مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /azilal24[email protected] او [email protected] /         أطلس ماراثون.. تنظيم الدورة الأولى من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل بأزيلال             الصيف خرف ، و النار "ڭداة " وقضت ! كتب يوسف بولجراف             هيجل وفنومينولوجيا الروح بين منهج الديالكتيك ومغامرة الوعي لقلم :د زهير الخويلدي             لاقطو النبق..أطفال يحاولون تأمين حاجياتهم المدرسية ببيع             اعتزام "جمهورية القبايل" فتح قنصلية بالداخلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي             وزارة التعليم تستعد لإنهاء التعاقد وتزف خبرا مفرحا للمتعاقدين ..             بعد الإفراج عنه من عقوبة الإعدام.. سعدون حل بالمغرب مساء اليوم السبت             عامل اقليم أزيلال ، السيد محمد عطفاوي ، يقدم واجب العزاء لعائلة المشمول برحمته محمد الداغي ...             أزيــلال : صاحب مطعم “طاجين الدود” يغادر أسوار السجن المحلي             ازيلال: رئيس الجماعة الترابية يعلن عن الدورة العادية لشهر اكتوبر .             شوهة...الجماهير تقتحم الملعب بعد نهاية المواجهة الودية بين المغرب الشيلي            ندوة لتقديم حصيلة برنامج التنمية القروية بأزيلال وصفرو            مهرجان ازيلال وحاتم عمور مع الجمهور             festival Azilal 2022 كوكتل من الأغاني             شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة             الباقي بعد الانتخابات ...            الفرق بين الزكاة و الضريبة             الودااااع            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

شوهة...الجماهير تقتحم الملعب بعد نهاية المواجهة الودية بين المغرب الشيلي


ندوة لتقديم حصيلة برنامج التنمية القروية بأزيلال وصفرو


مهرجان ازيلال وحاتم عمور مع الجمهور


festival Azilal 2022 كوكتل من الأغاني


فيديو كليب للفنان حماد أوزود في مناظر طبيعية إقليم أزيلال

 
كاريكاتير و صورة

شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : صاحب مطعم “طاجين الدود” يغادر أسوار السجن المحلي


ازيلال: رئيس الجماعة الترابية يعلن عن الدورة العادية لشهر اكتوبر .


دمنات /دوريات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية لتوفير الأمن والحفاظ على سلامة التلاميذ .


أزيلال : مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط تعقد دورة استثنائية


أزيلال : المحكمة تدين “مسخوط الوالدين”بسبعة اشهر سجنا نافذا

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

أطلس ماراثون.. تنظيم الدورة الأولى من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل بأزيلال


وفاة "حدو جادور" أسطورة ألعاب القوى في المغرب


جامعة الكرة تعلن رسمياً تعيين وليد الركراكي مدرباً للمنتخب الوطني

 
الجريــمة والعقاب

اعتقال خليجيين بعد قنصهم لأعداد كبيرة من طيور اليمام نواحي مراكش


شجار عائلي ضواحي شفشاون ينتهي بجريمة قتل الأب

 
الحوادث

ازيلال : مصرع شخصين جراء سقوط شاحنة ببحيرة بين الويدان


“سطافيط” تنهي حياة طفل في حادثة سير بقلعة السراغن

 
الجهوية

والي جهة بني ملال : التطور الحضري والعمراني يتسم بتنامي المناطق الضاحوية والمراكز القروية


الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي التحقيق مع الوزير السابق “مبديع”


توقيف شاب مبحوث عنه بعد إقدامه على ترويع الساكنة ببني ملال

 
الوطنية

وزارة التعليم تستعد لإنهاء التعاقد وتزف خبرا مفرحا للمتعاقدين ..


بعد الإفراج عنه من عقوبة الإعدام.. سعدون حل بالمغرب مساء اليوم السبت


عرض خيالي ... شركة الطيران الأيرلندية “ريان إير” تقدم رحلات بين المغرب وإسبانيا بأقل من 100 درهم


والد الطالب سعدون : “الملك محمد السادس أنقذ إبني من الموت وأشكر ولي العهد السعودي على تدخله”


إيقاف “مختطف طفلة القنيطرة” تبلغ من العمر 5 سنوات ، أثناء هروبه بقارب صيد

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


واويزغت : دورة فبراير 2019 بجماعة تسقط 3 أعضاء،والمعارضة تطالب بفتح تحقيق في “مهزلة” السوق الاسبوعي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 41 : 02


واويزغت : دورة فبراير 2019 بجماعة تسقط 3 أعضاء،والمعارضة تطالب بفتح تحقيق في “مهزلة” السوق الاسبوعي

 

أبو الهيثم عبد الرحيم مراسلة خاصة 

 

في اطار اشغال الدورة العادية المنعقدة يوم الخميس7فبراير2019 بجماعة واويزغت ،وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي الجماعات 113-14 وخاصة المادة 67 تمت معاينة إقالة 3 أعضاء دفعة واحدة بجماعة واويزغت إثر استيفائهم اكثر من 5 دورات من الغياب …ويتعلق الأمر بالنائب الثالث م.ف المنتمي لحزب العدالة والتنمية ،و ح. أ مستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة ، و أ .ح مستشارة عن حزب التقدم والاشتراكية .

ولم تمر اشغال الدورة التي لم يتضمن جدول أعماله سوى 3 نقط فارغة المحتوى دون إثارة مجموعة من المشاكل والمعوقات التي أصبحت ترهن التنمية المحلية للجماعة، خاصة وأن التسيير العشوائي اصبح السيمة الاساسية والطابع المميز بالجماعة.يقول متتبع.

وقد اثارت النقطة المتعلقة ببرمجة فائض الميزانية برسم سنة 2018 الذي لم يتعدى مبلغ 3000 درهم ،نقاشا حادا بين أعضاء الجماعة،وهو مااعتبروه مهزلة في تاريخ واويزغت،في ظل وجود اعفاءات غير مبررة فيما يخص تدبير المداخيل ،وتنمية الموارد المالية للجماعة،الشيئ الذي أدى إلى عجز في ميزانية الجماعة للسنة الثانية على التوالي.

وطالب فريق المعارضة السلطات المختصة بفتح تحقيق جدي ،واتخاذ الإجراءات الجزرية القانونية  فيما اصبح يعرف بفضيحة السوق الأسبوعي الذي تم تفويته الى احدى المقاولات بطريقة غريبة ،واستخلاصها واجبات الدخول إلى السوق دون ضخها اي سنتيم بميزانية الجماعة ، طبقا لدفتر التحملا ت الخاصة بهذا المرفق،وهو ما فوت على الجماعة موارد مالية مهمة ،وبالتالي استمرار نزيف هدر المال العام بالجماعة.

ومن جهة اخرى أكدت مصادر من داخل الجماعة أن الرئيس طبق القانون بخصوص اقالة 3 أعضاء كانوا دائمين على التغيب ، كما أن تسييره عقلاني للجماعة رفقة الأغلبية.

تاكسي نيوز



2455

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- واويزاغت

عضو من المعارضة

كل شاة تعلق برجليها كما يقول المثل الشعبي من سمح لصاحب المقال لكي ينوب عن المعارضة ادا كنت غيورا على جماعتك فاضعف الايمان هو ان تفصح عن هويتك دون خجل عوض التستر وراء الاخر. انا من المعارضة ولا يعجبني اطلاقا الخطا المجاني الدي وقع فيه الرئيس لكن مسؤوليته تفرض عليه اصلاح الخطا واخد العبرة او الاعتماد على شكارته لكنني بالمقابل ارفض رفضا قاطعا ان يقحمني اي كان فيما لم استشر فيه .والسلام عليكم . ولصاحب المقال اقول ادا كان بيتك من زجاج فلا تقدف الناس بالحجارة ومبروك زيارة السيد رئيس الجهة والكليكة لواويزاغت يوم الاحد.

في 12 فبراير 2019 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

واويزغت :حملــة لإقرار ثبوت الزواج بمدينة واويزغت

بين الويدان: المحكمة العسكرية بالرباط تستدعي من جديد أشخاصا في ملف مقتل مستخدمة المخدع الهاتفي

واويزعت : أرباب وسائقى الطاكسيات فى اضراب مفتوح ...ضد صاحب النقل المزدوج المحمي ....

أزيلال : محتجون بجماعة تاكلفت يطالبون بالبناء دون رخص +فيديو

تاكلفت : بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح للساكنة

بلاغ الأحزاب السياسية بإقليم ازيلال على خلفية الاعتصام المفتوح لساكنة تاكلفت

واويزغت : صراع ما بين ممتهني النقل المزدوج و" النقل السري

واويزغت : مافيا المخدرات تكبل ايادى وأرجل رئيس عصابة مضادة وتقتله ...

واويزغت : دورة فبراير 2019 بجماعة تسقط 3 أعضاء،والمعارضة تطالب بفتح تحقيق في “مهزلة” السوق الاسبوعي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الصيف خرف ، و النار "ڭداة " وقضت ! كتب يوسف بولجراف


هيجل وفنومينولوجيا الروح بين منهج الديالكتيك ومغامرة الوعي لقلم :د زهير الخويلدي


لاقطو النبق..أطفال يحاولون تأمين حاجياتهم المدرسية ببيع


اعتزام "جمهورية القبايل" فتح قنصلية بالداخلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي


شكوك معقولة إزاء القمة العربية في الجزائر! الكاتب د. :عبد الحميد جماهري


فلتسعد "العصابة" بانتصاراتها الزائفة والمخجلة! بقلم : اسماعيل الحلوتي


هذه تحديات الدخول المدرسي الجديد، فمن يرفعها 2/2 بقلم :الحبيب عكي

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة السادس والسابعة ..) . الكاتب د.: محــمد همــشة

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

بوساطة سعودية.. روسيا تطلق سراح المغربي ابراهيم سعدون


المحكمة تقبل طلب والد الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم بالإعدام

 
أنشـطـة نقابية

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور والقصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 

 شركة وصلة