بنى ملال : القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف

لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

النظام الجزائري ظالم يدعي المظلومية Victimisation قلم : لحسن الجيت


رد عن المعتقدات الخاطئة للأستاذ احمد عصيد حول المهاجرين قلم : سليمان العيايطي


تجويع غزة بين دموع الأطفال وسواد عيون الغزاة. كتب : عبد العزيز غياتي


غمام الرحيل قلم : مالكة حبرشيد


حياة عابرة كتب : عبد اللطيف برادة


أساطير وآلهة الأمازيغ: “أنــــزار” … إلــه المطر كتب : خالد العطاوي


كل الفخر والاعتزاز بطلبة الطب! كتب : اسماعيل الحلوتي


محاربة الفساد رافد أساسي لإصلاح التعليم كتب :علد الناصر تاجي


ماذا تنتظرون من منتخب مدلل.. ؟ كتب : سعيد الهوداني

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 02 و03 كتب : ذ : مهمد همــشة

 
جديد الأخبـار ـ 2 ـ

أزيلال : خدمات المستشفى الإقليمي بين الأمس و جودة اليوم ...قفزة نوعية على مستوى كافة التخصصات.

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ... والدة أخينا :" عمر بادوش "، تقني بقسم التعمير، بعمالة أزيلال ،في ذمة الله ....


أزيــلال: تعزية ومواساة في وفاة " والد" و"جد "الدكتور :" محمد أمين حمزة "، مدير المستشفى الإقليمي


أزيلال : تعزية ومواساة... الموت يخطف منا الأخ :" يوسف بنعلي " في غفلة من أصدقائه وأحبائه...رحمه الله .


أزيــلال / واويزغت : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته ، والد صديقنا واخينا " مصطفى لمرابط "، قائد ممتاز رئيس شرطة المرور

 
أنشطة حــزبية
 
انشطة الجمعيات

جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.


يشمل الأقاليم المتضررة من الزلزال... استفادة 121 مشروعا في الاقتصاد التضامني من برنامج "مؤازرة"

 
أنشـطـة نقابية

بلاغ اختتام المؤتمر الثالث للهيئة المغربية لحقوق الإنسان+ لائحة عضوات واعضاء المجلس الوطني

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

فرنسا: اكتشاف متفجرات في حقيبة مسافر بمطار "بربينيان " كان متجها إلى أكادير


قنصلية متنقلة بمدينة "رين " لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة ب"أونجي" و الغرب الفرنسي الكبير

 
حوارات

محاولة انصهار و مخزون الذاكرة في رواية كرمة الصبار متابعة : أحمد لعيوني

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  جديد الأخبـار ـ 2 ـ

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  تهنئة.. الطالب الخلوق : "انوار عنوشّ ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و استمرارية و تس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة