مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         الجالسون مكان الربّ بقلم د :أحمد عصيد             افتتاح الموندياليتو: الحفل الاستثنائي المبهر! يقلم د : اسماعيل الحلوتي             شجاعة رودولف بولتمان وأناقة بول ريكور بقلم :د زهير الخويلدي             ماذا ينتظر المغرب لسحب اقتراح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية؟ بقلم د : مولاي نصر الله البوعيشي             تراجع “مقلق” لعدد من يتحدثون اللغة الأمازيغية بالمغرب             زوجة اللاعب ألفيش تطلب الطلاق..ويرفض لقاء عائلته وهذه حالة اللاعب في السجن             زيادة جديدة في أسعار المحروقات، وهذه تفاصيلها             أزيــلال : جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة الترابية تكرم مجموعة من موظفيها المتقاعدين             خاص.. قضية وفاة زوجة ابن برلماني سابق تأخذ أبعادا أخرى بعد شكاية للنيابة العامة             درك بني ملال يوقف 5 جزارين متلبسين بالذبيحة السرية             أصغر مطرب في العالم يصنع معجزة ويصعد لصف الكبار             مدينة ازيلال : الثلج الأول ... منظر رائع             عبد المجيد تبون: “لن نتخلى على قضية الصحراء مهما كان الثمن”            ملخص مباراة فريقي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي،            الرياضة ...الشان قريحة            الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أصغر مطرب في العالم يصنع معجزة ويصعد لصف الكبار


مدينة ازيلال : الثلج الأول ... منظر رائع


عبد المجيد تبون: “لن نتخلى على قضية الصحراء مهما كان الثمن”


ملخص مباراة فريقي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي،

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الرياضة ...الشان قريحة
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة الترابية تكرم مجموعة من موظفيها المتقاعدين


دمنات : انحار شاب شنقا داخل منزل اسرته


ازيــلال : الانتخابات الجماعية الجزئية ببنى عياض على الأبواب ...ماذا يحدث خلف الكواليس ؟


أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد

 
الرياضــــــــــــــــــــة

زوجة اللاعب ألفيش تطلب الطلاق..ويرفض لقاء عائلته وهذه حالة اللاعب في السجن


القرعة تضع المنتخب المغربي في مجموعة نارية خلال كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر


ليس فقط برشلونة.. ناديين عملاقين يفاوضان لضم أمرابط في الساعات الأخيرة من الميركاتو

 
الجريــمة والعقاب

ألمانيا.. القبض على قاتل متسلسل يشتبه بقتله 3 سيدات


الخميسات / تفلت : بائع متلاشيات يقتل ربيبته ويخفي جثتها ويسلم نفسه

 
الحوادث

التهور و السياقة الاستعراضية تنتهي بوفاة شخص و إصابة آخرين في احتفالات السنة الميلادية بالشريط الساحلي.


ثلاثة قتلى و5 جرحى في انهيار منزل بالبيضاء

 
الجهوية

درك بني ملال يوقف 5 جزارين متلبسين بالذبيحة السرية


بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية


الفقيه بنصالح : بائع السمك يعتدى على " القائد "ويوجه له طعنة بالسكين ارسلته الى المستعجلات فى حالة خطيرة

 
الوطنية

تراجع “مقلق” لعدد من يتحدثون اللغة الأمازيغية بالمغرب


زيادة جديدة في أسعار المحروقات، وهذه تفاصيلها


خاص.. قضية وفاة زوجة ابن برلماني سابق تأخذ أبعادا أخرى بعد شكاية للنيابة العامة


توقيف مشردين متورطين في سرقة سلاح وظيفي لشرطي من داخل سيارته بالبيضاء


نشرة إنذارية... برد قارس يجتاح هذه المناطق و درجات الحرارة تنزل إلى ناقص 7 بكل من أزيلال وخنيفرة وبني ملال....ابتداء من يوم الجمعة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


الوطنية
 
يامنة الهبيلــــــة’ ـــ أفتاتي الملاكم والمهاجم
أزيـــلال24/ متابعة~في خرجة أو غزوة اعلامية لرامبو العدالة والتنمية ’ فتح أفتاتي نار مدفع لسانه على الاستقلالي كريم غلاب واصفا اياه برمز الدولة العميقة واعتبار ترشحه لرئاسة جديدة للبرلمان لا علاقة له بالديموقراطية وتم انزاله بالمظلة في حزب الاستقلال..وكريم غلاب كذلك حسب الملاكم ...

الداخلية تجند “المقدمين والشيوخ” لمواجهة “التشرميل
ازيلال24/أنس رضوان~أشاد، محمد حصاد، وزير الداخلية بأعوان السلطة، موضحا أنهم ” يقومون بدور حيوي”، وذلك “نظرا لاحتكاكهم المباشر بالساكنة”،~ وكشف الوزير عن “قرب تعزيز جهات المملكة بأعوان سلطة جدد من أجل تغطية ترابية شاملة”، في حين دعا إلى إيلاء عناية وتتبع كبيرين لهذه الفئة.~وحتى ي...

الملك محمد السادس يصدر تعليماته لمواجهة "التشرميل" بيد من حديد
أزيلال24/ متابعة~أصدر الملك محمد السادس تعليماته السامية لمواجهة "التشرميل"، إذ حث وزارة الداخلية ومختلف الأجهزة الأمنية، تحت وصايتها، على محاربة الظاهرة الإجرامية واستتباب الأمن ضمانا لسلامة وحرمة ممتلكات المواطنين.~وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية، الاثنين، أن الملك محمد السادس، أ...

مهاجر يصدم سبعة بسيارته في قلعة السراغنة ومواطنون ينظمون وقفة احتجاجية
أزيلال24/متابعة~أفاد مصدر أمني بالمنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة أنه جرى، مساء أمس السبت (5 أبريل 2014)، إيقاف سائق سيارة رباعية الدفع بعد مطاردة أمنية قوية، وذلك مباشرة بعد ارتكابه لحادثة سير أودت بحياة سيدة في الخمسينات من عمرها، وإصابة سبعة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخ...

فيديو صادم بأكادير: حكاية خديجة التي باع أخوها عذريتها ب4 مليون
نشر راديو أصوات تسجيلا صوتيا جد مؤثر لفتاة من مدينة أكادير تدعى خديجة فخلال اتصال الفتاة التي تبلغ حاليا من العمر 19 فاجأت مقدم البرنامج و كل المستمعين حين اتهمت أخا لها بتقاضي مبلغ 40 الف درهم من طرف رجل غني مقابل اغتصابها وداخل منزل الأسرة وهو اغتصاب وصفته بالعنيف والمؤثر على...

اعتقال أستاذ ضبط متلبسا باغتصاب تلميذة، والطلبة يقومون بتطويق الباب عليه
عتقلت عناصر تابعة لولاية أمن فاس أول أمس الاثنين أستاذا في مدرسة المكفوفين ضبط يمارس الجنس على تلميذة ضريرة.~و ذكرت يومية المساء، أن الطلبة قاموا بتطويق باب الأستاذ واستعانوا بعناصر الشرطة التي حضرت واعتقلت المتهم في الحين.~و كانت مجموعة من المكفوفين قد تساءلوا عن سبب غياب زميلت...

وفاة الطالب اليساري عبد الوهاب نور الدين داخل سجن ورزازات
عبد الصمد عياش~فادت مصادر حقوقية محلية، أن الطالب نور الدين عبد الوهاب المنتمي لـ ” الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” والمعتقل بالسجن المحلي بورزازات، توفي صباح اليوم داخل السجن.~وتفيد المعطيات الأولية التي حصلت عليها ”مشاهد.أنفو” أن المتوفى وجد صباح اليوم “مشنوقا” في غرفته السجنية.~...

رسالة مفتوحة : أساتذة جامعة القاضي عياض يطالبون بإقالة الكاتب الجهوي للنقابة
توصلت أزيلال24 برسالة من أساتذة قاضي عياض بمراكش بطالبون فيها إقالة الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي السيد أحمد بومهدي جراء سوء التسيير والتسيير المراد به والذي جعله مطية فى اتخاد القرارات اإنفرادية~نص الرسالة :~‎~طالب أساتذة بجامعة القاضي عياض بإقالة الكاتب الجهوي...

طريف.. أجنبي يشتكي من ديك يزعجه وسلطات مراكش تأمر بذبحه
عزيز العطاتري~حادث غريب عرفته مدينة مراكش قبل أيام، مباشرة بعد تناقل وثيقة قيل إنها لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تطالب القيمين على المساجد والمؤذنين بخفض صوت «المكروفون» خلال أذان صلاة الفجر. فقد تقدم مالك «رياض» بروض الزيتون القديم بشكاية إلى السلطات المحلية ضد أحد جيرانه...

مجرم خطير يحتجز شرطيا رهينة لديه ويحرر شقيقه من قبضة الأمن
أزيلال24/متابعة~تواصل الشرطة القضائية لأمن الحي الحسني بالدار البيضاء البحث عن متهم خطير، احتجز شرطيا كرهينة، إلا أن أطلق سراح شقيقه الذي كان معتقلا من طرف فرقة أمنية.~وذكرت يومية المساء في عدد الغذ، أن المجرم المصنف “خطرا”، احتجز ضابط أمن ووضع سيفا على عنقه، وطالب بتحرير شقيقه ...

بيان المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب ليوم السبت 15مارس 2014
أزيلال24/ متابعة~ان المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب الذي يعقد دورته العادية الخامسة يوم السبت 15 مارس 2014 تطبيقا للمادة 27 من القانون الأساسي في سياق النقاش المجتمعي حول تنزيل المقتضيات الدستورية وخاصة تلك المرتبطة بالسلطة القضائية الذي جاء بعد المنع الاداري للوقفة المنظمة من ط...

معطيات تنشر لأول مرة: كيف يُمضي الملك محمد السادس يومَه؟؟
أزيلال24~“إلا كيقولو الناس شعبي، فهو فعلا شعبي”، كان هذا تعليق أحد ساكنة القصر ممن تحدثت إليهم مجلة “مغرب اليوم” بشأن نمط العيش الذي يتبعه الملك محمد السادس خلف أسوار قصوره العالية، نمط يتسم بالبساطة والابتعاد عن كل أنواع الترف، ويحرص على أن يكون الكل سواسية داخل فضاء يغري الجمي...

تفاصيل مثيرة في قضية الفتيات النصابات على مشعوذين بأكادير
يوسف العمادي~مثلث ثلاث شابات تطوانيات، أمام أنظار قاضي التحقيق بابتدائية أكادير، بداية الأسبوع الجاري، بعدما اعتقلتهم المصالح الأمنية، بتهمة تعريض شخص(مشعوذ) للنصب وتلفيق شهادات كاذبة للزج به في السجن ومساومة ومقربوه للإفراج عنه.~و تبرز المعطيات الأولى لمراحل التحقيق الأولي، أن ...

صادم: مُوسيقي يتعرّض لهجوم مُسَلََّحْ على يد عصابة إجرامية
سوس24~لجأت عصابة إجرامية مكونة من ثلاث أشخاص، خلال الساعات الأولى من صبيحة يومه الأربعاء (5 مارس 2014)، إلى استعمال الأسلحة البيضاء من الحجم الكبير في هجماتها المتفرقة على موسيقي يدعى “عادل.ب” على مستوى شارع الحسن الثاني قرب التأمينات الوطنية وسط العاصمة العلمية، مما تسبب له في ...

النص الكامل لرسالة الملك إلى رئيس الحكومة حول الإحصاء المقرر في شتنبر
ازـلال24~وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران بخصوص الإحصاء العام السادس للسكان والسكنى المقرر إجراؤه في شهر شتنبر 2014 .~و في ما يلي النص الكامل للرسالة الملكية السامية:~“الحمد لله وحده، و الصلاة و السلام على رسول الله ...

فرنسا تصفع أعداء الوحدة الترابية وتنفي تصريحات سفيرها في واشنطن حول المغرب
هـ.أ~بعد الرد المغربي على فرنسا، بتأجيل زيارة المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى المغرب، والذي كان سيجتمع بعدد من المسؤولين، إلى حين تقديم توضحيات بخصوص الأقوال الجارحة والعبارات المهينة التي نسبت للسفير الفرنسي في واشنطن الذي شبه المغرب بـ"العشيقة التي نجامعها كل ليلة، رغم أننا ل...

طائرات هليكوبتر تتعقب آثار عصابة أطلق افرادها النار على سيارة لنقل الأموال
تحلق مروحيات فوق سماء مدينة طنجة وذلك لمطاردة اشخاص مسلحين قاموا، صباح اليوم الاثنين 24 نونبر 2014، بإطلاق النار على سيارة لنقل الأموال قبل السطو عليها.~وذكرت مصادر اعلامية، أان مجهولين، اطلقوا النار، صباح اليوم، على حافلة لنقل الأموال بأحد شوارع طنجة، إذ سمع عدد من المارة صوت ا...

الملك محمد السادس يفاجأ سائق الرئيس المالي بهذا الطلب
أزيلال24~تفاجأ سائق الرئيس المالي بالموقف الذي وقع عندما كان يقود السيارة التى بها صاحب الجىلة محمد السادس والرئيس المالي وهم فى طريقهما الى تدشين احد المنجزات ، فقد ذكرت مصادر اعلامية، أن سائق الرئيس المالي ذهل عندما طلب منه الملك محمد السادس أن يترك له قيادة السيارة ويجلس في...

محاولة انتحار قاضي الجديدة المعزول
لم يتقبل قاضي الجديدة الذي أصدر المجلس الأعلى للقضاء في حقه خلال نتائج الدورة الأخيرة، قرارا بعزله من سلك القضاء إلى جانب 11 قرارا تأديبيا آخر في حق عدد من القضاة.~وأفادت مصادر "الصباح" في عدد نهاية هذا الأسبوع، أن القاضي حاول الانتحار ليلة الأربعاء الماضي، بتناوله مادة سامة ك...

أولاد تايمة : التفاصيل الكاملة لجريمة اضرام النار في مدرسة الحريشة
مجدالدين سعودي~الأحداث التي سبقت اضرام النار في مدرسة الحريشة ، أشبه بفيلم تشويقي كبير...~ابتدأت الفكرة الجهنمية في رأسي قاصرين اثنين ،أحدهم يدعى ( كمال ) من ذوي السوابق ويبلغ 13 سنة من العمر ، سبق له أن قام بسرقة عدة حنفيات من مدرسة الحريشة بمعية صديق له..القاصر ( كمال ) و ( عب...

علاقة عبر الفايسبوك تنتهي باحتجاز وتعذيب فتاة بخريبكة
انطلقت فصول القضية بعد علاقة تعارف عبر الفايسبوك بين فتاة من سطات وشاب بمدينة خريبكة.~وحسب مصادر فقد أخبر الحبيب هذه الفتاة بأنه عشقها ويفكر في الزواج منها، فقبلت الفتاة وشعرت بسعادة ...

«دخول الحمام ماشي بحال خروجو» !
رشيد قبول~قصته اكتست بعض الطرافة، لذلك ظل يحكي بغير قليل من الضحك، حتى وإن كان قد أحس بالمرارة والأسف على ضياع جميع حاجياته.. ولأن واقعته غدت تحمل إليه تنذر زملائه وحتى بعض أفراد أسرته الذين جعلوا منها مناسبة للتفكه، نظرا لأن المثل المغربي الذي يقول: “دخول الحمام ماشي بحال خروجو...

عمالة شيشاوة لم تتأقلم بعد مع المفهوم الجديد للسلطة
الحسين ناصري/ صحفي~بالرغم من مرور أزيد من 14 سنة على خطاب الملك محمد السادس الذي أعطى فيه الإنطلاقة لمفهوم جديد للسلطة ، خطاب تاريخي في أكتوبر 1999 ، رســم "خارطة الطريق" في إدارة الشأن العام ، بل و شكل نظرية في مجال الحكم، قائمة الذات متكاملة الأركان، انبثقت عن التجربة وبعد تشخ...

الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تعلن اضرابا وطنيا يوم 13فبراير2014
تنفيذا لقرار لجنتنا الإدارية الصادر يوم 28 دجنبر 2013 فإن الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب سطرت برنامجا نضاليا ستقدم من خلاله على إضراب وطني يوم الخميس 13 فبراير 2014 وذلك للأسباب التالية:~· فتح حوار جاد ومسؤول مع جامعتنا الوطنية حول ملفها المطلبي العام وإشراكها في ما يتدب...

قضاة المغرب يتحدون وزارة الداخلية والعدل وينظمون وقفتهم الاحتجاجية بالزي الرسمي للمطالبة بإصلاح القض
نادي قضاة المغرب~منعت السلطات المغربية وقفة للقضاة كانوا يعتزمون تنظيمها أمس أمام مقر وزارة العدل والحريات في العاصمة الرباط، مرتدين زيهم الرسمي للمطالبة بقوانين تضمن استقلالا فعليا وحقيقيا للسلطة القضائية. وأغلقت عناصر الأمن جميع المنافذ المؤدية إلى الوزارة. واستندت السلطات ال...

عودة ملف “روبي” إلى نقطة الصفر هل يستدعي القضاء الإيطالي الوزير المغربي مبديع للشهادة؟+ فيديو
م.س~قال محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إنه لم يقر بأن كريمة المحروق، المعروفة باسم “روبي”، لم تكن قاصرا لحظة مضاجعتها لسيلفيو برلوسكوني، الرئيس السابق لإيطاليا.~ ~وأضاف مبديع، في تصريح ل “أخبار اليوم”، “مستحيل أن أنطق بمثل هذا التصريح لسبب بسيط هو أ...

صادم..قصة طبيب أسنان من بلغراد إلى الاحتجاز ب"بويا عمر"
لم يتوقع الضحية "ع. ب" أن ينتهي، بعد عودته إلى المغرب، إثر نجاته من ويلات الحرب الأهلية بيوغسلافيا سابقا، وعيشه سنوات طويلة بألمانيا منتحلا صفة لاجئ بوسني، محجوزا في غرفة بضريح بويا عمر، بعد أن اتهمه إخوته، ويتزعمهم طبيب شهير بالبيضاء، بالجنون، من أجل حرمانه من الإرث.~وحسب شكاية...

لائحة ال 44 واليا وعاملا الذين تم تعيينهم من طرف جلالة الملك
مراكش – استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يومه الثلاثاء 21 يناير 2014، بالقصر الملكي بمراكش، عددا من الولاة والعمال، الذين عينهم جلالته بمختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة، وبالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.~ ~و ذكر بلاغ للديوان الملكي أن هذا الاستقبال الملكي ي...

قضية مثيرة بمحكمة تيزنيت: ورثة يتهمون صديق والدهم بقتله بعد سرقة 250 مليونا منه
.الحسين بالهدان ~من المرتقب أن يبث القضاء الجالس بالمحكمة الابتدائية بمدينة تيزنيت، الأسبوع المقبل، في ملف مثير يتابع فيه شخص في حالة اعتقال بتهم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، واستغلال عدم خبرة شخص و اغرائه للحصول منه على التزام يمس ذمته المالية من قبل شخص مكلف برعايته، والتصر...

امطار عاصفية وتساقطات ثلجية يوم غد الجمعة
أ24~البتوقعات المرتقبة حوال الطقس غدا الجمعة حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية:تتوقع سقوط أمطار عاصفية شمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وسوس والحوز و بسهول الشياظمة والرحامنة وهضاب الفوسفاط ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط،~ومن المحتمل ان تصل الى دكالة وجنوب الشاوية. ويرتقب...

بوليس أكادير يتعسف على صحفـــي !
تعرض الصحفي الحسين ناصري لتعسف من طرف مسؤولين أمنيين بأكادير مساء يومه الخميس 2 يناير 2013 ، حيث كان الصحفي الناصري بصدد تغطيــة صحفية لحادثة سيــر وقعت على الطريق الوطنية رقم 1 بالنقطــة الطرقية "أنــــزا" غير بعيد عن ميناء أكادير.~و توجـه رجال أمن يمتطون سيارة "فاركونيط" تحت ...

بيان ا لإتحاد المغرتي للشغل الجامعة الىطنية للماء الصالح للشرب
بيان~انعقد يوم السبت 28 دجنبر 2013 بالمقر المركزي لنقابتنا الاتحاد المغربي للشغل بالبيضاء، الاجتماع العادي للجنة الادارية لجامعتنا الوطنية ، تم البدء فيه باعطاء تقرير عن الوضع العام الذي يمر فيه هذا الاجتماع و الذي يتميز بالازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الامبريالية العالمي...

الامازيغ في مسيرة يودا و في وقفة احتجاجية يوم الاثنين من اجل التجريم القانوني للعنصرية ضد الامازيغ
عبد الحق ايت اسماعيل~أعلنت حركة يودا ( كفى ) عن أرضيتها المطلبية التي سترتكز عليها في برنامجها النضالي الذي ستدشنه بمسيرة ضخمة بأكادير يوم 12 يناير 2014 بتزامن مع مستهل السنة الامازيغية الجديدة 2964 و في قراءة أولية لقائمة المطالب يتضح هيمنة البعد الاجتماعي و الحقوقي على المطال...

وزير الداخلية محمد حصاد يجري حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال
~أسامة باخي~بعد حركة التنقيلات في صفوف ولاة وعمال وزارة الداخلية التي قام بها الوزير السابق امحند العنصر قبل مغادرته الوزارة. من المنتظر أن تجري وزارة الداخلية حركة تنقيلات في صفوفها في هذه الأيام قبل نهاية رأس السنة الجارية .~وتأتي هذه الحركة الإنتقالية بتزكية من الوزير محمد حص...

عصابة “الكنوز” تنتحل صفة القائد والدرك للنصب بورزازات وزاكورة
تمكن أفراد الشرطة القضائية بورزازات خلال الأسبوع المنصرم من إلقاء القبض على عصابة تدعي قدرتها على استخراج”الكنوز من باطن الأرض”وارتكب أفرادها عشرات عمليات النصب والإحتيال على العديد من الضحايا الذين ينتمون إلى مختلف مناطق إقليمي ورزازات وزاكورة.~أفراد العصابة الأربعة يدعي أحدهم...

الامازيغ يقررون رفع دعوى قضائية ضد المقرئ ابو زيد بتهمة القذف والعنصري
قررت مجموعة من الجمعيات الامازيغية متابعة المقرئ الادريسي ابو زيد، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بتهمة القذف وممارسة العنصرية ضد الامازيغ، وذلك على خلفية ما تفوه به خلال محاضرة القاها بإحدى الدول المشرقية حول "هويتنا واثر منطلقها على الواقع".....

حسب مجلة ذي إيكونميست: المغرب من الدول التي ستشهد “خطرا مرتفعا” سنة 2014
صنفت دراسة أنجزتها المجلة البريطانية العريقة ذي إكونوميست المغرب ضمن قائمة الدول المصنفة في خانة ” خطر مرتفع” وهي الخانة ما قبل الاخيرة ضمن حمس درجات، إذ قد يشهد خطر الانتفاضات والاضطرابات ...

راديو تامزغا يبحث عن صحفيين متطوعين
~ ينهي راديو تامزغا ( إذاعة أمازيغية على شبكة الأنترنيت ) إلى كافة الغيورين على اللغة والثقافة الأمازيغية حاجته لمراسلين صحفيين متطوعين ( الإذاعة مملوكة لصحفيين متطوعين فقط على غرار مجموعة من الإذاعات الموجهة للجاليات المغاربية في أوروبا ) ، قصد مراسلتها من مختلف المدن وا...

29 سنة لدركيين قتلا مهرب مخدرات ببن سليمان
محمد منفلوطي~أفادت مصادر صحفية، أن المحكمة العسكرية بالرباط أدانت أربعة دركيين بما مجموعه 29 سنة سجنا بتهمة قتل مهرب مخدرات يتحدر من منطقة وزان.~وأضافت "الأخبار" التي أوردت النبأ في عدده ليوم غد الإثنين، أن الرئيس السابق لسرية درك ابن سليمان تصدر لائحة الأحكام ب12 سنة سجنا بعد م...

البروتوكول الملكي طلب من لاعبي الرجاء عدم تقبيل يد الملك تفاديا للتعاليق السلبية دوليا
لم يقبّل لاعبو فريق الرجاء البيضاوي يد الملك قبل بداية المباراة وخلال تسليم الجوائز بعد المباراة النهائية لكأس العالم للأندية البطلة “موندياليتو” التي احتضنتها مراكش ليلة اليوم. ويبدو أن البروتوكول الملكي طلب منهم ذلك تفاديا للتعاليق والانتقادات...

تنبؤات وهمية لمصريين بتسونامي يغرق المغرب
تنبأت جريدة مصرية واسعة الإنتشار، بحدوث تسونامي كبير في المغرب سيحصد آلاف الأشخاص ابتداء من 26 دجنبر الجاري، وذلك يرجع إلى الأمطار الغزيرة التي عرفتها دول الغرب بالإضافة للتغيرات المناخية القاسية.~ورغم أن تنبؤات الأرصاد الجوية عادة ما تبنى على معطيات علمية دقيقة، إلا أن جريدة ال...

هل سحب الوزير العلمي مشروع قانون المدونة الرقمية الذي تضمن عقوبات حبسية ضد الصحافة الالكترونية؟
قرر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاقتصاد الرقمي سحب مشروع قانون "المدونة الرقمية"، والذي أثار جدلا واسعا خصوصا كونه تضمن عقوبات سالبة للحرية تخص مدراء النشر والصحافة الالكترونية.~مصادر أكدت ل" أزيلال24"، ان الوزير العلمي وجد مشروع القانون في وزارته لسلفه عبد القادرعمارة، ال...

إيطاليا تقف إجلالا للمغربي بائع "الكلينيكس" الذي أصبح مهندسا
محمد الإدريسي من إيطاليا~قليلون هم من كانوا يعلمون بسر تواجد كل ذلك العدد الهائل من الصحفيين والمصورين يوم مناقشة الطالب المغربي "عبد المولى الخديري"، المعروف باسم رشيد، لأطروحته لنيل دبلوم الهندسة المدنية، رغم أنه لم يكن الوحيد الذي ينتظر دوره للمرور أمام اللجنة.~ولكن ما إن أعل...

خطير:حركة ريفية مسلحة تدعو للانفصال عن المغرب
~نشرت حركة أمازيغية مجهولة على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” صور لأربعة مسلحين، يحملون بنادق من طراز “كلانشيكوف”، لم يتم التحقق من حقيقتها، وفي خلفيتهم صورة علم “الأمازيغ” العرقية، فيما رفعوا بأيديهم علم “الجمهورية الريفية” التي أعلنها عبد الكريم الخطابي في عشرينيات القرن ...

السيد الوكيل العام للملك ذ.فيصل الادريسي : "البقاء للصحافة النزيهة وليس لصحافة الارتزاق .."
ذ.قدوري الحسين /السيد الوكيل العام للملك بوجدة : البقاء للصحافة النزيهة وليس لصحافة الارتزاق~كان السيد فيصل الادريسي الوكيل العام للملك صريحا وواضحا في لقائه التواصلي مع مجموعة من الصحافيين والاعلاميين ، فبعد حديثه عن اعتبار الصحافة تمثل السلطة الرابعة ، لما تتميز به من اهمية سو...

هذا آخر ما قاله الزوج لزوجته قبل أن يفجر نفسه وابنتيه
جريدة المساء~ما يزال حي سيدي معروف بالدار البيضاء، إلى حدود صباح يوم الأحد، يعيش استنفارا أمنيا، حيث ترابض عناصر من القوات المساعدة ورجال الاستعلامات العامة لحراسة العمارة التي تفجر فيها الأب وابنتيه مستعينا بقنينة غاز، بعد أن قرر الانتقام بطريقته الخاصة من زوجته بعد خلاف تعمق ب...

إعـــــلان للعموم : حوار المجتمع المدنـــي
زهير ماعزي~نظم اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة اللقاءين الجهوي الثاني عشر الخاص بجهة تادلة أزيلال يومي الجمعة والسبت 22 و 23 نونبر 2013 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا من يوم الجمعة (تسجي...

نادي قضاة المغرب يجدد مطالبته بإقرار قوانين تنظيمية ضامنة للاستقلال الفعلي والحقيقي للسلطة القضائية.
عقد المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب اجتماعه العادي يوم 16-11-2013 لتدارس مجموعة من النقط التي تدخل في صلب اهتماماته، والتي يأتي على رأسها الدفاع عن استقلال السلطة القضائية والقضاة تنزيلا لتوصيات المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب . وبعد المصادقة على مشروع جدول الأعمال وفق آليات ا...

جمعية المدافعين عن الحكم الذاتي والوحدة الوطنية والتنمية الجهوية لجهة تادلة - أزيلال
نداء لدعم مشروع الحكم الذاتي بالصحراء المغربية~ ~ مصداقية مشروع الحكم الذاتي، المقترح من طرف المملكة المغربية، والتأييد المطلق واللامشروط، الذي أبان عنه الــشعب الــمغربي بـرمته، من طنجة إلى لكويرة، وولاء ساكنة الأقاليم الصحراوية للعرش، بعثر أوراق الجمهورية الصحراو...

ضحية للخيانة الزوجية يروي تفاصيلها.. تركت الشقة، والتحقت بكوخ قصديري
رشيد قبول .~تركت الحليل، وتوجهت نحو الخليل ذي السوابق القضائية. تركت الشقة، والتحقت بكوخ قصديري.. هجرت أربعة أبناء صغار، لترتمي في حضن الخليل الذي التقت به بالقرب من مكان عملها. . هيه تفاصيل القصة التي يرويها زوج وجد نفسه بعد أيد من 10 سنوات من العشرة، ضحية خيانة زوجية قادت الز...

حصاد: يونيو 2015 هو موعد الانتخابات المحلية وليس في ذلك أي تأخير
أ.24~بعدما سبق له أن أعلن في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، ان كشف عن عدم إجراء الانتخابات المحلية قبل العام 2015، عاد وزير الداخلية الجديد محمد حصاد مساء اليوم الاثنين، ليوضح ان يونيو 2015 هو الموعد القانوني العادي لهذه الانتخابات.~حصاد قال إن موعد الانتخابات الجماعية ...

الملك محمد السادس يكشف لأول مرة الأسباب الكامنة وراء بعض المواقف المعادية للمغرب
و م ع~كشف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لأول مرة، الأسباب الكامنة وراء بعض المواقف و التوجهات المعادية للمغرب، التي تتجاهل ما حققته المملكة من منجزات، خاصة في مجال الحقوق والحريات.~و بنبرة صريحة وواضحة، قال جلالة الملك في الخطاب السامي الذي وجهه، مساء اليوم الأربعاء، إلى الأمة...


الأولى \"\" 121 122 123 124 125 126 127 \"\" الأخيرة




 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الجالسون مكان الربّ بقلم د :أحمد عصيد


افتتاح الموندياليتو: الحفل الاستثنائي المبهر! يقلم د : اسماعيل الحلوتي


شجاعة رودولف بولتمان وأناقة بول ريكور بقلم :د زهير الخويلدي


ماذا ينتظر المغرب لسحب اقتراح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية؟ بقلم د : مولاي نصر الله البوعيشي


معنى كلمة أمازيغ و هل سمى الأمازيغ أنفسهم بأسماء أخرى غير التسمية المتداولة " أمازيع " بقلم د : عبد الله نعتي


وداعا هنا لندن هيئة الإذاعة البريطانية.‎ بقلم د.:عصام صولجاني


بين الجفون....والجدار بقلم د.: مـالكة حبرالرشيد


وصمدت القبائل حينما استسلمت الجزائر بقلم د.: رمضان مصباح

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 10 الكاتب د.: محــمد همــشة

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمولة برحمته والدة الأخ " محمد مريمى " حارس عام بثانوية أوزود التأهيلية بأزيلال


أزيــلال : تعزية ومواساة لعامل إقليم أزيلال في وفاة عمه ، موظفو وموظفات العمالة والمجلس الترابي ،يقدمون التعازي...


أزيــلال : تعزية ومواساة فى فقدان الشاب المتخلق " رضا الزاكي " رحمة الله عليه

 
انشطة الجمعيات

مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع جمعية أحمد الحنصالي للتنمية بجهة بني ملال خنيفرة يستحضران ذكرى النضال الوطني


45 هيئة أمازيغية توجه رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس.

 
أنشـطـة نقابية

انطلاق البرنامج النضالي التصعيدي في قطاع الماء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب


النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

القضاء السويسري ينصف محامية مغربية ويعيد لها أزيد من 60 مليار


فلسطيني يقتل 7 إسرائليين بالقدس المحتلة ردا على مقتل 9 فلسطينيين

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة