مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         هروب معتقل مغربي من سيارة للشرطة الإسبانية             ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال             الأمن المغربي يكشف لأول مرة عن سيارته الذكية الجديدة.. هذه قدراتها وتقنياتها الهائلة             أزيلال :بحضور عامل الإقليم أسرة أمن أزيلال تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني...             أزيلال :الخيانة الزوجية تدفع زوج لإرتكاب جريمة قتل بشعة حيث انهى حياة عاشق زوجته بآيت عتاب             الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة             زيارتك تسرنا و هاتفك يزعجنا بقلم : محمد كرم             ما هو الانتصار الحقيقي بقلم : عبد اللطيف برادة             رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" إثر تعرضه لمحاولة اغتيال             بعد 28 عاما من اختفائه.. العثور على شاب جزائري في منزل جاره             كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             في الصحراء..الماء هو الملك والظل هو الملكة!!             جمعيـة طـرب للثقافـة و الفـن/ بنـي ملال-و دارت الأيام - أم كلثوم            جمعية طرب للثقافة و الفن- بني ملال- انت عمري- أم كلثوم، أداء المطربة وصـال عصـام            شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني


في الصحراء..الماء هو الملك والظل هو الملكة!!


جمعيـة طـرب للثقافـة و الفـن/ بنـي ملال-و دارت الأيام - أم كلثوم

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

حادثة سير تودي بحياة أستاذة


قلعة السراغنة/ تملالت .. حادثة سير مؤلمة تتسبب في وفاة شاب وزوجته

 
الوطنية

الأمن المغربي يكشف لأول مرة عن سيارته الذكية الجديدة.. هذه قدراتها وتقنياتها الهائلة


المغرب يستعيد 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة


15 سنة سجنا لخمسة مسؤولين أمنيين بسبب صفقات مشبوهة


الغلوسي يدق ناقوس الخطر بسبب تنامي ظاهرة السماسرة والمبتزين باسم حقوق الانسان في المغرب


أمن أكادير يعتقل بطل فيديو دهس مواطنين والإصطدام بجدار بناية أمنية

 
الأخبار المحلية

أزيلال :بحضور عامل الإقليم أسرة أمن أزيلال تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني...


أزيلال :الخيانة الزوجية تدفع زوج لإرتكاب جريمة قتل بشعة حيث انهى حياة عاشق زوجته بآيت عتاب


المعطلون المجازون بأزيلال يستنكرون قمع وقفاتهم الاحتجاجية


أزيلال : المحكمة تقرر الرفع من عقوبة سائق "حافلة الموت"،من شهرين إلى سنتين حبسا نافذا.

 
الجهوية

الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة


بني ملال ...تقديم مختلف السيناريوهات المقترحة لربط بني ملال بشبكة السكك الحديدية الوطنية


مبديع يستقيل من البرلمان من داخل السجن في جلسة ترأسها أمينهُ العام

 
الرياضــــــــــــــــــــة

ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال


إعلان هام من الجامعة الملكية ... تحديد موعد لقاء المغرب وزامبيا في تصفيات المونديال


مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

فرنسا : فضيـــحة ...تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة أونجي مجانا لوزارة الأوقاف المغربية التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار!! ، تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2020 الساعة 19 : 22


 فرنسا : فضيـــحة ...تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة  أونجي مجانا لوزارة الأوقاف المغربية التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار!! ، تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين

 

 

 

 من تجمع مسلمي أونجو

 

 

إلى الرأي العام الوطني و المؤسسات المغربية


LA CESSION DE LA MOSQUÉE D’ANGERS FAIT LA UNE DES JOURNAUX

 

 

في ظل وباء كورونا المستديم و الأزمة الإقتصادية التي تمر بها بلادنا كباقي بلدان العالم، قرر محمد بريوة رئيس جمعية مسلمي أونجي الموزية، التي أصبحت تسمى نادي بريوة و الشاوي؛ تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة  أونجي مجانا(...) لوزارة الأوقاف التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار سنتيم من أجل تكملة أشغال مسجد المسلمين؛ أبو بكر الصديق  بأونحي، فرنسا إلا أن عملية تسليم المسجد الذي ساهمت في بنائه أكثر من 15 جنسية مسلمة منذ أربعة عقود؛ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين بما فيهم المغاربة، و تجاوز موضوع التسليم حدود فرنسا من خلال مقالات و فيديوهات و عرائض و رسائل و اجتماعات مع المسئولين المحليين و مختلف الهيآت السياسية...و أصبحت المؤسسات المغربية موضوع الجاليات المسلمة التي نحترمها و تبادلنا روابط الأخوة و المودة منذ عقود.

لماذا رفض تسليم مسجد الجاليات المسلمة؟


أولا: لأن المسجد الذي ساهموا في بنائه و كان حلم الكثيرين و منهم من انتقل إلى جوار ربه و منهم من ينتظر، ساهموا في جمع المال رغم الصعوبات المادية التي لا يزالون يعانون منها إلى ساعة كتابة هذه الكلمات المتواضعة، و يعتبر تسليم المسجد الذي يتطلب 1.5 مليار سنتيم حسب المقاول المكلف ببناء المسجد و ليس 4.5 مليار سنتيم.


ثانيا: انعدام الثقة في القائمين على تدبير الشأن الديني بفرنسا محليا و جهويا و مركزيا، حيث المكالمات الهاتفية التي تتحدث عن مبالغ مالية مهمة و وثائق إدارية تثبت تبدير المال العام في مواجهات قضائية شخصية من أجل المراكز و الإمتيازات و السفريات و المطاعم و الفنادق و التنقلات، و من خلال استفسار مسئول تابع للمجلس الجهوي للديانة الإسلامية بالغرب الفرنسي حول شهادة(موضوع مالي)تم تسليمها له عن جمعية أصبحت في خير كان أجاب بكل سخرية(في غياب المراقبة الصارمة): في حالة إيفاد لجنة المحاسبة سنعتبرها هبة و الهبة لا تخضع للمحاسبة و المراقبة.. إذن السبب هو مشكل ثقة و مصداقية و هشاشة حكامة السيد محمد الموساوي الذي لا يجيب عن مراسلاتنا خوفا عن الكرسي الذي يتربع عليه منذ سنوات.


ثالثا: سلوكيات و حكامة و ديكتاتورية محمد بريوة، رئيس جمعية مسلمي أونجي التي أصبحت تعرف بنادي بريوة و خليله و سنده السيد عبد الكامل الشاوي إمام التفرقة الذي أصبح الكل في الكل يأمر و ينهى و يقرر و يمتص أموال المسلمين منذ وصوله في يناير 2014 بعدما تم لفظه و إبعاده و رفضه من قبل رئيسي جمعيتي ميرنياك بمدينة بوردو و مدينة تروا الفرنسيتين. محمد بريوة الذي لا يحظى سوى بثقة شرذمة من أهله و أصدقائه و المحسوبين على الإمام الذي لا يتواصل باللغة الفرنسية و الذي نعتبر اختياره بطشا بحقوق أئمة أكفاء(...) و لا بد من الإشارة إلى أن هناك من يهدد المغاربة المعارضين لعملية تسليم مسجد الجاليات المسلمة؛ بالمتابعة خلال زياراتهم لأرض الوطن بتهمة خيانتهم و عدائهم للمغرب، و يعتبر هذا مسا خطيرا للمنجزات الكبيرة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان بشهادة مختلف المؤسسات و الجمعيات الدوليةبفضل السياسية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و للتاريخ، فقد سبق و أن عبر المغاربة عن تشبتهم بوطنهم و ملكهم من خلال الوقفات الإحتجاجية  أمام مقر قصر بلدية مدينة لومان الفرنسية حين استقبل عمدة المدينة زعيم الجمهورية الوهمية سنة 2010 و رددوا شعارات قوية بالعربية و الفرنسية و الأمازيغية بحضور مهاجرين مغاربة من مختلف الدول الأوروبية المجاورة و لم نشهد  حضور كل من محمد الموساوي و ميمون البوهاوي و حسن الرازقي و محمد بريوة و آخرين من الذين يهددون المغاربة و يتهمونهم بالخيانة و الإنفصال.


رابعا: أمام انعدام الثقة في المسئولين القائمين على تدبير الشأن الديني بفرنسا، نرفض تحويل المال العام و جعله بين أيادي(التي سال لعابها فور إعلان التسليم مقابل 4.5 مليار سنتيم لتكملة أشغال المسجد و2.5 مليار سنويا من أجل التسيير)لا تشرفنا و لا تمثلنا و نفضل صرفها عن المؤسسات التعليمية و المستشفيات و الأرامل و اليتامى و المعوزين.


خامسا: انعدام الثقة في محمد بريوة الذي تقلد مهمة أمين المال من 2012 إلى 2019 و اتخذ عدة قرارات انفرادية دون احترام أعضاء مجلس الإدارة نذكر من بينها لا الحصر:

 


أولا: قرض بقيمة 50.000 يورو بدون استشارة أعضاء مجلس الإدارة.

ثانيا: عملية تحويل ما قيمته 150.000 يورو من حساب الجمعية إلى حساب المقاول و من حساب المقاول إلى حساب الجمعية!

ثالثا: اقتناء قبة من إسبانيا بمبلغ 130.000 يورو بدون تأمين عوض رغم عرض شركة تركية المحدد في 44.000 يورو.

رابعا: بيع مجوهرات ذهبية في المغرب دون عرض قيمتها و استشارة أعضاء مجلس الإدارة.

خامسا: رفض محمد بريوة تقديم التقارير المالية 2015-2019.

سادسا: رفض محمد بريوة تقديم وثائق صحيحة لتبريرمبلغ 36.000 يورو(كمختلفات) منذ 2015 قائلا: سيروا للمحكمة.

Il a refusé catégoriquement de fournir des documents justificatifs de 36.000 euros DIVERS

 

سابعا : سمح لنفسه بتزوير إمضاء عقد الإمام بدون تفويض. و كيف يمكن أن نؤمنه على المال العام المغربي؟.

 


و كيف لنا أن نؤمن محمد بريوة و أمثاله على المال العام المغربي خاصة و أموال المسلمين عامة؟؟؟  محمد بريوة يسعى جاهدا تحت مظلة الإسلام من أجل شغل قار و مربح و لا بد من الإشارة إلى أن من يمثل الجمعية صوتا و كتابة و حضورا هو التونسي الذي يشغل كاتب الجمعية و المضحك هو أن التونسي اتصل بشيخ تونسي بجامعة الزيتونة حول تسليم المسجد و مبلغ 4.5 مليار سنتيم و 2 مليار سنتيم سنويا من خزينة المملكة المغربية فرد الشيخ قائلا حسب تصريح الكاتب في حضور المصلين: اعزموا.


و عليه، نطالب من السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية التراجع عن عملية التسليم خاصة و أن الساحة تعرف حراكا مفتوحا.

 

مدينة أونجي فرنسا 

 التوقيع : تجمع  مسلمي أونجو

 

أونجي في 18 أكتوبر 2020

 

 

 

 

 

 

 

 



3487

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- يا امة محمد اتحدوا

Radouane K

انه لتبدير المال العام ولا يحق لمسلمي ومشرفي المسجد بتاتا تفويته لوزارة الأوقاف ، لأن المسجد شارك فه مغاربة واجانب من كل الدول الإسلامية فكيف لنا انا يباع ب 4 ملايير ويتم تقسم المال بين مرتزقة الدين ؟ أما عن السيد عبد الكامل الشاوي إمام المسجد، من المستفيد من الأموال وغرق بين المسلمين. وينتقم من كل من لا يساندهم وهو خائن للأمنة كما يعلم الجميع وعن محمد بريوة ينتظره حكم في 28/10/2020 و متابعة من طرف المجتمع المدني المسلم.

في 21 أكتوبر 2020 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- القانون

العربي سلامة / مهاجر سابق

ما استنتجته من هذه القضية وجب عليكم اللجوء الى المحكمة سواء بفرنسا او بالمغرب وانصحكم كذلك رف رسالة الى ملك البلاد ورسالة دوان المظالم .
او زيارة المغرب متقديم شكاية مستعجل ضد المتهمين ومعكم الحجج
والمشكل سيتخد مجراه
لقد طال هذ المشكل

في 22 أكتوبر 2020 الساعة 04 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

دمنات: حزب الميزان فى " الميزان " والكفة اليسرى مائلة ...

هل تخلت واشنطن عن تدعيم مقترح الحكم الذاتي باتجاه الاستفتاء ؟. بقلم :سعيد الوجاني

الملك يطلب من حميد شباط ابقاء وزراء حزب الإستقلال في مناصبهم الى حين عودته من فرنسا

ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط خلال مرحلة غزو المغرب

زاوية سيدي علي بن براهيم هي الأحق بتنظيم

ليالي مسرح جسور بآسفي

اصلاح الاصلاح بقلم عبدالمالك اهلال

رد على مقال : ندوة بمناسبة الذكرى المائوية لمعركة سيدي علي بن ابراهيم ببني عياط

رد على رئيس الجمعية السيد محمد بوعزاوي

فرنسا : فضيـــحة ...تسليم مسجد أبو بكر الصديق بمدينة أونجي مجانا لوزارة الأوقاف المغربية التي تزعم دفع ما قيمته 4.5 مليار!! ، تسببت في تفرقة غير مسبوقة في صفوف المسلمين





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

زيارتك تسرنا و هاتفك يزعجنا بقلم : محمد كرم


ما هو الانتصار الحقيقي بقلم : عبد اللطيف برادة


بيدرو سانشيز ، لا ترحل… بقلم : د. عبدالله بوصوف


أزمة التعاضد و التعاضديات بقلم : نجيب الخريشي


سبينوزا ببساطة بقلم : عبد المجيد طعام


عنــــاق اللهيـــــــب … بقلم : مالكة حبرشيد


نصائح الشيطان بقلم : أسعد طه


في محاولة منا لرصد ظاهرة اكتظاظ السجون بالمغرب واستشراف طرق بديلة للعقوبات السالبة للحرية قلم : الحسين بكار السباعي


قراءة في رواية “تايري تملالت” للكاتب زكارياء بوزرو بقلم : نهيلة برزكان


لماذا أرسل الليبيون مبعوثين إلى المغرب وموريتانيا؟ قلم : نزار بولحية

 
الى من يهمهم ا لأمر

لماذا طالب رئيس جمعية مسلمي أونجي بدعم 4.500.000 أورو لتتمة أشغال مسجد أبو بكر الصديق الذي يتطلب فقط 1.300.000 أورو؟

 
بلاغ ضياع أوراق شخصية

أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : سبب الوفاة ....إدارة المستشفى الجهوي تطالب اسرة طفل خديج بمبلغ 1400 درهم من اجل إنقاذه ؟؟


ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي

 
التعازي والوفيات

والدة الزميل" أبو الخير مصطفى" في ذمة... وتلتحق بابنها الذى توفي رحمة الله عليه هذا الأسبوع


تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته ، شقيق أخينا الصحفي ذ. " مصطفى ابو الخير " ، رحمة الله عليه


أزيلال : الصديق " عبد الكريم فكاري " استاذ متقاعد ، يفارقنا الى دار البقاء ، رحمة الله عليه


أزيــلال : الأستاذ " لحسن السليماني" استاذ متقاعد / مدرسة وادي الذهب ، يغادرنا الى دار البقاء على حين غفلة ...تاركا صدمة فى قلوب أهله وأصدقائه ..رحمة الله عليه


تعزية ومواساة في وفاة والدة "جميلة صغري"، تقنية متقاعدة بالمجلس الترابي بأزيلال

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...

 
أنشـطـة نقابية

جولات الحوار الاجتماعي..الـCDT تتهم الحكومة بمحاولة تفكيك الحركة النقابية


بني ملال : نقابة (إ م ش) تندد بالتجاوزات التي تعرضت لها : الدكتورة"ي. ش.خ"بالمستعجلات، بالمركز الاستشفائي الجهوي و قررت تنفيد وقفة احتجاجية …

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

هروب معتقل مغربي من سيارة للشرطة الإسبانية


رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" إثر تعرضه لمحاولة اغتيال

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»   بلاغ ضياع أوراق شخصية

 
 

»  الى من يهمهم ا لأمر

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة