مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         المنتخب المغربي يلاقي رفاق رونالدو السبت المقبل             مدرب إسبانيا لويس إنريكي: ياسين بونو مدهش ودفاع المغرب أرهقنا واستحقوا الفوز             صامويل إيتو يعتذر في بيان رسمي للمصور الجزائري بعد الاعتداء عليه             شاهد الملك محمد السادس يشارك المغاربة فرحتهم بشوارع الرباط وهو يرتدي قميص المنتخب             أزيــلال : نادي الإتحاد الرياضي خيمة بلا اوتاد ، تصدع بالفواجع والآلام، وصراعات داخلية ...             إعتقال يوتوبر”نزار السبيتي” بعدما إتهمته زوجته “ندى حسي”.بإختطافها وإغتصابها وفيديو يقوده الى السجن              نشرة انذارية ..أمطار قوية ورعدية بعدة مدن مغربية يومي الإثنين والثلاثاء..             إعلام دولة الكابرانات يتجاوز الحدود في الحقد ويضع إسبانيا أمام خصم مجهول في دور الثمن!             استقالة الحبيب المالكي من مجلس النواب             ما خلف استياء عارما لدى عدد كبير من الجماهير المغربية، التي أكدت عدم إمكانية شراء تذكرة بهذا الثمن لمساندة الأسود.             فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا             المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية            اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس            الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف             الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا


المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية


اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس


الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : نادي الإتحاد الرياضي خيمة بلا اوتاد ، تصدع بالفواجع والآلام، وصراعات داخلية ...


أزيلال/دمنات : عامل الإقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .


أزيلال: النيابة العامة تفتح تحقيقا عاجلا في محتوى فيديو إعتداء مراهق على قاصر بجماعة اكودنلخير

 
الرياضــــــــــــــــــــة

المنتخب المغربي يلاقي رفاق رونالدو السبت المقبل


مدرب إسبانيا لويس إنريكي: ياسين بونو مدهش ودفاع المغرب أرهقنا واستحقوا الفوز


فرحة عارمة في الصحراء بعد انتصار المغرب على كندا وتأهله لثمن النهائي

 
الجريــمة والعقاب

أمن أكادير يكشف تفاصيل جريمة “الجثة المتفحمة”.. ويصل الى المشتبه فيه


تفاصيل إيقاف 6 أشخاص بينهم ممرض قدموا مساعدة لمجرم

 
الحوادث

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة تازة إلى 13 قتيلا


نهاية مؤسفة لشرطي حديث التخرج بمدينة آسفي

 
الجهوية

نشرة خاصة … زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية الخميس والجمعة, تهم أزيلال وخنيفرة وبني ملال..


خنيفرة : انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني


لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار

 
الوطنية

شاهد الملك محمد السادس يشارك المغاربة فرحتهم بشوارع الرباط وهو يرتدي قميص المنتخب


إعتقال يوتوبر”نزار السبيتي” بعدما إتهمته زوجته “ندى حسي”.بإختطافها وإغتصابها وفيديو يقوده الى السجن


 نشرة انذارية ..أمطار قوية ورعدية بعدة مدن مغربية يومي الإثنين والثلاثاء..


إعلام دولة الكابرانات يتجاوز الحدود في الحقد ويضع إسبانيا أمام خصم مجهول في دور الثمن!


استقالة الحبيب المالكي من مجلس النواب

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


القصة الكاملة لسقوط المفتش "الوهمي" بالناظور.. هكذا وقعت مديرة مستشفى الحسني ومندوبة الصحة في الفخ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يناير 2022 الساعة 59 : 20


 

 القصة الكاملة لسقوط المفتش "الوهمي" بالناظور.. هكذا وقعت مديرة مستشفى الحسني ومندوبة الصحة في الفخ

أزيــلآل 24 : متابعة
لم يكن "م ح"، المتابع في حالة اعتقال بسجن سلوان، يعتقد أن الخطة التي أعدها للإيقاع بمسؤولين في قطاع الصحة بالناظور ستنتهي بوضعه رهن الاعتقال الاحتياطي والمتابعة القضائية، بعدما حالت يقظة مصالح الشرطة القضائية ومديرية مراقبة التراب الوطني، دون إتمام العملية التي بدأها منذ الأسبوع الأول من نونبر المنصرم، في وقت كان قد باشر فيه مهمته المزيفة حين قدم نفسه لمديرة مستشفى الحسني وإداريين آخرين بأنه مفتش تابع لوزارة المالية وقاض بالمجلس الجهوي للحسابات، وبأنه قدم خصيصا لتقصي حقيقة الاختلالات التي يعرفها المركز الاستشفائي الإقليمي، مستغلا بذلك قربه من أحد الموظفين الذي تمكن من الوصول على حسابه إلى مجموعة من المعلومات السرية، بالإضافة إلى استغلاله لمعطيات أخرى تتعلق بسياسات الإدارة المركزية وتجاوزات أدرجت ضمن سؤال وجهه برلماني إلى وزير الصحة.

وتحصلت "ناظورسيتي"، على معلومات مهمة، حول الأفعال التي كان يقوم بها المشتبه فيه، والذي ينتظر إحالته على المحكمة للبت في صك الاتهام الموجه إليه والمتعلق بالتزوير في محررات رسمية واستعمالها في انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال. إذ يتبين أن تجوله لأسابيع وبكل حرية داخل مرافق مستشفى الحسني ومندوبية الصحة، واستغلال مكاتب وحواسيب هاتين المؤسستين في أفعاله، تأتت له بفضل دهائه وذكائه ودرايته بالشؤون المالية والمحاسباتية والتجارب التي راكمها خلال سنوات عمله بإدارة الضرائب.

والموقوف، يتعلق بموظف تابع للمديرية الإقليمية للمالية، صدر في حقه قرار بالتنقيل إلى شفشاون، لكنه نتيجة علمه بأنه موضوع عدة شكايات تتعلق بإصدار شيكات بنكية بدون رصيد وأخرى بالنصب والاحتيال بالناظور ووجدة، تمكن من إقناع مسؤوليه في إدارته الجديدة بعدم الالتحاق بعمله، حيث كان يرسل شواهد طبية يحصل عليها من مستشفى الحسني بواسطة صديق له، يعتبر أول واحد أسقطه في فخ خطته المثيرة.


وتمكن "م ح"، من الإيقاع بصديقه "ج ع"، الذي يعمل موظفا بمستشفى الحسني، مستغلا بذلك وفقا لما صرح به للشرطة القضائية، حاجته الماسة للمال بسبب مشاكل إدارية تعرض لها في وظيفته، حيث أكد له أنه ونظرا لكفاءته المهنية وخبرته في مجال الضرائب منذ 2009، سيمكنه من الترقية وتحسين وضعيته، شريطة مساعدته في الوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها.

واستغل السالف ذكره، بعض المعلومات التي يتوفر عليها حول مستشفى الحسني، حيث صار يبحث في الانترنت ويطلع على كل معطى يتعلق بوزارة الصحة والإصلاحات الهيكلية التي تعتزم القيام بها للنهوض بالقطاع المذكور، مقررا بذلك انتحال صفة مفتش عام للمالية وكذا صفة قاض بمجلس الحسابات للشروع في مهمته التي لم تكتمل بعد توقيفه من طرف الشرطة.

  وكان المشتبه فيه، يصبو من خلال هذه الخطة الوقوف على الاختلالات الممكنة عن مسؤولي مستشفى الحسني، حتى يتمكن من ابتزازهم ومطالبتهم بمقابل مادي لشراء صمته، ولهذا كان يتشارك مع صديقه الموظف في كل صغيرة وكبيرة بالإضافة إلى إطار آخر "ا م" حاول إقناعه بأنه سيساعده أيضا.

وأوهم، الموظفين السالف ذكرهما، أنه مقابلة التستر عليه، سيساعدهما في الترقية، عن طريق الضغط على مديرة المستشفى التي تربطهما بها علاقة مضطربة، حيث أقنعهما بتحسين وضعيتهما المالية المتأزمة نتيجة توقيفهما عن العمل لمدة معينة في وقت سابق نتيجة اختفاء مبلغ مالي مهم من صندوق المستشفى وعملهما على تعويضه عن طريق اقتراض المال والحصول على مساعدات تمكنا من خلالها تسديد المال المختلس بعد مرور ستة أشهر.

وبعد حصوله على المعلومات اللازمة التي كان في حاجة إليها لإنجاح خطته، بدأ المشتبه به، يلج رفقة صديقه الموظف إلى أروقة المستشفى، وكان يقترب من أهدافه شيئا فشيئا بعد مرور الأيام، لاسيما بعدما نجاح الجزء الأول من عمليته، حيث صار يجتمع برؤساء عدد من المصالح، من بينهم مديرة المستشفى نادية البوطي التي اتصل بها شخصيا، ومسؤولة الموارد البشرية، مقدما لهما نفسه بأن اسمه "إ" وحل بأمر من المفتشية العامة لوزارة الصحة، منتهزا بذلك علمه المسبق بوجود مسؤول بهذا المنصب في المؤسسة المذكورة.

وبالإضافة إلى انتحاله لصفة مفتش عام في وزارة المالية، أضاف خلال لقائه بمديرة المستشفى ومندوبة الصحة انه قاض بالمجلس الجهوي للحسابات، وأنه سيزور إدارة المستشفى الحسني من أجل القيام بمهام تدخل في إطار المرحلة التحضيرية للجنة أخرى تتألف من قضاة آخرين.

ولتأكيد ذلك، قام المفتش الوهمي بتزوير عدد من الوثائق، بعدما أعد لقاءات مع مسؤولين في المستشفى تمكن من الحصول منهم على معلومات مهمة تهم اختلالات بالمستشفى والصعوبات التي تعترض علمهم.

وهكذا، فقد زار مديرة المستشفى، التي رحبت به حسب تصريحه للشرطة القضائية بمكتبها، وناقش معها برنامج مهمته الوهمية، حتى صارت تعرفه بنفسها عن باقي الأطر التابعين لها، حيث منحوه مكتبا مستقلا داخل قاعة الاجتماعات لاستغلاله في مباشرة مهامه وهناك كان ينادي على رئيس كل قطب على حدة ويستفسرهم عن الصعوبات والعراقيل التي تعترضهم في عملهم بالإضافة إلى معلومات أخرى متعلقة بوظيفتهم ونوع الخلافات بينهم ومسؤوليهم في محاولة لكسب ثقتهم.

وزار أيضا مكتب مندوبة الصحة، مقدما لها نفسه بنفس الطريقة، حيث أكد في تصريحاته للشرطة، أنها رحبت به عارضة عليه مساعدات لتسهيل مأموريته من قبيل المكتب والسكن إلى غير ذلك، وأخبرته أنه ما دام قد حضر لرصد الاختلالات المهنية، فمن واجبه البداية من أول مكتب بباب المؤسسة وكذلك قسم الصفقات.

وللوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها، استغل المذكور الخلافات بين عدد من الإداريين، وبوجه خاص التي طفت مؤخرا بين مديرة المستشفى ومندوبة الصحة، وقد ركز في مهمته "الوهمية" على جوانب عدة إضافة إلى استفزاز مسؤولين آخرين بعبارات ومعطيات تجعلهم يخافون منه لكونه على علم بما يحصل.

وفي هذا الإطار، حاول الموقوف خلال جميع أطوار تنفيذ خطته، استغلال العلاقة المتوتر لمديرة المستشفى بمندوبة الصحة، ومسؤولة أخرى تمكن من خلالها الحصول على معلومات تتعلق بصفقة مورد تربطه قرابة بواحدة من ضحاياه.

إلى ذلك، أكد المشتبه به، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها "ناظورسيتي"، أن سيارة حجزتها الشرطة كان يتنقل بها مديرة المستشفى هي التي وفرته له لتسهيل تنقلاته، فيما أكد الحارس العام بالمركز نفسه، أن المركبة تعود لرئيس جمعية للتجار في سوق معروف بالناظور.

وقال المشتكى منه، أن هواتف حجزتها الشرطة القضائية، وفرتها له مديرة المستشفى، ضمنها جهاز نقال تابع للإدارة، بالإضافة إلى هاتفين من نوع "أيفون 12 برو ماكس" و "سامسونغ س21 بلوس"، بالإضافة إلى حاجيات أخرى كان يستعملها في حياته اليومية من بينها قنينة "ويسكي" قال أنه حصل عليه من طرف أحد مسؤولي الصحة في الإقليم.

وأكدت مديرة المستشفى، أنها لا تعلم الطريقة التي حصل بها المذكور على الهواتف، مؤكدة أن هاتف "سامسونغ" اقتنته قبل مدة من إحدى الشركات المغربية.

وحجزت الشرطة أيضا، مجموعة من الوثائق الإدارية المتعلقة بالمركز الاستشفائي الحسني إضافة إلى مبلغ مالي، كان بحوزة المشتبه به أثناء توقيفه قبل أسبوعين.

تجدر الإشارة، أن عدد المسؤولين الذين استدعتهم الشرطة القضائية بالناظور، للإدلاء بأقوالهم في القضية وصل إلى خمسة إداريين، من بينهم مديرة المستشفى التي قدمت نفسها كمشتكية، ومجموعة من الأطر الأخرى، اثنان منهم يتابعان في حالة سراح، عززوا أبحاث المحققين بتصريحاتهم حول الوقائع التي شهدها المرفق السالف ذكره، منذ أن حل به المفتش "الوهمي" الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي ضمن ملف يشرف عليه الوكيل العام بمحكمة الاستئناف.نا
ظورسيتي


1394

0






 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هذا عار.. تلميذ يضرب أستاذه بثانوية اوزود التأهيلية

مشرع بلقصيري : القصة المتداولة التى دفعت الشرطى بأن يقتل ثلاثة من زملائه

فنون أحواش بين الجمالية والارتباط بقضايا الوطن بقلم :الحسن ساعو

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

موسم سقوط التلميذات. بقلم :ذ. الكبير الداديسي

هل المرأة ضحية للتحرش الجنسي ؟بقلم: عبد الغني سلامه

في ذكرى 23 مارس. بقلم : وديع السرغيني

حوار مع ماركسي مغربي حول التحالف مع الإسلاميين.بقلم: عبد الحق الريكي

سوق السبت : أعتصام سكان دوار عبد العزيز الصفيحي

الملف الحقوقي و الاجتماعي لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء II. بقلم محمد سيموري. عضو المكتب الوطني

تقرير موضوعاتي حول واقع الخدمات الصحية بالمستشفى الجهوي لبني ملال

القصة الكاملة لمجزرة " شالي ابدو " : شريف وسعيد وحميد…هذا هو الثلاثي منفذي المجزرة + صور

اسبوع في اڭادير (3) بقلم : لحسن كوجلي

أفورار : القصة الكاملة /وفاة تلميذة بدوار أيت علوى وإصابة آخريات في حادثة سير مروعة + صور

الاسم دنيا، السن 12 سنة، المستوى التعليمي الثالث ابتدائي، حامل في شهرها الخامس

فريق حي الوحدة يتوج بطلا لدوري أزلافن الرمضاني

بني ملال : عائلة تطالب بفتح تحقيق معمق في اختفاء امراة مسنة بعد ظهور قرائن

القصة الكاملة لوصول قائد إلى غرفة نوم سيدة بالدروة بالدار البيضاء

جديد / القصة الكاملة + فيديوهات ) : الدرك يطلق رصاصتين ويستعمل مروحيتين لتوقيف قاتل 10 أفراد من عائل

القصة الكاملة لمهاجر مغربي من أزيلال دفن زوجته فعادت للظهور بعد سنتين !





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

 العاصفة الموجعة . بقلم ذ : محمد همشــة


كنت أظن أن المطر زائر مهذّب يخبرك بقدومه برسالة مع الريح ويمهلك أياما لتتدبَّر حطبا للتدفئة؛ بقلم : فاطمة الافريقي


هل جزاء من جنس العمل  كتب يوسف بولجراف 


في قبضة القصيد الشاعرة ذ. : مالكة حبرشيد 


التّربية على المقاطعة بين الفطرة ونضال المدافعة.         بقلم : عبد العزيز غياتي


“بزاف” عليهم المسؤولية السياسية.. بزاف عليكم!!! بقلم : ادريس الاندلسي


من تملق حلق بواسطة رضوان بنصار

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 6/7 و الثامنة و09 .) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
أنشطة حــزبية

انتخاب السيد محمد أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية

 
انشطة الجمعيات

غياب الأمازيغية بالمحطة الطرقية الجديدة بالرباط يثير غضب فعاليات جمعوية


ازيلال …بتمويل من منظمة اسبانية المساهمة في دعم الشباب و النساء في وضعية هشاشة

 
التعازي والوفيات

خبر مؤلم ....تعزية ومواساة في وفاة المشمولة برحمته " عائشة أقبلي " زوح سي حسن الهلوي ... رحمهما الله


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد " مصطفى أوطالب " عضو بالمجلس البلدي ..


أزيــلال :تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " محمد بنعقا " سائق الهوندا المعروف


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته " صالح أغريس " موظف متقاعد ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

صامويل إيتو يعتذر في بيان رسمي للمصور الجزائري بعد الاعتداء عليه


سرقة ساعات فاخرة ومجوهرات بقيمة 80 ألف أورو من منزل حاليلوزيتش

 
أنشـطـة نقابية

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره


ملخص اجتماع وزير التربية الوطنية مع النقابات التعايمية الخمس بشأن الملفات العالقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة