مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         دركي يطلق الرصاص على كلب لإنقاذ قاصر مختطفة             اعتقال شخصين بقصبة تادلة بتهمة بيع قطع حلي مزيفة ( اللويــز) وهواتف نقالة             مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة والمديريات الإقليمية للفترة 2026-2024.             أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم             المهندسون المعماريون يعقدون مجلسهم الوطني لمناقشة تحديات المهنة             هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي             هل تُصلَح المدونة إذا الملح فسد؟‎ قلم : عبد العزيز غياتي             تعديل المدونة أم تعديل الدين؟! بقلم : صالح أيت خزانة             توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية.             الأحزاب السياسية بين رموز الأمس وأثر التراجع الفكري والتنظيمي بقلم: جميلة حلبي             انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه             عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش            20سنة من التفعيل القضائي لمدونة الأسرة ودواعي التعديل/ ندوة لفرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال             "فاجـ.عة أزيلال".. ذ. اعودا حسن ،يكشف مستجدات الملف ويؤكد عدم وجود تنازلات لعائلات الضـ.حايا             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

انتشال جـ ثة شاب غــ ريق بشلالات أوزود وتصريحات مؤثرة لوالد المتوفي وأصدقائه ومعارفه


عرس امازيغي بترسال ..فرجة ممتعة مع احواش

 
كاريكاتير و صورة

شرط النجاح في المبارة
 
الحوادث

أزيلال : حادثة سير مميتة بين سيارة أجرة ودراجة نارية بجماعة " ايت وعرضى "


حادثة سير تسفر عن مصرع 3 أشخاص من أسرة واحدة بالناظور

 
الوطنية

دركي يطلق الرصاص على كلب لإنقاذ قاصر مختطفة


المهندسون المعماريون يعقدون مجلسهم الوطني لمناقشة تحديات المهنة


الاعتداء على رجال أمن بنقطة مراقبة مرورية من طرف " بزناس " باغته بضربة بالسلاح الأبيض ..


وفاة فتاة في ظروف غامضة كانت صحبة 8 سياح خليجيين ..والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على الخط


الحكم بالإعدام لولد الفشوش “قاتل بدر” وتعويض مادي للعائلة

 
الأخبار المحلية

أزيلال : انطلاق اشغال توسيع شارع الحسن الثاني وتزيته بأعمدة الإنارة الذكية ...


النهوض بالقطاع الصحي في صلب أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال


ازيلال : عطلة نهاية الأسبوع تنهي بغرق شابين بشلالات أوزود


أزيلال : كابوس " حراس السيارات " بمنتجع شلالات أوزود ،يستخلصون بالقوة واجبات ركن السيارات ..ابتزاز و تهديد .

 
الجهوية

اعتقال شخصين بقصبة تادلة بتهمة بيع قطع حلي مزيفة ( اللويــز) وهواتف نقالة


مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة والمديريات الإقليمية للفترة 2026-2024.


توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير واستدراج أطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية.

 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد صراع طويل مع المرض.. اللاعب الدولي السابق منصف الحداوي ، ابن ازيلال ، في ذمة الله


بالفيديو..لبؤات الأطلس يحققن فوزا قاتلا بزامبيا ويقتربن من الأولمبياد


الجماهير المغربية ترشّح 3 أسماء لخلافة الركراكي بالمنتخب المغربي!

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : رسالة مفتوحة من ساكنة دوار تجكاكالت بجماعة فم الجمعة الى السيد عامل الإقليم المحترم ..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2024 الساعة 22 : 23


أزيــلال : رسالة مفتوحة من ساكنة دوار تجكاكالت بجماعة فم الجمعة الى السيد عامل الإقليم المحترم ..

 

 أزيـلال 24

 

 

توصل موقع " أزيلال 24 "بشكاية من  السادة :" عبد المجيد سعد الله"  و " خالد المرابط " القاطنين بدوار تجككالت فم الجمعة أزيلال ،موجهة الى السيد عامل إقليم أزيلال بسبب اغلاق طريق عمومية ، ضد المشتكى بها السيدة  "فوزية ح ." وهذا ما جاء في الشكاية ..


 

 

 

الى السيد المحترم عامل صاحب الجلالة بإقليم ازيلال

أزيلال


الموضوع : إغلاق طريق  رئيسية عمومية  في وجه الساكنة بجماعة فم الجمعة


سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتأييد

 

 وبعد


سيدي العامل المحترم نتقدم بشكايتنا  هذه ونحن  كلنا  أمل بان تعيرها  نصيبا من اهتماماتكم كالعادة وهذا هو المعهود في سيادتكم مند قدومكم الى هذا الاقليم . لا ننكر سيدي العامل انه تمت اكراهات غير اننا لجد متفائلون بحنكة عملكم الدؤوب لحل جميع او جل مشاكل الإقليم.


سيدي العامل المحترم بصفتكم الرجل الاول إقليميا ، نحن سكان دوار تجكاكالت بجماعة فم الجمعة  ، فوجئنا قطع الطريق العمومية علينا بدون سند قانونى  من طرف المسماة فوزية حكم الساكنة بنفس العنوان أعلاه ، بيد ان الطريق عمومية رئيسية  الرابطة بين فم الجمعة ودوار أولاد عيسى والمتجهة صوب إقليم قلعة السراغنة  وهي عبارة عن طريق معبدة تسمح بمرور العربات ومختلف وسائل النقل  مند القدم  تستغلها الساكنة جيلا  عن جيل   وهي المنفذ الوحيد في  فك العزلة عنا  في التسويق وتمرير المؤن وسيارات الإسعاف ...

الا اننا ، فؤجئنا ، سيدي العامل بالمشتكى بها  تتوغل في هاته الطريق  وعمدت  الى إغلاقها  ظلما ، متحدية الساكنة ، وهذه الطريق متواجدة بجوار ملكيتها التي اشترتها  سنة 2021 بدوار تجككالت ، بجماعة فم الجمعة ،  مستعملة في عملية الإغلاق كتل حجرية و " الزرب "  مما أدي الى إتلاف الطريق  مخلقة أضرار للساكنة.

فنرجو  من سيادتكم المحترمة ،التدخل العاجل لحل الإشكال بفتح تحقيق إزاء هذا الأمر الذي بات يهدد سلامة مستعملي الطريق المذكورة، ومحاسبة صاحبة هذا الفعل طبقا للقوانين الجاري بها العمل وفي إطار من الانصاف والحفاظ على الملك العام.

وفي انتظار تعاونكم و تدخلكم، تقبلو منا، سيادتكم فائق التقدير و الاحترام و دمتم في خدمة الصالح العام...

والسلام وعليكم و رحمة الله و بركاته.

عدد التوقيعات: 28 شخص

 

 

 

 



1650

33






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فك العزلة عن العالم القروي

امين

هذه المشاكل تجعل المواطن بالقرى المغربية يفقد الثقة في السياسة والاحزاب و المؤسسات ، كما تجعله يبتعد عن الثقافة والعمل الجمعوي ويفضي الى تقلص مفهوم الواجب الوطني والانتماء والوطنية ، مادام الوطن لم يوفرأبسط حقوق العيش الكريم – الماء الصالح للشرب وتدبير جمع الازبال والصرف الصحي وقلة الطرقات لفك العزلة عن قرويين يعانون التهميش والاقصاء في مجالات مختلفة . والسبب المباشر يكون في غالب الاحيان ناجم من تصرفات بعض رؤساء الجماعات القروية الذين يخالفون القانون الاساسي في منظومة مسؤوليات مؤسسة الجماعة في تقديم خدمات القرب للمواطن القروي ، والذي يعتبر خرقا سافرا ، وصورة قاتمة لمستوى تدني الوعي بالواجب الوطني وخدمة الصالح العام وغياب الضمير المهني

في 24 فبراير 2024 الساعة 29 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دوار تجككالت فم الجماعة

جمال

النقطة الوحيدة التي تحسب للمجلس القروي هي الانارة العمومية والتي تنبعث منها أضواء ضئيلة وخافثة ، وربما قد يكون المجلس القروي هو الذي فكر طويلا لايجاد هذا البديل حتى لا يزعج المواطنين الذين فرض عليهم النوم طوال السنة من فرط الهشاشة والتهميش وقلة الشغل الذي يسيطر على سكان الجماعة بقوة ظاهرة .

في 24 فبراير 2024 الساعة 32 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- فعلا انها متسلطة

الحمعاوي الاصيل حسن

فعلا ان هذه المرأة قامت بسد الطريق غلى الناس وقامت بوضع احجار وسك الطرق واقسمت ان لا احدا يمر منها وتم اخبار القائد كما جاء على لسان الساكنة لكن القائد اكثر الاوقات لا يتواجد بمفم الجمعة ويتواجد بقلعة السراغنة عليكم التيقن من هذا . اما المرأة فهي تتحدى كل السكان ولسنا ندرى من يحميها ويطالب اهل الدوار تدخل السيد العامل المحترم كعادته والف شكر له و وجب ارغام القائد على المكوث في مكتبه وحل مشاكل الناس يدل الاسقار

في 24 فبراير 2024 الساعة 43 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الفساد الاداري

توفيق

التماطل هو سيد الموقف في جميع القرى المغربية ، ونفس الاجوبة ترددها جل المجالس القروية المغربية ضعف الميزانية وقلة الموارد وانعدام المانحين

في 24 فبراير 2024 الساعة 27 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- وكل عام وفم الجمعة بخير

نور الدين

اتسأل ومند ان كنت عضو معارضا بالجماعة القروية لولايتين ، عن عدم قيام وزارة الداخلية باؤسال لجنة للحسابات لفم الجمعة ؟ على الاقل لجنة عمالية ، ولترى ما يجرى من امور في هذه الدائرة العجيبة و اين تصرف الامول وعدد السيارات يفوق سيارات الدولة واين يقضى المسؤولون عنا عطلهم ، واليوم اخدهم سافرا الى بلجيكا .
مقر حزب تحول ال مدرسة السياقة .
توقف الملعب
الانارة واعندتها غير متوفرة في بعض الاماكن
المعارضة غير مجدية .

في 24 فبراير 2024 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- البنية التحتية

الأخت من الرباط

سلام عليكم
سي نوردين
كلامك صحيح

في 24 فبراير 2024 الساعة 00 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ضربني وبكى وسبقني وإشتكى

عبد ربه

نتمنى أن يكون تحقيق ليس في الطريق فحسب ولكن حتى في الجمعية ديال الماء التي إختلست مزانية الماء وسرقت فواتير الساكنة والنتيجة أن اليوم الماء مقطوع عن تجككالت لمدة سنتين ولا من يحرك ساكنا أما المجلس الجماعي يجب إرسال المحاسبة كل أعضاء المجلس فاسدين وسارقين

في 24 فبراير 2024 الساعة 13 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- عطشان

ساكن بنفس الدوار

بغينا سيد العامل اشوف لينا مشكل الماء لي محرومين منو بسباب هاد جوج رؤوس الفتنة لكيتكلموا باسم تجككالت راه هاديك الطريق هكاك عقلنا عليها والمحكمة فصلات فيها شوفولينا الماء لب كلاولافلوس وخلاونا عطشانين


في 24 فبراير 2024 الساعة 14 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تنوير راي

الحق يعلى ولا يعلى عليه

هاد السيدة كنعرفوها كبنت الدوار حكروها هاد الناس ومشات للمحكمة ونصفاتها ودابا كيحاولوا يغالطوا الراي العام

في 24 فبراير 2024 الساعة 56 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحقيقة

ح ق

الحفيفة ان هد المرا راه حاولو هذ الناس استولوا على الارض ديالها وراه المحكمة قالت الكامة دياها ونصقتها وبامر من عون قضائي اش باقي كيقلبوا عله هد الناس ؟؟؟ راه الحق باين
واش بغاو ؟ راه بعيدة عليهم والحق راه رجع ليها باسم القانون وراه واحد من هذ الناس كيقلب اترشح للانتخابات
هذ المرا راه حنا مع الحق
والطريق راها ما زالا خدامة

في 25 فبراير 2024 الساعة 09 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الظلم ظلمات يوم القيامة

لا للظلم

الارض ديال السيدة بحكم قضائي ونتوما بغيتو تاخدوها صحة
وهداك لي سميتو مجيد بغيت نكول لك ربي ماظلمكش منين خلقك معاق هاد الشي غير معاق وباغي تغصب السيدة فارضها
وهداك لي سميتو المرابط سير كول لبوك يخلص الغرامة لي حكمت بها المحكمة وبراكة ما ظلمو الدرويش

في 25 فبراير 2024 الساعة 23 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- فرق تسود

هند ابي اللمع

اخواني اخواتي اسمحوا لي ان ابدي براي في هذا الموضوع
من خلال قراتي للتعاليق المشار إليها أعلاه استنجت بأن هناك التطاحن بين تيارين تيار المعارضة في المجلس القروي الدي يمثله المشتكيان وتيار مؤيد لريس الجماعة وهو تيار المشتكى بها وطبعا الفصل من اختصاص المحكمة
ومن صفة رئيس الجماعة انه يحسن المراوغات ويعرف كيف يرد على متقيديه بدفع المجموعة الموالية اليه بخلق بليلة واصطدامات بين ابنا دوار تجكاكلت التي تحتي لا يتحدون على كلمة واحدة والدليل على ذلك أن المعارض الوحيد بالمجلس هو ممثل تجكاكلت
اهل تجكاكلت وايحدجامن يعرفون جيدة علاقة الريس بالمدعو عبيدة فهو الناهي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة وكما يقول المثل الشعبي المغربي الحر بالغمزة والعبد بالدبزة
لقد أشرنا مرارا وتكرارا الي ما يجري في جماعة فم الجمعة ولعل اسطول سيارات تعليم السياقة من جميع الأصناف خير دليل على ذالك
لازلنا نطالب الجهات المسؤولة بايفاد لجنة لفحص ميزانية الجماعة فهناك خروقات في التدبير المالي
ولنا العودة إلى الموضوع

في 25 فبراير 2024 الساعة 17 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- عكس الاستنتاج

الى هند ابي اللمع

ان كنت بنت المنطقة ستعرفين ان المشتكين هم اصحاب الكلمة العليا في الجماعة والرئيس لا يتخد قرار الا بموافقتهم اما المشتكى عليها فهي الطرف الضعيف التي تلاعبوا بها لشهور حتى انصفتها المحكمة ولم يتقبلوا الحكم الدي كان في غير صالحهم

في 25 فبراير 2024 الساعة 10 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- تسلط الرئيس راتباعه

جمعاوي

هاد الشخص مقدم الشكاية مفروض من الرئيس على الجميع مشيت القيادة تلقاه الجماعة تلقاه اوراش هو الاول واولاده الشركة اللي جات مفروض يخدموه هو ومن تبعه مشكل الماء كان هو السبب وبخلاصة اي مشكل تلقاه هو الاول هضرت مع الرئيس يقول ليك سير شوف فلان وبزاف واي جمعاوي كيعرف هاد الشي

في 25 فبراير 2024 الساعة 02 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- صلاح الدين

كلمة حق

السيد القائد يقوم بواحبه على أكمل وجه بمعية الخليفة والأعوان والقوات المساعدة والدرك الملكي لكن هذا الملف في المحكمة وقضت فيه المحكمة أوليا وإستئنافيا ما دخل القائد في ذلك يجب الكلام على رئيس الجماعة الذي يتدخل في كل شئ حتى في دورة المياه أعزكم الله

في 25 فبراير 2024 الساعة 50 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- عبد السلام

هم رؤوس الفتنة

المشتكيان هم مع الريس الجماعة وهو لمدعمهم أما السيدة لا علاقة لها بأحد لكنها من دوار مرشح المعارضة لها الله ثم القانون

في 25 فبراير 2024 الساعة 14 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الطريق

كلمة حق

وبالإضافة إلى الحال الذي توجد عليها الطرق القروية، فهناك مشاريع أخرى تتعلق بإنجاز وإصلاح طرق قروية تعثرت ولم يتم تنفيذها إلى غاية الآن رغم أنها كانت مبرمجة برسم ميزانيات خلال السنوات الماضية وكان من المفترض أن تكون استكلمت. علاوة على الأضرار التي تلحقها الفيضانات والأمطار القوية التي عادة ما تخلف آثارها على البنيات التحتية الطرقية الهشة. كما أنها تكشف الاختلالات التي تكون مرافقة لأشغال الإنجاز أو التوسيع...

في 25 فبراير 2024 الساعة 16 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لتزوير الرأي العام وتصحيح الخبر الزائف

فاعل خير

هذا الملف سبق للقضاء أن أصدر بشأنه حكم قضائي لصالح السيدة المشتكى بها بأحقيتها في العقار موضوع النزاع
وانتم كصحافة يجب عليكم التأكد من الخبر قبل نشره وإلا فإنكم بذلك تضربون مصداقيتكم عرض الحائط


في 25 فبراير 2024 الساعة 53 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- المحاسبة

عطشان

لا أحد فوق القانون المشتكيان مجيد س . خالد م . هم أعضاء جمعية الماء التي إختلست ما يفوق 20 مليون بمباركة رايس الجماعة لا حسيب ولا رقيب واليوم دوار تجككالت مخلص الفواتير الإستهلاك والماء مقطوع نرجوا تدخل سيد القائد وسيد العامل لوقف هذه الحݣرة وانقاد تجككالت من العطش قبل الصيف اللهم إن هذا منكر

في 25 فبراير 2024 الساعة 35 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- إصلاح الطريق

خليف

أنّ إصلاح ذات المسالك الطرقية، سيساهم في فك العزلة عن مجموعة من الدواوير وتجمعات الرُّحَّل ام السيدة مريضة عقلية ونفسية وقامت بتضيق الطريق بالحجر والزب وما الي دالك نطلب من السلطة التدخل لحل هادي المشكلة االواقعة بالجماعة القرويةفم الجمعة ودوار اولاد عسي اللهم أهل علينا شهر شعبان باليمن والإيمان، والسلامة والإسلام، وأكرمنا ياربنا ببلوغ رمضان، والنصر على نفوسنا وشهواتنا وشياطيننا وأعدائنا، ونصر إخواننا المستضعفين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
شهر_شعبان

في 25 فبراير 2024 الساعة 10 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- كلمة حق

علال

وحسب تعبير ساكنة المنطقة، فقد تمت برمجة دوار “تجككالت ولاد عسي” ضمن مخطط إصلاح بعض المسالك الطرقية بتراب الجماعة، إلا أنهم مازالوا ينتظرون إصلاح المسالك الطرقية المحيطة بهم، والتي توجد في وضعية مزرية وتسبب لهم معاناة كبيرة نتيجة انتشار الحجر والاترباء والأوحال الزرب

في 25 فبراير 2024 الساعة 38 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- الأخ رقم 19

19

صاحب التعليق 19
بنسبه مشكل الماء راه مجود حمد لله في السقايات اكتر من أربعة سقايات 2 ديال العيون الأخ خص افهم باش تهم الاخوان حشومة إلا كان عندك مايتبيت مرحبا
اما مشكل ديال الطريق راه مشكل كبير

في 25 فبراير 2024 الساعة 10 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- ع الرحيم

كلمة حق

مع العلم ان الطريق المذكورة قديم جدا وكانو يستعلونه اسلافنا القديمة في المرور والتسوق والتنقل غير أن المشتركي بها قامت بقطعة علي الجميع في تحدي واضح ومتعمد للقانون ولحق في المرور بالطريق بسلام وحرماننا من المرور عليها رغم كونها طريق رئيسيه

في 25 فبراير 2024 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- حسم الامر

عضو سابق

السلام عليكم ورحمة الله
اخبر كل المتتبعين للشأن المحلي على هذا الموقع المتميز ، ان قضية المرأة فوزية حول الشكاية التى تم رفعها ضدها من طرف مجموعة من ساكنة تجككالت ، فقد احسم فيها قطعا من طرف المحكمة الإبتدائية بازيلال ، لصالحها وليس هناك اي ضرر من طرفها اتجاه السكان ةان كومة من الاحجار تم تنقيته من الطريق وليس من اجل اغلاق الطريق كما جاء فى الشكاية.
الدلائل ضعيفة ستكون ضدهم
وقد تم حضور عون قضائى محترم من المحكمة وافاد ان السيدة فوزية لم تخترق القانون وحكم لصالحها
وها هم اليوم مجموعة من السكان من تجككالت يحاولون المساس بها وكأنهم غير راضين بالحكم

كان على القائد ورئيس الجماعة فتح تحقيق وارساله الى السلطات العليا المسؤولة بالعمالة
لكن رئيس المجلس القروي همه هو جمع المال وصار من اثرياء الإقليم واليوم مسافر في عطلة ستشمل بلجيكا وايطاليا و فرنسا ، بالصحة ...
القائد والله لم نعرفه لكثرة تنقلاته
المهم حسم الأمر في هذه القضية ايها السادة

في 25 فبراير 2024 الساعة 16 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- اهل مكة ادري بشعابها

هند ابي اللمع

الي المعلق رقم 13
انا لا انتمي الي جماعتكم غير ان هذا لا يعني لا اتابع اخبار روسا الجماعات الدين أصبحوا بين عشية وصحاها من أغنى اغنياء المغرب فمدة ثلاث ولايات ومنهم رئيس جماعة فم الجمعة
الكل يسأل من أين لك هذا الغريب في الأمر حينما يتحدث كانه ولي حميم وان يداه نظيفة لكن ما خفي أعظم انه يسبح باليمني ويدبح باليسري
هل علمت بقضية الحسوب المجلس انعقد لدراسة والموافقة على نقط واحدة هو شرا حاسوب للريس وحسوب للكاتب بمبلغ30000 درهم للحاسوب الواحد وثم الاتفاق بالإجماع اليس هذا الضحك على الدقون
واخيرا قضية المشتكية لقد قالت المحكمة كلمتها حسب ما في علمي

في 26 فبراير 2024 الساعة 37 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- الى الأخت هند

مهتم

لم يتم المصادقة على تلك النقطة التي أشرت لها بالإجماع إنما كانت لها معارضة و نقاش حاد لكن الأغلبية المريحة للرئس كانت لها الكلمة الفاصلة هذا دور الناخبين الذين يمنحون المجالس الأغلبية المطلقة فكيف يتم لوم المعارضة إن كان فيها عضو أو عضوين الساكنة التي تصوت هي من تتحمل جزء من المسؤولية

في 27 فبراير 2024 الساعة 02 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- هاتوا رجالكم يا اهل فم الجمعة

هنتفي

وكما جاء في احد التعاليق من الجمعاوي ان فم الجمعة ليس فيها رجال ، فانا متفق معه ، بل هناك اشبه الرجال
والكل يعلم ان جماعة فم الجمعة ليست بها معارضة بتاتا باستثناء لثنيت ؟؟؟؟؟؟؟ الرئيس وضع الكل تحت السباط
الرئيس صار من اكبر الأغنياء في الجهة
تراه فى عمالة ازيلال وهو يوزع الابتسامات والهدايا وزيارته بفم الجمعة
ونفث الشى نراه في المجاس الإقليمى وفي مجلس الجهة
ولم يبق للانتخابات سوى سنتين ، بالأحرى سنة واحد لأن السنة القانية خاصة للأستعدادات
ان كنتم رجال اخرجوا لنا رجلا نتفق على رآسته ؟؟
من اليوم ونحن مستعدون
والا صرتا عبيدا لأهل شوقي يا اشبه الرجال .

وعن قضية المرأة ، لقد تبين لنا البارحة ان لها الحق في استغلال ارضها طبقا لحكم المحكمة الإبتدائية بازيلال .
ذوعن الكريق الى تجككالت فعلا ان اموال طائلة تبخرت والكل يعلم من المستفيد
عليكم كتابة المجلس المركزي لماية المال العام


حاولوا التركيز على الانتخابات المقبلة الله ارضى عليكم ومحاربة الفيروسات فكروا في احدى الإخوة فعندنا اطباء ومهندسين ورجال اعمال وااتذة وكبار القوم
استعدوا ...


في 27 فبراير 2024 الساعة 02 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- M

Journaliste




هل أتاك حديث المعارضة في الجماعة فم الجمعة

في 27 فبراير 2024 الساعة 10 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- ناقص الإنتاجية

ش و

وفي مستهل كلمته الافتتاحية رحب عامل الإقليم ازيلال بالقائد امحمد القباج، متمنيا له كامل النجاح والتوفيق في القيام بالمسؤوليات المنوطة به ،مهيبا بالجميع للأخذ بيده والتعاون معه في أداء مهامه على الوجه المطلوب

في 27 فبراير 2024 الساعة 58 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- لا لتخليط الأوراق

هند ابي اللمع

الي صاحب التعليق رقم 27
في البداية اود ان أخبرك وانا من متتبعين الشأن المحلي بفم الجمعة رغم اني اسكن بعيدة عن هده القرية انه ما هو متعارف عليه ان فم الجمعة يوجد بها تجار كبار وهم الدين يزودون أسواق المنطقة بجميع المواد الغذائية وهي في المرتبة الثانية بعد دمنات
اهل شوقي حسب ما أخبرني به احد ابنا القرية هم المسيطرين لكن هناك انشقاق بينهم فمنهم من يويدون الريس وهم اخوانه ابنا وبنات عمه وابنا وبنات عماته ومنهم معارضون وهم ابنا صلوح هولا لا يتدخلون في السياسة يعتمدون على أنفسهم ولا يبحثون عن الشهرة او اكل اموال الحرام عكس الآخرين
الريس اتخذ من بعض سكان دوار تجكاكلت حراس شخصيين له بينما المدعو عبيدة يعتبر الاب الروحي حيث يتحكم في صغيرة وكبيرة وهو الذي يخضع له الريس حيث تطبق مقولة فرق تسود
سكان تجكاكلت عواض وضع اليد في اليد ومساندة ممثليهم في الجماعة انظموا الي عبيدة وحاشيته ففقدوا كل شي

في 28 فبراير 2024 الساعة 28 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- لن ننسى

تجككالتي قح

تجككالت التي كانت سبب في بزوغ شوقي هي نفسها التي ستكون سبب أفوله لن ننسى ما فعله معنا أراد أن يجعلنا عبرة فهمشنا وعطشنا وجوعنا وحݣرنا وفرعنا عنا ولو بيده قطع الهواء عنا لفعل لكن أبناء تجككالت سيردون لك الصاع صاعين طال الزمن أو قصر لم نعد نريد شئ في بلاد غاب فيها العدل والقوي فيها يأكل الضعيف إننا لن ننسى كما أن الله لن ينسى.

في 29 فبراير 2024 الساعة 47 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- مجرد رأي

هند ابي اللمع

الي المعلق رق 31

اتمني من كل قلبي ان تضع يد في يد وان نقفوا وقفة رجل واحد وتساندون مرشحكم انه العضو الوحيد الذي يتصد للريس لكن مع الأسف الشديد اليد الواحدة لا تصفق
على كل حال هذا درس يجب الاستفادةمنه في المستقبل أطال الله لنا في عمرنا وعمركم حتى نرى ذالك على أرض الواقع

في 29 فبراير 2024 الساعة 01 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- لا

خليف

الجماعة الواحدة في المغرب لي مفيهش المعرضة
انا مع الإصلاح الطريق لابد لها من الإصلاح

في 29 فبراير 2024 الساعة 00 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

يهم رجال الإعلام : رسالة الى وزير الداخلية

أزيــلال : رسالة الى عامل إقليم أزيلال حول مشكل الملعب البلدي والمشاكل الأخرى التي يتخبط فيها

بني ملال : رسالة مفتوحة الى وزير العدل والحريات:تطالب الحرية لمتهم قضى 6 سنوات وبضعة شهور من أصل 7 س

أزيــلال : رسالة تظلم وشكوى من مواطن بواويزغت الى المدير الإقليمى للفلاحة

في إطار حق الرد، بخصوص مقال :" رسالة تظلم وشكوى من مواطن بواويزغت الى المدير الإقليمى للفلاحة " مدير شركة STE ONYTRAMA يرد ..

أزيــلال : رسالة مفتوحة من ساكنة دوار تجكاكالت بجماعة فم الجمعة الى السيد عامل الإقليم المحترم ..





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

هل أصبحت مهنة المحاماة صناعة؟ قلم : نبيل محمد بوحميدي


هل تُصلَح المدونة إذا الملح فسد؟‎ قلم : عبد العزيز غياتي


تعديل المدونة أم تعديل الدين؟! بقلم : صالح أيت خزانة


الأحزاب السياسية بين رموز الأمس وأثر التراجع الفكري والتنظيمي بقلم: جميلة حلبي


يا إخوتي جاء المطر قلم : حسن البصري


باحتراقي أنتشي‎ قلم : مالكة حبرشيد


موحماد “المسؤول/ الموظف” وعقدة الدونية بقلم : الطيب أمكرود


صلاة المحارب وسط المعركة قلم : عبد اللطيف برادة


وهم التقارب الديني والمذهبي قلم :أحمد الصراف


سوسيولوجي يحذر من إذكاء خطاب "العروبي والشلح" لثقافة الكراهية قلم : سعيد بنيس

 
بلاغ ضياع أوراق شخصية

أزيلال : إعلان عن ضياع وثائق رسمية ” الدفتر العسكري و بطاقة محارب “ للسيد : علي ايت ابراهيم

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 05 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

ازيلال : والي جهة بني ملال وعامل الإقليم .. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المستشفى الإقليمي


أزيــلال : ازيد من 14082 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 17 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر فبراير 2024.

 
التعازي والوفيات

أزيلال / افورار : تعزية ومواساة في وفاة والد صديقنا و زميلنا الصحفي " محمد أوحيمي "


أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " سيمحمد كرني ": تقني في تصاميم البناء ...


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة ،المشمول برحمته :" حسن أحنـصال " موظف سابق بالمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة ...

 
أنشطة حــزبية

صفقات الدراسات تجر "الاستقلال" إلى المحكمة وتشعل حرباً قضائية بين الإستقلاليين... والراشدي: "أجندة مفضوحة"

 
انشطة الجمعيات

أزيـلال ...جمعية "ألاوراش" تنظم عملية إفطار جماعي لفائدة نازلات و نزلاء مركز " الأمل " لحماية الأشخاص بدون مأوى ...


جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.

 
أنشـطـة نقابية

أزيلال : إضراب جديد يشل الجماعات التراتبية لمدة ثلاثة ايام

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

استخدمت الحيلة.. سيدة تحاول أخذ قرض من البنك بجثة عمها


العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون الظاهرة اليوم الإثنين

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»   بلاغ ضياع أوراق شخصية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة