مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24info@gmail.com. /         ساكنة أزيلال مطالبة بالحفاظ على نظافة المدينة خلال أيام العيد             أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والد أخينا :" حسن ايت يدير" قائد بمدينة هوارة أولاد تايمة .. رحمة الله عليه             بما في ذلك ساكنة إقليم أزيلال .. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن             متى كان السياسيون أولياء الله؟! قلم : اسماعيل الحلوتي             كان الله في عون الفقراء: ارتفاع صاروخي لأسعار “الدوارة” واللحوم بعد تزايد إقبال مقاطعي الأضاحي عليها             هل تستحق رائحة الشواء.....كل هذا الاحتراق؟ قلم : مالكة حبرشيد             وزير الداخلية يفوض صلاحيات جديدة وموسعة للولاة والعمال             أزيلال : استفادة مايزيد عن 1300 طفل من خدمات قوافل ووحدات طبية متنقلة بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم             هل أنت مع أو ضد ؟ قلم : محمد كرم             بعد موسم خالي من الهزائم.. الرجاء بطلا للمغرب             جولة في مدينة دمنات:السوق الاسبوعي للعنم خر سوق العيد الاضحى             عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو            شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”            رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا            جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى             شرط النجاح في المبارة             حكمة موجهة للإنتهازيين             ازيلال / المشردون بدون رحمة            كفاكم نهيقا ايها الحمير             الضغوط على حماس             الزلزال : البحث عن وزير             الزيادة قى كل شىء ...            الصداقة فريضة             اسعار المواد الغدائية بتلفزتنا الوطنية            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

فوج شويا على راسك ...

 
صوت وصورة

جولة في مدينة دمنات:السوق الاسبوعي للعنم خر سوق العيد الاضحى


عن ضحايا التسمم بالخمر الفاسد.. واحد مول الطاكسي قال شفت واحد تفركعو


شهيد رئيس المعارضة الاتحادية بمجلس النواب :”كاينين الشناقة بالجلابة وكاينين الشناقة بلكرافاطات”


رصاص الأمن بالبيضاء يُنهي هيجان شاب هاجم 9 أشخاص وقتل مواطنا


قربلة بسبب غياب الوزراء وتوقف جلسة مجلس النواب

 
الأخبار المحلية

ساكنة أزيلال مطالبة بالحفاظ على نظافة المدينة خلال أيام العيد


بما في ذلك ساكنة إقليم أزيلال .. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن


أزيلال ....مندوبية الاوقاف تعلن عن توقيت ومكان صلاة العيد الأضحى


ازيلال : البرلماني "لحسن ايت اصحا " يدعو وزير التجهيز والماء لتسريع تهيئة الطريق الإقليمية رقم 3107 على طول 32 كلم

 
كاريكاتير و صورة

جميعنا ضد مهرجان موازين والمهرجانات الاخرى
 
الحوادث

حادثة سير تودي بحياة أستاذة


قلعة السراغنة/ تملالت .. حادثة سير مؤلمة تتسبب في وفاة شاب وزوجته

 
الجهوية

جهة بنى ملال خنبفرة : انطلاق الدورة العادية لامتحانات البكالوريا – دورة يونيو 2024


الفقيه بنصالح : جندي ينجو من محاولة قتل أثناء تدخله لإنقاذ شابة من السرقة


بني ملال : مديرية التعليم ترسل مذكرة للمديرين والمديرات والمفتشين والمفتشات لإحداث لجن لترسيم الأساتذة أطر التدريس المتمرنين “المتعاقدين”

 
الوطنية

كان الله في عون الفقراء: ارتفاع صاروخي لأسعار “الدوارة” واللحوم بعد تزايد إقبال مقاطعي الأضاحي عليها


وزير الداخلية يفوض صلاحيات جديدة وموسعة للولاة والعمال


هروب سجين بالدار البيضاء بعد إحضاره إلى مستشفى “موريزكو” لتلقي العلاج ...والأمن يوضح حيثيات الواقعة


الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة


تلميذة أخرى تنهي حياتها في اليوم الثاني من امتحانات الباكالوريا.

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد موسم خالي من الهزائم.. الرجاء بطلا للمغرب


فوزي لقجع يتدخل لحضور منتخب الكونغو برازافيل إلى أكادير.


"الركراكي" في قلب عاصفة من الغضب بسبب الأحداث المؤسفة التي ميزت مواجهة "زامبيا"

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عامل اقليم أزيلال يترأس الاحتفال بالذكرى الثامنة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 ماي 2023 الساعة 43 : 00


عامل اقليم أزيلال يترأس الاحتفال بالذكرى الثامنة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 

 

أزيــلال 24 / هشام أحرار / ع إ

 

 

تمت بلورة برنامج غني ومتنوع من قبل عمالة اقليم أزيلال من أجل الاحتفاء ب18 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وإبراز المنجزات الهامة والوقع الملموس لتدخلات المبادرة على صعيد الإقليم خلال مرحلتها الثالثة.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل أقليم ازيلال ، السيد محمد عطفاوي ، مناسبة لتكريس دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعلن عن انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 18 ماي 2005 والتي مكنت من إرساء مجموعة من المفاهيم الجديدة والقيم والمبادئ المتمثلة أساسا في حفظ كرامة المواطن وجعله شريكا أساسيا في التنمية، بالإضافة إلى تجسيد ثقافة الشفافية والمحاسبة في مجال تدبير الشأن المحلي..

وتم استعراض حصيلة ومنجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للفترة 2019 - 2022، والتدابير المتخذة على المستوى الإقليمي من أجل التنفيذ الأمثل لمشاريع هذا الورش الملكي الكبير.

حضر هذا الحقل ، الى جانب السيد العامل ، كل من الكاتب العام للعمالة ومدير الديوان ورئيس المجلس الإقليمي  ورؤساء المصالح ألأمنية و الخارجية،  وممثلو السلطات المحلية، والجمعيات الشريكة والمستفيدون، رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية وأعضاء اللجنة الإقليمية ورئيس المجلس العلمي المحلي الى جانب فعاليات المجتمع المدني...

 

وبالمناسبة ، أوضح عامل الإقليم، السيد محمد عطفاوي، أن تخليد الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يشكل مناسبة للاطلاع عن قرب وتسليط الضوء على ما تم قطعه من أشواط على مستوى إقليم أزيلال ، لبلورة الأهداف النبيلة لهذا الورش الملكي الكبير، وتقديم حصيلة المنجزات والمكتسبات، بهدف تحديد أنجع للسبل الكفيلة بضمان استمراريتها وتطويرها.

وأبرز عامل الإقليم أن المبادرة مكنت من خلق دينامية تهدف إلى التخفيف من التفاوتات الاجتماعية بتوسيع دائرة الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، وتعزيز الأنشطة المدرة للدخل، ومساعدة الأشخاص في وضعية صعبة...وقال إن المبادرة الوطنية أصبحت آلية أساسية لتمكين الشباب من الاندماج في الحياة الاقتصادية، وتوفير الفرص المواتية للولوج لسوق الشغل، وكذا عنصر فاعل يصبو لتحسين مؤشرات التنمية البشرية، من خلال مقاربة استباقية تهدف لمحاربة الهدر المدرسي، والوفيات في وسط النساء الحوامل والرضع، وأيضا المساهمة في تعميم ورش التعليم الأولي وتابع أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تميزت بنهجها القائم على مبادئ الحكامة الجيدة المبنية على التشاور والمشاركة والتعاقد.

وبخصوص البرنامج الثالث "تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب"، أشار عامل الإقليم إلى أنه تمت المصادقة على انجاز 423 مشروعا في إطار البرامج الأربع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2019-2023 باعتماد اجمالي بلغ 522,6 مليون درهم، ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 431 مليون ...

وخلص المسؤول الترابي الى أن منجزات هذه المبادرة الملكية على مستوى عمالة إقليم أزيلال تدعو للافتخار، حيث يشكل الاحتفال بذكرى إطلاق المبادرة مناسبة لكافة الشركاء للاحتفاء بالمنجزات، لاسيما وأن نسبة إنجاز المشاريع المصادق عليها بلغت 83% فيما يخص شق الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.


 ومن جهته ،قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم أزيلال السيد عاصمي عرضا مفصل جول منهجية الجمعيات المستفيدة من تم انجازها في اطار البرامج الأربعة للمبادرة الوطنية البشرية وتم تقديم شهادات حية لمجموعة من المستفيدين من هذه المشاريع، والذين أجمعوا على أهمية مساهمة المبادرة في تحسين وضعيتهم، ووقعها الإيجابي على حياتهم اليومية من بينهما جمعية الإنطلاقة بجماعة افورار وجمعيات وا ويزغت...واضاف انه تمت برمجة ما مجموعه 210 مشروعا برسم 2022-2019، باعتماد مالي يفوق 93 مليون درهم وكذا مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وقد تمت برمجة ما مجموعه 43 مشروعا برسم 2022-2019 ، بكلفة مالية تفوق 32 مليون درهم.واضاف أن الاحتفاء بالذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتمية البشرية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هي مناسبة متجددة لتقييم مكاسب المرحلة الثالثة الرامية لتمكين الرأسمال البشري من تثمين كافة مؤهلاته، ودعم الفئات الهشةمن اجل الاستفادة من البرامج والأنشطة المندرجة في إطارها والتي أتاحت لهم الفرصة للانخراط في مسلسل التنمية...تلتها مداخلات لبعض الشركاء و شهادات حية لمستفيدين من مشاريع و أنشطة برامج المبادرة الوطنية.


كما شملت فعاليات هذا اللقاء التواصلي ايضا تنظيم زيارة ميدانية الى معرض محلي للمنتجات المجالية شاركت فيه عدد من التعاونيات المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمنظم من طرف تعاونية " دار الزعفران " المتواجد مقرها بأزيلال ،عرف مشاركة عدة تعاونيات بمنتوجات مختلفة منها ( الزعفران ، العرعار ، الفخار ، العسل ، الجلابة البزيوية و الكسكس بجميع أنواعه، والعديد من المنتوجات المجالية .المركز واستمع السيد العامل الى شرحات اهل الدار والاستماع إليهم وإرشادهم.

وبالجماعة الترابية واويزغت ، اشرف السيد عامل الإقليم ، والوفد المرافق له ، على تدشين المركز الاجتماعي للاشخاص في وضعية إعاقة ، بحضور رئيس المجلس الجماعي والسلطة المحلية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني .

 

 

 

 



2615

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التنميه

التنميه كلشي عريان

واش يمكن يقولوا لنا شكون هي الجمعيات والتعاونيات اللي استفدت في المبادره بالأسماء

في 21 ماي 2023 الساعة 51 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي

azilal24info@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الفقيه بن صالح : تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة الكوكايين

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

سوق السبت : بالشفاء العاجل

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

دمنات: حزب الميزان فى " الميزان " والكفة اليسرى مائلة ...

سكان دوار تزوكنيت ،أيت وانركي بجماعة بين الويدان،يعانون من مشكل استلام العدادات الكهربائية

أزيلال : تكريم 27 متقاعدا من طرف مؤسسة الأعمال الإجتماعية وبتنسيق مع المجلس البلدي+ فيديو

أزيلال :أزيلال24 تحاورالمندوب الإقليمى لوزارة الصحة ذ. خالــد شهاب ، حول الوضع الصحي بالإقليم

أيت عتاب : نداء للمحسنين وذوي القلوب الرحيمة .

أرباب التقل المزدوج يقررون التصعيد

أزيلال : إقصاء مراسلي الإقليم من تغطية الزيارة الميمونة التى سيقوم بها صاحب الجلالة نصره الله .!!.

" لمرا القروية " الزجال المبدع : عبد الرحيم يونس

رسالة من مواطن للملك بازيلال دارت قربالة. هذا ما جاء فيها وهذه مخلفاتها

هبوط أول طائرة للخطوط الملكية المغربية بمطار بني ملال الدولي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

متى كان السياسيون أولياء الله؟! قلم : اسماعيل الحلوتي


هل تستحق رائحة الشواء.....كل هذا الاحتراق؟ قلم : مالكة حبرشيد


هل أنت مع أو ضد ؟ قلم : محمد كرم


هل الدارجة المغربية لهجة عربية؟ قلم :محمد بودهان


التراث الأمازيغي عصي على العملاء بقلم: لحسن الجيت


بتندوف .. انتفاضة الضباط ! قلم : عبد العلي جدوبي


قراءة في حـق تقرير المصير قلم : ذ. عبد الواحد بن مسعود


معادلة الحارق والمحترق قلم : مالكة حبرشيد


دردشة مع رفيقي المشاكس : اللعبة المزدوجة للدول العربية اتجاه القضية الفلسطينية قلم : عبد اللطيف برادة


جاك بوفيريس أو كيف تفكر بقدميك على الأرض؟ ترجمة د. زهير الخويلدي

 
الى من يهمهم ا لأمر

أزيلال : بطء وتيرة اشغال تهيئة شارع الحسن الثاني من طرف الشركة الفائزة بالصفقة، يثير استياء الساكنة

 
دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخرة الجزء 2 الحلقة الرابعة (07)

 
ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

ضاع الأمل وبقيت الذكريات .(الجزء الثاني ) جلقة جديدة ... الحلقة 06 كتب : ذ : محمد همــشة

 
طب و صحـة

أزيلال : استفادة مايزيد عن 1300 طفل من خدمات قوافل ووحدات طبية متنقلة بعدد من الجماعات الترابية بالاقليم


ازيد من 13452 من المستفيدين من خدمات صحية بـ 25 جماعة بإقليم أزيلال خلال شهر ماي 2024.

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة في وفاة والد أخينا :" حسن ايت يدير" قائد بمدينة هوارة أولاد تايمة .. رحمة الله عليه


كلمة شكر على تعزية من د.هشام السليماني على اثر وفاة والده لحسن السليماني ، رحمه الله

 
بالشفاء العاجل

ازيلال 24: نتمنى الشفاء للأخ " محمد القرشي " ، رئيس المجلس الإقليمي سابقا ، الذي صارع من أجل تنمية الإقليم

 
أنشطة حــزبية

المحكمة تبرئ إدريس لشكر من القذف وتدينه من أجل السب العلني في قضية تهجمه على الصحفيان بلشكر والصافي

 
انشطة الجمعيات

رحلة منظمة السنابل الوطنية فرع أيت بوكماز: تجربة تربوية ترفيهية مميزة

 
أنشـطـة نقابية

الإعلان عن تأسيس "جبهة مغربية ضد قانوني الإضراب والتقاعد"

 
إعلان
 
أخبار دوليــة

الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر بشأن استمرار ختان الإناث


السفير عمر هلال يشهد المنتظم الدولي والشعب الجزائري على نية الجزائر المبيتة ضد المغرب

 
حوارات

من تأليف مجموعة من الأساتذة : أحمد العيوني والمصطفى اجماهري .. صدور كتاب جديد يحمل عنوان :

 
موقع صديق
 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  دمنات : من يوميات عام البون بويهوكن وأعمال السخر .. ‎ بقلم ذ :عصام صولجاني

 
 

»  حوارات

 
 

»  طب و صحـة

 
 

»  ضاع الامل وبقيت الذكريات . ، ( الجزء الثاني  ). قلم : محمد همـــشة

 
 

»  الى من يهمهم ا لأمر

 
 

»  بالشفاء العاجل

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 المرجو الإتصال بالموقع على البريد الإليكتروني التالي :

azilal24info@gmail.com

 

 

 شركة وصلة