مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بسبب “ياسمين”.. مافيا هولندية تحرق سيارة اللاعب المغربي “إحتارين” الفارهة مباشرة بعد زواجه             مفاجآت غير متوقعة .. هؤلاء اللاعبين سيتم طردهم من المنتخب المغربي             تعليمات بإعتقال مسؤولين وموظفين بوزارة الخارجية إختلسوا الملايين             إعفاء مفاجئ للمدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة وتعيين دكتور احمد دوهو خلف له ....             مدينة قلعة السراغنة : مفتش شرطة اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري             جماعة زاوية الشيخ : إصابات متفاوتة الخطورة في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين             الملك محمد السادس يتلقى دعوة الجزائر لحضور القمة العربية             مجزرة "الماحيا"... ارتفاع عدد ضحايا الماحيا ل 14 قتيل بالقصر الكبير             الأميرة سلمى تظهر في مدينة أصيلة وتبادل الناس التحايا والابتسامات             نداء إلى المحسنات و المحسنين ذوي القلوب الطيبة : ارجاع البسمة الى وجه هذه الطفلة والفرحة الى العائلة             شوهة...الجماهير تقتحم الملعب بعد نهاية المواجهة الودية بين المغرب الشيلي            ندوة لتقديم حصيلة برنامج التنمية القروية بأزيلال وصفرو            مهرجان ازيلال وحاتم عمور مع الجمهور             festival Azilal 2022 كوكتل من الأغاني             شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

شوهة...الجماهير تقتحم الملعب بعد نهاية المواجهة الودية بين المغرب الشيلي


ندوة لتقديم حصيلة برنامج التنمية القروية بأزيلال وصفرو


مهرجان ازيلال وحاتم عمور مع الجمهور


festival Azilal 2022 كوكتل من الأغاني


فيديو كليب للفنان حماد أوزود في مناظر طبيعية إقليم أزيلال

 
كاريكاتير و صورة

شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : حي " تشيبيت " يستنكرون تغير مذاق مياه الشرب.. مياه الصنبور غير صالحة للشرب


عامل اقليم أزيلال ، السيد محمد عطفاوي ، يقدم واجب العزاء لعائلة المشمول برحمته محمد الداغي ...


أزيــلال : صاحب مطعم “طاجين الدود” يغادر أسوار السجن المحلي


ازيلال: رئيس الجماعة الترابية يعلن عن الدورة العادية لشهر اكتوبر .


دمنات /دوريات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية لتوفير الأمن والحفاظ على سلامة التلاميذ .

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

مفاجآت غير متوقعة .. هؤلاء اللاعبين سيتم طردهم من المنتخب المغربي


أطلس ماراثون.. تنظيم الدورة الأولى من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل بأزيلال


وفاة "حدو جادور" أسطورة ألعاب القوى في المغرب

 
الجريــمة والعقاب

مقترح قانون يهدف لتشديد العقوبات على مغتصبي الأطفال تصل إلى المؤبد..


اعتقال خليجيين بعد قنصهم لأعداد كبيرة من طيور اليمام نواحي مراكش

 
الحوادث

جماعة زاوية الشيخ : إصابات متفاوتة الخطورة في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين


ازيلال : مصرع شخصين جراء سقوط شاحنة ببحيرة بين الويدان

 
الجهوية

إعفاء مفاجئ للمدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة وتعيين دكتور احمد دوهو خلف له ....


والي جهة بني ملال : التطور الحضري والعمراني يتسم بتنامي المناطق الضاحوية والمراكز القروية


الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي التحقيق مع الوزير السابق “مبديع”

 
الوطنية

تعليمات بإعتقال مسؤولين وموظفين بوزارة الخارجية إختلسوا الملايين


مدينة قلعة السراغنة : مفتش شرطة اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري


الملك محمد السادس يتلقى دعوة الجزائر لحضور القمة العربية


مجزرة "الماحيا"... ارتفاع عدد ضحايا الماحيا ل 14 قتيل بالقصر الكبير


الأميرة سلمى تظهر في مدينة أصيلة وتبادل الناس التحايا والابتسامات

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


سعد أقصبي مرشح رئاسة جامعة كرة القدم يهدد باللجوء الى القضاء و الفيفا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2013 الساعة 05 : 13


 

 

       سعد أقصبي مرشح رئاسة جامعة كرة القدم يهدد باللجوء الى القضاء و الفيفا

احتضنت زوال يوم 22 أكتوبر 2013 أكاديمية أقصبي لكرة القدم ، ندوة صحفية للسيد  سعد أقصبي المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية وذلك تحت شعار "تطوير ممارسة كرة القدم ببلادنا رهين بدمقرطة و تخليق أجهزتها "، بحضور ممثلي الصحافة الرياضية الوطنية بشتى أجناسها وبعض رؤساء الفرق الكروية و فعاليات المجتمع المدني بالعاصمة العلمية .

و خلال هاته الندوة تحدث أقصبي ، عن المراحل التي قطعها أثناء ترشيحه لرئاسة الجامعة منذ 19 يوليوز المنصرم، والذي تم تأجيله مما جعل ترشيحه قانونيا على اعتبار أنه لم يتوصل بأي جواب مكتوب من طرف الأجهزة الوصية على كرة القدم الوطنية تلغي ترشيحه السابق.

كما تحدث أقصبي ، على النظام الأساسي للجامعة والمصادق عليه يوم 31غشت 2013 ، الذي لم ولن يتم تفعيله خلال الجمع القادم لهاته المؤسسة الكروية التي فقدت بريقها ، نظرا لأن المسؤولين لم يطبقوا الفصل 14 من القانون الأساسي و القاضي بالمنتدبين الواجب حضورهم في الجمع العام وكذلك طريقة انتخابهم مما يجعل هذا الجمع غير شرعي.

 و قال أقصبي :"كان من اللازم على الذين يشرفون على هاته المرحلة المهمة من تاريخ الكرة المغربية إرساء الديمقراطية الحقيقية التي تنطلق من القواعد بشكل شفاف ، وذلك بعقد جموع تأسيسية لكل من العصبتين الاحترافية والهواة ، ومن خلال هذين الجمعين يتم انتداب المؤتمرين الذين سيمثلون العصبتين في جمع الجامعة .  

وأضاف أقصبي ، الذي كان يتحدث بحرقة ، عن العصب الجهوية التي أكد على ضرورة عقد جموعها العامة وفق القانون الجديد ، و اختيار من يمثلها في المحفل الكروي بشكل ديمقراطي مسؤول بحضور كافة الفرق المنضوية تحت لوائها .

وحول عدم تقديم ترشيحه لهاته المحطة ، قال أقصبي،  أنه لازال مرشحا بقوة القانون و على الرغم من ذلك كان بصدد وضع لائحته في الوقت المناسب ، إلا أن سلوكات مشينة حالت دون ذلك ، مستدلا بالطعنة التي تلقاها من صديقه المسير السابق بالمجموعة الوطنية نورالدين قنابي الذين لم يلتزم معه بوضع لائحة مشتركة كما اتفقوا في وقت سابق إلا أن القنابي غدر به و التحق بلائحة منافسة .

وعن رأيه في المتنافسين الحاليين على كرسي الجامعة قال أقصبي،"هناك أناس لهم مناصب سامية في الدولة ، و مهامهم لا تسمح لهم بتدبير كرة القدم المغربية ، ومع ذلك فان الأمور تسير إلى نهج سياسة التدبير السابق التي أبانت عن فشلها الذريع ، و الكرة المغربية في حاجة ماسة لرجال متفرغين لهم دراية بمشاكل وقضايا كرة القدم الوطنية ".

و أضاف :" في المقابل نجد لائحة تضم مسيرين الذين سبق و أن ساهموا في الوضعية المزرية التي يعيشها المشهد الكروي اليوم ، و لحدود الآن لم يقدموا الحساب عن برنامج عملهم السابق ماديا و معنويا ، ومع ذلك قدموا ترشيحاتهم " .

وتأسف أقصبي ، على الطريقة التي تشكل بها اللوائح ، و التي ذكرته بطريقة تشكيل لوائح الانتخابات الجماعية و البرلمانية ، و كذلك تشكيل مكاتب الجماعات المحلية ، و قال بصوت عال : "انهم يريدون جلب ممارسات فاسدة تسيء للأهداف السامية للرياضة التي هي أخلاق و تربية قبل كل شيء "، يقول أقصبي .

و طالب أقصبي ، الجهات المسؤولة من خلال مراسلات وجهها لكل من رئاسة الحكومة ، و وزراء الشباب و الرياضة ، العدل و الداخلية و جل الفرق البرلمانية ، بالاضافة الى الهيئات الحقوقية بما فيها المجلس الوطني لحقوق الانسان .. بضرورة التدخل العاجل و الفوري لوضع حد لهذا العبث الذي تعيشه كرة القدم المغربية و خاصة الجمع العام المقبل الذي سينعقد في ظروف غير قانونية على حد تعبيره .

وعلى الرغم من المناورات قال أقصبي : "انني سأبقى وفيا لمبادئي و قناعاتي خدمة لكرة القدم المغربية بوطنية عالية ، من خلال المجتمع المدني ، و سأناضل بشتى الطرق لمحاربة كل أشكال الفساد في مجال كرة القدم ، و المساهمة في تطوير اللعبة ببلادنا .

و اعلن عن انشائه لنادي الرؤساء خلال يومي 16 و 17 نونبر 2013 بمدينة ايموزار لحضور أزيد من 300 رئيس يمثلون أندية و فرق منتمية لجامعة كرة القدم .

وفي الختام ، قال سعد أقصبي : " اننا كرياضيين مغاربة يخلدون الذكرى الخامسة للرسالة الملكية السامية للمناظرة الوطنية حول الرياضة ، و في زمن الدستور الجديد الذي صوتنا عليه بالاجماع كمغاربة أحرار في وطن حر .. أصبح من الضروري العودة الى تطبيق الديمقراطية الداخلية بين كل فعاليات و مكونات الكرة المغربية ، و القطع مع زمن المناورات و الكولسة و التوافقات المشبوهة المبنية على المصالح الخاصة ، من أجل رد الاعتبار لكرتنا الوطنية ، و رسم البسمة و الفرحة على وجوه الجماهير المغربية" .

وأضاف :" صدق جلالة الملك حفظه الله حينما قال في رسالته السامية للمناظرة حول الرياضة "  ومن التجليات الصارخة لاختلالات المشهد الرياضي، ما تتخبط فيه الرياضة من ارتجال وتدهور واتخاذها مطية ، من لدن بعض المتطفلين عليها، للارتزاق أو لأغراض شخصية، إلا من رحم ربي من المسيرين الذين يشهد لهم تاريخ الرياضة ببلادنا بتضحيتهم بالغالي والنفيس من أجلها، جاعلين الفرق والاندية التي يشرفون عليها بمثابة أسرتهم الكبيرة ولاعبيها في منزلة أبنائهم".  

تجدر الاشارة ، الى أن سعد أقصبي هدد باللجوء الى القضاء و الفيفا اذا لم يتم تطبيق القانون ، والسماح له بالحضور في الجمع العام المقبل باعتباره مرشحا و منخرطا بالجامعة الوصية .

 

 



4396

0






 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فى غرفة المداولة بقام :ذ. أيمن الصياد

ليالي مسرح جسور بآسفي

تطورات خطيرة في قضية التلاعب في نتيجة مباراة النادي القنيطري ورجاء بني ملال

صرخة امرأة مغربية في وجه زمزمي. بقلم : ربيعة غازي

رسالة مفتوحة لكل من يهمه أمر كرة القدم المغربية

أيت أعتاب و آفة الأزبال.

الامير بندر هدد بالحرب.. وها هو اوباما يستعد للتنفيذ بقلم :ذ. عبد الباري عطوان

المجد لإبن رُشد وابن خلدون الأمازيغيين, لماذا يا عرب؟ بقلم : ذ.فاضل الخطيب

بيان وزارة الاتصال في قضية أنوزلا والتأويلات "غير المنصفة" بقلم : ذ.علي الباهي

المجد لإبن رُشد وابن خلدون الأمازيغيين, لماذا يا عرب؟ بقلم: ذ.فاضل الخطيب

سعد أقصبي مرشح رئاسة جامعة كرة القدم يهدد باللجوء الى القضاء و الفيفا





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الصيف خرف ، و النار "ڭداة " وقضت ! كتب يوسف بولجراف


هيجل وفنومينولوجيا الروح بين منهج الديالكتيك ومغامرة الوعي لقلم :د زهير الخويلدي


لاقطو النبق..أطفال يحاولون تأمين حاجياتهم المدرسية ببيع


اعتزام "جمهورية القبايل" فتح قنصلية بالداخلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي


شكوك معقولة إزاء القمة العربية في الجزائر! الكاتب د. :عبد الحميد جماهري


فلتسعد "العصابة" بانتصاراتها الزائفة والمخجلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي


هذه تحديات الدخول المدرسي الجديد، فمن يرفعها 2/2 بقلم :الحبيب عكي

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة السادس والسابعة ..) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
التعازي والوفيات

أزيــلال :" ياسين محماد " موظف بمديرية التجهيز ، يغادرنا الى دار البقاء


ازيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " الحاج لحسن ايت شطو " ..

 
نداء إلى أهل الخير والإحسان

نداء إلى المحسنات و المحسنين ذوي القلوب الطيبة : ارجاع البسمة الى وجه هذه الطفلة والفرحة الى العائلة

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

بسبب “ياسمين”.. مافيا هولندية تحرق سيارة اللاعب المغربي “إحتارين” الفارهة مباشرة بعد زواجه


اليمين المتطرف يهيمن في الانتخابات التشريعية الإيطالية

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  نداء إلى أهل الخير والإحسان

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة