مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         الإعلان عن تأسيس "جبهة مغربية ضد قانوني الإضراب والتقاعد"             السفير عمر هلال يشهد المنتظم الدولي والشعب الجزائري على نية الجزائر المبيتة ضد المغرب             هل الدارجة المغربية لهجة عربية؟ قلم :محمد بودهان             أزيلال ....مندوبية الاوقاف تعلن عن توقيت ومكان صلاة العيد الأضحى             التراث الأمازيغي عصي على العملاء بقلم: لحسن الجيت             بتندوف .. انتفاضة الضباط ! قلم : عبد العلي جدوبي             الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة             ازيلال : البرلماني "لحسن ايت اصحا " يدعو وزير التجهيز والماء لتسريع تهيئة الطريق الإقليمية رقم 3107 على طول 32 كلم             يوسف أمزوز كاشف معسكرات الاحتجاز في ميانمار يعود إلى أحضان عائلته بأزيلال             رحلة منظمة السنابل الوطنية فرع أيت بوكماز: تجربة تربوية ترفيهية مميزة             عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو            شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”            رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا            قربلة بسبب غياب الوزراء وتوقف جلسة مجلس النواب             جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو


شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”


رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا


قربلة بسبب غياب الوزراء وتوقف جلسة مجلس النواب


كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

 
كاريكاتير و صورة

جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى
 
الحوادث

حادثة سير تودي بحياة أستاذة


قلعة السراغنة/ تملالت .. حادثة سير مؤلمة تتسبب في وفاة شاب وزوجته

 
الوطنية

الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة


تلميذة أخرى تنهي حياتها في اليوم الثاني من امتحانات الباكالوريا.


توقيف محامين وأطباء تورطوا في فبركة ملفات حوادث سير وهمية


انتحار فتاة بعد ضبطها في حالة غش اثناء امتحانات الباكالوريا


بمناسبة عيد الاضحى.. الصندوق المغربي للتقاعد يعلن عن صرف معاشات المتقاعدين !!

 
الأخبار المحلية

أزيلال ....مندوبية الاوقاف تعلن عن توقيت ومكان صلاة العيد الأضحى


ازيلال : البرلماني "لحسن ايت اصحا " يدعو وزير التجهيز والماء لتسريع تهيئة الطريق الإقليمية رقم 3107 على طول 32 كلم


يوسف أمزوز كاشف معسكرات الاحتجاز في ميانمار يعود إلى أحضان عائلته بأزيلال


ازيلال 24: نتمنى الشفاء للأخ " محمد القرشي " ، رئيس المجلس الإقليمي سابقا ، الذي صارع من أجل تنمية الإقليم

 
الجهوية

جهة بنى ملال خنبفرة : انطلاق الدورة العادية لامتحانات البكالوريا – دورة يونيو 2024


الفقيه بنصالح : جندي ينجو من محاولة قتل أثناء تدخله لإنقاذ شابة من السرقة


بني ملال : مديرية التعليم ترسل مذكرة للمديرين والمديرات والمفتشين والمفتشات لإحداث لجن لترسيم الأساتذة أطر التدريس المتمرنين “المتعاقدين”

 
الرياضــــــــــــــــــــة

فوزي لقجع يتدخل لحضور منتخب الكونغو برازافيل إلى أكادير.


"الركراكي" في قلب عاصفة من الغضب بسبب الأحداث المؤسفة التي ميزت مواجهة "زامبيا"


زياش والنصيري يتمرّدان على الركراكي بعد تغييرهما في مباراة زامبيا! والركراكي يجيب ...

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال.. بيان توضيحي للرأي العام ،حول حقيقة الحادث المميت الذي راح ضحيته 24 قتيل نواحي دمنات.
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 غشت 2023 الساعة 51 : 01


أزيلال.. بيان توضيحي للرأي العام ،حول حقيقة الحادث المميت الذي راح ضحيته 24 قتيل نواحي دمنات.

 

 

 

أزيـلال 24

 

 

 

فندت السلطات الإقليمية الإتهامات والمغالطات الزائفة والباطلة ، في بيان توضيحى موجه للرأي المحلي والوطني ،على إثر ما نشرته بعض المنابر الإلكترونية والمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص حادثة السير المؤلمة التي اودت بحياة 24 شخصا بضواحي دمنات، اقليم ازيلال ، وهذا نص البيان كما توصلنا به : 

  

 

بيان توضيحي

 

      على اثر تداول بعض المواقع و صفحات التواصل الاجتماعي لحادثة السير المأساوية والتي وقعت  بالطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات على مستوى دوار اخشان بجماعة سيدي بولخلف ، قيادة اواريضن ايت منة بدائرة ولتانة  والتي أودت بحياة 24 شخصا ، ينحدرون من جماعة  وقيادة ايت تمليل بدائرة فطواكة ، والتي  تتضمن جملة من الافتراءات والمغالطات التي لا أساس لها من الصحة،وتنويرا للرأي العام بهذا الخصوص نورد المعطيات والتوضيحات التالية:

       -  دحضا للادعاءات والمزاعم الواردة بهذه المواقع، فإن هذا الحادث المؤلم قد وقع في تمام الساعة الثامنة وخمسة وخمسين دقيقة بطريق معبدة على مستوى إحدى المنعرجات الخطيرة،عكس ما تم تداوله من كون ان الحادث وقع على مسلك طرقي غير معبد ، حيث تبين على ضوء التحقيق الذي اجري في الموضوع ، من طرف المصالح المختصة، أن السرعة المفرطة والحمولة الزائدة وكذا الحالة الميكانيكية للمركبة ، خاصة وضعية الفرامل هي السبب الرئيسي في حدوث هذه الفاجعة .

        -  رغم التحديات التي تفرضها طبيعة وخصوصيات  المنطقة الجبلية ، فان السلطات المحلية والمصالح الأمنية تقوم بواجبها فيما يخص المراقبة واحترام شروط السلامة الطرقية ، بدليل تواجدهم بعين المكان فور وقوع الحادث.

       -   فيما يتعلق بالجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية وكافة المتدخلين في مجال البنيات التحتية الطرقية، فعكس الإشارات الواردة بهذه الصفحات ، فقد تحول الإقليم كله ولله الحمد  إلى أوراش مفتوحة للطرق ، حيث تم فتح عدد من المحاور الطرقية الرابطة بين أغلب الجماعات الترابية التابعة لنفوذ هذا الإقليم، لفك العزلة عن المواطنين بعدد كبير من الدواوير، خاصة على مستوى جماعة سيدي بوالخلف التي شهدت هذا الحادث المفجع .

تعازينا الحارة إلى أهالي الضحايا و نسأل الله أن يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ولذويهم جميل الصبر والسلوان .

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

 

 

 



9332

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعازي

مغربي

يقول المثل المغربي " الى طاحت البقرة كيكثرو الجناوي"تغمدهم الله بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون.المشكل هو لماذا لم يتحرك اي مسؤول حكومي لتقديم العزاء والوقوف إلى جانب اهالي الضحايا.سوى لانهم فقراء قهرهم الزمان ولايملكون السيارات الفاخرة همهم الوحيد هو التسوق لعاءلاتهم.

في 07 غشت 2023 الساعة 11 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- على نفس المنوال

مواطن من ازيلال

تعتبر الطريق المؤدية الى اذاعة تيسا عبر دوار افود نبورك بجماعة تامدة نومرصيد قيادة اكوديد بدائرة ازيلال من اهم المحاور الطرقية التي لم ترى النور بعد رغم قربها من المجال الحضري لازيلال  ( 2كلم  ) والساكنة مستاءة من تاخر الاشغال وتوقفها وتعتزم القيام بمسيرة الى مصالح العمالة في الايام القليلة القادمة بحول الله ونتمنى من السيد العطفاوي التدخل لمعرفة ملابسات توقف الاشغال بهذا المقطع الطرقي.

في 07 غشت 2023 الساعة 34 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحكومة والضحايا

اعدي موحا

الى حد الساعة ، لم تقدم الحكومة اية كلمة عزاء لأسر الضحايا ولم تقدم اي مساعدة مادية لكونهم رحمة الله عليهم جميعهم فقراء .
حتى تونس كدولة قدمت العزاء للأهل دمنات
واحدي التلفزات الحكومية بألمانينا قدمت العزاء
الا حكومة المغرب
اللهم زيارة عامل الإقليم وتقديم عزائه جزائه عند الله
اما رئيس البلدية والله اننا سئمنا منه وكنا نضن انه منا لكنه هو ضدنا ، ولكن الله يجازي عباده ،
مرة اخرى نحن متأسفون من هذه الحكومة ومن احزابها وبرمانيها ورؤساءها
والسبب هم نحن الموطنين

في 07 غشت 2023 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بيان توضيحي

هند ابي اللمع

نرجو منكم النشر والحياد

أود أن اقدم تعازي الحارة لعايلة الشهداء ضحية حادثة سير التي هزت مشاعر جميع المغاربة داخل وخارج المغرب يقول الله عز وجل وبشر الصابرين الذين إصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون تغمدهم الله برحمته الواسعه واسكنهم فسيح جناته وان لله. ان اليه راجعون اعود للبيان التوضيحي حيث عمالة إقليم أزيلال تريد أبعاد المسوولية بشتى الطرق مدعبة ان الطريق معبدة وصالحة لاستعمال وان الخطأ خطا بشري طيب شي جميل سؤالي لماذا لم تعزز العمالة مقالها بصور فديو لمكان وقوع الحادثة والطريق المعبدة المهرجان لم يمر عليه اسبوع حتى وقعت الفاجعة اليس الأجدر الأموال التي اهدرت بالمهرجان كانت كافية لإصلاح الطريق وتوسيعها حتى ننجنب هذه الكارثة على المسؤولين المركزين الأقالة والإستقالة وكذا بعض رؤساء الجماعات منهم ريس الجماعة الحضرية بدمنات الذي أصبح من أغنياء المغرب ونطلب من الوزارة الوصية والمجلس الاعلي للحسابات ان يرسلوا لجن تفتيش الي الجماعات الحضرية والقروية التالية حيث يعتبرون المواطن مجرد خادم وهي الجماعة الحضرية دمنات الجماعة الحضرية أزيلال الجماعة القوية بنى عياط الجماعة القروية فم الجمعة واخيرا الجماعة القروية ايت امحمد لقد عمروا طويلا واصبحت الجماعات ملكا لهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في 07 غشت 2023 الساعة 30 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شكرا للسيد العامل

سعيد الحيان

بكل صراحة ارفع قباعتى للسيد العامل الذي لم يهدأ له بال وصار يقوم بزيارات متتوالية الى عائلات الضحايا وتألم كثيرا لهدا الحادث المأساوي .انه الرجل الأنسانى بارك الله فيك

في 07 غشت 2023 الساعة 45 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تعليقك لم ينشر ؟

الى الملقب ب" احمد "

لم ننشر تعليقك لكونه لم يحترم شروط النشر ، اولا ، وثانيا انك بعت التعليق كله سب وشتم موقع باسم افتراضى وليس اسمك الحقيقى وتحاول تمرير سمومك باسم الموقع وكأننا بجانبك مساندون وتكتب باسم مستعار والخاسر هو الموقع
لسنا قنطرة
ان انت تود نشر ما كتبته ، فنحن على استعداد تام ان ننشر في حينه شريطة ان تبعث لنا بنسخة من بطاقتك الشخصية .
هههه لن تفعل ؟
عمر بدري

في 08 غشت 2023 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اقدر مجهودكم ولكن...

احمد

سي بدري ان اي شخص يقبل تحمل المسؤولية يعرف مسبقا أنه معرض للنقد والانتقاد حتى.ويدرك أكثر انه في حاجة إليهما قصد إسناده وتقويمه٠ وان نقيضهما من قبيل التزلف والتمسح بمثابة سم يستهدف عينيه بالتخدير فيعمى عن رؤية زلاته وانزلاقاته ويؤمن ان ما يقوم به كمال في كمال حتى نفاجأ بحادثة على شاكلة حادثة اخشان فيلجا إلى بيانات لا توضح اي شىء بل تعري من كان وراء اصدارها والى ممارسات تسيء اليه وتكشف عن نوعية معدنه لأنها تهين وتصيب المستهدف في صميم كرامته، (استحضر معي صورة رئيس الجهة وهو يوزع اظرفة الإذلال على أهل ضحايا حادثة اخشان وتحت عدسات الكاميرا  ) .انه القرف ! سي بدري اعي أنك تدرك الفرق بين النقد  (التعليق الحر وبين السب والشتم فالاول ينصب على طريقة تدبير الامور والثاني يستهدف المسؤول في شخصه. (في الدول الديمقراطية يضيق الفرق بينهما لصالح الاول )وتعليقي الذي نعته بالسموم يندرج في الخانة الأولى ولا تشم منه رائحة السب والشتم والقذف، والقاعدة تقول :الخبر مقدس والتعليق حر واشدد على كلمة حر لان الرأي في غياب صفة حر لا يساوي قلامة ظفر فهو من قبيل ابداء التعليق ولكن على المقاس. سي بدري اصارحك:لست صاحب مصلحة ولاهاوي تصفية حسابات بتسخير الآخرين لست خبيثااوجبانا  (اقلز من تحت الجلباب )ولامقاولا ولا بتاع الانتخابات. انا مجرد شخص أنهى مساره المهني ويتابع بحرص وشغف ما ينشر عن اقليم ازيلال ضمن ما اتابعه طبعا واقدر ما تبذلونه من مجهود في هذا الصدد ولا اضمر لكم شرا كما توحي بذلك كلمات ردك.ولا انكر الخدمة التي تقدمونها لأبناء ازيلال المغتربين خاصة.والج الى موقعكم احيانا أكثر من مرة في اليوم ولكن كل زوينة ماتخطاها لولة. تحياتي وتقديري لكم.


في 09 غشت 2023 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال.. بيان توضيحي للرأي العام ،حول حقيقة الحادث المميت الذي راح ضحيته 24 قتيل نواحي دمنات.





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

هل الدارجة المغربية لهجة عربية؟ قلم :محمد بودهان


التراث الأمازيغي عصي على العملاء بقلم: لحسن الجيت


بتندوف .. انتفاضة الضباط ! قلم : عبد العلي جدوبي


قراءة في حـق تقرير المصير قلم : ذ. عبد الواحد بن مسعود


معادلة الحارق والمحترق قلم : مالكة حبرشيد


دردشة مع رفيقي المشاكس : اللعبة المزدوجة للدول العربية اتجاه القضية الفلسطينية قلم : عبد اللطيف برادة


جاك بوفيريس أو كيف تفكر بقدميك على الأرض؟ ترجمة د. زهير الخويلدي


خريطة المغرب بين الثنائي “شنقريحة – نتانياهو” قلم :يوسف غريب كاتب


الأهداف الثانوية خلف الصراع الجزائري و المخزن المغربي . قلم : مولاي نصر الله البوعيشي


"تور دو فرانس" .. الرياضة و أشياء أخرى قلم :محمد كرم

 
الى من يهمهم ا لأمر

أزيلال : بطء وتيرة اشغال تهيئة شارع الحسن الثاني من طرف الشركة الفائزة بالصفقة، يثير استياء الساكنة

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) جلقة جديدة ... الحلقة 06 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

ازيد من 13452 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 25 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر ماي 2024.


أزيلال :قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي

 
التعازي والوفيات

كلمة شكر على تعزية من د.هشام السليماني على اثر وفاة والده لحسن السليماني ، رحمه الله

 
أنشطة حــزبية

المحكمة تبرئ إدريس لشكر من القذف وتدينه من أجل السب العلني في قضية تهجمه على الصحفيان بلشكر والصافي

 
انشطة الجمعيات

رحلة منظمة السنابل الوطنية فرع أيت بوكماز: تجربة تربوية ترفيهية مميزة

 
أنشـطـة نقابية

الإعلان عن تأسيس "جبهة مغربية ضد قانوني الإضراب والتقاعد"

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

السفير عمر هلال يشهد المنتظم الدولي والشعب الجزائري على نية الجزائر المبيتة ضد المغرب


الشرطة الألمانية تطلق النار على منفذ هجوم بالسلاح الأبيض استهدف مظاهرة يقودها زعيم معادي للإسلام

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  الى من يهمهم ا لأمر

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة