مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         تشيد جثمان الصحفي المخضرم محمد الحجام ببني ملال في جنازة مهيبة             هام: انطلاق عملية توقيع الغرامات الخاصة بالإفراط في استعمال “الكلاكسون” وهذه قيمتها             توقيف سائق متهور حاول دهس أمنيين بالدارالبيضاء             سائق متهور يدهس رجل أمن ويرديه قتيلا بكورنيش الرباط             هام ...سيناريو إجراء انتخابات في سنة 2020 يلوح في الأفق             تعزية ومواساة فى وفاة والد السيد عبد العالي رضوان، رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة أزيلال             بنى ملال / أغبالة : مصرع عداء و إصابة 10 آخرين بجروح خطيرة في انقلاب حافلة نقل رياضيين بمنعرجات             أمزازي يحذر من الإضراب عن العمل و نزار بركة يزف خبرا مهما لأساتذة “الكونطرا             مريرت : حي الغزواني وأفود إكبار يعيشان الإهمال و التهميش             قيدوم الصحافيين المغاربة “محمد الحجام” في ذمة الله             من وسط محكمة الاستئناف بأكادير: الطفلة مريم تصرح لهيئة الدفاع أن أمها من ضربها            لحظة هروب سائق السيارة من الشرطة             حراكة بالناظور استولوا على شاحنة أجنبية وسط الشارع العام !            شاهد لحظة اعتقال المغربي “عزرائيل مافيا المخدرات”            البروفيسور رشيد بن عيسى نحن عرب فينيقيون ولسنا أمازيغ !! الأمازيغية كذب و خرافات            سياح من اليهود المغاربة يتحدثون عن نشأتهم بدمنات            الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي            طلع البدر علينا في مؤتمر البام هههه            هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوٌج واضحك معنا شويا

 
صوت وصورة

من وسط محكمة الاستئناف بأكادير: الطفلة مريم تصرح لهيئة الدفاع أن أمها من ضربها


لحظة هروب سائق السيارة من الشرطة


حراكة بالناظور استولوا على شاحنة أجنبية وسط الشارع العام !


شاهد لحظة اعتقال المغربي “عزرائيل مافيا المخدرات”


البروفيسور رشيد بن عيسى نحن عرب فينيقيون ولسنا أمازيغ !! الأمازيغية كذب و خرافات


سياح من اليهود المغاربة يتحدثون عن نشأتهم بدمنات


الصين تعتقل المصابين بـ كورونا و تجرهم بالقوة للحجر الصحي


طلع البدر علينا في مؤتمر البام هههه


شاهد لحظة منع كودار من القاء كلمته في مؤتمر البام وبداية الفوضى


أجي تشوف جمال المغرب : بين الويدان / ازيــلال

 
كاريكاتير و صورة

هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة
 
الجريــمة والعقاب

“واتس آب” يُسقِط زوجة خائنة في قبضة الأمن


شاب يقتل عشيقته الحامل ويدفن جثتها بالغابة

 
الحوادث

بنى ملال / أغبالة : مصرع عداء و إصابة 10 آخرين بجروح خطيرة في انقلاب حافلة نقل رياضيين بمنعرجات

 
الأخبار المحلية

دمنات/ المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية يقدم التعازي في وفاة الأستاذ عبد الكبير مردوخ، ويقوم بأنشطة مكثفة بالمنطقة.


أزيــلال : التنازل ينهي خيانة زوجية بين موظفة و مقاول...


عامل أزيــلال يترأس لقاءا لتقديم آليات البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات

 
الجهوية

تشيد جثمان الصحفي المخضرم محمد الحجام ببني ملال في جنازة مهيبة


مريرت : حي الغزواني وأفود إكبار يعيشان الإهمال و التهميش


بنى ملال : وفاة الشاب المحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل الشرطي ... التفاصيل

 
الوطنية

هام: انطلاق عملية توقيع الغرامات الخاصة بالإفراط في استعمال “الكلاكسون” وهذه قيمتها


توقيف سائق متهور حاول دهس أمنيين بالدارالبيضاء


سائق متهور يدهس رجل أمن ويرديه قتيلا بكورنيش الرباط


هام ...سيناريو إجراء انتخابات في سنة 2020 يلوح في الأفق


أمزازي يحذر من الإضراب عن العمل و نزار بركة يزف خبرا مهما لأساتذة “الكونطرا

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المركز القضائي بأزيلال يتمكن من التعرف على متهمين في مقتل المسمى مزين ابراهيم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يوليوز 2015 الساعة 56 : 02


المركز القضائي بأزيلال يتمكن من التعرف على متهمين و صراع المرعى بين تيلوكيت و أيت امحمد يطفو على السطح

 

 

م أوحمي:


عرف نزاع المراعي "تسامرت" بين تيلوكيت و أيت امحمد بإقليم أزيلال تطورات خطيرة أسفرت عن مقتل المسمى قيد حياته  رميا بالحجارة مزين ابراهيم في عقده الخامس أب لثمانية أبناء يقطن دوار أيت عبي بتيلوكيت .

مصادرنا أكدت للجريدة  أنه بعد زوال يوم الخميس 9 يوليوز 2015 فوجئ الضحية بمنطقة تدعى أكرد تواضو على بعد 25 كيلومتر من أيت امحمد بكسابة يهاجمونه و يرمونه بالحجارة إلى أن فارق الحياة و أخدوا قطيعه حوالي 80 رأس و لاذوا بالفرار .

وفور علم الدرك الملكي بأزيلال بالواقعة و تحت إشراف الضابط هشام لعظم المسؤول عن القيادة الإقليمية للدرك الملكي و محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال انتقل فريق من المركز القضائي إلى عين المكان على متن سيارة المصلحة إلى أقرب نقطة ومعهم قائد أيت امحمد و عون سلطة  بعدها قطعوا مسافات طوال مشيا على الأقدام ولم يمنعهم صيامهم  في هذا الشهر المبارك من المغامرة حتى منتصف الليل  ووجدوا في عين المكان عشرات من ساكنة أيت عبي و غامر المحققون في ليلة مظلمة للوصول إلى مسرح الجريمة المتواجد على قمة جبلية صعبة الولوج و أي إغفال سيعرض صاحبه لأدى .

الجريدة تابعت أطوار التحقيق حتى موعد الصحور و اتصلت هاتفيا  بالسيدة فاظمة أوزاغن زوجة المرحوم المنحدرة من أيت امحمد و أكدت لنا أنها فرت وقتها رفقة ابنها محمد البالغ من العمر 14 سنة بعدما أزعجها عدد الأشخاص الذين هاجموا زوجها لتعانق الريح و فلذة كبدها بعدما انهال كل من " أوج-محمد " و "أوج-ابرا" و "أوج-م" و "البر-مص" و " البرك-ابرا" و "عمر"الطا" و "إغ-س" و " ات-لح" و "أتح- بن" و "م ألعيد" الذين تعرفهم عز المعرفة لكونها من أبناء أيت امحمد و أضافت أنهم من تسامرت –تغزوت و استكرت الفعل الجرمي الذي طال شريك حياتها و معيلها في السراء و الضراء

و أكدت المتحدثة عبر الهاتف و هي في نفسية جد منهارة تستدعي إخضاعها للعلاج النفسي أنها صرحت للمحققين بأسماء المتهمين و نسبة  مشاركة كل واحد منهم في الجريمة  كما أن أشخاص آخرين تكفوا بسرقة 80 رأس من الغنم .

و في حدود الساعة الثانية و النصف من صباح يوم الجمعة 10 يوليوز الجاري نقل السكان الضحية على أكتافهم إلى مدرسة بوعديل في انتظار نقلها إلى ملتقى الطرق بتغزا حيث تنتظرهم هناك سيارة إسعاف لنق الضحية إلى المستشفى الإقليمي لتشريح الجثة .

و في اتصال بالمسؤول الإقليمي عن المركز القضائي أكد لنا أن رجال الدرك الملكي لن يهدأ لهم بال حتى اعتقال جميع المتورطين في الملف .

و معلوم أن صراع المراعي بين تيلوكيت و أيت امحمد ليس وليد اليوم و حاولت السلطات غير ما مرة رأب الصدع دون جدوى و اشتد الصراع بين الجارتين تارة باستعمال البنادق التقليدية و تارة بالضرب و السب مما يفرض بعد وفاة الضحية على كل جهة حسب اختصاصاتها التدخل لحل صراع دام طويلا و يتم أسرا فهل من منقذ ؟؟؟؟؟

 



3519

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اللهم اضرب الظلم بالظالمين واخرجنا منهم سالمين.

اعبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل الاسى والاسف والحصرة وقع ما وقع؟؟؟؟ وتغمد الله الفقيد بالرحمة والمغفرة واذاق الله الجناة أشد العداب في الدنيا والاخرة اللهم اعمي عيونهم واقسم ظهورهم اللهم أرنا فيهم يوما أسودا.أما بخصوص المقال وكاتب المقال فحيثك يوحي الينا اننا في زمن عمر بن الخطاب؟؟؟؟ يا حصرة على العباد؟؟؟ هدا ، مع كل التقدير والاحترام للكاتب وللمنبر الاعلامي ما يسمى بالضحك على الدقون فما قلته عن تحركة الدرك والعامل نعرف انها مجرد اوهام الى الراي العام. فالدرك سعيدون غاية السعادة (هدي وجييبة جابها الله؟؟؟؟ ) هده لعبتهم وسيلة لابتزاز المتهمين للحصول على.....؟؟؟ واللبيب بالغمز يفهم فالصراع دام سنوات لو كانت عيون الدرك لا تنام وبالهم لا يهنى لقضوا على المتشردمة الدين يسرقون اغنام الناس الفقراء والمساكين في مركز ايت امحمد؟؟ لو كان رجال بن سليمان فعلا رجال الضابطة القضائية لنشرو الامن والسكينة في صفوف ساكنة ايت امحمد المركز الدي رفضو المجيئ الى إدارتهم التي هي مقررة في الوثائق؟؟ لكن الواقع يا اخي الصحفي غير دلك؟؟؟ واستفسر في المسألة إن كنت ممن يبحث عن الحقيقة من اجل تنوير الرأي العام أما إن كنت من أصحاب المناسبات والبدل المتناهية التنسيق ومن هواة أضواء آلات التصوير فلست أعنيك.

في 10 يوليوز 2015 الساعة 44 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- aucun

said zoubay

تعازينا الحارة لأسرة البطل المرحوم نسأل الله أن يلزم ذويه الصبر والسلوان وأن يسن الفقيد جنة الفردوس إنا لله إناإليه راجعون

في 11 يوليوز 2015 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- صراع قبلي

سعيد لأطلسي

صراع قبلي بين تيلوكيت وآيت آمحمد ذو جذور متجدرة عن مرعى لا يعرف مالكه بالضبط إلا أن الكفة ترجح لصالح تيلوكيت لذا نتمنى أن تتدخل الجهات المسؤولة لحل نزاع ليس من السهل

في 11 يوليوز 2015 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- فات الاوان

h.m

اكتب رايي هدا والحسرة تملا جعبتي
ي ولا تتدع مكانا للافكار كي تعبر عن تطور الاحداث .فربما كنا جميعا  (سلطات محلية.متتبعون .غيورون على هدا الوطن.حقوقيون.جمعويون........ )ننتظر ما وقع .و ااكد ان هناك من له مصلحة كبيرة فيما وقع
كان على الجميع ان يساهم في الوصول الى حل يراعي مصالح الجميع .
رحم الله الفقيد حسن اتغلياست وضع قبل موته حل هدا المشكل من اهم اهدافه.وعمل جاهدا وبتنسيق مع جميع الحهات لتحقيقه سلميا واخويا .وشكلت لجان سباعية كما كان يسميه لتتبع الحوار بين القبيلتين  (واتمنى ان تستمر هده اللجان في اشغالها رغم ما حدث كي لا تتطور الامور اكثر . )
ونقول لمن يشعل فتيل هدا النزاع الارض المتنازع حولها تستغلها قبيلة ايت امحمد مند زمن بعيد.ولن يتم
التنازل عليها مهما كانت الخطط التي تحاول معاكسة هده الحقيقة.
ومن جهة اخرى نقدم تعازينا لاسرة الهالك ونتمنى لهم الصبر والسلوان.
وهل فعلا يا سيدتي فاضمة هولاء هم قتلة زوجك ام هناك من يملي عليك هده الاسماء مستغلا المك وحسرتك على فراق زوجك.’’
ولنا عودة الى الموضوع فور توصلنا بمستجدات

في 11 يوليوز 2015 الساعة 32 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من المسؤول عما جرى

حسن ت


لعل ما يميز هدا التطور المفاجئ الدي وصل اليه هدا المشكل هو نوعية القفزة القفزة السريعة من الحوار الهادئ بين القبيلتين والسلمي الى الضرب والموت حتى لا اقول القتل .
هناك نقطتان مهمتان اود الاشارة اليهما كرؤوس اقلام في الموضوع في انتظار ما ستبديه الايام
اولا .لمادا احتد المشكل با
قتراب موعد الانتخابات .''خاصة بعد خروج بعض اعصاء المجلس الحالي من صفوف الاغلبية الهجينة ''وتشكيلهم لفرع الحركة الشعبية.في ايت امحمد
وظهور حزب الاستفلال بقوة فاجات الجميع وجل اعضائه من تسامرت وما جاورها ( (خاصةادا استحضرنا ارتباط اهل تسامرت بالمرعى موضوع النزاع ) )
ثانيا.ما موضوع الفطور الجماعي الدي انعقد في منزل السيد الرئيس ايام قليلة قبل وقوع فاجعة الموت تلك
وهنا لا اشكك في تعامل وحماس الرئيس وتعض مناصريه في الاونة الاخيرة مع موضوع يشكل نقطة ضعف اهل تسامرت و هو موضوع المرعى الوز.
واني ارى الريش فوق راسك يا سارق الدجاجة
فاليتحمل الجميع مسؤوليته الكاملة فيما يقع ومامن المنتظران يقع
وما على ال

في 14 يوليوز 2015 الساعة 25 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ردا على المسمى h.m

محمد

واعجبا لوقاحتك يا أخي؟؟؟؟؟ من هدا الدي يقول مثل قولك؟؟؟؟؟ السيدة فاظمة رأت رؤي العين وفاة زوجها امام أعين فتاها الصغير؟؟؟ من طرف كلاب تسامرت المسعورة التي لا تملك ذرة من الرجولة وأنت أيها المتحري الدكي تقول يا فاظمة هل يا ترى فعلا هده الاسماء هم من قتلو ا زوجك ام هناك من يماي عليكي؟؟؟؟ تبحثون دوما لانفسكم عن حلول المكر والخديعة فرارا من المسؤولية وهربا من جرائمكم الوسخة؟؟؟ علمتم ان جريمتكم الشنعاء هده جلبت لكم الويلات واللوم من كل الاطراف من قبائل ومخزن،واصبحتم تبحثون لانفسكم المريضة عن حلول ترقيعية تعبر عن بغائكم الفكري؟؟؟؟، هدا هو الكدب الابلق أو بالأحرى الكدب الأصلع يا h.m؟؟؟؟ الدي يتسم به أهالي ايت امحمد مند التاريخ ولا عجب؟؟ ألا تستحيي يا أخي؟؟؟ يا هدا استحيي من مثل هده الحماقات؟؟

في 14 يوليوز 2015 الساعة 43 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المغرب

A A

اولا تعازي الحارة لاسرة الفقيد وان لله وان اليه راجعون
تانيا ان مثل هده الاعمال الاجرامية لا يمكنها ان تهدا بهدا الشكل لانها اعتداء وقتل ضلما وعدوانا
لهدا اطلب من السلطات التدخل لحل هذا النزاع بشكل سليم والا فالكل سيتحمل قسط من المسؤولية

في 30 يوليوز 2015 الساعة 03 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

موسم سقوط التلميذات. بقلم :ذ. الكبير الداديسي

نادي قضاة المغرب ينتفض في مواجهة شطط الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة

نادي قضاة المغرب ينتفض في مواجهة شطط الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة

الغرفة الابتدائية بمحكمة الإستئناف بسطات تحكم بالإعدام في حق قاتل "سارة " و" إيمان" بالكارة إقلي

اعتقال شابين شقيقين بتهمة الاعتداء على دركي وإيداعهم بالسجن المحلي بازيلال

اعتقال خمسة متهمين في وفاة بائع الهواتف النقالة بأفورار

والدة الهالك بائع الهواتف النقالة المستعملة بأفورار تستنجد ثانيا بالوكيل العام و تطالب بتعميق البحث

طــلب تعميق البحث و استخراج الجثة و إعادة تشريحها.

الجنرال بنسليمان يدخل على خط فرار بارون مخدرات،وتحقيقات تورط أسماء بالدرك والأمن.

إعادة تقديم المتهمين في مقتل بائع الهواتف النقالة بأفورار

إقليم الفقيه بن صالح : الدرك الملكي بأولاد عياد يحجز سيارة مشبوهة.





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

سأعود للجبل ، مهما طال الزمان ! ! !. // محمـد همشة


أكادير : وحده القانون يحميكم من الغضب أيها السادة. // عبد الحميد جماهري


مفهوم الحرية الدينية في الإسلام //د زهير الخويلدي


رؤساء الجماعات بالمغرب " حكام بدون حكامة " بواسطة :ذ. محمد بونوار


الذّوقُ وعاطفة القرآن // د. مجدي ابراهيم


"صفقة القرن" بين الحريات الفردية والجرائم الجماعية // الحبيب عكي


ظاهرة شيوع عدوى الدروس الخصوصية وخسائرها الاجتماعية والتربوية – ذ .محمد بادرة.


عبث القرن // مالكة حبرشيد


انا أحب.. أنا انسان // لطيفة حمانو


رد على د. العثماني وذ. الإدريسي حول الأمازيغية مبارك بلقاسم

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

أفورار : التنمية وسؤال الفعل المدني


دمنات / دار الطالبة تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية .

 
التعازي والوفيات

تعزية ومواساة فى وفاة والد السيد عبد العالي رضوان، رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة أزيلال


قيدوم الصحافيين المغاربة “محمد الحجام” في ذمة الله

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

إضراب بالقطاعين العام وشبه العام الأربعاء المقبل يهدد بشل المؤسسات العمومية

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تطور جديد فى قضية قتيل فيلا "نانسى عجرم".. وطلب مفاجئ من عائلة الموسى

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة