مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         هام للسائقين .....المخالفات والغرامات في قانون مدونة السير الجديدة في المغرب 2021             "إيبيريا" لإيزاك ألبينيز من الأندلس إلى شبه الجزيرة بأكملها د.إبراهيم العريس باحث وكاتب             محطات ضخ الزمن : " دارين" " سيزيف "‎ بقلم :يوسف بولجراف             محنة الفراغ لدى “ريجولاريس” بقلم :عبد الصمد الشنتوف             تفاصيل اعتداء دركي على والدته يوم زفافه على لسان شقيقته             قضاة يستفيدون من تعويض يصل إلى 87 مليونا             شهدت منطقة سبع عيون التابعة لإقليم الحاجب،خلال اليوم الثالث من أيام العيد جريمة قتل بشعة راح             أسرة الأمن تحتفل بالذكرى الـ65 لتأسيسها             القوات المسلحة الملكية تدمر سيارتين لعصابات البوليساريو و تقتل كل من كان على متنهما             اعتقال رئيس جمعية الطاكسيات الكبيرة بالخميسات وهذا هو السبب             صاعقة تقتل 18 فيلا في ثوان             شاهدوا الشاب يوسف الرافعي في كليب جديد ( أزيلال )            يلتقط الأب والابن نفس الصورة كل عام لمدة 27 عامًا            فيديو مذهل.. عباس بن فرناس القرن الـ21 يحلق على ارتفاع 1800 متر في دبي             الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع             طريقة التخلص من " النسيــة "             الكمامة ... اكثر الناس يقلدون هذا الشاب             كورونا ... زيارة تفقدية الى جهة بني ملال خنيفرة             التحضير للإنتخابات ابتداء من هذا الشهر             الباسل             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

صاعقة تقتل 18 فيلا في ثوان


شاهدوا الشاب يوسف الرافعي في كليب جديد ( أزيلال )


يلتقط الأب والابن نفس الصورة كل عام لمدة 27 عامًا


فيديو مذهل.. عباس بن فرناس القرن الـ21 يحلق على ارتفاع 1800 متر في دبي


الزاوية الكركرية تشارك في حملة التبرع بالدم بمدينة الناظور


.. الجيش الجزائري يطلق النار على جماعة من ساكنة المخيمات شرق الرابوني ويقتل اثنين منهم


طائرة القدافي : القصر الطائر


روج إعلامي لأبناء المتهم بقتل 6أفراد من عائلة واحدة بحي رحمة بسلا وتصريحات مثيرة

 
كاريكاتير و صورة

الفرق بين الزكاة و الضريبة
 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد شارة الكابتن.. رونالدو يتبرع بقميصه لعلاج طفل وميسي يحذو حذوه


صحيفة: رونالدو يشعر بالوحدة والإحباط في يوفنتوس

 
الجريــمة والعقاب

شهدت منطقة سبع عيون التابعة لإقليم الحاجب،خلال اليوم الثالث من أيام العيد جريمة قتل بشعة راح


شاب يقتل صديقه بطريقة بشعة بسبب ״السيدا״ والشذوذ و باستعمال منوم

 
الحوادث

أزيــلال : انا لله وانا اليه راجعون ... ليلة عيد الفطر.. اصطدام قوي لسيارة بعمود كهربائي يودي بحياة شاب ، رحمه الله


قلعة السراغنة: ستة قتلى في حادثة سير خطيرة إثر اصطدام عنيف بين شاحنة وسيارة من بينهم ثلاثة أشقاء وينحدرون من إقليم أزيلال

 
الأخبار المحلية

أزيــلال: إقبال كبير على المقاهي في أول أيام عيد الفطر بعد شهر من الإغلاق


أزيـلال / ايت أعتاب : جماعة مولاي عيسى بن إدريس تغلي على صفيح ساخن و تنزع رداءها وتتخلى عن الرئيس وتقاطع دورة ماي


الدكتور هشام العيساوي الخبير الفلكي بأزيلال :” عيد الفطر سيكون باذن الله يوم الخميس

 
الجهوية

الفقيه بنصالح : أب لثلاثة أطفال و شاب يضعان حدا لحياتهما ليلة عيد الفطر وسط صدمة الساكنة و الأسباب حزينة!


سوق السبت أولاد النمة..اعتقال شخص غرر بفتاة قاصر


مستشار برلماني يدعي علاقته المتينة بالعامل لاستمالة منتخبين..

 
الوطنية

هام للسائقين .....المخالفات والغرامات في قانون مدونة السير الجديدة في المغرب 2021


تفاصيل اعتداء دركي على والدته يوم زفافه على لسان شقيقته


قضاة يستفيدون من تعويض يصل إلى 87 مليونا


أسرة الأمن تحتفل بالذكرى الـ65 لتأسيسها


القوات المسلحة الملكية تدمر سيارتين لعصابات البوليساريو و تقتل كل من كان على متنهما

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


أزيــلال : المصابون بفيروس " كورونا بإقليم أزيلال ، لا بد من زيارة مستشفي دمنات من أجل صكوك " الدواء " !!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2020 الساعة 13 : 03


أزيــلال : المصابون بفيروس " كورونا بإقليم أزيلال ، لا بد من زيارة مستشفي دمنات من أجل صكوك " الدواء " 

 

أزيـلال 24

 

 

المرضى المصابين بفيروس " كورونا " بإقليم أزيلال ، يعانون الويلات من طرف المديرية الإقليمية بأزيلال ، نظرا للمعاملة اللإإنسانية التي يتم تطبيقها عليهم بدون مراعاة وضعهم الصحي... ويشترط على كل مصاب بالفيروس ، التنقل الى مستشفى القرب بمدينة دمنات ؟من أخد " وجبته " الدوائية فقط !!! لا من أجل العلاج ؟؟

 

وما الفائدة في استقبال المرضى في المستشفى في ظروف غير إنسانية ؟ ...


ويرغمون كل مصاب التنقل و" حج " بيت مستشفى القرب بدمنات ، من كل أنحاء الإقليم ، وتحت حراسة مشددة ، من اجل اقتناء الدواء ؟ ومنهم من يقطع 170 كلم ، رغم البعد والنوى ، ضانا منه انه سيتم الاحتفاظ به ومعالجته ، وفقا لقسم " ابو قراط " ، ليصطدم بالواقع ويمنحون له عقاقير " الكلوروكين" وفيتامين" د " وينصحونهم بالحجر الصحي بمنازلهم .. ويطالبونهم مغادرة المكان !! ما يعنى انه لن يتم إجراء اختيار آخر ! سوى العودة الى بيوتهم ! لأنه ببساطة لا يوجد لغاية الآن علاج أفضل من بيوتهم ..

 

لقد كان حديثاً مؤلما وصدمة كبيرة لكل " حجاج " بيت مستشفى ــ البعد ـ بدمنات ، وعلى سيبل المثال لا الحصر ، صرح لنا الأخ والصديق عبد العزيز لعشير ،ــ شفاه الله ـ بكثير من الاستنكار والشجب بل والغضب الشديد ما لاحظه بدون إرداء نظارات سوداء ، بشاعة الإستقال وهوية المكان ، التي تجسد الواقع الحقيقي لقيمة المواطن المغربي ومحنته المروعة مع المرض وتنقله سدى من أجل العلاج :

" شكون نتيقوا دابا واش وزارة الصحة لي بينات اهم مراحل التشخيص قبل الدخول في البروتوكول العلاجي أو المسؤولين على مستشفى القرب بدمنات؟.

المسطرة التي اكدت عليها وزارة الصحة تقول بضرورة اجراء كشف مسبق قبل العلاج و هذا الكشف يهم ما هو مدون بمقتطف المسطرة المتبعة من وزارة الصحة .

بالامس أصبت بفيروس كورونا كوفيد 19، انتقلنا الى دمنات في رحلة مضنية، في الاخير منحت الدواء و عدت أدراجي و المرضى الاخرين.

المبكي المضحك ،، يضيف اليسد لعشير عبد العزيز ـ  أن الصيدلية الاقليمية التي توزع الادوية توجد بازيلال و تكتفي مندوبية الصحة بازيلال بالامعان في تكرفيص المصابين.

 

لحظة التشخيص بمستشفى القرب عبارة عن اختبار شفوي يجريه الطبيب لمريضه حول معطيات يتوفر عليها. اما المسطرة اسفله فلا قيمة لها و لا تحاليل اجريت و لا كشف خضعنا له و لا صور اشعة للصدر."

خلاصة القول اللهم إن هذا منكر!!.."

  

 نعم اللهم هذا منكر !! "


وأردف المتحدث، أن المرضى الذين تم نقلهم لمسوا غياب المرافق الصحية، حيث لم يتمكنوا ، من استعمال المرافق !! يا لها من مصيبة! خلاصة القول مرة اخرى ،  اللهم إن هذا منكر " والمنكر مفعول به منصوب على المصابين !!

 

  

ويلاحظ أن المديرية الإقليمية بأزيلال لم تعد تعلن عن عدد المصابين بالفيروس ، خوفا ــ ربما ـ عن كشف أكاذيبهم ، ويلجؤون فقط الى صورة تبيانية !!

 

وفي حديث آخر ، أن إحدى الموظفات ، اصيبت بفروس " كورونا " وكادت ان تفارق الحياة  و قد أخضعت للتحليل المخبرية يوم الجمعة بمعية مجموعة من أهاليها ، والى حد كتابة هذه السطور ، لم تتمكن من توصلها بأية نتيجة ! مما ادى بعائلتها ، التوجه الى المستشفى الإقليمى بأزيلال ، وتبين انها فعلا مصابة بالفيروس !! وقدمت لها الطبيبة ـ جراؤها عند الله ـ وصفة دواء ، وهي اليوم تستعد صحتها !

 

وتناسلت الانتقادات الغاضبة عن المنهجية المتبعة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الصحة ، ويطالبون منح الأدوية لكل المصابين بالفيروس المرض  بأزيلال ، وهذا اضعف الإيمان ، بدل ارغامهم التنقل سدى من أجل العلاج الى دمنات وتوزيع أدوية عليهم ومطالبتهم العودة الى مقر سكناهم !!

 

ما رأي وزير الصحة في هذه الخطة التي تتبعها مندوبية الصحة بأزيلال ؟؟


 

 

 



2536

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلام في الصميم

جميلة

عانين الأمرين عند مرضنا بمرض كوفيد 19
معاناة المرض ومعاناة التنقل في حافلة مهترئة وطريق جد جد مهترئة من أجل أخد عينات دواء زادت الطينة بلة. علاوة على أن بعض المرضى الدين يعملون بالصحة يستفيدون من الدواء دون أن يضطروا للتنقل لدمنات. ونتساءل عن سبب هدا التمييز بين المرضى؟ وما الفائدة من التنقل بدون علاج؟

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 31 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الله مندوبية الصحة

حسن الدمناتى

قرأت المقال وكل ما جاء فيه صحيح وزيادة على ما يحمله اريد ان اركز على ان من خطط لهذه الرجلات من مقر سكنى المرضى الى دمنات ، والمسؤول عنها هي المندبية الإقليمية وعشوائيتها في التسيير والتدبير .
والعاقال المحنكر لا ينظر بها المنظور ويعذب المرضى من الى دمنات من اجل اقتناء حصتهن من الدواء ؟؟؟ بدل ارسال الدواء الى كل المرضى بالى الجماعات التى يسكنون فيها ويتم توزيعها عليهم من طرف الممرضين او الأطباء او حتى السلطات المحلية
لكن للمندوبية رأي آخر ، ينقلونهم الى دمنات وينتظرون تم يمنحون لهم الدواء تم يغادرون المدينة .. لماذا ؟ ربما من اجل ملاحظة حالتهم الصحية ويتمنون لهم الموت ، وان كل من مات بفيروس كوفيد ، يسجل والدولة هي الرابحة .
الدولة تتمنى الموت لكل المصابين وهذا معروف
حتى ان كل من توفى بمرض عادى ، يسجلونه انه توفى بكورونا
ومن هذا المنبر ، نطالب السيد عامل الإقليمم ، الله اشافيه او من ينوب عنه ، استدعاء مندوب الصحة وفرض عليه توزيع الدواء على المصابين بكل ربوع الإقليم .
وأن مندوبية الصحة تتوفر على سيارة نقل الأدوية اهيبت لها من طرف المجلس الإقليمى وهذا دورها
وفى نظرى انصح كل مصاب ان ليقتني الدواء من الصيدلية وهو الأنجع .
والله اشافي الجميع
والله اهدي ما خلق
ومندوب الصحة الله اهديه حتى امشى ..

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 51 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من هو صاحب الفكرة

العمرانى

نتمنى ان يتم توزيع الدواء على المصابين بالفيروس بدل نقلهم
وانا كذلك استغرب ما معنى ان يتم نقل المصابين الى دمنات ؟؟ لماذا لم يتم توزيع الادوية عليم فى مساكنهم
من هو صاحب هذه الفكر ؟


في 20 أكتوبر 2020 الساعة 40 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المرض ينتشر كالنار في الهشيم

خديجة

المرض ينتشر بسرعة البرق ،المرجوا من الجميع الالتزام بوضع الكمامة والنظافة المستمرة في كل يوم نسمع عن ثلة من الموظفين اصيبوا بالمرض اما بالنسبة لغير العاملين فحدث ولا حرج. المشكل ان أغلبية الناس مزالة يستهينون بالمرض رغم تفشيه وحصده لوفيات كثيرة .اللهم احفظنا واحفظ بلادنا يارب العاملين وشافينا وشافي جميع المسلمين وارحم الموتى منهم يارحيم.

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صباح الخير

ابنة ازيلال

السلام عليكم بغيت نرد على صاحب المقال علاش ماعمركوم هدرتو فهاد الموضوع واش عاد بان ليكوم مال هاد الناس لي مشاو مأخرا لدمنات حسن من الاولين لي مشاو فشهر غشت الحرارة واصلة 40 المرضى بحال بحال على ما أظن

في 20 أكتوبر 2020 الساعة 40 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 
 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال : المسجد الأعظم ... بيت الله ، يحتاج الى عناية ونظافة.....

أزيــلال : المسافرون يشكون من زيادات صاروخية في أسعار الطاكسيات الكبيرة وسط صمت الجهات الوصية

أزيـــلال : الأسباب الحقيقية لعدم " بناء " طريق أيت امحمد

أزيلال : المستشفى الإقليمي يخطو خطوة ريادية نحو الأمام وتحسن فى الخدمات

أزيــلال : المستجد في أخبار جريمة القتل بآيت وعرضى....

أزيلال : الأزبال تحاصر سكان وزوار شلالات اوزود خلال فصل الصيف

أزيلال : المصادقة بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي على جميع النقاط جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر نو

• ازيلال : المسجد الأعظم يحتضن المسابقة المحلية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ وتجويد وترتيل

أزيلال : المستشفى الإقليمي يتحرك ... بدأ يبنى هياكله ...





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

"إيبيريا" لإيزاك ألبينيز من الأندلس إلى شبه الجزيرة بأكملها د.إبراهيم العريس باحث وكاتب


محطات ضخ الزمن : " دارين" " سيزيف "‎ بقلم :يوسف بولجراف


محنة الفراغ لدى “ريجولاريس” بقلم :عبد الصمد الشنتوف


الانتخابات على الابواب … فكيف حال الديموقراطية والاحزاب؟ ذ:محمد بادرة


ذئاب رمادية في حزب العدالة والتنمية بقلم :ذ.عبد الله حتوس


التعامل بهدوء أسلوب حضاري بقلم ذ.: أحمد لعيوني


الصحراء .. قضية أمة مغربية - بقلم : عزيز لعويسي


"السياسة... بين حب الوطن و خيانة الأمانة" // د. عبد المجيد العرسيوي


تاريخ العقل: الميلاد، التغيرات، التداعيات // د زهير الخويلدي


المغرب ، كابوس يجثم على صدر حكام الجزائر بقلم د.: مولاي نصر الله البوعيشي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

أساتذة المراكز الجهوية للتربية والتكوين يعلنون خوض إضراب وطني ليومين

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعازينا ومواساتنا ...الموت يخطف طفلة الأخ " محمد شادي " موظف بالمجلس الإقليمي ، بشكل مفاجىء..

 
طلب المساعدة من اهل الخير

أزيلال.. طفل مريض بالسرطان يطلب مساعدة المحسنين لإجراء عملية مستعجلة


أزيلال / أطفال صغار في صدمة بعد وفاة والدتهم والأب يعاني قساوة الفقر والحاجة.

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

إضراب بمراكز التربية والتكوين ليومين احتجاجا على تسويف ومماطلة الوزارة


بني ملال : النقابة الوطنية للتعليم العالي تستنكر وترفض تصريحات الوزارة تجاه المراكز الجهوية للتكوين..

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

الناطق باسم "كتائب القسام" يعلن استهداف تل أبيب بوابل من الصواريخ


الضربة الكبرى.. كتائب القسام تستهدف إسرائيل بـ 137 صاروخاً خلال 5 دقائق.. فيديو

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  طلب المساعدة من اهل الخير

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة