مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         هروب معتقل مغربي من سيارة للشرطة الإسبانية             ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال             الأمن المغربي يكشف لأول مرة عن سيارته الذكية الجديدة.. هذه قدراتها وتقنياتها الهائلة             أزيلال :بحضور عامل الإقليم أسرة أمن أزيلال تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني...             أزيلال :الخيانة الزوجية تدفع زوج لإرتكاب جريمة قتل بشعة حيث انهى حياة عاشق زوجته بآيت عتاب             الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة             زيارتك تسرنا و هاتفك يزعجنا بقلم : محمد كرم             ما هو الانتصار الحقيقي بقلم : عبد اللطيف برادة             رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" إثر تعرضه لمحاولة اغتيال             بعد 28 عاما من اختفائه.. العثور على شاب جزائري في منزل جاره             كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             في الصحراء..الماء هو الملك والظل هو الملكة!!             جمعيـة طـرب للثقافـة و الفـن/ بنـي ملال-و دارت الأيام - أم كلثوم            جمعية طرب للثقافة و الفن- بني ملال- انت عمري- أم كلثوم، أداء المطربة وصـال عصـام            شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني


في الصحراء..الماء هو الملك والظل هو الملكة!!


جمعيـة طـرب للثقافـة و الفـن/ بنـي ملال-و دارت الأيام - أم كلثوم


جمعية طرب للثقافة و الفن- بني ملال- انت عمري- أم كلثوم، أداء المطربة وصـال عصـام

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

حادثة سير تودي بحياة أستاذة


قلعة السراغنة/ تملالت .. حادثة سير مؤلمة تتسبب في وفاة شاب وزوجته

 
الوطنية

الأمن المغربي يكشف لأول مرة عن سيارته الذكية الجديدة.. هذه قدراتها وتقنياتها الهائلة


المغرب يستعيد 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة


15 سنة سجنا لخمسة مسؤولين أمنيين بسبب صفقات مشبوهة


الغلوسي يدق ناقوس الخطر بسبب تنامي ظاهرة السماسرة والمبتزين باسم حقوق الانسان في المغرب


أمن أكادير يعتقل بطل فيديو دهس مواطنين والإصطدام بجدار بناية أمنية

 
الأخبار المحلية

أزيلال :بحضور عامل الإقليم أسرة أمن أزيلال تحتفل بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني...


أزيلال :الخيانة الزوجية تدفع زوج لإرتكاب جريمة قتل بشعة حيث انهى حياة عاشق زوجته بآيت عتاب


المعطلون المجازون بأزيلال يستنكرون قمع وقفاتهم الاحتجاجية


أزيلال : المحكمة تقرر الرفع من عقوبة سائق "حافلة الموت"،من شهرين إلى سنتين حبسا نافذا.

 
الجهوية

الفقيه بن صالح .. افتتاح الدائرة الأمنية الثانية بسوق السبت أولاد النمة


بني ملال ...تقديم مختلف السيناريوهات المقترحة لربط بني ملال بشبكة السكك الحديدية الوطنية


مبديع يستقيل من البرلمان من داخل السجن في جلسة ترأسها أمينهُ العام

 
الرياضــــــــــــــــــــة

ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال


إعلان هام من الجامعة الملكية ... تحديد موعد لقاء المغرب وزامبيا في تصفيات المونديال


مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان توضيحي : الحسين ناصري منتخب غرفة التجارة بورزازات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 يناير 2015 الساعة 37 : 21


الحسين ناصري منتخب                                                                                       

غرفة التجارة بورزازات   

 

                                                                   تنغير في  :01 يناير 2015             

 

السادة المحترم:   

مديري المنابر الإعلامية  
 

المرجع :       بيان حقيقة غرفة التجارة                                                                                                                 

الموضوع  طلب نشر الرد التوضيحي                                                                                                        

 

سلام تام بوجود مولانا الإمام                                                                                   

       و بعد, نلتمس من سيادتكم نشر هذا الرد التوضيحي لتنوير الرأي العام و المنتسبين

 عن مجمل الأوضاع بهاته الغرفة.

              

                                                                  الحسين ناصري

                                     تحياتي الصادقة.                                         

 

الرد التوضيحي للرأي العام

عن بيان حقيقة غرفة التجارة بورزازات

 

تنغير في : 01/01/2015

نتوجه بالشكر الجزيل لكافة الفاعلين الإعلاميين على الاهتمام المتميز لكشف خروقات التسيير بغرفة التجارة ورزازات و نرجو أن يستمر على هذا المنوال بتوضيح الحقيقة للرأي العام , و كذا القيام بتقارير و أبحاث صحفية عن ظروف التسيير بالغرفة . المستوى التعليمي ،المسار المهني ، الدور الجمعوي و التطوعي ثم الكفاءة لكل منتخب . ومن خلال بيان حقيقية الهستيري الذي تعرضت فيه لإهانات في شخصي من طرف لوبي ممتد وعلى الكل أن  يتحمل مسؤوليته . نتساءل عن عدد وأسماء الأعضاء اللذين وقعوا على هدا البيان ، ثم لماذا عدم تفسير نقطة الغياب المتكرر لممثلي العمالات عن الدورات المنعقدة بالغرفة.

- وردت كلمة إلغاء التفويض عوض تجميده ،أكيد أن احد الطرفين يريد تضليل الجميع ، إدا كان من طرف مؤسسة دستورية فهذا عبث كما تم ذكره في الحوار السابق ، وإذا كان من طرف شخص فالرأي العام له كلمته .

 وكل ما أود تأكيده هو الحجج المتوفرة لهذه النقطة من وصل إرسال تجميد التفويض إلى الغرفة بتاريخ 15 دجنبر 2011 على الساعة 14:44 ،عوض إلغاءه في نونبر 2010 دون توصلي بأي إشعار حسب أدعاء الغرفة. وخلال مدة التفويض المالي كانت المشاركة الموسعة بكل شفافية ونزاهة لممونين راغبين في الاستشارات الخاصة بالأثمان , وأرشيف الغرفة دليل قاطع , ثم طريقة العمل كانت جماعية بين فئة شابة من الأعضاء لم يكتب لها الاستمرار بنفس النهج . و كمثال للمقارنة ملفي أشغال الصيانة لمقر الغرفة الّذي عرف مشاركة أكثر من عشر شركات ثم ملف حفر البئر والجميع يعرف حكايته. وهنا نتساءل عن جدوى وجود بئر و تبقى أبواب وجنبات الغرفة مرعبة بغياب أماكن خضراء و عدم الاهتمام ببيئة الغرفة , رغم التعاقد مع شركة مكلفة و مسؤولة عن النّظافة.
        - تقديم الاستقالة من منصب أمين المال بتاريخ 19 دجنبر 2013 (بعد مرور سنتين من تجميد التّفويض المالي) فقد كانت مباشرة بعد مراسلة كلّ من السّيّد وزير التّجارة و السّادة العمّال للأقاليم الثّلاثة شهر نونبر 2013 من طرف ستّة أعضاء حول موضوع طلب إجراء بحث عن الأوضاع السّيّئة , ولم يقدمّ أيّ ردّ مقنع من طرف الغرفة , فقط الأعذار الغير المسؤولة المعتادة من طرف هذه الأخيرة. 

      - فيما يتعلّق بإدّعاء الغرفة للعمل المنجز فكله للتّضليل و الهدف المهمّ الحفاظ على الأوضاع على ما هي عليه دون تغيير و ضمان التوقفات المصلحيّة الإنتخابويّة بإقحام موظّفين معلومين , و كدا إقحام لأي نشاط نظم من طرف أي جمعية أو مؤسسة بمقر الغرفة ضمن المنجزات . و عن درجة مستوى عملها هل تجاوزت فعلا مستوى اللّقاءات التّحسيسيّة  و التّواصليّة التي ما أحوج التّجّار للمزيد من الوعي و التّكوين . و نذكّر الرّأي العام بالغياب المقصود عن مختلف الأنشطة المنظّمة من طرف جمعيّات التّجارة بإقليم تتغير رغم توجيه الدّعوات , إلّا في حالات لعمل كيدي

و مصلحيّ ضيّق , وأغتنم هذه الفرصة لتوضيح نقطة مهمّة و دقيقة تخصّ يوم 11 أبريل 2014 تاريخ انعقاد الجمع العامّ التّأسيسيّ لإتّحاد جمعيّات التّجارة و الأعمال بإقليم تتغير بمدينة بومالن دادس و قيام أشخاص " زوّار" من مدينة ورزازات دون الحضور لأشغال الجمع العامّ بمحاولة عرقلة ونسف تأسيس الإتّحاد أو توجيهه حسب مصالحهم الخاصّة و الضيّقة.
         - بخصوص إدّعاء العمل كلّ الحرص على الالتزام بمضامين القانون المنظّم للغرف وكعضو بثلاث لجن وظيفيّة أعلن غياب أي اجتماع لهاته اللجن و كذا للمكتب, ثم الغياب لنظام داخلي ملائم في ظرفيته . و المحاضر المصادق عليها المرسلة إلى جميع السّلطات الإدارية  و الحكوميّة توضّح ذلك .

- نقطة الموظفين المقهورين و لمزيد من المعلومات , تعرض من لهم كفاءات متميزة و أخلاق عالية لانتقام

من طرف بعض الأعضاء  وحالة المدير السابق للغرفة السيد إبراهيم الزنيفي خير دليل على ذلك حيث تم تجريده من منصبه كمدير للغرفة و من منصب رئيس القسم .ثم التهديد المستمر لموظفة معاقة .وطرد زوجها مؤخرا من الشركة المكلفة بالحراسة بتوجيهات من الإدارة , وكذلك التهميش المفتعل للعديد من الكفاءات الشابة , الغاية منه الحفاظ على نفس النهج  والأسلوب للحد من فرض أحقيتها في تحمل المسؤولية . و بالرجوع إلى البيان فعبارة كل من سولت له نفسه كفيلة لهذا الترهيب والتسلط المستمرين.

- أما عن برنامج رواج  وبعيدا عن التفكير الضيق , شرف كبير أن تحصل مؤسسة واحا بيرو على شهادة الايزو 9001 الأولى بالأقاليم الثلاثة  بعد الاستفادة من برنامج مساندة , المدعم من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة , دون أي دور يذكر للغرفة التي من المفروض الانخراط في مثل هذه المبادرات المهمة أسوة بمجموعة من البرامج الغائبة عن الغرفة ( امتياز .انفتاح. انفتاح لها , و رواج تكنولوجيا المعلومات ..... )

كلها تخص التاجر و المهني . والقيام بالتحسيس المفقود من مسؤولية الغرفة التي تتوفر على إمكانيات بشرية و مالية لا توظف للأسف في المنحى السليم ( أكثر من 24 موظف  و ميزانية بقيمة تفوق 15000.00 درهم يوميا ) .

 والشرف الكبير كذلك أن تحصل  مؤسسة واحا بيرو على ترخيص وطني عن جدارة  للتجهيز في إطار برنامج رواج من بين 12 شركة على الصعيد الوطني , و الهدف الأسمى للمؤسسة المساهمة في عصرنة التجارة بالمنطقة . و من خلال المشاركة في عملية الاختيار لأقاليم  ورزازات زاكورة وتنغير أسوة بباقي أقاليم المملكة كان قرار اللجنة المكلفة باختيار الشركة الفائزة محترما ولم يصدر عن المؤسّسة أّيّ ردّ لأنها مسؤولة عن قراراتها .

إلّا أنه للأسف بعد مرور الوقت تأكّدت نوايا اللّجنة المعزّزة بالفئة البعيدة كلّ البعد لإنجاح البرنامج , والإقصاء المقصود لجمعيّات التّجارة الخمس بإقليم تتغير دون أيّ مبرّر و التي يرجع لها الفضل في إنجاز و انجاح البرنامج سنتيّ 2010/2011 باالاقليم  وليس الغرفة حسب ادّعائها , و هنا نطرح سؤال لماذا لم تساهم الغرفة في برامج أخرى حاليا تخصّ التّاجر و المهنيّ ( انفتاح و رواج تكنولوجيّا المعلومات ).
          -  يبقى التسيير الماليّ عقدة ثلة من الأعضاء و الموظّفين بذريعة اختلاف القوانين المنظّمة بين الغرف

و الجماعات التّرابيّة حسب ادّعائهم , أمّا الإدارات العموميّة الأخرى الغير المذكورة فأعتقد أنّ لها قانون آخر خاص مخالف , في حين أن تفعيل مبدأ الخدمة المنجزة وارد في جميع المؤسسات العموميّة و الخاصّة في مسلسل التّسيير الماليّ الحديث وفق القوانين المنظمة.
         - أطوار الدّورة الماضية فهي مسرحيّة من بين المسرحيّات المعتادة ونؤكد أنّ التّصويت لأوّل نقطة مدرجة مباشرة بعد ابتداء الجلسة كان  بستة أعضاء فقط , و انسحابي خلال أشغال الدّورة سببه عدم السّماح لي بأخذ الكلمة

 و ليس ما تمّ ذكره في البيان والسلطة المحلية بورزازات كانت حاضرة خلال أطوار الدورة .
        - أخيرا لابدّ من التّذكير لكلّ المنتسبين و أللرأي العام أنّ ادّعاءات هاته الغرفة بانشغالاتها المستقبليّة والانجازات المحققة يتناقض مع الواقع الملموس  في إطار غياب عمل تشاركيّ لأعضاء , موظفين وجمعيات مهنية , و هي ظاهرة تعبّر عن العجز في التّسيير من خلال الرّدود التّضليليّة والإهانات , و يجعلنا نتوقّف عن مآل الشكايات الموجّهة الى السلطات الادارية و الحكومية منذ سنة مضت.

 


 

 


ملفات مرفقة
2015-01-02_212830.png : الملف 1
2015-01-02_212852.png : الملف 2
2015-01-02_213029.png : الملف 3
2015-01-02_213052.png : الملف 4

5237

0






 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الفقيه بن صالح : تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة الكوكايين

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

هل المرأة ضحية للتحرش الجنسي ؟بقلم: عبد الغني سلامه

الجماعات المتأسلمة هي وليدة السياسة وعلماء البلاط .بقلم : عثمان أيت المهدي

الفقيه بن صالح : الجماعة القروية لاولاد زمام تستعد لانجاح مهرجانها

أقوى لحظات اليوم الدراسي للفريق النيابي الاستقلالي بدمنات

تحقيق : جهازُ الشرطة بالمغرب.. جسمٌ مريض

مهرجان سوق السبت أولاد النمة في دورته الثانية تحت شعار التنوع الثقافي في خدمة الجهوية المتقدمة من 5

سعيد موسكير- أحوزار- والداودية بمهرجان أفورار ...والمجموعات المحلية تطالب بإشراكها

بيان توضيحي : الحسين ناصري منتخب غرفة التجارة بورزازات





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

زيارتك تسرنا و هاتفك يزعجنا بقلم : محمد كرم


ما هو الانتصار الحقيقي بقلم : عبد اللطيف برادة


بيدرو سانشيز ، لا ترحل… بقلم : د. عبدالله بوصوف


أزمة التعاضد و التعاضديات بقلم : نجيب الخريشي


سبينوزا ببساطة بقلم : عبد المجيد طعام


عنــــاق اللهيـــــــب … بقلم : مالكة حبرشيد


نصائح الشيطان بقلم : أسعد طه


في محاولة منا لرصد ظاهرة اكتظاظ السجون بالمغرب واستشراف طرق بديلة للعقوبات السالبة للحرية قلم : الحسين بكار السباعي


قراءة في رواية “تايري تملالت” للكاتب زكارياء بوزرو بقلم : نهيلة برزكان


لماذا أرسل الليبيون مبعوثين إلى المغرب وموريتانيا؟ قلم : نزار بولحية

 
الى من يهمهم ا لأمر

لماذا طالب رئيس جمعية مسلمي أونجي بدعم 4.500.000 أورو لتتمة أشغال مسجد أبو بكر الصديق الذي يتطلب فقط 1.300.000 أورو؟

 
بلاغ ضياع أوراق شخصية

أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : سبب الوفاة ....إدارة المستشفى الجهوي تطالب اسرة طفل خديج بمبلغ 1400 درهم من اجل إنقاذه ؟؟


ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي

 
التعازي والوفيات

والدة الزميل" أبو الخير مصطفى" في ذمة... وتلتحق بابنها الذى توفي رحمة الله عليه هذا الأسبوع


تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته ، شقيق أخينا الصحفي ذ. " مصطفى ابو الخير " ، رحمة الله عليه


أزيلال : الصديق " عبد الكريم فكاري " استاذ متقاعد ، يفارقنا الى دار البقاء ، رحمة الله عليه


أزيــلال : الأستاذ " لحسن السليماني" استاذ متقاعد / مدرسة وادي الذهب ، يغادرنا الى دار البقاء على حين غفلة ...تاركا صدمة فى قلوب أهله وأصدقائه ..رحمة الله عليه


تعزية ومواساة في وفاة والدة "جميلة صغري"، تقنية متقاعدة بالمجلس الترابي بأزيلال

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...

 
أنشـطـة نقابية

جولات الحوار الاجتماعي..الـCDT تتهم الحكومة بمحاولة تفكيك الحركة النقابية


بني ملال : نقابة (إ م ش) تندد بالتجاوزات التي تعرضت لها : الدكتورة"ي. ش.خ"بالمستعجلات، بالمركز الاستشفائي الجهوي و قررت تنفيد وقفة احتجاجية …

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

هروب معتقل مغربي من سيارة للشرطة الإسبانية


رئيس وزراء سلوفاكيا في "حالة حرجة" إثر تعرضه لمحاولة اغتيال

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»   بلاغ ضياع أوراق شخصية

 
 

»  الى من يهمهم ا لأمر

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة