مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         الإعلان عن تأسيس "جبهة مغربية ضد قانوني الإضراب والتقاعد"             السفير عمر هلال يشهد المنتظم الدولي والشعب الجزائري على نية الجزائر المبيتة ضد المغرب             هل الدارجة المغربية لهجة عربية؟ قلم :محمد بودهان             أزيلال ....مندوبية الاوقاف تعلن عن توقيت ومكان صلاة العيد الأضحى             التراث الأمازيغي عصي على العملاء بقلم: لحسن الجيت             بتندوف .. انتفاضة الضباط ! قلم : عبد العلي جدوبي             الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة             ازيلال : البرلماني "لحسن ايت اصحا " يدعو وزير التجهيز والماء لتسريع تهيئة الطريق الإقليمية رقم 3107 على طول 32 كلم             يوسف أمزوز كاشف معسكرات الاحتجاز في ميانمار يعود إلى أحضان عائلته بأزيلال             رحلة منظمة السنابل الوطنية فرع أيت بوكماز: تجربة تربوية ترفيهية مميزة             عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو            شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”            رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا            قربلة بسبب غياب الوزراء وتوقف جلسة مجلس النواب             جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو


شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”


رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا


قربلة بسبب غياب الوزراء وتوقف جلسة مجلس النواب


كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال بمناسبة الذكرى 68لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

 
كاريكاتير و صورة

جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى
 
الحوادث

حادثة سير تودي بحياة أستاذة


قلعة السراغنة/ تملالت .. حادثة سير مؤلمة تتسبب في وفاة شاب وزوجته

 
الوطنية

الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة


تلميذة أخرى تنهي حياتها في اليوم الثاني من امتحانات الباكالوريا.


توقيف محامين وأطباء تورطوا في فبركة ملفات حوادث سير وهمية


انتحار فتاة بعد ضبطها في حالة غش اثناء امتحانات الباكالوريا


بمناسبة عيد الاضحى.. الصندوق المغربي للتقاعد يعلن عن صرف معاشات المتقاعدين !!

 
الأخبار المحلية

أزيلال ....مندوبية الاوقاف تعلن عن توقيت ومكان صلاة العيد الأضحى


ازيلال : البرلماني "لحسن ايت اصحا " يدعو وزير التجهيز والماء لتسريع تهيئة الطريق الإقليمية رقم 3107 على طول 32 كلم


يوسف أمزوز كاشف معسكرات الاحتجاز في ميانمار يعود إلى أحضان عائلته بأزيلال


ازيلال 24: نتمنى الشفاء للأخ " محمد القرشي " ، رئيس المجلس الإقليمي سابقا ، الذي صارع من أجل تنمية الإقليم

 
الجهوية

جهة بنى ملال خنبفرة : انطلاق الدورة العادية لامتحانات البكالوريا – دورة يونيو 2024


الفقيه بنصالح : جندي ينجو من محاولة قتل أثناء تدخله لإنقاذ شابة من السرقة


بني ملال : مديرية التعليم ترسل مذكرة للمديرين والمديرات والمفتشين والمفتشات لإحداث لجن لترسيم الأساتذة أطر التدريس المتمرنين “المتعاقدين”

 
الرياضــــــــــــــــــــة

فوزي لقجع يتدخل لحضور منتخب الكونغو برازافيل إلى أكادير.


"الركراكي" في قلب عاصفة من الغضب بسبب الأحداث المؤسفة التي ميزت مواجهة "زامبيا"


زياش والنصيري يتمرّدان على الركراكي بعد تغييرهما في مباراة زامبيا! والركراكي يجيب ...

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيــلال : المجلس الجماعي يصوت بالإجماع على 07 نقاط في جدول أعمال الدورة الإستثنائية لشهر يوليوز
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 يوليوز 2023 الساعة 36 : 18


 

 أزيــلال : المجلس الجماعي يصوت بالإجماع على 07 نقاط  في جدول أعمال الدورة الإستثنائية لشهر يوليوز



 

 

أزيــلال 24 : هشام أحرار

 

" بدرالدين فوزي ناجح ....قال أن معظم الاتفاقيات التي تمت المصادقة عليها اليوم تهدف إلى تحسين الإطارالمعيشي للساكنة، من خلال انتهاج شراكة فعالة مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين  "

 


 

    في دورته الإستثنائية ،  عقد مجلس جماعة ازيلال  ، اليوم الجمعة 7 يوليوز ،بمقر الاجتماعات  ، خصصت لتدارس على مجموعة من مشاريع المهمة  منها من كانت في طي النسيات مند أمد وتم اليوم   المصادقة بالإجماع علىها منها مشاريع واتفاقيات شراكة في مجالات  الصحة   والصناعة التقليدية بالدرجة الأولى ودار الثقافة ... في إطار المجهودات المتواصلة التي يقوم بها المجلس الجماعي  بالتنسيق مع الشركاء لتنزيل مجمل المشاريع المدرجة  خلال هذه الملتقى .

 

 


حيث ناقش أعضاء المجلس، اليوم بقصر البلدية ،  07  مشاريع   وتم المصادقة عليها عليها بمن حضر على النقط المدرجة ، من طرف الأغلبية والمعارضة وتتجلى  :

1- الموافقة على تخصيص أرض بالقرية الرياضية لبناء مركز الإستقبال.

2- الدارسة و المصادقة على إتفاقية شراكة لإحداث و تجهيز و تدبير معهد الموسيقى و الفن الكوريغرافي.

3- الدارسة و المصادقة على إتفاقية لإحداث ملحقة المعهد العالي لمهن التمريض و تقتيات الصحة.

4- الموافقة على بيع المحجوزات المتواجدة بالمحجز الجماعي عن طريق السمسرة العمومية.

5- الموافقة على هدم مرافق صحية غير مستعملة وآيلة للسقوط بالحي التجاري لبناء مركز صحي حضري جديد من المستوى الأول.

6- الدارسة و المصادقة على إتفاقية شراكة من أجل تأهيل مجمع الصناعة التقليدية.

7- الدارسة و المصادقة على إتفاقية شراكة من أجل تأهيل الحي التجاري

 

 


   وترأس هذه الدورة رئيس المجلس الجماعي السيد : بدر الدين ناجح فوزي  ،  بحضور باشا مدينة ازيلال  السيد محمد غوزدامي، وأعضاء المجلس، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية  ذ، عادل ايت حدو والسيد عبد الحكيم السرتي،المدير الاقليمي للصناعة التقليدية ، مدير المركز الثقافي بأزيلال ، والمندوب الإقليمي لوزارة التواصل والشباب ، الى جانب أعضاء المجلس وعدد من الأطر .

 

   وخلال بداية المناقشة ، سرد السيد الرئيس عرضا مفصلا حول المشاريع المهمة التي بين أيديهم والتي  ستعطى نظرة شمولية للمدينة  اجتماعيا واقتصاديا  ورؤيا سياحية  " ثلاثية الأبعاد "  : البعد التنموي والإجتماعي والثقافي .


 واضاف ذات المتحدث بأن  هذه المشاريع تعتبر إسهاما في تأهيل البنية التحتية بتراب المقاطعة من اجل النهوض  بمدينة عصرية  متفتحة  وقال أن معظم الاتفاقيات المتعددة  التي تمت المصادقة عليها اليوم تهدف إلى تحسين الإطارالمعيشي للساكنة، من خلال انتهاج شراكة فعالة مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين.

 


 وفي هذا الصدد  تمت اتفاقية شراكة لإحداث  وتعزيز ملحقة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بازيلال و  الموافقة على هدم مرافق صحية غير مستعملة وآيلة للسقوط بالحي التجاري لبناء مركز صحي حضري جديد من المستوى الأول .

وتناول الدكتور عادل ،المندوب الإقليمي للصحة فى كلمته، هدف ملحقة المعهد العالي لمهن التمريض انها  نواة أساس لتكوين أطر متخصصة في مجالي التمريض والصحة  لتغطية الخصاص وخلق كفاءات مدربة ومتمكنة خدمة للمواطنين ،من أجل تلبية احتياجات الإقليم في هذا  المجال  وتوفير مهنيين صحيين بأعداد وكفاءات عالية ، مما سيعزز الإقليم بعرض صحي يتميز بجودة عالية ويشمل  عدة تخصصات  منها العلاجات التمريضية وتقنيات الصحة والمساعدة في المجال الطبي والاجتماعي.. وذلك في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم، وإعادة هيكلة المنظومة الصحية به ومواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية...

وفي الختام وجه  السيد المندوب  رسالة شكر ممزوجة بمعانى الحبور والتقدير  الي عامل الإقليم  لما يبدله من مجهودات  اتجاه المنضومة الصحية بالإقليم كما شكر السيد الرئيس عن مساندته وما لمس منه  بكونه جاء ليعمل ...

 

 


وخلال مناقشة النقطة الثانية التي  سطرت في جدول الأعمال ، والتي صودق عليها أغضاء المجلس بالإجماع  ، اتفاقية شراكة من اجل تأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة ازيلال وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد وتنظيم إطار تدخل  مختلف ألاطراف المتعاقدة  من أجل تأهيل المجمع الصناعة التقليدية بالجماعة الترابية بازيلال    وتبلغ التكلفة المالية الإجمالية للمشروع  5،500.000.00  ،.بدعم من مجلس جهة بني ملال خنيفرة  ، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي  ، والمجلس الإقليمي لازيلال وجماعة ازيلال  .



وصرح السيد عبد الحكيم  ، المندوب الإقليمى للصناعة التقليدية خلال تقديم ومناقشة تصميم هذا المشروع  وقال ان الهدف منه : هو المساهمة في دينامية قطاع الصناعة التقليدية وسيمكن من توفير فضاء لتثمين المنتوجات ومؤهلات وابداعات الصناع التقليديين بالمدينة وذلك من أجل تمكين الصناع التقليديين من تطوير قدراتهم الإنتاجية وتحسين جودة الإنتاج.وانعاش القطاع يسضم محلات مهنية، ودكاكين مخصصة للبيع، وفضاءات لعرض منتوجات المبدعين المحليين ...

وبدوره ، شكر السيد المندوب عامل الإقليم ورئيس المجلس الترابى وكل من ساهم في احياء هده المؤسسة  .

 

 

كما صادق  آلمجلس  على اتفاقية شراكة من اجل تأهيل الحي التجاري بجماعة ازيلال ، والتي رصد لها مبلغ مالي يقدر ب 23.000.000.00  درهم  ، بدعم من وزارة الداخلية(مديرية الجماعات الترابية ) وزارة الصناعة والتجارة  و الاسثتمار  و الاقتصاد الرقمي  ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وجماعة ازيلال  .

 

   وتروم هذه الاتفاقية إلى تحديد وتنظيم إطار تدخل مختلف ألاطراف المتعاقدة من أجل تأهيل الحي التجاري بمدبنة ازيلال ، من أجل إقلاع اقتصادي حقيقي بالمدينة.

 


  وصادق أعضاء المجلس، كذلك، على اتفاقية شراكة تتعلق لإحداث وتجهيز وتدبير معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بمدينة ازيلال   بتكلفة مالية إجمالية بلغت600 الف درهم  ، تهدف هذه الاتفاقية إلى التعاون والتنسيق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل  - قطاع الثقافة - واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  والمجلس الجماعي لازيلال الى احداث وتدبير  وتحهيز معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بمدينة ازيلال..

  وتم مناقشة تخصيص مساحة أرضية من أجل احداث وتجهيز مركز الاستقبال ، قرب  مركب المسبح وحلل المندوب الاقليمي للشباب كل الجوانب المهمة الخاصة بالمشروع واعتبرة من اهم اعمدة السياحة  كما انه تطرق الى كل الجوانب المهمة في انجازه . 

 

 


  كما  تم الاتفاق على بيع المحجوزات المتواجدة بالمحجز الجماعي لازيلال عن طريق السمسرة العمومية

 

 

  بدر الدين ناجح فوزي  اكد قي تصريح اعلامي ، أن مجلس الجماعة يعمل بمعية مختلف المتدخلين على مواكبة الساكنة، المحلية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي وكذالك على مستوى البنيات التحتية، مبرزا أن معظم الاتفاقيات التي تمت المصادقة عليها اليوم تهدف إلى تحسين الإطار المعيشي للساكنة، من خلال انتهاج شراكة فعالة مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين ، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى السيد عامل إقليم أزيلال ورئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ورئيس آلمجلس الاقليمي لازيلال و مجموعة من الشركاء على مستوى القطاعات الحكومي.

و أختتمت أطوار الدورة الاستثنائية لمجلس  بتلاوة برقية الولاء مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

 

 

 

 

 

 



1778

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وجة نظر

م. إ / الرباط


السلام عليكم، جئت مرة اخري ان ادلو بافتراحاتى حول هذه المشاريع التى سوف ترى النور مستقبلا ، وارى انها جد مهمة للمدينة وقفزة نوعية قام بها الرئيس رغم ما يقال عنه المهم وبصراحة العبارة افتح هنا قوسا واقول ان الرئيس له تجربة فى تسيير الشأن المحلي ، مند ثلاثة او اربعة ولايات على ما اعتقد ، وكان معارضا ومتحدثا وكان يمثل المجالس ببراعة ، انا من ابناء ازيلال واعرفه واعرف كل اعضاء المجلس منهم الناشطون والمستفدون و من تجمعهم الكراسي فقط باستثناء ستة اعضاء فقط ، رغم عملي بعيد ان ازيلال ، فشكرا لكل المنابر الإعلامية المحلية وخاصة جريدة ازيلال 24 وطاقمها.
ارجع الى السطر واقول ان المشاريع التى نقشت أعجبتنا نحن المتتبعون وناقشتها معا اليوم مع احد ابناء ازيلال بالمقهي واثفقنا انها فى المستوي فى ظل هذ المجلس ولم نتفق فى نقطتين
باسم الساكنة نشكركم ونرجو منكم اللجوء الى ما تريده الساكنة ومشاركتها
وسأنقش معكم تخصيص أرض بالقرية الرياضية لبناء مركز الإستقبال... لماذا لا يتم مركز استقبال التابع لجماعة اكودير وضمه الى بلدية ازيلال ، وستقولون انه خارج عن المدار الحضري ، لكن ان يتم تسييره من طرف جمعيات بدل ان تسيره العمالة كما هو الشأن
والا لما لا يتم بنائه بالأرض التى تم اقتناؤها من الرئيس السيد محمد وغاض على مدخل المدينة اتجاه مراكش ؟
اما عن مجمع الصناعة التقليدية، هذا المجمع هو بناية غير نافعة لم تقم ابأي نشاط مند سنين يوم كنا نقطن بالنكنة ونم امامها، ,ربما ان الرئيس ، وهو في نظري ، لاحظ هذا الفتور ، وقام باحياء المركب وبطريقة ذكية ، شكرا له ، لكن وجب عليه ان يتتبه الخطوات ويحاول بمعية السلطات المحلية وخاصة السيد الباشا ، الذي قيل لنا انه جد متواضع ، وان شاء الله سنقوم نحن ابناء ازيلال زيارته هذا الصيف ، المهم حاولوا ملء المركز بكراء الدكاكين ، هناك زرابي امازيغية ستباع هناك وجاليب بزيوية والفخار الدمناتي ..
وفيما يخص دار الثقافة ، وبشهادتنا ، انها تحتضر مند ان غادرتها المديرة الناشطة خديجة واليوم يحاول الرئيس بذكائه ، ان يحييها ، وقام بخلق نواة لتعليم الموسيقى بها ، وخصص لها غلاف مالي بدل ان يلجأ الى دار الشباب.
دار الشباب هذه وكما قمنا بزيارتها مند شهور تحتوي على كل آليات الموسيقة ومنها تسجيل الأغانى وكذا ان دار الشباب هذه التى ترعرعنا فيها تحتوي عل أليات التصوير المتقدمة ومنها الدرون
لماذا تحاولون ابعاد مدير دار الشباب ؟؟؟ والفرق كبير جدا بين الدارين ، اي بين دار الشباب ودار الثقافة .
نرجو ختاما من السيد الرئيس ، ونحن ننتقده نقذا بناء ، ان يخصص لنا موعدا شهر غشت لمناقشة امور تهمه وتهم الساكنة
وشكرا ولكم منا الف تحية .

في 09 يوليوز 2023 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- سوال

المرابط س

هل سيتم هدم المركب التجاري او ما سمي بالمركب الخرافى المتواجد بالسويقة ؟ انه من العار تركه قائما
والسوال الثاني هل سيفتح المسبح بالقاعة المغطاة للعموم فى هذا القصل ام انه خاص بالأطر المسيطرة وكرة القدم
ومن جانب دار الثقافة / والله العظيم انى لم نعد نزورها مند ان غادرته المديرة برعو خديجة ، استفدنا من ها كثيرا وجب على السيد العامل ان يطلب لنا مدير يليق بدار الثقافة لقد عانينا وكما جاء في الرد علأول ان هناك فرق كبير بين مدير دار الشباب ودار الثقافة ، لا مجال للمقارنة ، سواء فى العمل او الكاريزما
وجب على وزير الثقافة ارسال لجنة لمعرفة الحقيقة من عند الشباب

في 09 يوليوز 2023 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مراقب الحي

ع

ما مصير حي اغبالو المجلس تخلى عنه عقابا لعدم اتباعه
لكننا صامدون

في 10 يوليوز 2023 الساعة 24 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن الوطني بأزيـــلال يحتفل بالذكرى 57 على تأسيسه

أهداف سياسية ضيقة تؤجل قافلة طبية كبيرة بدمنات إقليم ازيلال

أزيلال : طبيبة " النساء " تستهزىء من النساء !!!!؟؟؟

أزيلال : ساكنةأزيلال تطالب رحيل " الثالوث المحرم "( عليهم ) ....

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيـلال : المكتب الوطنى للماء الصالح للشرب يستعد لإشعال نار الفتنــة ...

ازيـلال : المكتب الوطنى للماء الصالح للشرب: بيان حقيقة

أزيــلال : المترشحون فى مباراة " مساعد تقني من الدرجة الرابعة يتساءلون عن تأخير النتائج ؟؟؟

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

أزيـــلال : الأسباب الحقيقية لعدم " بناء " طريق أيت امحمد

أزيــلال : المكتب الإقليمي للمتصرفين المغاربة يطالب ب" مقاضاة " رئيس جماعة تامدة نمرصيد

أزيــلال : المتشرد " ربيع " وقعت له حادثة سير بدون الإستفادة من التأمين ...

المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ طفلا في حالة “صحية حرجة” بجماعة ايت اومديس المحاصرة بالثلوج ‎

أزيــلال : المقرئ الشيخ : "العيون الكوشي "سيؤم المصلين في صلاة التراويح بالمسجد الأعظم ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

هل الدارجة المغربية لهجة عربية؟ قلم :محمد بودهان


التراث الأمازيغي عصي على العملاء بقلم: لحسن الجيت


بتندوف .. انتفاضة الضباط ! قلم : عبد العلي جدوبي


قراءة في حـق تقرير المصير قلم : ذ. عبد الواحد بن مسعود


معادلة الحارق والمحترق قلم : مالكة حبرشيد


دردشة مع رفيقي المشاكس : اللعبة المزدوجة للدول العربية اتجاه القضية الفلسطينية قلم : عبد اللطيف برادة


جاك بوفيريس أو كيف تفكر بقدميك على الأرض؟ ترجمة د. زهير الخويلدي


خريطة المغرب بين الثنائي “شنقريحة – نتانياهو” قلم :يوسف غريب كاتب


الأهداف الثانوية خلف الصراع الجزائري و المخزن المغربي . قلم : مولاي نصر الله البوعيشي


"تور دو فرانس" .. الرياضة و أشياء أخرى قلم :محمد كرم

 
الى من يهمهم ا لأمر

أزيلال : بطء وتيرة اشغال تهيئة شارع الحسن الثاني من طرف الشركة الفائزة بالصفقة، يثير استياء الساكنة

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) جلقة جديدة ... الحلقة 06 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

ازيد من 13452 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 25 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر ماي 2024.


أزيلال :قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي

 
التعازي والوفيات

كلمة شكر على تعزية من د.هشام السليماني على اثر وفاة والده لحسن السليماني ، رحمه الله

 
أنشطة حــزبية

المحكمة تبرئ إدريس لشكر من القذف وتدينه من أجل السب العلني في قضية تهجمه على الصحفيان بلشكر والصافي

 
انشطة الجمعيات

رحلة منظمة السنابل الوطنية فرع أيت بوكماز: تجربة تربوية ترفيهية مميزة

 
أنشـطـة نقابية

الإعلان عن تأسيس "جبهة مغربية ضد قانوني الإضراب والتقاعد"

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

السفير عمر هلال يشهد المنتظم الدولي والشعب الجزائري على نية الجزائر المبيتة ضد المغرب


الشرطة الألمانية تطلق النار على منفذ هجوم بالسلاح الأبيض استهدف مظاهرة يقودها زعيم معادي للإسلام

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  الى من يهمهم ا لأمر

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة