مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         النظام الجزائري ظالم يدعي المظلومية Victimisation قلم : لحسن الجيت             وفاة ثاني عامل اقليم ازيلال : " صلاح علابوش " رحمه الله ...             وفاة الفنان حميد نجاح بعد معاناة مع المرض             بتهمة هتك العرض...30 سنة سجنا في حق أستاذ لأستاذ لغة فرنسية اغتصب تلميذاته بالدار البيضاء             شخص يقتحم منبر مسجد النخلة بقلعة السراغنة ويدعي انه المهدي المنتظر             ازيلال : تنظيم البطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .             أزيلال : تعزية ... والدة أخينا :" عمر بادوش "، تقني بقسم التعمير، بعمالة أزيلال ،في ذمة الله ....             أزيــلال : مجلس مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط يعقد دورته العادية و مناقشة 03 نقط مدرجة والمصادقة عليها .             أسماء غلالو تقدم استقالتها للوالي عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي لتضع نقطة النهاية لتجربتها في عمودية الرباط             المتهم الرئيسي يدعي النسيان وينفي قيادته السيارة التي دهست الشاب "بدر"..و”شريكه” يغير مجرى الملف.. التفاصيل الكاملة             ربورطاج: “بسمة أمل” في قافلة طبية تضامنية مجانية بايت عتاب اقليم ازيلال.             ازيــلال : المنشد عبدالله البياز في أنشود"دعوتك ربي            ساكنة بأزيلال تحتج ضد تفويت أرض سلالية بدرهم ونصف للمتر والمستثمر يحفر آبار ويمنع دفن الموتى بالروضة             جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف عموتة ..            حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية             الحديقة العمومية وجب الاحتفاظ عليها            8 مارس           
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

اسـتراحــــة : اضحك معانا..

 
صوت وصورة

ربورطاج: “بسمة أمل” في قافلة طبية تضامنية مجانية بايت عتاب اقليم ازيلال.


ازيــلال : المنشد عبدالله البياز في أنشود"دعوتك ربي


ساكنة بأزيلال تحتج ضد تفويت أرض سلالية بدرهم ونصف للمتر والمستثمر يحفر آبار ويمنع دفن الموتى بالروضة


جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف عموتة ..


أمير دولة قطر يعانق المغربي الحسين عموتة بعد انجازه التاريخي مع منتخب الأردن | لقطة روعة

 
كاريكاتير و صورة

حكمة موجهة للإنتهازيين
 
تهنئة.. الطالب الخلوق : "انوار عنوشّ ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و استمرارية و تس

تهنئة.. الطالب : "انوار عنوش" ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و تسيير المقاولات "

 
الحوادث

وفاة شقيقتين من أزيلال بضواحي مراكش، بعد سقوطهما من الطابق الثالث بصدد نشر " زربية " ..


أزيلال : حادثة سير خطيرة على مستوى طريق شلالات اوزود...والسبب انفجار عجلة السيارة

 
الوطنية

وفاة ثاني عامل اقليم ازيلال : " صلاح علابوش " رحمه الله ...


وفاة الفنان حميد نجاح بعد معاناة مع المرض


بتهمة هتك العرض...30 سنة سجنا في حق أستاذ لأستاذ لغة فرنسية اغتصب تلميذاته بالدار البيضاء


شخص يقتحم منبر مسجد النخلة بقلعة السراغنة ويدعي انه المهدي المنتظر


أسماء غلالو تقدم استقالتها للوالي عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي لتضع نقطة النهاية لتجربتها في عمودية الرباط

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : مجلس مجموعة الجماعات الترابية للأطلسين الكبير والمتوسط يعقد دورته العادية و مناقشة 03 نقط مدرجة والمصادقة عليها .


مقاييس التساقطات الثلجية المسجلة اليوم الثلاثاء بأقاليم المغرب : ازيلال ، افران ، ميدلت و تازة


أزيلال : إيداع السجن شاب حاول قتل متحرش بوالدته...


أزيلال : الدرك الملكي بواويزغت يعتقل أفراد عصابة متخصصة في استخراج الكنوز

 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج


أوتار الكوع، مفصل الكوع الخارجي وطرق العلاج

 
الجهوية

ولاية أمن بني ملال تتفاعل مع فيديو سرقة سيدة بالنشل داخل سوق أسبوعي


خلاف عائلي ينتهي بجريمة قتل بسوق السبت


بني ملال : تلميذ يعثر على قنبلة يدوية (ݣرونادة) ويحملها معه الى منزله ...

 
الرياضــــــــــــــــــــة

ازيلال : تنظيم البطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .


لقجع يمنح الفرصة الأخيرة للمدرب الوطني الركراكي ، ويضع مصيره بين يديه،آخر التطورات


المنتخب المغربي يواجه أنغولا وموريتانيا وديا بملعب أكادير الكبير

 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ازيــلال : جمعية " النور الخاصة في إيواء المتشردين " تتربع اقليميا و جهويا في المرتبة الأولى....نموذج ناجح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 ماي 2023 الساعة 14 : 23


ازيــلال : جمعية " النور الخاصة  في إيواء المتشردين " تتربع اقليميا  و جهويا في المرتبة الأولى....نموذج ناجح

 

 

أزيــلال 24

    

تشجيعا للدور المتميز الذي تقوم  به  جمعية النور الخاصة  في إيواء المتشردين " بأزيلال ، نرفع لأعضائها قباعتنا .... وتعتبر  الجمعية الوحيدة والنموذجية بجهة بني ملال خنيفرة من الجمعيات الفريدة على الصعيد الوطني ـ وشهادة كل زوار هذه المؤسسة الانسانية  من خارج الاقليم او من داخله  واستشهروا بالقول الصادق انها مثالية  ولا  مقارنه لجمعيات لها نفس الهدف  فى إيواء المشردين تنشط بمدينهم ولا تنشط الا  في فصل الشناء  بعد ان تجمع من المحسنين اموالا وتختفي بعد شهرين  او ثلاثة ..



وكتبوا  وقالوا ان جمعية "النور بازيلال  تأوي المشردين  وتحتضنهم  على طول السنة  وطلبوا من جمعياتهم ان يحدوا حدو  ازيلا ل التي استطاعت إيواء مجموعة من المتشردين على طول السنة !!على غرار هذه الجمعية التى  ابانت انها انها نموذجية  مند ازيد من ستة سنوات ، في ظل تعاملها مع ظاهرة المتشردين بالمدينة وتنظيم حملات يومية ، وتجوب  الشوارع والأزقة وقرب المساجد ، بحثا عن المتشردين  ونقلهم الى دار الإيواء حفاظا على كرامتهم  بحيث يتم تقديم لهم كافة الرعاية اللازمة  من طعام وشراب  وخدمات طبية وألبسة... لحين  التعرف على ذويهم  او إبقائهم بشكل دائم  .

 


 وخاصة ان إيوائهم خلال فصل الصقيع حيث البرد القارس و برودة الثلج جعلت الجمعية توفر لهم الدفء والعيش وسط  جو عائلي  وخلق الانسجام التام قيما بينهم ويشعرون بالامان  يتحاورون فيما بينهم  لانهم وجدوا في الماوى الدفء العائلي ومن اعضاء الجمعية ملائكة يسهرون عن كل متطلباتهم .

 


 ولا يختلف اثنان ان هشام احرار  رئيس جمعية النور لحماية الأشخاص بدون مأوى بازيلال ،  هو الدينامو الوحيد الذي يسير المركز ولا يفارقه ليل نهار  وتراه يبحث عن التائهين قرب المساجد  و قرب المحطة الطرقية  خاصة  ايام الصقيع  وتساقطات الثلوج   ويتم نقلهم   في صمت بواسطة  الهوندات "  الى المركز والاعتناء بهم وإيوائهم بطريقة مثلى ، من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم وتعزيز شعورهم بالانتماء الاجتماعي مع السهر على توفير ظروف ملائمة لراحتهم وجعلهم يجددون الثقة في أنفسهم  ويشعرون انهم في مأمن  ... وعلى سبيل المثال لا الحصر وفي إطار التدخلات الليلية  ،  تم نقل شاب ثلاثيني ،ينحدر من جماعة أيت امحمد  ، مسآء امس الإثنين 22 ماي 2023   ، كان ينام قرب  مسجد المحسنين بمدينة أزيلال ،  إلى مركز الأمل للاشخاص في وضعية صعبة ،وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية... .

 

المركز الاجتماعي المذكور يُعد ثمرة جهود مشتركة بين سلطات أزيلال والمجلس الإقليمي وجماعة ازيلال  في حق رئيسها ويجسد نموذجا عمليا لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (المرحلة الثالثة)، التي تروم تحسين الظروف الإنسانية الصعبة للأشخاص بدون مأوى، والعمل على إدماجهم في المجتمع من خلال زرع بذرة أمل مضيئة في الجانب المظلم من حياة العديد منهم ،تفاعلا على موجة البرد الذي يعيشه الإقليم ، ويرجع الفضل كل الفضل  في تطبيق هذه التجربة  الفريدة  على ارضية الواقع الفريدة الى السيد عامل إقليم ازيلال  الذي امر بعملية انقاذ الأشخاص الذين يعيشون التشرد  وإمكانية إيوائهم .. و صار  اليوم " مركز الإيواء بأزيلال " مثلا يتحدى به وطنيا ... 

 

   وفي هذا الصدد  صرح لنا السيد هشام احرار  رئيس جمعية النور لحماية الأشخاص بدون مأوى بازيلال و  قال انه يتم التكفل بالاشخاص بدون مأوى والاعتناء بهم وإيوائهم بطريقة مثلى ، من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم وتعزيز شعورهم بالانتماء الاجتماعي مع السهر على توفير ظروف ملائمة لراحتهم وجعلهم يجددون الثقة في أنفسهم.وبعد ذلك انضم  اليهم كل من  مندوبية التعاون الوطني ، واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  والمجلس الإقليمى  حيث يشتغلون " احيانا "  بالتدبير المفوض  وتمويل الجمعية من أجل التكفل  بالمشردين ، وخاصة ان التعاون الوطني  ، في شخص  مندوبها ، انه مستعد كل الإستعداد  متابعة عن قرب  مساندة الجمعية من أجل التكفل بالأطفال أو المسنين و النساء في وضعية صعبة،...وفق شروط  لا يمكن  الإسغناء عنها ... 

واضاف المسؤول الفعلي عن " مركز الإواء "  ،  وبتعليمات عامل الإقليمي  السيد محمد عطفاوي ، تم جمع عدد من  المتشردين بدون مأوى قار  بعموم  مدينة ازيلال  ، وتم جمعهم بمركز الإيواء  لحمايتهم  من التشرد  خلال السنوات الماضية  وقد استفادوا  من خدمات صحية واجتماعية ذات طابع انساني.. .. 

 

 وللتذكير ان بناء المركز لإيواء المتشردين  ، يرجع الفضل وكل الفضل الى فكرة السيد العامل  حيث تم انجازه بموصفات عالية الجودة ، تتأتى فى أسرة  وأغطية وقاعات للترفيه وحمامات  ومستلزمات النظافة، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية الضرورية على النزلاء ... حيث تم تهيئته وتجهيزه لإيواء هؤلاء الأشخاص وذلك بالتنسيق مع مندوبية الصحية والمبادرة الوطنية والمجلس الإقليمي السابق  ... 

 

ويوضح  السيد هشام أحرار ، انه  وجب دعم المشروع  من قبل الجبهات ذات العلاقة ، لكونه المشروعة الفريد من نوعه على مستوى  جهة بني ملال خنيفرة ، ويطالب من المجلس الإقليمي الحالي والمجلس الترابى ،  القاء نظرة شمولية لهذا المشروع الإنساني الذي يحتاج الى المساعدة خاصة حيث ان عدد المتشردين يزداد بالمدينة يوم بعد يوم ،  ولا يمكن تجاهلهم ...يفترشون  الأرض  فى بلد يبدو البقاء للأقوى  وخاصة الفتيات والتحرش بهن  واغتصابهن  وما اكثر الأمثلة ....... 

و اختتم السيد هشام أحرار قوله :" ....عندما نفيد ونساعد الغير المتشردين  فإن ذلك يمنحنا القوة والنشاط ويشجعنا لتقديم المزيد....حيث اننا نحتمي المشردون  الذين لا مأوى لهم  يحميهم من شدة البرد وقسوته، والذين  يفترشون علب الكارتون ويلفون أجسامهم بأكياس بلاستيكية كبيرة الحجم، استعدادا لقضاء ليل بارد وممطر هذا يؤلمنا .. ومن واجبنا  نقلهم الى المركز ،  من اجل حماتهم اولا ومن اجل ادماجهم مع الآخرين ...وهنا تكمن الفرحة بين كل الأطراف ... " .

أزيــلال 24

   

تشجيعا للدور المتميز الذي تقوم  به  جمعية النور الخاصة  في إيواء المتشردين " بأزيلال ، نرفع لأعضائه قباعتنا .... وتعتبر  الجمعية الوحيدة والنموذجية بجهة بني ملال خنيفرة ومن الجمعيات الفريدة على الصعيد الوطني ـ وشهادة كل زوار هذه المؤسسة الانسانية  من خارج الاقليم او من داخله  واستشهروا بالقول الصادق انها مثالية  ولا  مقارنه لجمعيات لها نفس الهدف  فى إيواء المشردين تنشط بمدينهم  بحيث  ومن الجمعيات من تنشط شتاء   بعد ان تجمع من المحسنين اموالا وتختفي بعد شهرين  او ثلاثة ..

وكتبوا  وقالوا ان جمعية النور بازيلال  تاوي المشردين  وتحتضنهم  على طول السنة  وطلبوا من جمعياتهم ان يحدوا حدو   ازيلا ل التي استطاعت إيواء مجموعة من المتشردين على طول السنة !!على غرار هذه الجمعية التى  ابانت انها انها نموذجية  مند ازيد من ستة سنوات ، في ظل تعاملها مع ظاهرة المتشردين بالمدينة وتنظيم حملات يومية ، وتجوب  الشوارع والأزقة وقرب المساجد ، بحثا عن المتشردين  ونقلهم الى دار الإيواء حفاظا على كرامتهم  بحيث يتم تقديم لهم كافة الرعاية اللازمة  من طعام وشراب  وخدمات طبية وألبسة... لحين  التعرف على ذويهم  او إبقائهم بشكل دائم  .

 وخاصة ان إيوائهم خلال فصل الصقيع حيث البرد القارس و برودة الثلج جعلت الجمعية توفر لهم الدفء والعيش وسط  جو عائلي  وخلق الانسجام التام قيما بينهم ويشعرون بالامان  يتحاورون قيما بينهم  لانهم وجدوا في الماوى الدفء العائلي ومن اعضاء الجمعية ملائكة يسهرون عن كل متطلباتهم .

 ولا يختلف اثنان ان هشام احرار  رئيس جمعية النور لحماية الأشخاص بدون مأوى بازيلال ،  هو الدينامو الوحيد الذي يسير المركز ولا يفارقه ليل نهار  وتراه يبحث عن التائهين قرب المساجد  و قرب المحطة الطرقية  خاصة  ايام الصقيع  وتساقطات الثلوج   ويتم نقلهم   في صمت بواسطة  الهوندات "  الى المركز والاعتناء بهم وإيوائهم بطريقة مثلى ، من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم وتعزيز شعورهم بالانتماء الاجتماعي مع السهر على توفير ظروف ملائمة لراحتهم وجعلهم يجددون الثقة في أنفسهم  ويشعرون انهم في مأمن  ... وعلى سبيل المثال لا الحصر وفي إطار التدخلات الليلية  ،  تم نقل شاب ثلاثيني ،ينحدر من جماعة أيت امحمد  ، مسآء امس الإثنين 22 ماي 2023   ، كان ينام قرب  مسجد المحسنين بمدينة أزيلال ،  إلى مركز الأمل للاشخاص في وضعية صعبة ،وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية... .

 

المركز الاجتماعي المذكور يُعد ثمرة جهود مشتركة بين سلطات أزيلال والمجلس الإقليمي وجماعة ازيلال ويجسد نموذجا عمليا لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (المرحلة الثالثة)، التي تروم تحسين الظروف الإنسانية الصعبة للأشخاص بدون مأوى، والعمل على إدماجهم في المجتمع من خلال زرع بذرة أمل مضيئة في الجانب المظلم من حياة العديد منهم

تفاعلا عل موجة البرد الذي يعيشه الإقليم ،   ويرجع الفضل كل الفضل  في تطبيق هذه التجربة  الفريدة  على ارضية الواقع الفريدة الى السيد عامل إقليم ازيلال  الذي امر بعملية مسح للأشخاص الذين يعيشون التشرد  وإمكانية إيوائهم .. و صار  اليوم " مركز الإيواء بأزيلال " مثلا يتحدى به وطنيا ... 

 

   وفي هذا الصدد  صرح لنا السيد هشام احرار  رئيس جمعية النور لحماية الأشخاص بدون مأوى بازيلال و  قال انه يتم التكفل بالاشخاص بدون مأوى والاعتناء بهم وإيوائهم بطريقة مثلى ، من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم وتعزيز شعورهم بالانتماء الاجتماعي مع السهر على توفير ظروف ملائمة لراحتهم وجعلهم يجددون الثقة في أنفسهم.وبعد ذلك انضم  اليهم كل من  مندوبية التعاون الوطني ، واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  والمجلس الإقليمى  حيث يشتغلون " احيانابالتدبير المفوض  وتمويل الجمعية من أجل التكفل  بالمشردين ، وخاصة ان التعاون الوطني  ، في شخص  مندوبها ، انه مستعد كل الإستعداد  متابعة عن قرب  مساندة الجمعية من أجل التكفل بالأطفال أو المسنين و النساء في وضعية صعبة،...وفق شروط  لا يمكن  الإسغناء عنها ... 

 

واضاف المسؤول الفعلي عن " مركز الإواء "  ،  وبتعليمات عامل الإقليمي  السيد محمد عطفاوي ، تم جمع عدد من  المتشردين بدون مأوى قار  بعموم  مدينة ازيلال  ، وتم جمعهم بمركز الإيواء  لحمايتهم  من التشرد  خلال السنوات الماضية  وقد استفادوا  من خدمات صحية واجتماعية ذات طابع انساني.. .. 

 

 وللتذكير ان بناء المركز لإيواء المتشردين  ، يرجع الفضل وكل الفضل الى فكرة السيد العامل  حيث تم انجازه بموصفات عالية الجودة ، تتأتى فى أسرة  وأغطية وقاعات للترفيه وحمامات  ومستلزمات النظافة، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية الضرورية على النزلاء ... حيث تم تهيئته وتجهيزه لإيواء هؤلاء الأشخاص وذلك بالتنسيق مع مندوبية الصحية والمبادرة الوطنية والمجلس الإقليمي السابق  ... 

 

ويوضح  السيد هشام أحرار ، انه  وجب دعم المشروع  من قبل الجبهات ذات العلاقة ، لكونه المشروعة الفريد من نوعه على مستوى  جهة بني ملال خنيفرة ، ويطالب من المجلس الإقليمي الحالي والمجلس الترابى ،  القاء نظرة شمولية لهذا المشروع الإنساني الذي يحتاج الى المساعدة خاصة حيث ان عدد المتشردين يزداد بالمدينة يوم بعد يوم ،  ولا يمكن تجاهلهم ...يفترشون  الأرض  فى بلد يبدو البقاء للأقوى  وخاصة الفتيات والتحرش بهن  واغتصابهن  وما اكثر الأمثلة ....... 

 

و اختتم السيد هشام أحرار 

 قوله :" ....عندما نفيد ونساعد الغير المتشردين  فإن ذلك يمنحنا القوة والنشاط ويشجعنا لتقديم المزيد....حيث اننا نحتمي المشردون  الذين لا مأوى لهم  يحميهم من شدة البرد وقسوته، والذين  يفترشون علب الكارتون ويلفون أجسامهم بأكياس بلاستيكية كبيرة الحجم، استعدادا لقضاء ليل بارد وممطر هذا يؤلمنا .. ومن واجبنا  نقلهم الى المركز ،  من اجل حماتهم اولا ومن اجل ادماجهم مع الآخرين ...وهنا تكمن الفرحة بين كل الأطراف... ... " . 

 

 

 

 



2324

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله مع فعالين الخير

مرابط

ارى في نظرى ان هذه الجمعية او بالاحرى رئيسها الوحيد الذى يعمل وهذه الجمعية لا نعرف اعضائها وانا اسكن بنقس الحي واعرف احرار هو الذى يقوم بزيارة المركر دون غيره
والله يجزي كل من يعمل الخير بدون نية
كما نعرف بعض الجمعيات

في 24 ماي 2023 الساعة 42 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- فى المستوى

فتيحة

الاخ هشام احرار له تجربية فى الجمعيات ويحسن تسيرها وقد سبق لي ان تدربت عنه.وهو اليوم يسير مأوى المتشردين
الله اعاون ياخي

في 24 ماي 2023 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيلال : جمعية أحمد الحنصالي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدا

أزيلال : جمعية الأعالي للصحافة فى دورتها الثانية لتكوين الإعلاميين

أزيــلال : جمعية الهلال المغربي في الميزان ...

مدينة ازيلال : جمعية ازلافن لتطوير التراث المحلي..بواسطة محمد مبروكي

ازيلال : جمعية تثريت تنظم حملة بيئية لتنظيف متنفس عين ساغدن السياحي ببني عياط

أزيـلال : جمعية أسترالية وبشراكة مع

أزيلال : صور الحفل / جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال تكرم مجموعة من الوجوه الإعلامية

ازيلال : جمعية تكانت والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني في احتفال بعيد الاستقلال و ذكرى المسيرة الخ

أزيلال : جمعية أزيلال التنمية والتواصل AADEC يوزع الدفىء والفرحة في مجوعة من المناطق بالإقليم

أزيلال : جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان المجلس الجماعي تكرم موظفيها بحضور عامل الإقليم





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

النظام الجزائري ظالم يدعي المظلومية Victimisation قلم : لحسن الجيت


رد عن المعتقدات الخاطئة للأستاذ احمد عصيد حول المهاجرين قلم : سليمان العيايطي


تجويع غزة بين دموع الأطفال وسواد عيون الغزاة. كتب : عبد العزيز غياتي


غمام الرحيل قلم : مالكة حبرشيد


حياة عابرة كتب : عبد اللطيف برادة


أساطير وآلهة الأمازيغ: “أنــــزار” … إلــه المطر كتب : خالد العطاوي


كل الفخر والاعتزاز بطلبة الطب! كتب : اسماعيل الحلوتي


محاربة الفساد رافد أساسي لإصلاح التعليم كتب :علد الناصر تاجي


ماذا تنتظرون من منتخب مدلل.. ؟ كتب : سعيد الهوداني

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) الحلقة 02 و03 كتب : ذ : مهمد همــشة

 
جديد الأخبـار ـ 2 ـ

أزيلال : خدمات المستشفى الإقليمي بين الأمس و جودة اليوم ...قفزة نوعية على مستوى كافة التخصصات.

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ... والدة أخينا :" عمر بادوش "، تقني بقسم التعمير، بعمالة أزيلال ،في ذمة الله ....


أزيــلال: تعزية ومواساة في وفاة " والد" و"جد "الدكتور :" محمد أمين حمزة "، مدير المستشفى الإقليمي


أزيلال : تعزية ومواساة... الموت يخطف منا الأخ :" يوسف بنعلي " في غفلة من أصدقائه وأحبائه...رحمه الله .


أزيــلال / واويزغت : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته ، والد صديقنا واخينا " مصطفى لمرابط "، قائد ممتاز رئيس شرطة المرور

 
أنشطة حــزبية
 
انشطة الجمعيات

جمعية "غيث للتنمية الصحية والاجتماعية " تسعد ساكنة إقليم أزيلال.


يشمل الأقاليم المتضررة من الزلزال... استفادة 121 مشروعا في الاقتصاد التضامني من برنامج "مؤازرة"

 
أنشـطـة نقابية

بلاغ اختتام المؤتمر الثالث للهيئة المغربية لحقوق الإنسان+ لائحة عضوات واعضاء المجلس الوطني

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

فرنسا: اكتشاف متفجرات في حقيبة مسافر بمطار "بربينيان " كان متجها إلى أكادير


قنصلية متنقلة بمدينة "رين " لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة ب"أونجي" و الغرب الفرنسي الكبير

 
حوارات

محاولة انصهار و مخزون الذاكرة في رواية كرمة الصبار متابعة : أحمد لعيوني

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  جديد الأخبـار ـ 2 ـ

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  تهنئة.. الطالب الخلوق : "انوار عنوشّ ،ينال شهادة الدكتوراه من فرنسا في موضوع "تدبير و استمرارية و تس

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة