مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيــلال : لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج             أزيلال : مدينة أزيلال تتحرك ومشاريع مهمة في الأفق والمجلس الترابي يتوعد بمشاريع تنموية هامة قيد الإنجاز ...             أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد             تفاصيل "صادمة".. مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترة نجاة             السيبة.. اعتقال عون سلطة ومساعديه اعتدوا على أسرة من الدار البيضاء بأوريكا             ازيلال تحتفل هذه السنة ب "عاشوراء "دون اشعال نار " الشعالة " وبدون التراشق بالمياه..والأمن يسيطر ..             الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر             نقل “بن بطوش” غالي في حالة خطيرة إلى جنوب إفريقيا للعلاج             احتفالات عاشوراء: إيقاف 17 شخصا تورطوا في أعمال الفوضى و إضرام النار، بكل من بنى ملال ومراكش والدار البيضاء..             Une flambée des prix de bétail Par : Moumni Amro             “التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء            زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...            نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا             ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش            عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

“التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء


زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...


نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا


ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش


قتلوا 1600 جزائري خنقاً بالدخان لأنهم تعاونوا مع المقاومة! جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر

 
كاريكاتير و صورة

عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج


أزيلال : مدينة أزيلال تتحرك ومشاريع مهمة في الأفق والمجلس الترابي يتوعد بمشاريع تنموية هامة قيد الإنجاز ...


أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد


ازيلال تحتفل هذه السنة ب "عاشوراء "دون اشعال نار " الشعالة " وبدون التراشق بالمياه..والأمن يسيطر ..


أزيــلال : غرق شاب من الدار البيضاء ، بشلالات أوزود الغير المحروسة ...ولرؤساء الجماعات طوال العمر

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

اختفاء حاليلوزيتش يثير الجدل في المغرب.. وهذا مصيره


وادي زم : وفاة شاب وسط الملعب بشكل مفاجئ! كان في صحة جيدة


مصطفى حجي يكشف معطيات مثيرة بشأن قرار طرده من منصبه

 
الجريــمة والعقاب

شابة حديثة التخرج من كلية الطبب تقتل خالها ببرشيد


استئنافية آسفي تصدر حكما بالإعدام في حق قاتل الشاب "زهير"

 
الحوادث

بني ملال : “طاكسي” صغير ينهي حياة شاب ... وسائق متدهور يدهس امرأة وطفلها ويلوذ بالفرار


صور.. شاحنة كبيرة ( رموك ) تسحق سيارة وتتسبب بمقتل أسرة كاملة من 5 أفراد : مفتش تربوي وزوجته وثلاثة من أطفالهما... الله إرحمهم

 
الجهوية

الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر


الفقيه بن صالح : بشراكة مع الجماعة القروية بني وكيل الجمعية الإجتماعية والثقافية تنظم لقاءا تواصلي.


ضحايا ودادية "الأخوين" ببني ملال يطالبون بوصل إيداع ملف المكتب الجديد.

 
الوطنية

السيبة.. اعتقال عون سلطة ومساعديه اعتدوا على أسرة من الدار البيضاء بأوريكا


احتفالات عاشوراء: إيقاف 17 شخصا تورطوا في أعمال الفوضى و إضرام النار، بكل من بنى ملال ومراكش والدار البيضاء..


بداية الأسبوع القادم أسعار المحروقات ستنخفض من جديد في المغرب، ب60 سنتيم فقط !!!!


فتح مركز استقبال لفائدة مغاربة العالم وحل جميع المشاكل المتعلقة بالضرائب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري ..


أوكرانيا تدرس إمكانية إلحاق الطلبة المغاربة بالجامعات التركية أو الجورجية

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


السيد الوكيل العام للملك ذ.فيصل الادريسي : "البقاء للصحافة النزيهة وليس لصحافة الارتزاق .."
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 دجنبر 2013 الساعة 07 : 00


 

 السيد الوكيل العام للملك بوجدة : البقاء للصحافة النزيهة وليس لصحافة الارتزاق

ذ.قدوري الحسين

عن الزميلة oujdacity.net

 

 

كان السيد فيصل الادريسي الوكيل العام للملك صريحا وواضحا في لقائه التواصلي مع مجموعة من الصحافيين والاعلاميين ، فبعد حديثه عن اعتبار الصحافة تمثل السلطة الرابعة ، لما تتميز به من اهمية سواء في اثارة ومناقشة مختلف القضايا ، او في ما تتلقاه من شكايات يتقدم بها المواطنون ، معتبرا ان الصحافة يجب ان تتميز بالمصداقية والنزاهة ، مقابل ذلك اعتبر السيد الوكيل العام انه مع كامل الأسف يوجد من بين المراسلين والصحافيين من يسيؤون الى العمل الصحفي والاعلامي ، سواء بترويجهم للأكاذيب والافتراءات ، او بممارسة الارتزاق والابتزاز ، وبذلك تكون رسالة السيد الوكيل العام الى الصحافة رسالة واضحة المعاني والدلالات ، رسالة لا لبس فيها ولا غموض ، حيث قال بصريح العبارة ” ان البقاء للأصلح ” وبالفعل في المجال الاعلامي والصحفي لا يدوم الا الاصلح استنادا لقوله تعالى ” فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الارض ” ان الصحافة هي قبل كل شيء تعني الاخلاق ، ان الصحافة هي قبل كل شيء تعني الخوف من الله قبل الخوف من البشر لأن الصحافة هي اشبه ما تكون بالمرور على الصراط : اما قد يفضي بك الى الجنة او قد يهوى بك في قاع جهنم ـ والعياذ بالله ـ استنادا لقوله صلى الله عليه وسلم ” ان اكثر ما يكب الناس على وجوههم في النار حصائد السنتهم ” بل حصائد اقلامهم ، ان الصحافة هي حسن السريرة ، ان الصحافة هي الأنفة والترفع ، ان الصحافة هي الضمير المتقد ، ان الصحافة هي ان تقف امام الناس ” وراسك عالي ” ان الصحافة هي ان لايشير االيك الآخرين بالاصابع … ان الصحافة ليست هي الظلم والافتراء على الناس بغير حق ، ان الصحافة ليست هي نهش اعراض الناس رجالا ونساء ، ان الصحافة ليست التلذذ بتعذيب الآخرين ، ان الصحافة ليست الكذب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” اياكم والكذب فان الكذب يهدي الى الفجور وان الفجور يهدي الى النار ولا يزال العبد يكذب حتى يكتب عند الله كذابا “ ان الصحافة ليست هي الانحطاط الاخلاقي عيانا بيانا ، ان الصحافة ليست هي الحسد فالحسد نار لا يحرق الا صاحبه ، وليست هي البغض وليست هي الكراهية ، ان الصحافة ليست هي البلطجية والقوة والعنف والترهيب والتهديد ، فالله قادر على قصم ظهر كل جبار وبلطجي … ان الصحافة هي الاخلاق …ومن لا اخلاق له لا يمكن ان يكون صحافيا …وأكثر من كل هذا وذاك ان كل المسؤولين في وجدة  أو فى اي مدينة ، وكل موظفي الادارات ، وكل المواطنين ، وكل الجالسين في المقاهي ، يعرفون حق المعرفة كل صحافي صحافي ، وكل مراسل مراسل ، يعرفون الذي يمارس الابتزاز والارتزاق كما يعرفون النزيه المتخلق الكريم الشريف الصادق المحترم …وكما يقول المثل ” كل واحد التنبر ديالو ف ظهرو ” فاحد المواطنين الذين يعرفون خبايا الصحافة قال لي يوما : كم اتمنى ان تقوم الجهات المسؤولة بنشر السجل العدلي لكل صحافي صحافي ، وان تنشر فضائح الابتزاز والارتزاق لكل صحافي صحافي ، بل ان تنشر لائحة الصحافة مرتبة حسب الارتزاق والابتزاز والسوابق بكل شفافية على غرار ما تم نشره من لوائح الماذونيات ، ومقالع الرمال ،و لوائح الذين يحتلون السكنات الوظيفية… خلاصة القول ان رسالة السيد فيصل الادريسي الوكيل العام كانت صريحة واضحة ، هي حماية الصحافي النزيه الذي يتميز بالمصداقية وحسن الخلق ، لكن مقابل ذلك نلتمس منه الضرب بيد من حديد على صحافة الارتزاق والابتزاز والبلطجية لأن مغرب محمد السادس ليس هو مغرب السيبة والتسيب وانما هو مغرب الحق والقانون .

 

 



5822

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ارفع قباعتى لك يا سيدى الكريم

اعلامى ح.ر

تمنينا ان نرى مثل هذه الجرأة عند السادة النواب والوكلاء فى مدينتنا
من هذا المنبر ، اناشد كل وكيل جلالة الملك ان يحدو حدو السيد الوكيل العام للملك فيصل الإدريسى .
وهل هذا ممكن ببنى ملال ؟

في 06 دجنبر 2013 الساعة 05 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اتمنى ان يعرف المرتزقة

الى السيد وكيل جلالة الملك

انا الآخر اتمنى من السيد الوكيل بابتدائية ازيلال ان يعلم من هم المراسلون المزيفون الذين يكتبون من اجل نهب المواطنين بالإقليم وان تكون له دراية .
كما اتمنى لو انه قام بجمع كل الإعلاميين وشرح لهم ما هو الهذف من السلطة الرابعة قانونيا
واخيرا اتمنى ان يعرف من هم المرتزقة والذين يشنون اقلامهم المأجور ضد من قال لهم يوما /لا/.
ويا ليتنى اكون حاضرا

في 06 دجنبر 2013 الساعة 54 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نتمنى من السيد الوكيل العام ندوة صحفية

المصطفى ح. صحفي

صحافة الإسترزاق موجودة بجهتنا وخاصة لفقيه بنصالح وسوق السبت بالدرجة الأولى وتليها افورار وخريبكة بالدرجة الثانية تم ازيلال ودمنات
وهم معرفون عند الجميع يطمعون حتى فى 100 درهم وهناك من يتخد هذه المهنة من اجل ابتزاز المواطنين ومنهم من يتخدها من اجل العيش ومنهم من يتخدها كسمسار
ولو كنتم فعلا تتخدون شعار ، ننشر ما لا يستطيع الآخرون نشره ، فارجو ان نتشرواهذه الأسماء ولكم منا لف شكر
سوق السبت : ********
*********
ـــــ
ــــــ
ــــــ
كما نرجو من السيد الوكيل العام ببنى ملال ان يقوم بندوة صحفية من اجل تنوير الرأي العام المحلى والجهوى
واشكر من قلبى الخالص السيد الإدريسى فيصل عن هذه الجرأة وهو معروف باستقامته ومعروف لدى وزارة العدل بانسانيته وحبه للصحفيين ورجال الإعلام .

في 08 دجنبر 2013 الساعة 05 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- نزاهة الصحافة

راعي الغنم

الصحافة الالكترونية تعبر في غالب الأحيان عن آراء أصحابها ولا تتحمل المسؤولية في صحة الموضوع أم لا بل تدفع بالمسؤولين إلى التحقيق والتحرك لمعالجة الوضع قبل تفاقمه مما يدل عن صحة البعض منها لكن من المؤسف أن نتقبل أي موضوع دون افتحاصه قانونيا مستندا بابعاده حول الجريدة الالكترونية المعينة قد يتم مثلا تصوير مشهد دون رضى صاحبه لارضاء شخص معين بدون دلائل اثبات وتحاول تشويه صورة الشخص بالمجتمع رغم أنه يتحلى باخلاق كريمة وحسن الطباع لا لشيء بل المصور جاء مكرها ولايعرف أن مهنته لها قوانين وانه انتهك حق المواطن وهذا ما أتمنى أن نحاربه هل المستوى الدراسي أو المعرفي هو السبب لهاته الاختلالات أم غرض في نفس يعقوب والعقوبات الزجرية ستعرض الصحافة إلى تكريس الشفافية ومصداقيتها

في 23 دجنبر 2013 الساعة 46 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

سوق السبت : حمادي عبوز وهبه صاحب الجلالة ماذونية سيارة اجرة بالرباط وضاعت منه ببني ملال

مجموعة السلام لخرجي المساعدة الاجتماعية بالمغرب تحتج

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

محكمة الإستئناف بالدار البيضاء تفرج عن خالد عليوة

طبـيب ببني ملال يتـهم زمـيله بالـتـزويــر

رسالة موجهة من السيد عدي أسقزاي الى السيد الوكيل العام لدى استنافية بنى ملال

الفقيه بن صالح:تفاصيل جريمة قتل قاصر لخليله وممارسة الجنس على جثته

شكاية من السيد موحى اسقزاي الى السيد وكيل جلالة الملك بابتدائية أزيلال

أزيلال : وزير العدل والحريات يمنع عضو نادي قضاة المغرب من المشاركة في مؤتمر دولي ببيروت

فضيعة بكل المقاييس : استدرجاه لينتقما منه بدعوى أنه تحرش بأختهما

نادي قضاة المغرب ينتفض في مواجهة شطط الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

Une flambée des prix de bétail Par : Moumni Amro


الغش يقتحم أسوار كليات الطب! بقلم : د اسماعيل الحلوتي


عاشوراء بدمنات ، خليط من الطقوس الاسلامية واليهودية والامازيغية وموعد مع السحر والشعوذة بقلم د: مولاي نصر الله البوعيشي


يا باغي الإصلاح.. سِرْ فلا كبا بك الفَرس... بقلم : يوسف اتباتو


رفيق المقاوم زايد أوحماد الأعمى والأعرج الذي قاتل الفرنسيين لساعات بقلم د.: مصطفى ملو


إلهة الحب والجمال الأمازيغية في أسطورة “حمو ؤنامير” بقلم د : الحسن زهور


الهذيان.. "سلاح" جنرالات الجزائر د: طالع السعود الأطلسي

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

انفجار الماضي (الجزء الثاني ). الحلقة الثالثة بقلم ذ. : محمــد همشة

 
التعازي والوفيات

ازيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " الحاج لحسن ايت شطو " ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تفاصيل "صادمة".. مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترة نجاة


نقل “بن بطوش” غالي في حالة خطيرة إلى جنوب إفريقيا للعلاج

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة