مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         تعيينات جديدة للمدراء الاقليميين للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة: تعيين السيد فؤاد باديس مديرا إقليميا بأزيلال والسيد حاميد الشكراوي مديرا اقليميا ببني ملال ..             وزير الداخلية يُوصي رؤساء الجماعات الترابية بنهج سياسة “التقشف “             الإبداع في جلد الذات لدى العرب الكاتب : عبد اللطيف برادة             الداخلية تحقق في فساد الطرق ، أزيلال نموذجا ...             القاضي نور الدين فايزي لازال على قيد الحياة لكن وضعه حرج بسبب مضاعفات فيروس “كورونا”             الى دار البقاء: الموت يخطف دركي شاب و صدمة بين زملائه و أقاربه بمدينة القصيبة             خليجي يوثق زواجه من طالبة جامعية بعدلين مزورين!             أزيــلال : مصرع شخص وإصابة 03 آخرين في حادثة سير بجماعة ايت امديس             المستشفى الإقليمي بأزيلال يستمر في تنظيم حملات في الجراحة العامة (المرحلة الثانية )             ترامب يمنح الملك محمد السادس وسام الإستحقاق الأمريكي أرفع أوسمة الشخصيات الأجنبية             حكم ترتدي ثوب الشعر واخرى ترتدي ثوب النثر بقلم الشاعر حسين حسن التلسيني .            جولة تحت الثلج و الطبيعة بمدينة أزيلال            أمزوج القديم على واد زيز .. المعلمة التاريخية التي رُحلت ساكنتها لتشييد سد الحسن الداخل            تصريحات مؤثرة لعبداللطيف وهبي وشهادات في حق صديقه المرح-وم الوفا رحمك الله             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

حكم ترتدي ثوب الشعر واخرى ترتدي ثوب النثر بقلم الشاعر حسين حسن التلسيني .


جولة تحت الثلج و الطبيعة بمدينة أزيلال


أمزوج القديم على واد زيز .. المعلمة التاريخية التي رُحلت ساكنتها لتشييد سد الحسن الداخل


تصريحات مؤثرة لعبداللطيف وهبي وشهادات في حق صديقه المرح-وم الوفا رحمك الله


أزيــلال هكذا تعامل الأمن بالمدينة ليلة رأس السنة2021


الأمير النائم" يحرك يده بعد 15 سنة من الغيبوبة


أزيلال :قافلة تضامنية لفائدة الدواوير النائية بدمنات tv tamazight


انقلاب شاحنة لنقل الخمر بمدينة الرباط حي الصناعي كلشي سكراااان

 
كاريكاتير و صورة

الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

مؤسسة محمد السادس تدعم ستة نوادي للقرب لفائدة أسرة التعليم منها أزيــلال

 
الجريــمة والعقاب

عاجل ..محكمة الإستئناف بطنجة تنطق حكم الإعدام في حق قاتل الطفل عدنان...التفاصيل


ضابط شرطة ينهي حياة مجرم خطير عرض المواطنين والشرطة للخطر

 
الحوادث

أزيــلال : مصرع شخص وإصابة 03 آخرين في حادثة سير بجماعة ايت امديس


أزيــلال : انقلاب خطير لسيارة خفيفة بين جبال تاكلفت بسبب سوء الأحوال الجوية

 
الأخبار المحلية

تعيينات جديدة للمدراء الاقليميين للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة: تعيين السيد فؤاد باديس مديرا إقليميا بأزيلال والسيد حاميد الشكراوي مديرا اقليميا ببني ملال ..


الداخلية تحقق في فساد الطرق ، أزيلال نموذجا ...


المستشفى الإقليمي بأزيلال يستمر في تنظيم حملات في الجراحة العامة (المرحلة الثانية )

 
الجهوية

بني ملال : إتهامات بالشطط وصنع محررات رسمية مزيفة يجر قائدا للقضاء


خنيفرة : لما يطغى خطاب الاهمال والتهميش على قرى الأطلس المتوسط المنسي


مناقشة أطروحة في موضوع: "تدبير المراعي الجماعية بالأطلس الكبير الاوسط بين الإستمرارية والتحول"

 
الوطنية

وزير الداخلية يُوصي رؤساء الجماعات الترابية بنهج سياسة “التقشف “


القاضي نور الدين فايزي لازال على قيد الحياة لكن وضعه حرج بسبب مضاعفات فيروس “كورونا”


خليجي يوثق زواجه من طالبة جامعية بعدلين مزورين!


القضية الوطنية دخلت منعطفا مهما سيستمر وفق محددات وأهداف واضحة و 40 دولة تعلن دعمها مقترح الحكم الذاتي في مؤتمر دولي ترأسه المغرب والولايات المتحدة


اعتقال ” الشيخة الطراكس” خلال حفل خطوبتها ونقلها هي و والدتها إلى الكوميسارية و تغريم عشرات المدعوات

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يونيو 2015 الساعة 49 : 03


القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ

 

المركز المغربي لحقوق الإنسان

 فرع بني ملال 
القضاء يدين طبيب مولد  بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ من أجل محاولة النصب على مريضة مستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد
كما أن هذا الطبيب أصدر في حقه السيد وزير الصحة قرارا قضى بوقفه عن العمل
و سبق لفرع المركز أن طالب من الحسين الوردي عزله عن العمل لخطورة الأفعال الجرمية التي يقترفها في حق المرضى و ذويهم
قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال في الملف الحنحي عدد 268/2014 بتاريخ 13/05/2015 بخمسة  أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة الية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى و أداء المتهم لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 2000 وتحميله الصائر مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى من أجل محاولة النصب على مريضة مستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد في حق الطبيب المولد صميلي حسن. كما أن هذا الطبيب متابع من طرف النيابة العامة من أجل القتل الخطأ و عدة أفعال جرمية أخرى اقترفها في حق المرضى        و ذويهم بقسم الولادة بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال.
التفاصيل في هذا البلاغ الذي سبق لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال أن أصدره في هذا الموضوع :
بـــــــــــــــــــــلاغ  
طبيب مولد بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال يفرض على المرضى المستفيدين من نظام المساعدة الطبية (بطاقة راميد) إيداع مبالغ مالية في حساب طبيبة تزاول بمدينة مراكش كرشوة لإجراء العمليات الجراحية و القيصرية. و الخطير في الأمر أنه  تسبب في قتل جنين امرأة        و إصابتها بالعقم مدى الحياة أثناء استعماله للملقط (FORCEPS) لمساعدة الجنين على الخروج  بقوة مفرطة مما تسبب في تمزيق رحيمها، انتقاما منها لأنها لم تمنحه الـــرشـــوة
 
توصل المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع بني ملال بعدة تصريحات و شكايات ضد الطبيب المولد صميلي حسن من أجل الإهمال و الابتزار و الرشوة. و للتأكد من صحة ماجاء في شكايات المواطنين، شكل فرع المركز لجنة لرصد هذه الحالات. و بعد الانتقال إلى المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال وجد أعضاء الفرع مريضة تنحدر من أحد دواوير إقليم أزيلال مرمية خارج قسم الولادة علما أنها مستفيدة من بطاقة راميد التي تخول لها العلاج بالمجان في إطار المساعدة الطبية. و أجرت جميع التحليلات الطبية               و الفحوصات الضرورية حيث كان من المنتظر أن يجري لها الطبيب المولد حسن صمايني عملية جراحية على مستوى ثديها. (رفقته نسخ من الوثائق التي تؤكد ذلك).
و صرحت لنا المريضة بأنه قام بابتزازها و فرض عليها مبالغ مالية كرشوة.
لكن المفاجأة الكبرى أن الطبيب المولد آمرها بالذهاب إلى مصرف المغرب بعدما سلمها ورقة مكتوب عليها رقم حساب بنكي في اسم الدكتورة نادية بن عبد الرزاق التي تزاول بمدينة مراكش. و طلبها بإيداع المبلغ المالي (500 درهم) المكتوب بخط يده خلف الورقة التي تحمل رقم الحساب المذكور و أنه سيجري لها العملية الجراحية مباشرة بعد أن تحضر له و صل إيداع هذا المبلغ بمصرف المغرب. (رفقته نسخة من الحساب البنكي و المبلغ المدون بخط يده). 
مع العلم أن المريضة المشتكية لم تجر لها أية عملية جراحية إلى حد الآن رغم أن رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال انتقل مع المريضة المشتكية إلى مكتب السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة و استمع إليها في محضر رسمي و وعدها بأنه سيعين لها طبيبا آخر لإجراء العملية لها. و أضاف بأنه سيرفع تقريرا في الموضوع إلى السيد وزير الصحة.
و تقدمت المريضة بشكاية أمام النيابة العامة ببني ملال بواسطة محاميها ذ. محمد أيت أمني و التي أحالتها على الضابطة القضائية المختصة في نفس اليوم (02/06/2014) لإجراء بحث دقيق في الموضوع و سحب جميع الكشوفات الحسابية للطبيبة نادية بن عبد الرزاق لأن الطبيب المولد حسن صميلي يفرض على المرضى إيداع مبالغ مالية بهذا الحساب البنكي.
كما بلغ إلى علمنا أن هذا الطبيب يفرض على النساء الحوامل مبالغ تتراوح ما بين 1000 و 2000 درهم لإجراء العمليات القيصرية.
كما أن هذا الطبيب المولد تسبب في قتل جنين امرأة و إصابتها بالعقم مدى الحياة باستئصاله لرحمها أثناء استعماله لملقط خاص (FORCEPS) لمساعدة الجنين على الخروج  بقوة مفرطة مما تسبب في تمزيق رحيمها انتقاما منها لأنها لم تمنحه الرشوة  ولا تزال طريح الفراش.
مع الإشارة إلى أن الطبيب حسن صمايني متابع من طرف السيد وكيل الملك في ملف آخر من أجل القتل الناتج عن الإهمال المدرج بابتدائية بني ملال بجلسة 07/07/2014.
و إننا في المركز المغربي لحقوق الإنسان نتساءل ما موقف السيد وزير الصحة من تصرفات الطبيب المولد حسن صمايني، علما أن بطاقة راميد هي الوسيلة الذي وجد المسؤولون عن القطاع الصحي أنها حل لأزمة التطبيب و الاستشفاء في المغرب ؟
 و تم اختيار جهة تادلة أزيلال من طرف الفاعلين بناء على معطيات اقتصادية واجتماعية كتجربة نموذجية التي استمرت عشرة أشهر قبل أن يتم تعميمها على باقي المدن المغربية.
و للتذكير، فإن فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال عالج عدة ملفات تتعلق بالصحة و قامت         بتغطيتها الصحافة الجهوية و الوطنية. و اتخذت على إثرها وزارة الصحة مجانية الولادة سواء القيصرية أو الطبيعية و الاستشفاء الإجباري للأمهات مدة 48 ساعة بعد الولادة بالمؤسسات العمومية. و الهدف من  مخطط الوزارة الوصية هو تخفيض وفيات الأمهات من 227 وفاة بين كل مائة ألف ولادة إلى 50 حالة وفاة، كما يطمح هذا المخطط إلى خفض نسبة وفيات المواليد إلى 15 وفاة من بين كل مائة ألف.
 إلا أن الطبيب المولد حسن صمايني يفرض على النساء الحوامل أداء  مبالغ مالية كرشوة من أجل الولادة و إجراء العمليات القيصرية. و بذلك يكون يستغل المستشفى العمومي كمصحة خاصة به.
و بناء على هذه الخروقات و التجاوزات الخطيرة التي اقترفها هذا الطبيب، فإننا في  المركز المغربي لحقوق الإنسان نطالب من السيد وزير الصحة بإيقافه فورا لأنه يشكل خطرا على الحوامل و أجنتهن.
و إيفاد لجنة مركزية للوقوف على حالة المرأة التي تسبب لها هذا الطبيب في العقم مدى الحياة بعد أن قام بتمزيق رحيمها بواسطة الملقط (FORCEPS).
و الإخبار، فإننا لازلنا نتوصل بشكايات المواطنين ضد الطبيب المولد حسن صمايني من أجل الرشوة        و الابتزاز و الإهمال.
                                                                                             عن المكتب
المرفقات:
1- طلب فحص موقع من طرف الطبيب المولد حسن صمايني.
2- فحص الثدي للمريضة Mammographie.
3- فحوصات ما فبل التخدير للمريضة.
4- نسخة من رقم الحساب البنكي للدكتورة نادية بن عبد  

 

الرزاق و المبلغ الذي كتبه الطبيب حسن صمايني خلفه بخط يده.
5- نسخة من الشكاية التي تقدمت بها المريضة ضد الطبيب المولد أمام النيابة العامة.
2 pièces jointes

 


ملفات مرفقة
smaini(1).rar : الملف 1

2095

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بيان حقيقــة من رئيس جماعة حد بوموسى

بنى ملال : القضاء يبرئ المصطفى أبو الخير، الصحفي بجريدة المساء ، من جنحة القذف

الجماعات المتأسلمة هي وليدة السياسة وعلماء البلاط .بقلم : عثمان أيت المهدي

بني ملال :استدعاء جديد للجنرال عرشان و لرئيس هيئة الأطباء و عضو لجنة فنية كشهود.

القضاء يدين طبيب مولد بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الإبداع في جلد الذات لدى العرب الكاتب : عبد اللطيف برادة


عدم إقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ،هدر لحق من حقوق الإنسان الأمازيغي المغربي . بقلم: ذ.نصر الله البوعيشي


ماذا يمكن أن تكون الفلسفة في عيدها العالمي؟ // د زهير الخويلدي


التعريف بماهية عِلم نفس النُّموّ لدى الانسان . // عبدالاله عنيبة الحمر


الحركة الأمازيغية إلى أين؟ // محمد المحراوي


"الدار البيضاء و الكارثة" بقلم : عبد المجيد العرسيوي


مملكة الشموع ........ بقلم :سعيد لعريفي


الكركرات منطقة منزوعة السلاح و الفنان منزوع الهوية و الكرامة إنها المسرحوفوبيا: منصف الإدريسي الخمليشي


أضواء سايكولوجيّة على قصيدة (متاهات الغموض ) للشاعرة الرائعة المكينة القديرة أ.مالكــة حبر شيـد // أحمد القيسي مملكة النرويج


المغرب الولايات المتحدة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية // د. رضوان زهرو


إدارة الأزمات في ظل جائحة "كورونا"، العمل الجمعوي نموذجا بقلم : الحبيب عكي


سلطـة الأمطــار.. - بقلم : عزيز لعويسي


وقْفةٌ على طَللِ الرُّوحِ // د. وليد العرفي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

الناشط الشبابي رضوان جخا رئيس مجلس شباب ورزازات يناشد الحكومة جعل رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية مؤدى عنها

 
التعازي والوفيات

الى دار البقاء: الموت يخطف دركي شاب و صدمة بين زملائه و أقاربه بمدينة القصيبة


أزيلال / دمنات : العثور على أستاذة جثة هامدة والحزن يُخيم على أسرة التعليم بالإقليم


أزيــلال : تعزية في وفاة لمشمولين برحمة الله،" مصطفى البقالي "، موظف سابق بمحطة الأرصاد الجوية " و " عبد القادر الكسال " بحمام خالد


أزيــلال : تعزية في وفاة الرجل الطيب :" مصطفي رضوان " إطار بعمالة أزيلال ، زوج عائشة ايت حدو ...

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الاتحاد الاشتراكي بازيلال يطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى و التعليم ..

 
أنشـطـة نقابية

تكتل العاملين بمديرية الإنتاج بالأولى في مكتب نقابي مديرية الإنتاج بالقناة الأولى على صفيح ساخن

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

ترامب يمنح الملك محمد السادس وسام الإستحقاق الأمريكي أرفع أوسمة الشخصيات الأجنبية


الرئيس ترامب يتسلم أرفع وسام في المغرب من جلالة الملك محمد السادس

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة