مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         صادم: مسخوط الوالدين يشرمل والده الستيني ويرسله للمستشفى بين الحياة والموت             أزيــلال : مؤلم ...إختطاف واغتصاب سيدة مختلة عقليا من طرف ثلاثة ذئاب ...وامام صمت الجميع !             دمنات /الملتقى الأول للفنون شعار لقاء فني وثقافي بفضاء تامونت             غليان ساكنة أزيـلال بسبب وفاة سيدة حامل بالمركز الاستشفائي الإقليمي             في حضن الرذاذ // ذ. مليـكة حبرشيد             سنستمر رغم الداء والأعداء // سليمة فراجي             التلميذة "إيمان يامل "، ابنة اخريبكة ، تتصدر نتائج “الباك” بجهة بني ملال             بني ملال.. صاحب سوابق يُجهز على شاب بسبب “القمار”             قياديون “كبار” يحشدون الدعم لعسالي             هذه أسماء أمازيغية للبنات.. اكتشف معانيها // حسن المودن             ردود فعل صادمة من الجمهور المغربي رغم الفوز أمام ناميبيا            كيف عرف ترامب ان ايران خلف تفجيرات الناقلات وليس الموساد؟ ومن سيطلق الرصاصة الأولى ومتى؟            أزيــلال :شاب من دمنات يستحق التشجيع ، ينجح في صنع طائرة شراعية وينتظر ترخيص السلطات للتجريب            شاهد: المنصف المرزوقي ينهار على الهواء مباشر ويبكي بكاء حارا وهو يرثي مرسي            الحسناوي وقانون الأمازيغية            بسبب الضغوطات و التعسف في العمل .. شرطي يلجأ الى تصوير فيديو مؤثر            مصرف مجنون يرمي النقود ؟؟؟            مشاهد حقيقية ومكان مدينة آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد            بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!            الوزير يشرح             الكسلاء يضربون اساتذتهم             ثمن الخضر والفواكه بازيلال             بنكيران يكذب الظهير الملكي حول المعاش التكميلي و يعترف بحصوله على معاش 7 ملايين            الماء الصالح للشرب .... منكم واليكم             خاص برجال التعليم .... " مسار "            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

ردود فعل صادمة من الجمهور المغربي رغم الفوز أمام ناميبيا


كيف عرف ترامب ان ايران خلف تفجيرات الناقلات وليس الموساد؟ ومن سيطلق الرصاصة الأولى ومتى؟


أزيــلال :شاب من دمنات يستحق التشجيع ، ينجح في صنع طائرة شراعية وينتظر ترخيص السلطات للتجريب


شاهد: المنصف المرزوقي ينهار على الهواء مباشر ويبكي بكاء حارا وهو يرثي مرسي


الحسناوي وقانون الأمازيغية


بسبب الضغوطات و التعسف في العمل .. شرطي يلجأ الى تصوير فيديو مؤثر


مصرف مجنون يرمي النقود ؟؟؟


مشاهد حقيقية ومكان مدينة آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد


رجل يعود من مثلت "برمودا" بعد أن قضى فيه سبع سنوات


مطاردة هليودية لرجال أمن البيضاء يقفون شخصين مسلحين

 
كاريكاتير و صورة

بدون تعليق
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

التغذية الصحية في رمضان .. نصائح بسيطة لصحة أفضل

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

تطورات مفاجئة تهدد بإفشال نهائيات كأس إفريقيا التي ستنطلق اليوم ..


هذه هي مواعيد مباريات المغرب في كأس إفريقيا

 
الجريــمة والعقاب

صادم: مسخوط الوالدين يشرمل والده الستيني ويرسله للمستشفى بين الحياة والموت


بني ملال.. صاحب سوابق يُجهز على شاب بسبب “القمار”

 
الحوادث

سائق سيارة يصطدم بثلاثة سيارات في حادثة سير قرب مقر المنطقة الامنية للأمن بازيلال


أزيــلال / تامدة نمرصيد : حادثة سير بين حمار وسيارة .. !!


ازيلال / إصابة شخص في حادث اصطدام بين دراجة نارية وسيارة

 
الأخبار المحلية

أزيــلال : مؤلم ...إختطاف واغتصاب سيدة مختلة عقليا من طرف ثلاثة ذئاب ...وامام صمت الجميع !


دمنات /الملتقى الأول للفنون شعار لقاء فني وثقافي بفضاء تامونت


غليان ساكنة أزيـلال بسبب وفاة سيدة حامل بالمركز الاستشفائي الإقليمي

 
الجهوية

التلميذة "إيمان يامل "، ابنة اخريبكة ، تتصدر نتائج “الباك” بجهة بني ملال


قياديون “كبار” يحشدون الدعم لعسالي


شاب من ذوي السوابق العدلية يعترض سبيل سائحة فرنسية بخنيفرة

 
الوطنية

النقابات الجهوية للتعليم تطالب الوزارة إعطاء الضوء الأخضر لإجراء حركة انتقالية جهوية


وزارة الداخلية غير راضية عن حصيلة بعض العمال و الولاة


حكومة “العثماني” توجه تهديدا شديد اللهجة للمسؤولين المصريين عقب “زلة” علم البوليساريو


مروع/ معتقل سابق يذبح عشيقته وخليلها وسط غابة بالخميسات !


الأمن يعتقل 3 “شفارة” ظهروا في فيديو يسرقون مواطنا بالشارع تحت التهديد بالسيوف ونشطاء الفيسبوك يطالبون بأقصى العقوبات

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

سيدة بازيلال تضع مولودها في الشارع بعد طردها من المستشفى
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 غشت 2014 الساعة 53 : 03


 


سيدة بازيلال تضع مولودها في الشارع بعد طردها من المستشفى

ازيلال24

وضعت سيدة  مولودها في الشارع العام بازيلال وتحديدا قرب مسجد "اتغلياست" بحي الرشاد ، وذلك بعد طردها من المستشفى الإقليمي بازيلال .   

  ووفق شهادة الزوج /ع أ/   انه اصيب بصدمة قوية  لما امر باخراج زوجته الحامل بالقوة من المستشفى / المرستان ، فضاقت به الدنيا ولم يتمالك اعصابه  وتوسل اليهم بان يعتنوا بها الى ان تلد ، فرفضوا التوسل ... فبكى  امام زبانية المستشفى  وثأتر الحاضرون لهذا المنظر الكئيب الذى  نزل كالصاعقة على كل من كان حاضرا ... وقالوا له ـ، ان زوجتك  لم ياتيها بعد المخاض !!! وهو يعلم انها ستلد  حالا  اتباعا ونصيحة لأحد الأطباء ...  وبعد طرده من المستشفى وزوجته ، لم يجد بدا سوى  الرجوع الى المنزل ..

لكن المفاجأة لم تمهله  وقتا  لتتم الولادة في الشارع العام وفي ظروف أقل مايقال عنها أنها لأتناسب حتى الحيوان فما بالك بأم ...؟؟؟؟؟؟؟

وتتوفر جريدة ازيلال 24 على نسخة من الشكاية المقدمة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بازيلال ومدير المستشفى الإقليمي بازيلال من أجل إنصافهم من سوء المعاملة و تحمل إدارة المستشفى كامل مسؤوليتها في حالة تعرض زوجته أو ابنه لأي مكروه . 

  جاء في  الشكاية:  حوالي منتصف ليلة الثلاثاء نقلت زوجتي ايطو باحفيظ إلى المستشفى الإقليمي بازيلال على متن سيارة الأجرة من أجل وضع مولودها بعد ما أحست بألم المخاض من دوار تمنايت الذي يبعد على مركز ازيلال حوالي 5 كلم ،حيث أن الطبيب المعالج والمشرف على تتبع حمل الزوجة طلب منها الوضع بالمستشفى وتحت إشراف طاقم طبي اختصاصي لكونها لن تضع مولودها إلى بإجراء عملية قيصرية ، وتضيف الشكاية انه بعد وصولهن إلى المستشفى الإقليمي بازيلال، انتظرت زوجتي في باحة الاستراحة لكي تضع مولودها وبعد 10 دقائق تم إخراجها من المستشفى إلى الشارع ، وصرحت الممرضة أن عملية الوضع لم يحن بعد وتم اخذ معلومات بصعوبة. 

    وفي الطريق إلى منزلهم بدوار تمنايت أحست الزوجة بألم حاد ومخاض عسير وبعد دقائق معدودة تم وضع مولود ذكر بالشارع العام أمام سخط كل من كان شاهدا...

  ظاهرة طرد الحوامل  من المستشفى الإقليمى باتت عادية لساكنة الإقليم !! وبمباركة من السلطات الوصية التى لم تحرك ساكنا  لمتابعة الجناة  او ارسال رسالة مشفرة الى  الذين يتلاعبون بأرواح المواطنين ، ولم نسمع بعد ان دعوة قبلت ضد الذين يخالفون قانون الصحة ..

عجيب امرنا !!!

فهل ستتحرك  اليوم الأحزاب السياسية والنقابية وفعاليات الجمعوية والإعلامية لصد هذه الظاهرة وتوفير العناية الأزمة للأمهات حتى يضعن أولادهن في أحسن الظروف.

وما نطالبه اليوم ، من السيد العامل ، ممثل صاحب الجلالة ، ومن السيد وكيل جلالة الملك  ومن كل القوى الحية ، ان نقف وقفة رجل واحد لنحارب الطحالب التى توجد بالمستشفى الإقليمى بأزيلال ومقاضاتهم وكفى من التعاطف معهم وكفى من احترامهم ، لأن الإحترام  متبادل ..

لن نركع بعد اليوم لمثل هؤلاء .. ونشك فى مسصاقية المسؤولين عن المستشفى ..فالسيد المدير ، لا وجود له .. ما يهمه هو اغلاق مكتبه واللعب فى الحاسوب ؟

مند الساعة ، لنفضح كل ما يدور فى هذه المحطة ...وتحية  للذين يحاولون العمل بجد بالمستشفى الإقليمى ومعرفون عددهم لا يتعدى رؤوس الأصابع  وهم منبودون من طرف الإدارة ... !!                                                   

 

 

 

 



3891

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مغربي

من نهار مشاوالشينوا المساكن هزهوم الما

العودة الي الاصل...

في 28 غشت 2014 الساعة 02 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ارحلوا جزاكم الله

ل. عزيز



واخيرا ان السيد العامل المحترم تعرف على احوال المستشفى ؟ ان هو لاحظ بعينه المجردة ما آل اليه من خدمات متردية .وهو اليوم المسؤول عنه امامنا وامام الله
امتلأ المستشفى عن آخره يوم امس لزيارة السيد محمد الفايز ، شفاه الله /حيث ان جميع شرائح المجتمع من اصدقاء واحباء هذا الرجل الشهم جائوا لزيارته ومنهم السيد العامل ، فكانت صدمة قوية حيث لاحظ الجيع تعثر مدير المستشفى الذى لم يظهر له اثر ، وهذا يدل على الا مبالاة التى ينهجها المسيرون ..وامام اسثياء الجميع قرر الملاحظون وقفة لم تر البلاد مثلها عنوانها : ارحل يا مدير ويا مندوب
وختاما اغتنم هذه الفرصة واتمنى للأخ محمد الفايز ان يرجع الى دويه واهله معافا شافيا يا رب

في 28 غشت 2014 الساعة 21 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المشكل في السكان وليس المسؤولون

الغندور

المشكل ان سكان ازيلال دائما يشتكون من تردي اوضاع المستشفى ولكن حين يتحرك اي اطار حقوقي او نقابي او...كما راينا في وقفة الهيئة المغربية لحقوق الانسان اخيرا لا نجد في الحضو رالا قليل من المواطنين الغيورين اما اغلب السكان ففي نوم عميق حتى يحدث حادث جديد ويندبون في المقاهي وفي تعاليق المواقع ثم يدخلون "سوق راسهم ثاني"وهكدا كل عام

في 29 غشت 2014 الساعة 25 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Ceci est un crime contre la vie

Arsalane

Les Marocains, nous aimons un pays pris en otage par des incompetents et criminels qui font de nos institutions un lieu d'exercice de toutes sortes d'atrocites. Cette belle terre est, malheure usement, l'un des rares endroits sur cette planete ou des faits de ce genre ont lieu. Que justice soit faite . Je suis coeur et ame avec la victime et sa famille. Une chose est claire: ce bebe nous represente tous, nous sommes tous cette meme vie acceuillie sur un trottoire

في 30 غشت 2014 الساعة 51 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ازيلال ليس لديها مستشفى

مهتم

بالفعل فمدينة ازيلال لا تتوفر على مستشفى لتقديم خدمات استشفائية للسكان ، فالمؤسسة الاستشفائية عبارة على محطة طرقية لتحويل المرضى الى بني ملال لا غير... المرجو التحقيق في الامر.. فالسكان يعانون الامرين كلما قصد احدهم المستشفى بغرض العلاج..

في 01 شتنبر 2014 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شاهد عيان

شاهد بعينه

ردا على اخي العارف نعم يااخي العارف ماوقع للسيدة فهوة صحيح رئيته بعيني نعم كنت هاديك الليلة جاي من بني مﻻل بسيارتي
على طريق الخمسين اشفت شي عيالات مجموعين اوشوحدين كايتجارو اوقفت عاد سمعت واحد لمراء كاتغوت ابقيت تانشوف من السيارة ديالي حتى ولداة اما المودير راه كانعرف مزيان اوصاحبي ولد الناس غير الله اهدي هاد الناس لكايكتب اصافي





في 03 شتنبر 2014 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كلمة حق

عارف بالقطاع

المدير لم يفارق السيد الفايز الذي جاء إلى المستشفى بين الحياة والموت ولقد سهر عليه هو والطاقم إلى أن استقرت حالته إنه يناديه بأبي أما يوم الجمعة فلقد ذهب باكرا لحضور إجتماع ببني ملال بعد أن وفر كل الوسائل اللوجستيكية لنقله في أحسن الظروف
من جهة أخرى فقصاصة السيدة التي وضعت مولودها بالشارع غير حقيقية لقد تقدم زوجها بشكاية لذا السيد وكيل جلالة الملك والقضاء سيقول كلمته لكن كلام الشهود يفند كلام المشتكي لا نتسرع في إصدار الأحكام
المدير له تكوين إداري في المعهد الوطني للصحة العمومية INAS وهو إداري ممتاز شاب ولقد أخد المسؤولية رغما عنه وأخذها لشهور بالنيابة ولميتولها رسميا إلي أياما وهو لحد الآن لم يتسلم مسكنه وهو إذن مشرذ في الفنادق رغم ذلك فهو قد فتح عدة أوراش صحية لصالح الساكنة  (قسم الأمراض النفسيةتوسيع المستعجلات وكذلك المختبر  +قسم الولادة  +مصلحة الإستقبال والإرشاد  +حقينة تحاقن الدم  +مركز التشخيص  +الحصول على أجهزة جديدة لتصفية الكلي للتكفل بكل مرضى الإقليم وغيرها وذلك وهو بالنيابة وفي وقت قياسي رغم أنه محاط بلوبيات الفساد التي إن سالتم وهو يجتثها يوما بعد يوم فهو أمسك مستشفى أصلا مريضا وقطاعا أمرض منه فساعدوه من فضلكم ولا تحملوه ما ليس مسؤولا عنه
أظن أن مشكله أنه منطوي ولا يسوق عمله أن تطالبوه بالرحيل فهل هو أمبريالي محتل إنه مغربي مثلنا
قال عز جلاله  (إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا  ) صدق الله العظيم

في 04 شتنبر 2014 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- Fausse déclaration

Précision


.L'INAS c'est faut
Les projets cités sont l'oeuvre de la délégation, ils ont été réalisés grâce au délégué, c'est un travail qui nécessite un budget important et une grande expérience or l'hôpital n'a pas de budget pour les travaux et le petit directeur n'a pas cette expérience. Arrêtez de faire de fausses déclarations

في 05 شتنبر 2014 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

الفقيه بن صالح : تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات الصلبة الكوكايين

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

أيت عباس: من يوقف شبح أمازوز بفرعية إجلغيفن

فنون أحواش بين الجمالية والارتباط بقضايا الوطن بقلم :الحسن ساعو

دار ولد زيدوح : معاناة ساكنة من غلاء فاتورة الماء الكهرباء

سيدة بازيلال تضع مولودها في الشارع بعد طردها من المستشفى





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

في حضن الرذاذ // ذ. مليـكة حبرشيد


سنستمر رغم الداء والأعداء // سليمة فراجي


هذه أسماء أمازيغية للبنات.. اكتشف معانيها // حسن المودن


فلسفة الكلام اليومي عند بول ريكور : الرمز وقوة الكلمات ترجمة وتعليق د زهير الخويلدي


مات القائد الضمير،فمن سينقذ أو يغرق السفينة؟؟ الحبيب عكي


لِمَنْ نُصَوِّتُ يَا وَطَنِي ! ! !. بقلم : محمد همــشة


الهزائم العشرللحركة الأمازيغية بواسطة : ذ. مبارك بلقاسم


هل نعيش أزمة قراءة أم نشر أم كتابة؟ بقلم : محمّد محمّد الخطّابي*


تقرير أممي يكشِف عن أدلّةٍ جديدةٍ مُوثَقة في قضيّة اغتيال خاشقجي وتقطيعه.. ويُطالب بتحقيقٍ دوليٍّ وتجميد أموال الأمير بن سلمان؟ لماذا الآن؟ ومن يَقِف خلفه؟ ....عبد الباري عطوان:


ما العمل بعد تصويت البرلمان المغربي على قانوني الأمازيغية ومجلس اللغات؟ // رشيد الراخا*


الساحة والحمار ... بقلم : ذ. نصر الله البوعيشي


لا أحِبُّك يا بنكيران // عبد الإلاه

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
التعازي والوفيات

أزيلال : وفاة المشمول برحمته الأستاذ :" حسن ايت منصور " بعد صراع مع المرض


أزيــلال : تعزية فى وفاة " سي لحسن الطالب " الموظف السابق بالمحكمة الإبتدائية ...

 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة
 
البحث عن متغيب
 
إعلان
 
أنشطة حــزبية
 
أنشـطـة نقابية

أزيــلال : مع مناضلات ومناضلي الإتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الإقليمي بخريبكة ضد تسلط الإدارة الصحية وتمييزها بين الموظفين


أزيلال : النقابات التعليمية تتشبث بالإضراب وحمل شارات سوداء في رمضان واضراب يومي 14 و15 ماي ...

 
انشطة الجمعيات

ازيلال : أزيد من 17984 مترشحة ومترشح لاجتياز التقويم الاشهادي لبرنامج محاربة الأمية ومابعد محاربة الامية


بشرى للجمعيات الثقافية بجهة بني ملال خنيفرة البث في دعم مشاريع برسم السنة المالية 2018

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تقرير أممي يحمل المسؤولية لـ”بن سلمان”في مقتل مقتل “خاشقجي” ويتهم مجلس الأمن بالتواطؤ


محمد مرسي يُدفن سراً فجر اليوم الثلاثاء ..صلوات الغائب تتوالى بالعالم عليه


وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة التفاصيل ...+ فيديو

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة