مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected]gmail.com. او [email protected] /         اعتقال ” الشيخة الطراكس” خلال حفل خطوبتها ونقلها هي و والدتها إلى الكوميسارية و تغريم عشرات المدعوات             أزيلال / دمنات : العثور على أستاذة جثة هامدة والحزن يُخيم على أسرة التعليم بالإقليم             بني ملال : إتهامات بالشطط وصنع محررات رسمية مزيفة يجر قائدا للقضاء             أزيلال…تعبئة كبرى من أجل فك العزلة وإزاحة الثلوج             مندوبية الصحة بأزيلال تستمر في قوافلها الطبية لمواجهة البرد القارس ، وحدة طبية متنقلة الرحال بجماعة             عدم إقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ،هدر لحق من حقوق الإنسان الأمازيغي المغربي . بقلم: ذ.نصر الله البوعيشي             خنيفرة : لما يطغى خطاب الاهمال والتهميش على قرى الأطلس المتوسط المنسي             ماذا يمكن أن تكون الفلسفة في عيدها العالمي؟ // د زهير الخويلدي             الناشط الشبابي رضوان جخا رئيس مجلس شباب ورزازات يناشد الحكومة جعل رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية مؤدى عنها             الأولى تردّ على النظام الجزائري بعد مسرحية "حرب" البولساريو الوهمية ضد الجيش المغربي             جولة تحت الثلج و الطبيعة بمدينة أزيلال            أمزوج القديم على واد زيز .. المعلمة التاريخية التي رُحلت ساكنتها لتشييد سد الحسن الداخل            تصريحات مؤثرة لعبداللطيف وهبي وشهادات في حق صديقه المرح-وم الوفا رحمك الله             أزيــلال هكذا تعامل الأمن بالمدينة ليلة رأس السنة2021            الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

جولة تحت الثلج و الطبيعة بمدينة أزيلال


أمزوج القديم على واد زيز .. المعلمة التاريخية التي رُحلت ساكنتها لتشييد سد الحسن الداخل


تصريحات مؤثرة لعبداللطيف وهبي وشهادات في حق صديقه المرح-وم الوفا رحمك الله


أزيــلال هكذا تعامل الأمن بالمدينة ليلة رأس السنة2021


الأمير النائم" يحرك يده بعد 15 سنة من الغيبوبة


أزيلال :قافلة تضامنية لفائدة الدواوير النائية بدمنات tv tamazight


انقلاب شاحنة لنقل الخمر بمدينة الرباط حي الصناعي كلشي سكراااان


قصيدة برقيتان للشاعر العراقي حسين حسن التلسيني

 
كاريكاتير و صورة

الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

مؤسسة محمد السادس تدعم ستة نوادي للقرب لفائدة أسرة التعليم منها أزيــلال

 
الجريــمة والعقاب

عاجل ..محكمة الإستئناف بطنجة تنطق حكم الإعدام في حق قاتل الطفل عدنان...التفاصيل


ضابط شرطة ينهي حياة مجرم خطير عرض المواطنين والشرطة للخطر

 
الحوادث

أزيــلال : انقلاب خطير لسيارة خفيفة بين جبال تاكلفت بسبب سوء الأحوال الجوية


أزيــلال :فاجعة..هكذا أودت دراجة نارية بحياة صاحبها غرقا في أول يوم من شرائها

 
الأخبار المحلية

أزيلال…تعبئة كبرى من أجل فك العزلة وإزاحة الثلوج


مندوبية الصحة بأزيلال تستمر في قوافلها الطبية لمواجهة البرد القارس ، وحدة طبية متنقلة الرحال بجماعة


المجلس الإقليمي لأزيلال يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق على حزمة من الاتفاقيات

 
الجهوية

بني ملال : إتهامات بالشطط وصنع محررات رسمية مزيفة يجر قائدا للقضاء


خنيفرة : لما يطغى خطاب الاهمال والتهميش على قرى الأطلس المتوسط المنسي


مناقشة أطروحة في موضوع: "تدبير المراعي الجماعية بالأطلس الكبير الاوسط بين الإستمرارية والتحول"

 
الوطنية

اعتقال ” الشيخة الطراكس” خلال حفل خطوبتها ونقلها هي و والدتها إلى الكوميسارية و تغريم عشرات المدعوات


الأولى تردّ على النظام الجزائري بعد مسرحية "حرب" البولساريو الوهمية ضد الجيش المغربي


إحالة مقترفي جريمة قتل بشعة بينهم فتاة قاصر على النيابة العامة


بلاغ هام من وزارة الداخلية بخصوص الانتخابات


استمرار الجو البارد بالمغرب، ودرجات الحرارة تصل إلى ناقص 10 .

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


المجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على مشروع الميزانية وعدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة منها: فتح و إنجاز الطرق و تأهيل مدينة دمنات .. ومشاريع مهمة أخرى ..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2020 الساعة 23 : 00


المجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على مشروع الميزانية وعدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة منها: فتح و إنجاز الطرق و تأهيل مدينة دمنات .. ومشاريع مهمة أخرى ..

 

 

أزيــلال 24 : عن المجلس

 

 

 

 

عقد المجلس الإقليمي بازيلال ، اليوم الأثنين 23 نونبر 2020 ، دورتها الاستثنائية لشهر نونبر 2020 تمت خلالها المصادقة بالإجماع، على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021 ، برئاسة السيد محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي بازيلال ، وبحضور السيد متوكل بلعسري الكاتب العام لعمالة ازيلال وأعضاء المجلس الإقليمي ومدير مصالح المجلس ومدير مصالح عمالة ازيلال والخازن الإقليمي لازيلال .

وعقدت هذه الدورة في إطار الالتزام بالتدابير الاحترازية المقررة لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.

 

 


وهكذا، صادق المجلس الاقليمي، على ميزانية السنة المالية 2021، والتي تبلغ مجموع المداخيل 50498300.00 ، ومجموع المصاريف 49348300.00 ، وبرمجة الفاىض التي تبلغ 1150.000.00 .

 

 


وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس الإقليمي ، السيد محمد قرشي ، أن مشروع الميزانية برسم السنة المقبلة يتضمن برامج تهم ترشيد النفقات ، وإنجاز مشاريع تنموية مهمة في إنجاز مجموعة من الطرق الرابطة بين الإقليم والاقاليم المجاورة وإتمام تأهيل مدينة دمنات ، والمساهمة في برنامج تأهيل جماعة ايت عباس ، وإتمام بناء مسبح مغطى شبه أولمبي.



وتحدث أيضا رئيس المجلس عن مجموعة من المشاريع تهم قطاع الرياضة و السياحة و الفلاحة و التعليم التي ستغير معالم عدد من الجماعات الترابية ، كما تقدم بشكر للسيد عامل الإقليم محمد عطفاوي و الكاتب العام للعمالة على تعاونهما و تشجيعهما لكل المبادرات البناءة.

 

 


كما صادق المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة لإنجاز مشاريع فتح وبناء الطرق الرابطة بين الإقليم والاقاليم المجاورة ، بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 153 مليون درهم ، وتهدف هذه الاتفاقية إلى لإنجاز مشاريع طرقية لدعم انفتاح الجهة على جهتي (مراكش اسفي ودرعة تافيلالت) وذلك بفتح محاور طرقية جديدة تربط بين الإقليم والاقاليم المجاورة ( الحوز ، ورززات ، تنغير ، وميدلت ) مما سيمكن من خلق أسواق جديدة للرفع من المستوى الاجتماعي والاقتصادي لساكنة الإقليم خاصة والجهة بصفة عامة وسيتم تمويل إنجاز البرنامج الطرقي على الشكل الثالي :
* مساهمة المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة ب 133 مليون درهم .
* مساهمة المجلس الإقليمي بازيلال ب 10 مليون درهم
* مساهمة مجموع الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط ب 10 مليون درهم .

 


كما صادق المجلس على إتفاقية شراكة لاتمام بناء المسبح المغطى بمدينة ازيلال ، بتكلفة مالية تقدر ب 9 مليون درهم ، بدعم من وزارة الداخلية ( مديرية الجماعات المحلية ) والمجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لازيلال ومجلس جماعة ازيلال ، ويتوخى إنجاز هذا المشروع لدعم وتحقيق التنمية المحلية وتوفير البنيات التحتية خاصة لفائدة الشباب عن طريق بناء مسبح مغطى بمدينة ازيلال.

وللإشارة عدم التزام وزارة الشبيبة والرياضة في اتفاقية الشراكة الموقعة بحصتها المالية لاتمام المسبح المغطى بمدينة ازيلال .

 

 


كما صادق أيضا المجلس على تفاقية شراكة لاتمام تأهيل مدينة دمنات ، بتكلفة مالية تقدر ب 50 مليون درهم ، وتلتزم الأطراف المتعاقدة لتمويل هذا البرنامج .
* مساهمة المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة ب 45 مليون درهم .
* مساهمة المجلس الإقليمي بازيلال ب 2 مليون درهم
* مساهمة مجلس جماعة دمنات ب 3 مليون درهم
ويهدف هذا المشروع إلى إتمام تهيئة الشوارع وبناء الطرقات بالاحياء الناقصة التجهيز وتهيئة المناطق الخضراء بتكلفة مالية تناهز ( 42 مليون درهم )
* بناء وتجهيز مركز متعدد الاختصاصات بتكلفة مالية تناهز (5 مليون درهم )
* إحداث ملعبي للقرب بتكلفة مالية تناهز (3 مليون درهم).

 


وخلال أشغال هذه الدورة صادق المجلس على إتفاقية شراكة بشأن البرنامج المندمج لتأهيل جماعة ايت عباس بإقليم ازيلال ، بتكلفة مالية تقدر ب 17 مليون درهم ، ويرتكز تأهيل الجماعة الترابية ايت عباس .
* فتح المسالك الرابط بين جماعة ايت عباس وايت بلال انطلاقا من دوار تيرارين بتكلفة مالية تناهز 6 ملايين درهم
* تهيئ مداخل المركز بتكلفة مالية تناهز 3 ملايين درهم
*احداث دار الطالب بمركز الجماعة بتكلفة مالية تناهز مليونين درهم
* إحداث دار الشباب بتكلفة مالية تناهز مليونين درهم
* تأهيل السوق الأسبوعي بتكلفة مالية تناهز مليونين درهم

كما اطلاع أعضاء المجلس على التدقيق السنوي للمفتشية العامة للمالية والمفتشية العامة للإدارة الترابية برسم 2018/2017 دون اتخاذ مقرر.

كما صادق المجلس على النقطة الأخيرة المتعلقة بتسوية وضعية مجموعة من الموظفين (12) موظف المتعلقة بتنفيذ الأحكام ، وستتكلف ميزانية المجلس بتسويتهم ابتداء من تاريخ اصدار الاحكام ، بتكلفة مالية إجمالية تبلغ 6 ملايين درهم ، خلال ثلاثة سنوات ، او خلال سنة واحدة حسب الاعتمادات المالية المتوفرة .

 


وشهدت الدورة الاستثنائية مداخلة السيد الكاتب العام لعمالة ازيلال الذي تقدم بالشكر لرئيس المجلس الاقليمي وفريق عمله من التقنيين والموظفين على المجهودات المبذولة في إنجاز عدد مهم من المشاريع التنموية بالاقليم في ظرف وجيز ، و قدم عرضا بالمناسبة لأهم المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز.


 

 


* المجلس الإقليمي يقتني قطعة أرضية لبناء المستشفى الإقليمي بازيلال بسعة 140 سرير بتكلفة مالية بلغت 9 ملايين درهم ، وإقتناء قطعة أرضية أخرى لبناء نواة جامعية بتكلفة مالية بلغت 4 ملايين درهم .
* مساهمة المجلس الإقليمي في مشروع زراعة الزعفران بتكلفة مالية تناهز مليون درهم ل 15 جماعة ترابية بإقليم ازيلال .
* مساهمة المجلس في إنجاز مجموعة من الطرق للانفتاح على الأقاليم الأخرى بتكلفة مالية تناهز 153 مليون درهم .
* مساهمة المجلس في إتمام تأهيل مدينة دمنات .
* مساهمة المجلس في برنامج المندمج لتأهيل جماعة ايت عباس .

في حديثه أيضا أنه سيتم إنجاز مجموعة من الطرق الرابطة بين افورار وبين الويدان وازيلال بدعم من وزارة التجهيز والنقل واللوجستية والماء .


 


في إطار مشروع تأهيل المنتزهات السياحية بشلالات اوزود وأمين افري وبين الويدان بتكلفة مالية بلغت 90 مليون درهم ، بدعم من وزارة السياحة ،و سيتم خلق فضاءات لتسويق المنتوجات المجالية والتي ستخلق رواجا اقتصاديا مهما بهذه المناطق السياحية .
وفي إطار دعم المشاريع المدر للدخل وتحسين مستوى المعيشي للأسر المتواجدة بالمناطق الجبلية ، دعم مشروع الزعفران ب15 جماعة ترابية.

لتختتم أشغال الدورة، التي مرت في جو ساده النقاش الجاد والمسؤول بين معظم مكونات المجلس وليسدل ستارها بقراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة من رئيس المجلس الإقليمي إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

 



1470

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التفاتة

م . بدر

الى السيد رئيس المجلس الاقليمى

مشاريع جد مهمة الله اعطيكم الصحة
هناك فرق بين ما كان يقوم به رئيس المجلس السابق والمجلس الجديد
اود ان نطلب منكم اعطاء اهمية لجماعة ابزو وهي محتاجة الى التفاتة منكم وخاصة محاولة مدخل الجماة وكذا تبليط الارصفة ويحث يلاحظ وبكل شفافية ان المجلس لم يقم باي اصلاح يذدر وشكرا

في 24 نونبر 2020 الساعة 47 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

الفقيه بن صالح : فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يطلب من الوالي فتح تحقيق

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بدار ولد زيدوح يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية بارفالة اقليم ازي

معرض الصناعات التقليدية اليدوية بجماعة تاونزة

الفقيه بن صالح: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مشاركات ومشاركون يتعلمون كيفية التناظر من خلال موضوع"

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

ضيف القافلة : الشباب الآن وليس غدا بقلم ذ.محمد الحجام

دار ولد زيدوح :فرع المركز المغربي لحقوق الانسان يرصد استغلال سيارة الجماعة القروية لحدبوموسى

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

النسيج الجمعوي التنموي بإقليم أزيلال ينظم دورتين تكوينيتين في إطار مشروع تقوية قدرات الجمعيات

النائب الاقليمي محمد الخلفي يحضى بتكريم من طرف السيد عامل إقليم أزيلال

افتتاح فعاليات المعرض الدولي الاول لتنمية تربية الماشية بجهة تادلة ازيلال

خلال انعقاد المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بأزيلال

مدير الأكاديمية يستعرض حصيلة عمل لسنة 2013 ومشروع ميزانية 2014

ازيلال :تأسيس فرعي الشبيبة الاستقلالية بجماعة تاونزة و مولاي عيسى ابن إدريس

يوم بيئي ب "مدرسة سيدي الصغير بالمليار بزو/ أزيلال" بحضور عامل الإقليم والنائب الإقليمي لوزارة الترب

أزيلال : جمعية أحمد الحنصالي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدا

في تجديد مكتب فرع حزب الاستقلال ومنظمة الشبيبة الاستقلالية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

عدم إقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ،هدر لحق من حقوق الإنسان الأمازيغي المغربي . بقلم: ذ.نصر الله البوعيشي


ماذا يمكن أن تكون الفلسفة في عيدها العالمي؟ // د زهير الخويلدي


التعريف بماهية عِلم نفس النُّموّ لدى الانسان . // عبدالاله عنيبة الحمر


الحركة الأمازيغية إلى أين؟ // محمد المحراوي


"الدار البيضاء و الكارثة" بقلم : عبد المجيد العرسيوي


مملكة الشموع ........ بقلم :سعيد لعريفي


الكركرات منطقة منزوعة السلاح و الفنان منزوع الهوية و الكرامة إنها المسرحوفوبيا: منصف الإدريسي الخمليشي


أضواء سايكولوجيّة على قصيدة (متاهات الغموض ) للشاعرة الرائعة المكينة القديرة أ.مالكــة حبر شيـد // أحمد القيسي مملكة النرويج


المغرب الولايات المتحدة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية // د. رضوان زهرو


إدارة الأزمات في ظل جائحة "كورونا"، العمل الجمعوي نموذجا بقلم : الحبيب عكي


سلطـة الأمطــار.. - بقلم : عزيز لعويسي


وقْفةٌ على طَللِ الرُّوحِ // د. وليد العرفي


الأزمة الخليجية والدور الدّيبلوماسي المِحوري للمغرب... قِمة العُلا تُنهي الخلاف بين الإخوة الخليجيين.‎ بقلم رضوان جخا ناشط شبابي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

الناشط الشبابي رضوان جخا رئيس مجلس شباب ورزازات يناشد الحكومة جعل رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية مؤدى عنها

 
التعازي والوفيات

أزيلال / دمنات : العثور على أستاذة جثة هامدة والحزن يُخيم على أسرة التعليم بالإقليم


أزيــلال : تعزية في وفاة لمشمولين برحمة الله،" مصطفى البقالي "، موظف سابق بمحطة الأرصاد الجوية " و " عبد القادر الكسال " بحمام خالد


أزيــلال : تعزية في وفاة الرجل الطيب :" مصطفي رضوان " إطار بعمالة أزيلال ، زوج عائشة ايت حدو ...


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته " محــمد عثماني " موظف بالمديرية الإقليمية للفلاحة بأزيلال

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

الاتحاد الاشتراكي بازيلال يطالب بإحداث وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وتطبيق البروتكول العلاجي وضمان تتبع و مواكبة مرضى و التعليم ..

 
أنشـطـة نقابية

المكتب النقابي الجهوي تستنكر ما تعرض له " رضوان ضناية ، مستخدم بوكالة الخدمات ، الوالدية ، قطاع الكهرباء ..

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

"تفاصيل فاضحة".. الحكم على الداعية التركي الشهير هارون يحيى بالسجن لأكثر من 1000عام


مقتل مهاجر مغربي رميا بالرصاص داخل شقته بمنطقة نايميخن الهولندية

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة