مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         أزيــلال / واويزغت : تسجيل ثاني حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بإقليم أزيلال             دعوة طبيبان فرنسيان لتجربة لقاح في إفريقيا قبل إستعماله في علاج كورونا             مجلس بلدية أزيلال يحول 116 مليون لتمويل الإجراءات الوقائية من كورونا ويواصل عمليات تعقيم واسعة             الشِّعْـرُ والخِطبَــةُ والحبيـبــةُ شعـر : حســين حســن التلســيني             القائدة الرائدة !! // ذ, اسماعيل الحلوتي             مول الحانوت، مول الهري والمتاجر الكبرى!! // الطيب آيت أباه "مول الحانوت"             مؤسسات التمويل الأصغر تزف خبر سار لزبنائها بخصوص تسديد مستحقات القروض             وزارة الصحة تُعلن تسجيل 26 حالة شفاء جديدة من وباء “كورونا” داخل المغرب في الـ24 ساعة الأخيرة.. الحصيلة الإجمالية رتفع إلى 56             أزيـلال: التحاليل الطبية تؤكد سلامة سيدة إستقبلها مستشفى القرب بدمنات ، من فيروس كورونا.             هام للمستفيدين من الدعم المؤقت.. من هنا تسحب المبالغ المخصصة لكم             دمنات/المجتمع المدني والمجلس الجماعي لامليل والسلطة المحلية يد في يد            المغربية التى هاجمت المهاجرين تعتذر ...وهذا ما قالته            الدكتور محمد فائد || لكل المصابين بالوباء بما في ذلك رجال السلطة والطاقم الصحي            قائد يخطف الأنظار ..شاهد كيف خاطب الأفارقة المقيمين بالمغرب            تدخلات صارمة للقايدة نوال.. أوقفت العديد من المخالفين لقوانين الطوارئ بمراكش            القايدة حورية على قناة بي بي سي            حاتم عمور يطلق " نحمي البلاد"            مؤثر جدا .... فتاة مريضة تنشر فيديو على المباشر، فجاء اللص وسرق هاتفها            الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي            
البحث بالموقع
 
صـــور غــير مألــوفـة

صور الشهر : اضحك معنـــا

 
صوت وصورة

دمنات/المجتمع المدني والمجلس الجماعي لامليل والسلطة المحلية يد في يد


المغربية التى هاجمت المهاجرين تعتذر ...وهذا ما قالته


الدكتور محمد فائد || لكل المصابين بالوباء بما في ذلك رجال السلطة والطاقم الصحي


قائد يخطف الأنظار ..شاهد كيف خاطب الأفارقة المقيمين بالمغرب


تدخلات صارمة للقايدة نوال.. أوقفت العديد من المخالفين لقوانين الطوارئ بمراكش


القايدة حورية على قناة بي بي سي


حاتم عمور يطلق " نحمي البلاد"


مؤثر جدا .... فتاة مريضة تنشر فيديو على المباشر، فجاء اللص وسرق هاتفها


:قائد في عين حرودة بين الإنسانية و الصرامة في تلبية المهام .. قائد عادل


رسالة عبد سلام وادو الى الشعب المغربي

 
كاريكاتير و صورة

الانتهازيون
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بعد 3 سنوات.. عبد الحق نوري يستفيق من الغيبوبة

 
الجريــمة والعقاب

مصالح المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل مع شريط فيديو وتوقف متهم بالسرقة تحت التهديد


سفاح فرنسي يعترف ويفك لغزا دام لـ17 سنة

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

أزيــلال / واويزغت : تسجيل ثاني حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بإقليم أزيلال


مجلس بلدية أزيلال يحول 116 مليون لتمويل الإجراءات الوقائية من كورونا ويواصل عمليات تعقيم واسعة


أزيـلال: التحاليل الطبية تؤكد سلامة سيدة إستقبلها مستشفى القرب بدمنات ، من فيروس كورونا.

 
الجهوية

تسجيل أول حالة وفاة ببني ملال ب"حي الصناعي" لشخص مصاب بفيروس كورونا.


أحلى مبادرة انسانية من مجلس مجلس جهة بني ملال خنيفرة حيث خصص 50 ألف حصة غذائية لفائدة الأسر المعوزة


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يقتني 50 ألف قفة ومواد للتعقيم موجهة الى كل من أزيلال ، بني ملال، الفقيه بن صالح، خنيفرة وخريبكة لمواجهة وباء

 
الوطنية

مؤسسات التمويل الأصغر تزف خبر سار لزبنائها بخصوص تسديد مستحقات القروض


وزارة الصحة تُعلن تسجيل 26 حالة شفاء جديدة من وباء “كورونا” داخل المغرب في الـ24 ساعة الأخيرة.. الحصيلة الإجمالية رتفع إلى 56


هام للمستفيدين من الدعم المؤقت.. من هنا تسحب المبالغ المخصصة لكم


تجهيز مستشفى عسكري ميداني ببنسليمان في ظرف 6 أيام لمكافحة لوباء كورونا


تسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في المغرب و العدد الإجمالي يرتفع إلى 708 حالة مؤكدة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


أزيـلال : المحكمة الابتدائية تُخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمشاركة مؤسسات الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية ..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 فبراير 2020 الساعة 28 : 15


أزيـلال : المحكمة الابتدائية تُخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمشاركة مؤسسات الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية ..

 

 

أزيــلال 24

 


تحت شعار “دور مدونة السير في تحقيق الأمن الطرقي” نظمت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال ، يوم الأربعاء 19 فبراير الجاري ،يوما دراسيا تحسيسيا ،بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يخلد عادة في الثامن عشر من فبراير من كل سنة .

 


اللقاء التحسيسي حضره السيد رئيس المحكمة الإبتدائية والسيد وكيل الملك بها ونواب وكلاء الملك والقضاة ومحامون بذات المحكمة الى جانب الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي والقائد الإقليمي للدرك الملكي و القائد الإقليمى للوقاية المدنية وممثل مندوبية التجهيز والنقل ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الخارجية ...


 


انطلق النشاط كما جرى تحديده ابتداء من الساعة الثالثة مساء، بعد أن استقر المقام ...

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تناول الأستاذ عبد الإله الحسيني ــ مسير الجلسة ـــ الكلمة ، ورحب بالحضور وشكر نيابة عن الجميع ، المجهودات التي تبذلها مختلف القطاعات المعنية على المستوى المحلي، من سلطات عمومية ومجالس منتخبة ومصالح أمنية، من أمن وطني ودرك ملكي، وجمعيات المجتمع المدني، في انخراطها في الحملات واللقاءات التحسيسية التوعوية حول السلامة الطرقية والتربية على قيم المواطنة ومبادئ التوعية الطرقية..



اكد من خلا كلمته باعتبار هذا ه المناسبة ، فرصة لتقييم المجهودات التي بذلت على مستوى محاربة حوادث السير ومدى نجاعتها ، خصوصا وان هذه الحوادث اصبحت معضلة حقيقة وآفة خطيرة نظرا لكلفتها المادية والبشرية .


ولأول مرة ، بمدينة أزيلال ، تمت تدخلات لبعض المؤسسات الحيوية ،وطرح نظرتها على بساط النقاش والحوار، بعد ان كانت تقتصر، سابقا ، فى تقديم محاضرات من طرف الجسم القضائي فقط !

وتوخت هذه التظاهرة ملامسة التحديات المختلفة التي تطرحها آفة حوادث السير، وكذا الإشكاليات والإكراهات التي يفرزها التطبيق العملي لمدونة السير على أرض الواقع، وذلك من خلال عروض تطرقت إلى الجوانب العملية والقانونية ذات الصلة ، بحيث ان هذا اللقاء عرف سبعة مداخلات تندرج في إطار الأنشطة التي تقوم بها جميع القطاعات المعنية والوقوف على الحلول المقترحة لتحقيق السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير.


 

وفيما يلي البرنامج الكامل لهذا اليوم الدراسي:

 

1) مداخلة الأستاذ كمال الربيشي رئيس غرفة جنح السير بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال في موضوع " المراقبة بواسطة الردار الثابت وإشكالاتها العملية".

2) مداخلة الأستاذ عبد الرزاق الطوير نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال تحت عنوان" عمل النيابة العامة آلية لتحقيق الأمن الطرقي"

3)  مداخلة الأستاذ عبد اللطيف أيت الحاج في موضوع " السياسة الجنائية في حوادث السير المقرونة بالسكر "

4) مداخلة السيد :" اسامة ازعيتر" ، نائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بأزيلال تحت عنوان" دور المديرية العامة للأمن الوطني في تحقيق الأمن الطرقي" .

5) مداخلة قائد سرية الدرك الملكي بأزيلال في موضوع" دور الدرك الملكي في ترسيخ ثقافة الأمن الطرقي".

6) مداخلة السيد :" ادريس بقاس " رئيس مصلحة كتابة الضبط ، عنوانها " تنفيد الغرامات ودورها في تحقيق السلامة الطرقية "

7) مداخلة السيد:" ادريس أمهاوش"، المكلف بمكتب السير بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال في مجال "التدبير الإحصائي لجنح ومخالفات السير بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال"..

 


و من جهته أكد الأستاذ بوزكري الدياني ، رئيس المحكمة ، ان السلامة على الطريق مسؤولية الجميع ...كما أشار إلى العناية الملكية التي يليها جلالة الملك للسلامة الطرقية وحرصه على توفير شروط السلامة للمواطن وإصدار التعليمات المولوية للحكومة للعمل على اتخاذ التدابير لتخفيض حوادث السير ...

وفي إطار الأهمية القصوى التي يوليها القضاء لموضوع السلامة الطرقية أكد سيادته ، أن الإنسان هو المسئول الوحيد عن حوادث السير وان المشكل ليس مشكل بنية تحتية او قانون او عمل قضائي بقدرما هو مشكل أخلاقي والمطلوب من الإنسان تجاوز شيء من الأنانية والنرفزة والغرور ليتفادى عدد كبير من أسباب الحوادث ...



 

تناول السيد " محمد وداع" وكيل الملك ، الكلمة ، مذكرا بشعار اليوم الدراسي « دور مدونة السير في تحقيق الأمن الطرقي »، ومذكرا أن اليوم الدراسي لن يكون «إلا فرصة للنقاس وإثراء الفكر، وفق مقاربة تشاركية» التي لا تفتأ المحكمة تعتمدها بغية مواجهة هذا الشأن. وركز في تخله على الدور الفعال للفاعل القانوني في تطبيق القانون للحد من الحوادث ... وأضاف أن النيابة العامة إذ تسهر على تفعيل السياسة الجنائية الهادفة إلى احترام قانون السير من خلال التفعيل الصارم لبنود مدونة السير باعتبارها الإطار القانوني الذي يراهن عليه المشرع للحد من هذه الآفة.


و ختم كلمته بدعوة الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم كل من موقعه للتقليل من حوادث السير إلى أقصى حد ممكن مع الحلم بأيام بدون حوادث ...

 

 

 

 

 

 



1228

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيلال : حادثة سير كادت أن تؤدى بحياة امرأة ...

بني عياط : ابناء اخوها من الزوجة الاولى ينكرونها، وابناء الثانية يعترفون بها‎

رويتر : أجمل صور لسنة 2013

دمنات :حفل تكريم المتقاعد ، عميد الشرطة الممتاز أحمد بنعقا

افورار : كلثوم تبحث عن امها بعد 30 سنة من الفراق

من: الدكتور أحـمـد عـلـوش أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية؛جامعةالسلطان مولاي سلي

كأس العرش: الإتحاد الرياضي لأزيـلال يستضيف إتحاد أفـورار

إتحاد أزيـلال يعود بنقطة ثمينة من قلب ملعب الإنبعاث بأكاديرأمام الرجاء المحلي

أزيلال : لا مكان بعد اليوم لوقوف السيارات بالمدينة ...

إف سي بني ملال يلحق الهزيمة الأولى بالمتصدر رجاء أزيـلال

أزيـلال : المحكمة الابتدائية تُخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمشاركة مؤسسات الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية ..





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الشِّعْـرُ والخِطبَــةُ والحبيـبــةُ شعـر : حســين حســن التلســيني


القائدة الرائدة !! // ذ, اسماعيل الحلوتي


مول الحانوت، مول الهري والمتاجر الكبرى!! // الطيب آيت أباه "مول الحانوت"


أزمنة العطر .................. سعيد لعريفي


في زمن الكورونا الأستاذة // مالكة حبرشيد


المنهج التجريبي عند فرانسيس بيكون // د زهير الخويلدي


رد وتعقيب على الفيزازي // الأستاذ : محمد الهيني


يستحوذ على أكثر من 20 ألف جمعية: شعار البيجيدي الخالد: “قفّتُكم فرصتنا”…! // ذ. سعيد الكحل


ما بعد كورونا... دروس من أجل الإنسان والوطن بقلم حمزة الشافعي


من أمر بهدم سور دمنات في أوج درء جائحة كورونا ؟ // نصر الله البوعيشي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

أزيــلال : الهيئة المغربية لحقوق الإنسان تطالب استخدام المحطات الاذاعية كقنوات جهوية (الراديو)الموجودة بالإقليم وتوظيفها في الحملات التحسيسية...في مخطط مواجهة “كورونا”

 
التعازي والوفيات

أزيــلال :شقيق أخ" إدريس بقاس" ، رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية ، في ذمة الله


أزيلال : تعزية ومواساة المشمول برحمته ،:" عمر الحمدوشي " والد الأخ "عبد الهادي الحمدوشي " موظف بالبلدية ..


أزيــلال : تعزية و مواساة في وفاة المشمول برحمته ، والد اختنا " فتيحة المرابط " استاذة بمدرسة القدس ، زوجة الأخ " محمد إعرابن " اطار بالعمالة


أزيــلال : تعزية ومواساة في وفاة والدة و والد اخينا الأستاذ " سمحمد بوفنان "، محامي بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال

 
طلب المساعدة من اهل الخير

أزيــلال : طلب مساعدة: شاب بحاجة لإجراء عملية جراحية على مستوى العمود الفقري (ثمن العملية 3 ملايين سنتيم)

 
إعلان
 
أنشـطـة نقابية

تحية إجلال و تقدير لنساء التعليم و رجاله و رفض لأي إجهاز على حقوقهم أو مساس بمكتسباتهم

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

دعوة طبيبان فرنسيان لتجربة لقاح في إفريقيا قبل إستعماله في علاج كورونا

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  صـــور غــير مألــوفـة

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  طلب المساعدة من اهل الخير

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة