مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         بني ملال / اولاد امبارك : اعتقال الأشخاص الذين هاجموا " لآجدان " في ظرف وجيز ...و تطورات جديدة و حقائق مثيرة تعرفها القضية             العثماني “رمى العار” على لفتيت و قادة و وزراء طالبوا بعودة بنكيران             جمعية الأعالي للصحافة تنظم ورشة بفضاء ايمنفري حول الحق في المعلومة و حماية الحياة الخاصة للأشخاص بين الممارسة والمرجعيات القانونية و الحقوقية             أساتذة يخرجون للاحتجاج للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته             أزيلال : جديد حادثة سقوط شاحنة ب " واد العبيد " خلفت 4 قتلى واستخدام آلية” بوكلان” من أجل إخراج الجثت             تفاصيل جريمة الخيانة الزوجية التي جرت وزير العدل للمحكمة             المفتشة زينب العدوي تقترب من خلافة جطو في المجلس الأعلى للحسابات و الحموشي في منصب مستشار ملكي             أزيــلال / واد العبيد : مصرع شخصين اثر انقلاب شاحنة و3 فى حالة خطيرة ..             الشروع في استعمال رخص سياقة وبطائق رمادية جديدة خلال السنة الجارية.             بني ملال / اولاد امبارك : عصابة إجرامية دهست دركي برتبة " أجودان " وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة ... و الجناة لاذوا بالفرار !             اليوم الوطني للبيض بازيلال            الهيني يكشف حقائق وأسرار تقلب الموازين في ملف ليلى خطيبة المحامي المتهمة بالفساد والابتزاز            مفجر قضية "حمزة مون بيبي": اعترافات تُورط دنيا وابتسام باطمة وفنانون خليجيون يريدون متابعتها قانونيا            منيب ترد على تصريح بلكبير .."بنكيران لم يجد ما يقدمه للضيوف وكاد أن يشتغل سائق طاكسي"            فيديو يظهر رجل يقوم بمهاجمة إمرأة مسلمة في ألمانيا ويحاول خلع حجابها !            أفورار / ازيلال : فضيحة مائية من العيار الثقيل، فهل مسؤول يعد بعدم تكرار هذه الظاهرة البغيظة؟            سعيدة شرف تحكي كيف تم اختراق هاتفها من طرف حمزة مون بيبي ودنيا بطما            إكتشاف ما وراء جبال بني ملال المدينة التاريخية            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوٌج واضحك معنا شويا

 
صوت وصورة

اليوم الوطني للبيض بازيلال


الهيني يكشف حقائق وأسرار تقلب الموازين في ملف ليلى خطيبة المحامي المتهمة بالفساد والابتزاز


مفجر قضية "حمزة مون بيبي": اعترافات تُورط دنيا وابتسام باطمة وفنانون خليجيون يريدون متابعتها قانونيا


منيب ترد على تصريح بلكبير .."بنكيران لم يجد ما يقدمه للضيوف وكاد أن يشتغل سائق طاكسي"


فيديو يظهر رجل يقوم بمهاجمة إمرأة مسلمة في ألمانيا ويحاول خلع حجابها !


أفورار / ازيلال : فضيحة مائية من العيار الثقيل، فهل مسؤول يعد بعدم تكرار هذه الظاهرة البغيظة؟


سعيدة شرف تحكي كيف تم اختراق هاتفها من طرف حمزة مون بيبي ودنيا بطما


إكتشاف ما وراء جبال بني ملال المدينة التاريخية


تفاصيل جديدة في قضية فرار كارلوس غصن من اليابان


تقليد 🤣 يوسف ازيلال كيعطي العصير للخيبه ديال دنيا بطمان

 
كاريكاتير و صورة

سوال ....جواب
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
إعلان
 
الجريــمة والعقاب

الحكم على قائد بالسجن 6 سنوات والحجز على أزيد من مليار و600 مليون سنتيم


الدار البيضاء: توقيف صاحب فيديو السياقة الجنونية فوق سكة الطرامواي...

 
الحوادث

أزيلال : جديد حادثة سقوط شاحنة ب " واد العبيد " خلفت 4 قتلى واستخدام آلية” بوكلان” من أجل إخراج الجثت

 
الأخبار المحلية

جمعية الأعالي للصحافة تنظم ورشة بفضاء ايمنفري حول الحق في المعلومة و حماية الحياة الخاصة للأشخاص بين الممارسة والمرجعيات القانونية و الحقوقية


الداخلية تُحقق في محاولة قتل قائد فم الجمعة بأزيلال و والد المتهم الفار يُضرب عن الطعام !


أزيلال: مصرع متقاعد عسكري حرقا بعد أن التهمته النيران داخل منزله!

 
الجهوية

بني ملال / اولاد امبارك : اعتقال الأشخاص الذين هاجموا " لآجدان " في ظرف وجيز ...و تطورات جديدة و حقائق مثيرة تعرفها القضية


بني ملال / اولاد امبارك : عصابة إجرامية دهست دركي برتبة " أجودان " وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة ... و الجناة لاذوا بالفرار !


سوق السبت : اعتقال عميد شرطة و ابن وكيل عام سابق من داخل قاعة المحكمة و إيداعه السجن بتهمة ترويج وبيع الكوكايين

 
الوطنية

العثماني “رمى العار” على لفتيت و قادة و وزراء طالبوا بعودة بنكيران


أساتذة يخرجون للاحتجاج للمطالبة بالإفراج عن الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته


تفاصيل جريمة الخيانة الزوجية التي جرت وزير العدل للمحكمة


المفتشة زينب العدوي تقترب من خلافة جطو في المجلس الأعلى للحسابات و الحموشي في منصب مستشار ملكي


الشروع في استعمال رخص سياقة وبطائق رمادية جديدة خلال السنة الجارية.

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


فرحة شاب حاصل على الباكالوريا تنتهي بغرقه في نهر أم الربيع على مستوى إقليم الفقيه بن صالح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يونيو 2016 الساعة 38 : 01


 

فرحة شاب حاصل على الباكالوريا تنتهي بغرقه في نهر أم الربيع على مستوى إقليم الفقيه بن صالح

 

حميد رزقي

 

تتواصل فواجع العائلات بتراب الأقاليم الثلاثة (بني ملال ،الفقيه بن صالح، وأزيلال) ، فبعد كارثة "الحراكة " التي لم يندمل جرحها بعد ، تتزايد مآسي الغرقى بوديان المنطقة حيث أنضاف اليوم اسم شاب آخر من دوار أولاد رحو إلى لائحة الشهداء الذين اختطفهم الموت فجأة . 

الضحية الذي لقي مصرعه غرقا عصر اليوم السبت 25/06/2016 بنهر أم الربيع بدوار تارماست، هو من مواليد 25/12/ 1997 ينحدر من دوار أولاد رحو بجماعة حد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح . 

اختطفه الموت وهو الذي كان ينتشي بفرحة حصوله على شهادة الباكالوريا رفقة أصدقائه هربا من تعب الامتحانات وحرارة المنطقة المفرطة دون أن يدرك أن هذه الشهادة ليس بعدها سوى شهادة لا اله إلا الله التي سيرددها زملاءه وهم يحملونه إلى ملاذه الأخير . 

حدث الغرق وكالعادة استنفر عناصر الدرك الملكي بحد بوموسى ورجال الوقاية المدنية بسوق السبت أولاد النمة، وتطلب انتشال الجثة قبل نقلها إلى مستودع الأموات من أجل إخضاعها للتشريح ، أزيد من ساعتين من البحث المضني . 

و الجدير بالإشارة انه خلال يوم أمس فقط ، لقي شاب آخر حتفه غرقا بمياه نهر يسمى " الواد الخضر" ببني ملال ، وهو الحالة التاسعة من نوعها منذ دخول رمضان الابرك، حيث سبق لساكنة الفقيه بن صالح إن اهتزت على وقع ثلاثة حوادث غرق إحداها لطفل عمره 11 سنة والثانية لشاب عمره 17 سنة والثالثة لشاب عمره 27 سنة توفي الأربعاء الماضي ، كما "افجعت " عائلات أخرى بإقليم أزيلال بسبب غرق ثلاثة أطفال ( تلميذ 14 سنة وأفورار تلميذ 13 سنة ، وواولي تلميذ عمره 7 سنوات ) زيادة على حالة غرق بأولاد موسى ببني ملال (تلميذ 14 سنة ) كما تم العثور على جثة سيدة ستينية بمصفاة الواد الخضر ببني ملال أيضا حسب مصادر إعلامية مؤكدة. 

مآسي هذه الأنهار والوديان التي تتزايد يوما بعد يوم ، بقدر ما تفضح سياسة المجالس العقيمة التي فشلت في توفير مرافق ترفيهية كفيلة بالحد من زهق أرواح الشباب، بالقدر ذاته تكشف عن معاناة أخرى لرجال الوقاية المدنية الذين يحاولون الاستجابة لمتطلبات الساكنة في ظروف خاصة حيث غياب الآليات الضرورية من سيارات إسعاف وأدوات الإنقاذ والموارد البشرية ، وبالرغم من تدخل المركز المغربي لحقوق الإنسان على الخط وسعيه لتشخيص الوضعية وإثارة انتباه المسؤولين بخصوص هذا الخصاص، إلا أن الأمر لازال على حاله، مما يجعل هؤلاء بين مطرقة المواطن وسندان الخصاص المهول في وسائل العمل. 

ويكفي أن نشير في هذا الإطار إلى معاناة عناصر الوقاية المدنية بسوق السبت الذين يغطون تراب الإقليم ويستجيبون إلى نداءات بتراب افورار وآيت أعتاب وبني اعياط وأولاد موسى بسيارة إسعاف واحدة وآليات تبدو غير كافية على الإطلاق وببناية لا تشرف هؤلاء ولا تتواءم وخدماتهم الجليلة . ليبقى السؤال هل هذه المجالس المنتخبة التي لم تفلح في توفير مسابح لإنقاذ أرواح الشباب ستفلح في مد يد المساعدة لهذه العناصر عبر توفير وعاء عقاري ومراسلة الجهات المختصة لإخراج مشروع ثكنة الوقاية المدنية إلى حيز الوجود؟ أم أن الأمر لا يعدو أن يكون ورقة انتخابية في كل مرة يلوح بها سماسرة الانتخابات لسرقة حلم الساكنة بوعود موسمية..


فيما اشارت صفحة تاكسى نيوز 

أفادت مصادر عليمة أن شابا في العشرينات من عمره لقي مصرعه غرقا بعد صلاة أمس الجمعة بالواد الخضر باقليم بني ملال .

ووفق نفس المصدر فالشاب كان يستمتع بالسباحة هربا من أشعة الشمس الحارقة ، والحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة خلال هذه الأيام ، إلا أنه غرق بشكل مفاجئ ، وتوارى عن الأنظار بمياه الواد .

هذا وحلت بعين المكان عناصر الوقاية المدنية وبمساعدة بعض شباب المنطقة، تمكنوا من انتشال جثة الشاب الغريق الذي ينحدر من سوس، وتم نقلها إلى مستودع الأموات من أجل إخضاعها للتشريح، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي التحقيق في الحادث.

وتبقى حالة غرق هذا الشاب التاسعة من نوعها منذ دخول رمضان ، حيث اهتزت الفقيه بن صالح على وقع ثلاثة حوادث غرق إحداها لطفل عمره 11 سنة والثانية لشاب عمره 17 سنة والثالثة لشاب عمره 27 سنة توفي الأربعاء الماضي ، كما عرفت أزيلال وقوع ثلاثة حالات غرق لأطفال من بني عياط تلميذ 14 سنة و افورار تلميذ 13 سنة ، و واولي تلميذ عمره 7 سنوات ، وحالة غرق بولاد موسى ببني ملال تلميذ 14 سنة ، والعثور على جثة سيدة ستينية بمصفاة الواد الخضر ببني ملال أيضا.

أرقام مخيفة وصادمة تسجلها جهة بني ملال خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول فصل الصيف ، في ظل غياب مسابح عمومية وغلاء مسابح محطات الوقود والفنادق التي يتجاوز مبلغها 50 درهم للفرد .

 

 



2043

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

حادثة سير مميتة ببني ملال ...وما زالت شاحنات الأزبال تحصد الأرواح

في ذكرى 23 مارس. بقلم : وديع السرغيني

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم الأستاذ انغير بوبكر

عنــــدما تثــــبت الأمــــازيغية مغــــربية الصـــــحراء بقلم مدير جريدة سوس+

الملف الحقوقي و الاجتماعي لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء II. بقلم محمد سيموري. عضو المكتب الوطني

الملف الحقوقي و الاجتماعي لأسر شهداء و مفقودي وأسرى الصحراء

تاكلفت : بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح للساكنة

أسر شهداء و مفقودي و أسرى الصحراء المغربية . الحلقة التالثة. بقلم محمد سيمورى

فرحة شاب حاصل على الباكالوريا تنتهي بغرقه في نهر أم الربيع على مستوى إقليم الفقيه بن صالح

الأمن يحدد هوية سارق “رونج روفر” من قاصر في الرباط..هكذا نفذ السائق لدى أسر ميسورة جريمته





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

قناديل المغيب // ذ. مالــكة حبرشيد


أوراق من الذاكرة: يوم مشهود من تاريخ دمنات 29 نوفمبر 1979 // عصام صولجاني


ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟ د زهير الخويلدي


التربية الوالدية أو الفرصة التربوية الأخيرة // الحبيب عكي


لغو صاحب الملايين السبعة ! // اسماعيل الحلوتي


Libérez le potentiel infirmier Par ; Zouheir Maazi


متى سيصحح الإيركام اسم بلدنا من "لمغريب" إلى "موراكوش"؟ مبارك بلقاسم


بياض: الاستقلال فرض تملكه للذاكرة


حكــم تـرتــــدي ثـــــوب الشعـــــر وأخـــرى ثــــــوب النـثـــــر (4) بقلـم : حســـين حســـن التلســـــيني


حينَ أغيبُ.. بقلم عاطف أحمد الدرابسة


في الفرق ما بين التربية و”الترابي” بقلم -صلاح الوديع


ثورة نَهْد // محمد خلوقي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

صور // أزيد من 328 فرد استفادوا من القافلة الطبية للعيون بمستشفى القرب بدمنات.

 
التعازي والوفيات

أزيـلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد الأستاذ " عبد الرحيم سيف " موظف بمصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية


أزيــلال : رئيس المجلس الإقليمي يعزي في وفاة شقيقة الأخ " حسن عبدون " رئيس مصلحة ...رحمها الله .

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

دمنات : بلاغ من نقابة :"ك د ش "/ لجنة التفتيش تضبط احدى الشركات متلبسة احضار بعض التجهيزات المختلسة !!!

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

بالفيديو: أغنية قاتل قاتل تحرم الفنانة نانسي عجرم من النوم، وتطورات تشهدها قضية مقتل الشاب السوري بمنزلها

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة