مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         مديرية أزيلال: نتائج تعيينات الأساتذة أطر الأكاديميات فوج 2022             قصبة تادلة : تضارب المصالح يعجل بعزل نائب رئيس جماعة             بانرات وتشديدات أمنية فى ثاني جلسات محاكمة قاتلي شيماء جمال             فيديو على مواقع التواصل يقود لاعتقال شاب بالدار البيضا             إلى عزيز أخنوش رفيقي سابقا في "حركة لكل الديمقراطيين" بقلم د: صلاح الوديع             أزيــلال : "لابيلانص مقطع ليها الفران" تعجل بوفاة حامل وجنينها بجماعة ايت مازيغ             فنومينولوجيا سارتر بين الوجود والعدم د زهير الخويلدي             الملك محمد السادس غاضب من بعض الوزراء ويُكلف أخنوش بهذه المهمة....وهؤولاء هم الوزراء المعنيون بهذا التعديل             المبلغ الخيالي الذي تقاضاه “وحيد خاليلوزيتش” مقابل فسخ عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.             فوربس: ثروة أخنوش قفزت بمليار دولار خلال سنتين.. وثروة بنجلون في تراجع مستمر             “التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء            زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...            نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا             ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش            عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

“التبوريدة” باستعمال السيارات العتيقة يثير الاستياء


زايد أوحماد المقاوم الأخير الذي زرع الرعب في الجيش الفرنسي...


نائبة بمجلس جماعي بأزيلال تفجرها:طلب مني كاتب المجلس نقسم تعويضات النواب مع الأعضاء وتعدا عليا


ملخص مباراة الوداد ضد الفتح الرباطي!! نصف نهائي كأس العرش


قتلوا 1600 جزائري خنقاً بالدخان لأنهم تعاونوا مع المقاومة! جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر

 
كاريكاتير و صورة

عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس
 
الأخبار المحلية

مديرية أزيلال: نتائج تعيينات الأساتذة أطر الأكاديميات فوج 2022


أزيــلال : "لابيلانص مقطع ليها الفران" تعجل بوفاة حامل وجنينها بجماعة ايت مازيغ


أزيــلال : اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14,5 مليون درهم


أزيــلال : لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج


أزيلال : مدينة أزيلال تتحرك ومشاريع مهمة في الأفق والمجلس الترابي يتوعد بمشاريع تنموية هامة قيد الإنجاز ...

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

المبلغ الخيالي الذي تقاضاه “وحيد خاليلوزيتش” مقابل فسخ عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


اختفاء حاليلوزيتش يثير الجدل في المغرب.. وهذا مصيره


وادي زم : وفاة شاب وسط الملعب بشكل مفاجئ! كان في صحة جيدة

 
الجريــمة والعقاب

شابة حديثة التخرج من كلية الطبب تقتل خالها ببرشيد


استئنافية آسفي تصدر حكما بالإعدام في حق قاتل الشاب "زهير"

 
الحوادث

بني ملال : “طاكسي” صغير ينهي حياة شاب ... وسائق متدهور يدهس امرأة وطفلها ويلوذ بالفرار


صور.. شاحنة كبيرة ( رموك ) تسحق سيارة وتتسبب بمقتل أسرة كاملة من 5 أفراد : مفتش تربوي وزوجته وثلاثة من أطفالهما... الله إرحمهم

 
الجهوية

قصبة تادلة : تضارب المصالح يعجل بعزل نائب رئيس جماعة


الفقيه بن صالح...أشجار بني عمير تحتضر


الفقيه بن صالح : بشراكة مع الجماعة القروية بني وكيل الجمعية الإجتماعية والثقافية تنظم لقاءا تواصلي.

 
الوطنية

فيديو على مواقع التواصل يقود لاعتقال شاب بالدار البيضا


الملك محمد السادس غاضب من بعض الوزراء ويُكلف أخنوش بهذه المهمة....وهؤولاء هم الوزراء المعنيون بهذا التعديل


فوربس: ثروة أخنوش قفزت بمليار دولار خلال سنتين.. وثروة بنجلون في تراجع مستمر


مديرية الأمن تكشف حقيقة هجوم مسلح استهدف رجال الأمن


انخفاض جديد ستعرفه أسعار المحروقات في المغرب ابتداء من الأحد بدرهم واحد !!!!

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


الداخلية تكشف عن العدد الإجمالي للمرشحين بمجالس الجهات والبرلمان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 غشت 2021 الساعة 59 : 01


الداخلية تكشف عن العدد الإجمالي للمرشحين بمجالس الجهات والبرلمان

 

 

أزيــلال 24 : و م ع

 

 

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، أن عدد لوائح الترشيح المقدمة على الصعيد الوطني، فيما يتعلق بانتخاب أعضاء مجلس النواب، برسم مجموع الدوائر الانتخابية المحلية والدوائر الانتخابية الجهوية، بلغ ما مجموعه 1704 لائحة.

وأوضح بلاغ حول الترشيحات المودعة برسم انتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقالطعات وأعضاء مجالس الجهات، أنه وبحسب المعطيات المؤقتة المتعلقة بالترشيحات المودعة برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب، والتي تم تحصيلها على إثر انتهاء الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح، فإن اللوائح المقدمة تشتمل في المجموع على 6 آلاف و815 ترشيحا، أي بمعدل وطني يفوق 17 ترشيحا عن كل مقعد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وبالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية، يتحدد عدد لوائح الترشيح المقدمة برسمها في 1472 لائحة تتضمن 5 آلاف و46 مترشحا ومترشحة، أي بمعدل يقارب 17 ترشيحا عن كل مقعد، مقابل 4 آلاف و742 ترشيحا سنة 2016.

وفيما يتعلق بالدوائر الانتخابية الجهوية، أفاد البلاغ بأن عدد الترشيحات المقدمة برسمها استقر في 1769 مترشحة ومترشح، أي بمعدل يقارب 20 ترشيحا عن كل مقعد.

 


وبخصوص الترشيحات النسوية المسجلة برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب، فقد بلغت في المجموع 2329 ترشيحا، أي بنسية 34,17 في المائة من العدد الإجمالي للترشيحات، منها 1567 مترشحة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية، و762 مترشحة برسم الدوائر الانتخابية المحلية.كما يلاحظ، بحسب البلاغ، أن 97 لائحة ترشيح مقدمة برسم الدوائر الانتخابية المحلية تترأسها مترشحات بصفة وكيلات للوائح المذكورة.


وفيما يتعلق بأعضاء البرلمان المزاولين مهامهم حاليا، فقد بلغ عدد المترشحين منهم برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب 225 عضوا، منهم 206 نائبا و19 مستشارا.


وتتوزع لوائح الترشيح المقدمة بتزكية من الهيئات السياسية برسم الدوائر الانتخابية المحلية والدوائر الانتخابية الجهوية كما يلي:

على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية، بلغ عدد لوائح الترشيح بالنسبة لأحزاب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار 92 لائحة و305 مترشح لكل حزب، في حين بلغ عدد لوائح الترشيح في الدوائر الانتخابية الجهوية 12 لائحة و90 مترشحا لكل حزب أيضا.

 

كما تتوزع هذه اللوائح على أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (91 لائحة و303 مترشحين في الدوائر الانتخابية المحلية / 12 لائحة و90 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، و التقدم والاشتراكية (91 لائحة و302 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 12 لائحة و90 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، والحركة الشعبية (79 لائحة و275 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 11 لائحة و87 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، والحزب الاشتراكي الموحد (69 لائحة و245 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 9 لوائح و77 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية).

وتتوزع لوائح الترشيح، أيضا، على تحالف فيدرالية اليسار (63 لائحة و226 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 11 لائحة و87 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، الاتحاد الدستوري (62 لائحة و221 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 10 لوائح و82 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، حزب الخضر المغربي (57 لائحة و196 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و49 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، جبهة القوى الديمقراطية (50 لائحة و176 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و57 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية).

كما تشمل اللوائح أحزاب الديمقراطيين الجدد (50 لائحة و173 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 8 لوائح و60 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، الوسط الاجتماعي (47 لائحة و158 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 9 لوائح و66 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، البيئة والتنمية المستدامة (45 لائحة و154 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و58 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، حزب الأمل (43 لائحة و146 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و59 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية).

وتتوزع على الحزب المغربي الحر (38 لائحة و137 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و50 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، الوحدة والديمقراطية (35 لائحة و127 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و62 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، الحركة الديمقراطية الاجتماعية (33 لائحة و125 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 10 لوائح و75 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، الشورى والاستقلال (39 لائحة و125 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 9 لوائح و65 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية).


كما تتوزع على أحزاب الحرية والعدالة الاجتماعية (34 لائحة و119 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 8 لوائح و56 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، الإنصاف (34 لائحة و116 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 4 لوائح و35 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، النهضة (30 لائحة و104 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 7 لوائح و53 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، العمل (31 لائحة و103 مترشحين في الدوائر الانتخابية المحلية / 6 لوائح و46 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية).

وتشمل أحزاب الإصلاح والتنمية (28 لائحة و98 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 4 لوائح و25 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، النهضة والفضيلة (18 لائحة و63 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 3 لوائح و22 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، المجتمع الديمقراطي (17 لائحة و60 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 5 لوائح و33 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية (14 لائحة و50 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية).

أما الحزب الديمقراطي الوطني فله (5 لوائح و21 مترشحا في الدوائر الانتخابية المحلية / 4 لوائح و25 مترشحا في الدوائر الانتخابية الجهوية)، وحزب العهد الديمقراطي (لائحة واحدة وثلاثة مترشحين في الدوائر الانتخابية المحلية).

يشار إلى أن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح برسم الاستحقاقات الانتخابية العامة المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، قد انتهت كما هو معلوم يوم الأربعاء 25 غشت 2021.

وحسب بلاغ وزير الداخلية، فإن هذه العملية، التي جرت في ظروف عادية، تميزت بإقبال عدد هام من المواطنات والمواطنين على الترشح مقارنة مع الاستشارات الانتخابية السابقة المماثلة. كما بلغ عدد الهيئات السياسية التي شاركت فيها 31 حزبا، بما فيها تحالف أحزاب سياسية تم تأسيسه بمناسبة الانتخابات الجارية.

وجدد البلاغ التذكير بأن عدد الترشيحات الخاصة بالانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية المذكور يبقى مؤقتا إلى حين توصل أصحاب التصريحات المقدمة في الساعات الأخيرة من المدة المخصصة لإيداع الترشيحات بالوصل النهائي طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأبرز وزير الداخلية أن الحملة الانتخابية برسم الانتخابات سالفة الذكر قد انطلقت في الساعة الأولى من يوم الخميس 26 غشت 2021 وستنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الثلاثاء سابع شتنبر 2021.

ويضيف وزير الداخلية حول الترشيحات المودعة برسم انتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، أن عدد لوائح الترشيح المقدمة برسم انتخاب أعضاء مجالس الجهات التي تضم في المجموع 678 مقعدا، بلغ 1123 لائحة.

وأوضح بلاغ وزير الداخلية أن هذه اللوائح تضم 9 آلاف و892 ترشيحا، أي بمعدل يقارب 15 ترشيحا عن كل مقعد، مبرزا أن منها 3 آلاف و936 مترشحة، أي بنسبة تقارب 40 في المائة.

ولاحظ البلاغ أن عدد المستشارين الجهويين الذين تقدموا بترشيحاتهم للانتداب الجهوي المقبل يبلغ 300 عضو، أي بنسبة 44,24 في المائة من مجموع الأعضاء المزاولين مهامهم حاليا.

وتتوزع الترشيحات المقدمة بحسب الانتماء السياسي للمترشحين على أحزاب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار التي تقدمت كل منها بـ 678 ترشيحا أي بنسبة 6,85 في المائة.

كما تتوزع الترشيحات على كل من أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (668 ترشيحا بنسبة 6,75 في المائة)، التقدم والاشتراكية (640 ترشيحا/ 6,47 في المائة)، الحركة الشعبية (634 ترشيحا/ 6,41 في المائة)، الاتحاد الدستوري (539 ترشيحا/ 5,45 في المائة)، الاشتراكي الموحد (482 ترشيحا/ 4,87 في المائة)، تحالف فيدرالية اليسار (473 ترشيحا/ 4,78 في المائة)، جبهة القوى الديمقراطية (418 ترشيحا/ 4,23 في المائة).

وتتوزع الترشيحات على أحزاب الديمقراطيين الجدد (348 ترشيحا بنسبة 3,52 في المائة)، الحركة الديمقراطية الاجتماعية (313 ترشيحا/ 3,16 في المائة)، البيئة والتنمية المستدامة (273 ترشيحا/ 2,76 في المائة)، الحزب المغربي الحر (265 ترشيحا/ 2,68 في المائة)، حزب الخضر المغربي (232 ترشيحا/ 2,35 في المائة)، حزب الأمل (212 ترشيحا/ 2,14 في المائة)، الإنصاف (211 ترشيحا/ 2,13 في المائة).

كما تهم أحزاب الوحدة والديمقراطية (200 ترشيحا بنسبة 2,02 في المائة)، الوسط الاجتماعي (192 ترشيحا/ 1,94 في المائة)، الإصلاح والتنمية (174 ترشيحا/ 1,76 في المائة)، الشورى والاستقلال (142 ترشيحا/ 1,44 في المائة)، والنهضة والفضيلة (119 ترشيحا/ 1,20 في المائة).

أما في ما يتعلق بالهيئات السياسية الأخرى والبالغ عددها 7 أحزاب، يضيف بلاغ وزير الداخلية، فإن الترشيحات المقدمة بتزكية منها لا تتجاوز نسبة 6,28 في المائة من مجموع الترشيحات المودعة.

يشار إلى أن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح برسم الاستحقاقات الانتخابية العامة المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، قد انتهت كما هو معلوم يوم الأربعاء 25 غشت 2021.

وحسب بلاغ وزير الداخلية، فإن هذه العملية، التي جرت في ظروف عادية، تميزت بإقبال عدد هام من المواطنات والمواطنين على الترشح مقارنة مع الاستشارات الانتخابية السابقة المماثلة. كما بلغ عدد الهيئات السياسية التي شاركت فيها 31 حزبا، بما فيها تحالف أحزاب سياسية تم تأسيسه بمناسبة الانتخابات الجارية.

وجدد البلاغ التذكير بأن عدد الترشيحات الخاصة بالانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية المذكور يبقى مؤقتا إلى حين توصل أصحاب التصريحات المقدمة في الساعات الأخيرة من المدة المخصصة لإيداع الترشيحات بالوصل النهائي طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل .

وأبرز وزير الداخلية أن الحملة الانتخابية برسم الانتخابات سالفة الذكر قد انطلقت في الساعة الأولى من يوم الخميس 26 غشت 2021 وستنتهي في الساعة الثانية عشر ة ليلا من يوم الثلاثاء سابع شتنبر 2021.



994

0






 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

تياترو TEATRO اللغط السياسي بقلم : محمد علي انور الرڰيبي

مشرع بلقصيري : القصة المتداولة التى دفعت الشرطى بأن يقتل ثلاثة من زملائه

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

ظاهرة انحراف الأحداث...لمن تقرع الاجراس؟بقلم : محمد حدوي

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

فندق قصر الضيافة جوهرة سياحية بمدينة سوق السبت أولاد النمة

أيت محمد: القائد يفرض توظيف"شيخ" ....

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

قاجعة.. جريمة اختطاف واغتصاب وقتل شابة على يد "وحوش" أدامية تكشف عن تفاصيل مثيرة

الداخلية تكشف عن العدد الإجمالي للمرشحين بمجالس الجهات والبرلمان





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

إلى عزيز أخنوش رفيقي سابقا في "حركة لكل الديمقراطيين" بقلم د: صلاح الوديع


فنومينولوجيا سارتر بين الوجود والعدم د زهير الخويلدي


Une flambée des prix de bétail Par : Moumni Amro


الغش يقتحم أسوار كليات الطب! بقلم : د اسماعيل الحلوتي


عاشوراء بدمنات ، خليط من الطقوس الاسلامية واليهودية والامازيغية وموعد مع السحر والشعوذة بقلم د: مولاي نصر الله البوعيشي


يا باغي الإصلاح.. سِرْ فلا كبا بك الفَرس... بقلم : يوسف اتباتو


رفيق المقاوم زايد أوحماد الأعمى والأعرج الذي قاتل الفرنسيين لساعات بقلم د.: مصطفى ملو

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

انفجار الماضي (الجزء الثاني ). الحلقة الثالثة بقلم ذ. : محمــد همشة

 
التعازي والوفيات

ازيلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " الحاج لحسن ايت شطو " ..

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

بانرات وتشديدات أمنية فى ثاني جلسات محاكمة قاتلي شيماء جمال


تفاصيل "صادمة".. مصرع مهاجرين تم رميهم في البحر مكبلي الأيدي وبدون سترة نجاة

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة