مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         إدانة عدلين محلفيين بسنتين حبسا من أجل التزوير في مقرر رسمي لشخص تمكن من خلاله من البيع والتصرف في ملك بقيمة تزيد عن 600 مليون..             حكم جديد بحق رجل ستيني اغتصب أكثر من 100 جثة.. ما القصة؟             أمطار قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة بما فيها اقليمي ازيلال وبني ملال ..             الركراكي يعلن أنه طلب إنهاء عقده مع المنتخب في هذه الحالة!             حضور مرتقب لولي العهد مولاي الحسن لمباراة المغرب ضد البرتغال             رسميا.. المغرب يعلن القطيعة مع الإستغلاليين من جامعي التبرعات وموزعي القفف والأضاحي             حكم أرجنتيني،ملقب بملك البطاقات الحمراء،سبق وأن طرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة،سيقود مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت             أزيلال ...حزبان يساريان بأزيلال يتهمان المدير الجهوي للصحة بتهريب حملة طبية للكشف وعلاج أمراض العيون من اقليم أزيلال الى بني ملال ؟؟؟؟             كرة القدم: هل هي وباء أم ولاء؟ بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي             أسود الأطلس والإنجاز البطولي الكبير! بقلم : اسماعيل الحلوتي               فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا             المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية            اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس            الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف             الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

فرحة بوريطة والحموشي من مدرجات ملعب الثمامة بعد فوز المنتخب المغربي على كندا


المنتخب المغربي يمطر شباك منتخب جورجيا بثلاثية


اغنية ....من فلسطين للمنتخب المغربي أسود الأطلس


الوزير عبد اللطيف وهبي يوجه خطاباً شديد اللهجة لممثل الجزائر بمقر مجلس حقوق الإنسان/ جنيف

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022
 
الأخبار المحلية

أزيلال ...حزبان يساريان بأزيلال يتهمان المدير الجهوي للصحة بتهريب حملة طبية للكشف وعلاج أمراض العيون من اقليم أزيلال الى بني ملال ؟؟؟؟


أزيــلال : نادي الإتحاد الرياضي خيمة بلا اوتاد ، تصدع بالفواجع والآلام، وصراعات داخلية ...


أزيلال/دمنات : عامل الإقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي ويعطي الانطلاقة لمعرض الصناعة التقليدية ويدشن وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

 
الرياضــــــــــــــــــــة

الركراكي يعلن أنه طلب إنهاء عقده مع المنتخب في هذه الحالة!


حكم أرجنتيني،ملقب بملك البطاقات الحمراء،سبق وأن طرد عشرة لاعبين في مباراة واحدة،سيقود مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت


المنتخب المغربي يلاقي رفاق رونالدو السبت المقبل

 
الجريــمة والعقاب

أمن أكادير يكشف تفاصيل جريمة “الجثة المتفحمة”.. ويصل الى المشتبه فيه


تفاصيل إيقاف 6 أشخاص بينهم ممرض قدموا مساعدة لمجرم

 
الحوادث

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة تازة إلى 13 قتيلا


نهاية مؤسفة لشرطي حديث التخرج بمدينة آسفي

 
الجهوية

نشرة خاصة … زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية الخميس والجمعة, تهم أزيلال وخنيفرة وبني ملال..


خنيفرة : انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني


لقاء تحسيسي ببني ملال يناقش أهمية تبسيط مساطر الاستثمار

 
الوطنية

إدانة عدلين محلفيين بسنتين حبسا من أجل التزوير في مقرر رسمي لشخص تمكن من خلاله من البيع والتصرف في ملك بقيمة تزيد عن 600 مليون..


أمطار قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة بما فيها اقليمي ازيلال وبني ملال ..


حضور مرتقب لولي العهد مولاي الحسن لمباراة المغرب ضد البرتغال


رسميا.. المغرب يعلن القطيعة مع الإستغلاليين من جامعي التبرعات وموزعي القفف والأضاحي


نشرة إنذارية لعموم المغاربة.. أمطار قوية ورعدية مرتقبة من الخميس إلى السبت بالعديد من المدن المغربية !

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


ازيلال / ابزو : من أعضاء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بابزو ، بيان للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 نونبر 2021 الساعة 36 : 00


 ازيلال / ابزو : من أعضاء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بابزو ، بيان للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني

 

 

 

 

 

اذا كانت أعرق الديموقراطيات في العالم تؤمن بأن الاختلاف مدخل من مداخل الممارسة السياسية، و تؤكد أن أي تدافع في تدبير الشأن العام لن يرقى للتطلعات المنشودة إن لم يبنى على قطبية ثنائية واحدة تنفيذية و أخرى رقابية، أو بصيغة أخرى أغلبية و معارضة، و إذا كان دستور 2011 للمملكة قد استشعر الدور المهم الذي تلعبه المعارضة في تسيير الشأن العام و تخليق الحياة السايسية، حيث عملت الوثيقة الدستورية على خلق نوع من التوازن بين الطرفين في أفق خلق جو مناسب من أجل ديمقراطية تشاركية، حيث مكنها المشرع من أدوات الاشتغال، و لعل مقتضيات القانون التنظيمي 113.14 خير دليل على ذلك، حيث أعطى للمعارضة دورا مهما يمكن إجماله في حق التداول و اتخاذ المقررات و تتبعها و أيضا في ممارسة الرقابة على الأغلبية المسيرة.


و من هذا المنطلق فإننا كفريق المعارضة بجماعة بزو و تماشيا مع مبادئنا و قناعاتنا الذاتية و الموضوعية، و إيمانا منا أن المصلحة العامة لجماعة بزو فوق كل اعتبار سياسي أو اديولوجي أو حتى قبائلي، قررنا أن نكون فريقا مسؤولا متتبعا ومراقبا و مقترحا و مساهما في تدبير الشأن المحلي، و ليس فريقا للفرملة و تعطيل مصالح الجماعة و النقد من اجل النقد، وعلى هذا الأساس كانت لنا مبادرات ملموسة تؤكد حسن نيتنا تجاه النقيض، كانت بدايتها في تبني خيار التوافق و تقديم تنازلات في تشكيل اللجان الدائمة للمجلس من أجل استكمال هياكله، بعد أن لمسنا رغبة الأغلبية في الاستحواذ على جل اللجان إرضاء لأعضائها، كما تقدمنا بطلب عقد جلسة عمل مع السيد الرئيس من أجل توضيح رؤيتنا للمسؤوليات الملقاة على عاتقنا، حيث أكدنا له أننا سنصفق و سنتبنى مع الأغلبية أي قرار يصب في المصلحة العامة، كما سنقدم حلولا و بدائل بناءة لكل المقترحات المتداولة و أننا سنمارس دورنا الرقابي في إطار القانون و ما تمليه علينا ضمائرنا تجاه ساكنة بزو من أجل تدبير معقلن لموارد الجماعة المالية و البشرية في إطار الحكامة الجيدة. كما تقدمنا لرئاسة المجلس بطلب عقد اجتماعين منفصلين الأول مع المصلحة التقنية و الثاني مع مصلحة المالية، في البداية تم إخبارنا أنه لا يمكن عقد هذين الاجتماعين تبعا للقوانين و المساطر المعمول بها، و بعد إصرارنا و تشبتنا بحق الوصول إلى المعلومة التي يكفلها لنا الدستور المغربي كمواطنين و من موقع كوننا مستشارين جماعيين، تم عقد الاالجادةجتماع الأول مؤخرا بحر هذا الأسبوع، فيما الثاني لم يعقد لحد الآن لأسباب مجهولة يعلمها الرئيس و مكتبه المسير. كما أخذنا المبادرة و قمنا بزيارة عمل إلى مقر جهة بني ملال خنيفرة هذا الاسبوع، حيث استقبلنا من طرف رئيس الجهة و تدارسنا معه سبل المساهمة في التنمية المحلية، حيث كان اللقاء مثمرا و بناء سنفصح عن مخرجاته بعد الاجتماع العملي المقبل الذي سيجمعنا بمدير وكالة تنفيذ المشاريع. و في نفس السياق قمنا بمراسلة السيد المدير الإقليمي للصحة من أجل عقد لقاء بمقر جماعة بزو لتدارس مشاكل القطاع بالدائرة الصحية لبزو، و لنا لقاءات في الأسبوع المقبل مع المجلس الإقليمي و كذا المصالح الخارجية و سنختمها بلقاء مع جمعيات المجتمع المدني ببزو.

في مقابل هذه المبادرات و المسؤولة خدمة للصالح العام، نجد الأغلبية تنهج سلوكات غير مسؤولة، ذات بعد سياسي ضيق بهدف الاستفراد بكل الأمور التي تروج بالجماعة، ضاربين بعرض الحائط كل المبادرات التي تقدمنا بها من أجل تسيير تشاركي، تكمل فيه المعارضة الأغلبية بتقديم أفكار و اقتراحات ذات قيمة إضافية للأغلبية المسيرة لما فيه مصلحة المواطن البزيوي، رافعين شعار الآذان الصماء تجاه كل الاقتراحات التي تقدم لهم، كان آخر هذه السلوكات الإقصاء الممنهج و المتعمد لفريق المعارضة من الاجتماع المخصص لتقديم عرض من طرف مكتب الدراسات الخاص بمشروع التطهير الصحي بالجماعة، كما سبق للمكتب المسير التكتم على تاريخ انعقاد اجتماع لجنة الميزانية و الاكتفاء بإخبار أعضاء الأغلبية بذلك، كما قامت لجان متكونة من تقنيي الجماعة و نواب الرئيس بزيارات ميدانية متعددة لبعض الدوائر دون تكليف نفسها عناء التنسيق أو حتى إخبار ممثلي تلك الدوائر و السبب أنهم من المعارضة.

و أمام هذا الوضع نعلن للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني ما يلي:

***أن فريق المعارضة بجماعة بزو لن يدخر جهدا في تبني هموم و مشاكل الساكنة البزيوية، و سنقوم بدورنا داخل الجماعة في اتخاذ المقررات و التداول فيها و تتبعها و ممارسة الرقابة و المساءلة من أجل تقويم الإختلالات.


***استنكارنا و شجبنا لمثل هذه الممارسات اللامسؤولة و التي تعبر عن النظرة الضيقة للمكتب المسير في تسيير الشأن المحلي.

***دعوتنا لكل الغيورين على بلدة بزو إلى الاهتمام بالشأن المحلي و المساهمة قدر المستطاع في بلورة أفكار من شأنها خدمة الصالح العام.


***تحميلنا مسؤولية هذا الوضع الغير الصحي للاشتغال داخل الجماعة للمكتب المسير و ما سيترتب عن ذلك لاحقا من مستجدات.بزو

***احتفاظنا بحق اتخاذ كل الخطوات و الإجراءات التي من شأنها رفع الحيف و الإقصاء الممنهج تجاه فريق المعارضة بالمجلس.


و أخيرا فمصلحة فوق كل اعتبار كيفما كان.

 

 

 

 

 



2023

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تساؤلات

محماد نصري

كأحد المتتبعين للشأن المحلي بابزو أتقدم بمجموعة من التساؤلات و أرجو أجوبة دقيقة بعيدة عن العموميات و هي كالتالي
1ما هو المقترح او المقترحات بتفصيل التي تقدمت بها المعارضة و قوبلت بالرفض ؟
2ما هي الواقعة او الوقائع بالتحديد التي تم فيها اقصاء الأغلبية للمعارضة ؟
3ما هو التاريخ الذي طلبت فيه بالضبط لقاء اللجنتين المذكورين . و ما هي مرجعيتها في ذلك ؟ المرجو رقم القانون و رقم المادة او الفصل .
4 كيف أن اجتماعا روتينيا بين المصلحة التقنية و مكتب الدراسات لا يتطلب وجود أحد من المجلس يعتبر اقصاءا للمعارضة ؟
5هل تقدمت المعارضة للمكتب المسير للمجلس بطلب التمثيل في اللقاءات التي قامت بها أو تنوي القيام بها ؟ و ماذا كان ردها ؟ ام أن المعارضة أقصت الأغلبية بمكتبها المسير و تم اقصاؤها من الاشراك في هذه المبادرات المحمودة ؟
6سمعنا عن التدخل المباشر للمعارضة بورش المدرسة ؟ هل هو الذي أدى إلى توقف الأشغال ؟ ما مرجعيتها القانونية في ذلك ؟ أرجو تنويري وتنوير الرأي العام حول هذه الواقعة و من الاحسن بشكل كرونولوجي .
و تحياتي لكل غيور على هذه البلدة

في 15 نونبر 2021 الساعة 02 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- استفسار

عضو جماعي

السلام عليكم
انا عضو من المعارضة واخبركم ان هذا البيان لا علم لي به ولا علم باي احد ونرجو من ادارة موقع ازيلال 24 المحترمة ان تنشر اسم الموقعين اسفله
بحيث ان جل الاعضاء لا علم لهم بمن تم نشر هذ البيان وان اعضاء المعارضين اصحاب هذا البيان لهم الحق فى نشر ما يحلو له لكن بموافقة الآخرين
وشكرا

في 15 نونبر 2021 الساعة 46 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

دمنات:احتفاءا باليوم العالمي للمرأة ..نزلاء دار الطالبة يركبون صهوة الإبداع للتحدي!!

سوق السبت : بالشفاء العاجل

افورار: اطر دار الولاد ترد على مقال

اوزود :المتطفلون على القطاع السياحي أمام غياب شرطة سياحية

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

ازيلال / ابزو : شرفاء زاوية سيدي الصغير بلمنيار يقيمون حفلا دينيا بمناسبة احتفالا بذكرى مولد النبوي

أزيــلال / ابزو : أين اختفى الأستاذ محمد فرحى ؟؟ والشرطة العلمية تدخل على الخط !

أزيــلال / ابزو : العثور على سيارة مسروقة من تنانت في ظرو ف غامضة

ازيلال / ابزو : ساكنة ايت مولي تطالب من الجهات المسؤولة إصلاح مقطع طرقي وتهيئة شعاب لفك العزلة

أزيـلال / ابزو : أزيد من 400 شخص استفادوا من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات ,,,

أزيــلال / ابزو : دعم بقيمة 15 ألف دولار لمشاريع حماية الممرات المائية..

ازيلال / ابزو : من أعضاء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بابزو ، بيان للرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني

أزيــلال / ابزو : المعارضة تسجل غياب إرادة حقيقية لدى الرئيس ... بين اختلالات بالجملة وغياب إرادة الفعل

أزيــلال / ابزو : "غياب جماعي غير مبرر للمستشارين الجماعيين المنتمين للأغلبية المسيرة لحضور اجتماع ... يوجد ضمنها الرئيس و نائبه الأول.."

أزيلال / ابزو : 661 مستفيدا من خدمات قافلتين طبيتين





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

كرة القدم: هل هي وباء أم ولاء؟ بقلم : منصف الإدريسي الخمليشي


أسود الأطلس والإنجاز البطولي الكبير! بقلم : اسماعيل الحلوتي  


إشكالية المبادئ الأخلاقية في الفلسفة بقلم : د .زهير الخويلدي


حيرة ..... بقلم : سعيد لعريفي


 العاصفة الموجعة . بقلم ذ : محمد همشــة


كنت أظن أن المطر زائر مهذّب يخبرك بقدومه برسالة مع الريح ويمهلك أياما لتتدبَّر حطبا للتدفئة؛ بقلم : فاطمة الافريقي


هل جزاء من جنس العمل  كتب يوسف بولجراف 

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 6/7 و الثامنة و09 .) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
أنشطة حــزبية

انتخاب السيد محمد أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية

 
انشطة الجمعيات

غياب الأمازيغية بالمحطة الطرقية الجديدة بالرباط يثير غضب فعاليات جمعوية


ازيلال …بتمويل من منظمة اسبانية المساهمة في دعم الشباب و النساء في وضعية هشاشة

 
التعازي والوفيات

خبر مؤلم ....تعزية ومواساة في وفاة المشمولة برحمته " عائشة أقبلي " زوح سي حسن الهلوي ... رحمهما الله


أزيــلال : تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته ، والد " مصطفى أوطالب " عضو بالمجلس البلدي ..


أزيــلال :تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " محمد بنعقا " سائق الهوندا المعروف


تعزية وموساة في وفاة المشمول برحمته " صالح أغريس " موظف متقاعد ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

حكم جديد بحق رجل ستيني اغتصب أكثر من 100 جثة.. ما القصة؟


أجبروا الطائرة على النزول في إسبانيا..هكذا خطط 28 مغربي للحريك

 
أنشـطـة نقابية

النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره


ملخص اجتماع وزير التربية الوطنية مع النقابات التعايمية الخمس بشأن الملفات العالقة

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة