مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         زوجة تحرق زوجها بطريقة متوحشّة بعد أن اتهمته بالسحر من اجل الزواج من امرأة أخري !             نجاح عملية عودة أكثر من 400 طالب إلى ذويهم بأكادير: 17 طالبا الى إقليم أزيلال ..             رحلة في الجحيم.. اختطفها 20 عاما وأجبرها على إنجاب 9 أطفال             لثاني يوم..تسجيل رقم قياسي للمتعافين من كورونا: 517 متعافيا بالمغرب...هذه أسباب ارتفاع العدد ..             بعد مسيرة فنية مع “قشبال” .. الفنان المغربي “زروال” في ذمة الله             أزيــلال : استمرار صرف التعويضات الخاصة بصندوق تدبير جائحة كورونا بايت امحمد‎             دردشات على الواتساب تضع زوجة وعشيقيها السجن المحلي             تعليمات للأمن والدرك بتخفيف إجراءات فرض الطوارئ الصحية             مشاكل نفسية وفشل مادي واجتماعي.. حكاية مسير شركة لكراء السيارات بمراكش في ريعان شبابه قادته أزمة كورونا للانتحار             ارتفاع مستمر في عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا وقريبا رفع حالة الطوارئ الصحية بالمغرب             لحظات مؤثرة لليوسفي في المستشفى مع بنسعيد وشهادات في حقه في المقبرة            أزيــلال : فوز رشيد الحسيني بالجائزة الثانية في برنامج تيمسيزوارين نـرمضان2020            مطالب الفلاحين بإقليم ازيلال            هجرة النسور الأمريكية إلى جبال شمال المغرب طنجة بأعداد كبيرة             حرية التعبير تقود الى السجن             كورونا : اللي فيكم نسميه راجل اخرج لبرا             الانتهازيون             سفينة نوح ... المغربى             محمى من كورونا لا يحتاج الى كمامة             هذا هو حال المستشفى الإقليمي بأزيلال             هاذ الكاريكاتور ... راه عليك !            سوال ....جواب             ارضاء الذواق            الحكومة المغربية            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

لحظات مؤثرة لليوسفي في المستشفى مع بنسعيد وشهادات في حقه في المقبرة


أزيــلال : فوز رشيد الحسيني بالجائزة الثانية في برنامج تيمسيزوارين نـرمضان2020


مطالب الفلاحين بإقليم ازيلال


هجرة النسور الأمريكية إلى جبال شمال المغرب طنجة بأعداد كبيرة


Didier Raoult annonce la fin de l épidemie du coronavirus


مشاهد فرحة الأسبان بعودة الحياة من ساحة بلازا مايور الشهيرة


دعاء آخر ليلة من رمضان 2020 بصوت محمد الشناوي


طريقة صلاة العيد في البيت اتناء الحجر صحي للوقاية من وباء كرونا 2020

 
كاريكاتير و صورة

حرية التعبير تقود الى السجن
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

مفاصل الركبة وطرق العلاج

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

مباراة ليفربول وأتلتيكو أدت الى 41 وفاة بفيروس كورونا

 
الجريــمة والعقاب

زوجة تحرق زوجها بطريقة متوحشّة بعد أن اتهمته بالسحر من اجل الزواج من امرأة أخري !


صادم: أم تقتل طفليها وتحاول الانتحار بمنجل

 
الحوادث
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : استمرار صرف التعويضات الخاصة بصندوق تدبير جائحة كورونا بايت امحمد‎


أزيــلال : مصرع طفل صعقا بالكهرباء بجماعة أنركي


دمنات /الدرك الملكي يضع حدا لعصابة اجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة.

 
الجهوية

إصابة 4 حالات جديدة بفيروس" كورونا" من عائلة بائع السمك ببنى ملال


بنى ملال : بعد أصابة فتاة بفيروس " كورونا " بدمنات ، تسجيل إصابة جديدة ببني ملال لبائع السمك


خطير.... مجهولون يحرقون سيارة اقتنتها صاحبتها قبل 3 أيام وترجيح فرضية تصفية الحسابات

 
الوطنية

نجاح عملية عودة أكثر من 400 طالب إلى ذويهم بأكادير: 17 طالبا الى إقليم أزيلال ..


لثاني يوم..تسجيل رقم قياسي للمتعافين من كورونا: 517 متعافيا بالمغرب...هذه أسباب ارتفاع العدد ..


بعد مسيرة فنية مع “قشبال” .. الفنان المغربي “زروال” في ذمة الله


دردشات على الواتساب تضع زوجة وعشيقيها السجن المحلي


تعليمات للأمن والدرك بتخفيف إجراءات فرض الطوارئ الصحية

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


أزيــلال / واويزغت : عامل الإقليم في زيارة مفاجئة للجماعة ..مشاريع متعثرة وغياب تام للمجلس !
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 دجنبر 2018 الساعة 04 : 16


أزيــلال / واويزغت : عامل الإقليم في زيارة مفاجئة للجماعة ..مشاريع متعثرة  وغياب تام للمجلس !

 

أزيــلال 24

 

تعتبر جماعة واويزغت من الجماعات التابعة لاقليم ازيلال, التي توقف قطارها عن التطور الذي تم تسطير برنامج سيره للنهوض بالمشاريع التنموية التي عرفتها جل الجماعات بالإقليم مؤخرا ...وهذا ناتج عن سوء التسيير والتسيير المراد به ويرجع السبب حسب المتتبعين لشأن المحلى الى كون رئيس الجماعة ينفرد بتسيير الجماعة على حساب مزاجه ! مما ادى ان الى توقيف المشاريع التنموية بهذه البلدة وصارت معلقة !


وتقول مصادرنا ، ان عامل الإقليم السيد محمد العطفاوي ، قام بزيارة مفاجئة الى البلدة ، و وقف عن كثب على المشاريع المتعثرة ، واعطى تعليماته الصارمة في تسريع وتيرة النهوض بالجماعة وتسريع وثيرة اشتغال هذه المشاريع التي عرفت ركوضا في جميع المجالات ، وخاصة من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة و الممولة وبشراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة والمجلس الاقليمي لأزيلال و التي كان من المفروض ان يقوم المجلس بإنشائها واتمامها ولم يعرف الى حد الساعة سبب هذا " البلوكاج "المفتعل الذي رفع فيه المجلس ورقة " الفيتو " ضد الساكنة !


مما نتج الي طرح اكثر من علامة استفهام فوق رؤوس المتتبعين ؟ وخاصة تلكم المشاريع التنموية المهمة التى كانت الساكنة تنتظر رؤيتها  على ارضية الواقع لأهميتها ، ويتعلق الأمر بتبليط ساحة السوق الأسبوعي الذي تحولت ارضته الى مستنقع نتيجة تجمع مياه الأمطار والطريق المؤدية الى الثانوية التأهيلية وتزفيت بعض الطرق المتهالكة وصارت غير صالحة ! وتبليط بعض الأزقة ...


هي مشاريع مهمة نادت بها الساكنة وتم تلبيتها ، الا ان المجلس أوقفها ، مما اغضب المسؤول الأول بالإقليم وامر بإنجازها فورا وبدون مبررات وأعطى أوامره الصارمة غير القابلة للنقاش لإستئناف الأشغال وبالمقابل أن تعثر مثل هذه المشاريع يؤدي اساسا الى ضياع فرص بديلة اخرى كان يمكن استغلالها ، لكن لا حياة لمن يسير ّ!


و خلف هذا الوضع حالة الغليان وتذمر عموم ساكنة الجماعة وما اسموه بسوء تسيير  الرئيس وبعض أعضاء الجماعة لشؤونها  : تسيير عشوائي وفوضى التي تهيمن على كل المصالح  بذات الجماعة بسبب القرارات العشوائية، وغياب أليات التشاور والحوار وسوء التدبير ..


كلها اسباب أثرت بشكل كبير على واقع الفعل التنموي لجماعة واويزغت !

 



2276

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مقال خارج السياق

علي

لازال البعض ليس فقط بواويزغت بل بباقي انحاء البلاد يرتدي نظارات سوداء كتلك التي يضعها الطافحون في السكر على عيونهم عند الخروج من الحانات لتقييم الوضع بازيلال الاقليم و باقي جماعاته الترابية...حيث انتقاد المجهودات الكبيرة المبدولة في السنوات الاخيرة من اجل النهوض بالعالم القروي و تحسين ظروف عيش الساكنة اصبح صعبا....لان العادات القديمة في النقد من اجل النقد اصبحت لصيقة ببعض من يدعون انهم ينتقدون الوضع دفاعا عن مصالح الساكنة و تنمية البلاد و العباد...و ربما حتى الجهل بالقوانين يطفي ظلاله عل المقال اعلاه لانا في 2018 لا مجال لتدخل لاي عامل الاقليم في شؤون تسيير المجلس ماعدا حق الرقابة و التقويم...بالاظافة الى كون كل المشاريع المنجزة حالي بواويزغت لم يساهم فيها المجلس ولو بدرهم واحد و ان صاحب المشروع هو الجهة او الاقليم او مجموعة الجماعات و بالتالي فتتبع و مراقبة الاشغال و تسريع وتيرتها لا علاقة للمجلس به...و اقحامه في هده المسؤولية مرده الجهل بالامور و المساطر و الاختصاصات....لدا فعلى صاحب المقال الرجوع الى مرسوم الصفقات العمومية و مسؤوليات حامل المشروع ....اما توجيه اصابع الاتهام و بدون سند و ادلة قانونية و الكلام زورا باسم الساكنة فهو عبث...تعب الجميع منه.....فواويزغت اخدت نصيبها من التنمية بفضل ليس المجلس لان الاخير لا حول و لا مال له لمن بفضل رجالاتها الدين يدافعون عنها في صمت و بفضل تدخل مجلس جهة بتي ملال ووالي بني ملال و عامل ازيلال و السلطات المحلية و غيرهم اما من لا يملك الا اللسان الجارح و النظارات السوداء فلن يليق الا لجلسات الحانات الغير المحترمة....لان حتى في هده الاخيرة هناك منها المحترمة...

في 06 دجنبر 2018 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- انتماؤك السياسي جعلك بعيدا عن الموضوعية

مالله لله و ما لقيصر لقيصر

من المفروض ان يتحلى المرء بالموضوعية و ان يتحرى الحقيقة قبل الأقدام على نشر المغالطات و الأكاذيب بهدف ممارسة التضليل و بهدف النيل من سمعة الآخرين والتقليص من مجهوداتهم.
اولا:لم يسبق لواويزغت ان استفادت من مشاريع مهمة مثلما نشاهدها اليوم ويجب أن نعترف بذلك
وذلك بفضل مجهودات و مبادرات الغيورين على هذه البلدة من داخل المجلس الجماعى و من خارجه؛وبدعم من السلطات المحلية و الإقليمية والمجلسين الإقليمي و الجهوي.
ثانيا : استفادت واويزغت من برنامج تأهيل المراكز من ميزانية المجلس الإقليمي على غرار باقي جماعات الاقليم وقد تم إعداد هذا البرنامج خلال مدة انتداب المجلس الاقليمي السابق و يعتبر المجلس الإقليمي صاحب المشروع ليس من صلاحية المجلس الجماعي تتبع الأشغال والتدخل المباشر في طبيعتها ووتيرتها لكن هذا لم يمنع الرئيس من مراسلة مصالح العمالة و الاتصالل بها مرارا قصد ضمان جودة الاشغال و تسريع و ثيرتها.
ثالثا: استفادت واويزغت ضمن المراكز الأولى من عملية التأهيل ضمن برنامج تاهيل المراكز الصاعدة الذي شمل أزيد من مئة مركزعلى صعيد جهة بني ملال خنيفرة و الممول بشراكة مع وزارة الإسكان وتعتبر الجهة صاحبة المشروع ويبقى لها بصفة حصرية الحق في تتبع و مراقبة الاشغال وينحصر دور الرئيس في الاتصال بصاحب المشروع قصد التدخل كلما اقتضى الأمر ذلك و هذا ما يقوم به يقوم به كل الغيورين على هذه البلدة في صمت.
رابعا:ليس هناك اي مشروع ينجز بجماعة و اويزغت في اطار شراكة بين الجهة و المجلس الإقليمي كما يدعي صاحب المقال.
خامسا :مشاريع بناء و تزفيت الطرق بكل من ايكاداين و اغرم سرغبن و احتاسن جاءت بمبادرة من المجلس الجماعي الذي أعد الدراسات وراسل مجلس الجهة و بفضل مجهودات ابن المنطقة عضو الجهة
و رئيس مجلس الجهة ومساعدة السيد عامل الاقليم
نشاهد اليوم انجازها رغم معارضتهامن طرف الذين في قلوبهم مرض المعارضين لمصلحة واويزغت وكل تحركاتهم تتم بخلفيات انتخابوية.
سادسا:التكوين المهني :بفضل نضالات التنسيقية المحلية والأغلبية بالمجلس الجماعي بدعم من السيد العامل و السيد الكاتب العام تم الشروع في استفادة ابناء المنطقة من التكوين في الكهرباء و المكانيك من خلال استخدام وحدتين متنقلتين و سيتم الشروع في إصلاح مركز التأهيل المهني في الايام القليلة القادمة.
سابعا: من صلاحية السيد عامل صاحب الجلالة ان يتدخل في كل منطقة تعرف خصاصا في مجال التنمية كما هو الحال بجماعة واويزغت باعتبارها مركزا صاعدة كما يبقى من صلاحيته كذلك التدخل المباشر لتصحيح مسار المشاريع التنموية بتراب الاقليم و الرفع من وثيرة انجازها متى كان ذلك لازما.


في 06 دجنبر 2018 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- رد على الرد

من ابناء المدينة

السلام عليكم
ما ورد فى المقال صحيح ، ونحن نلاحظ ان الجماعة التربية لبلتنا جد متأخر ولكل يعلم هذا وصامتون ، وقد تم الإتصال اكثر من مرة بالمسؤولين حتى تتمكن واوزغت من مواصلة الركب على غرار الجماعات الأخرى ، وتم تلبية النداء مؤخرا من طرف سيد عامل الإقليم وكذا قيام المجلس الإقليمى بزيارة بعض المناطق المنكوبة ، وتم رفع تقرير فى الموضوع
ونعلم ان كاتب الرد هو من انشاء احد لأعضاء بالجماعة عكش ما تقوله المعارضة ان هناطك فعلا سوء التسيير ، والكل يعلم ان جماعتنا تعتبر من الجماعات التى وجب الن تساير لركب ومن اكبر الجماعات بعد افورار ، لكن سياحيا كان عليها وعلى من يسايرها جلب الإستتمارات ورفع ملفات التنموية ال ى مل من رئيس المجلس الإقليمى ورئيس الجماعات والى السيد الوالى والقيام ببنا وتوسيع وتهيئة المدينة كما وعد بها مؤخرا الإجتماع الذى قامت به عمالة ازيلال لكن هناك صمت وعدم التحرك . وكاتب المقال ادرى بشعاب واويزغت لكن مند اليوم سوف يتحرك كل من يحب هذه المدينة الهادئة .
زيادة على هذا ان العضو صاحب الرد وهو معروف ، وجه اصابيع الإتهام الى المقاولين ، ولنفترض ان المقاول لم يقم بواجبه ، فعليكم التوجه الى القانون وتحديد ابواب الصفقات والإتصال بقنوات الصرف الخ ...
وقوله ان عامل الإقليم ليس له حق التدخل فى هذه المشاكل ، اقول للسيد المحترم ، ربما انه لم يقرأ او ليس له علم ان عامل الإقليم او والي الجهة ، منحت له الداخلية الشهر الماضى حق التدخل فى شؤون الجماعات الترابية ولهم الحق مساسبتهم ولهم الحق فى ايقاف اي رئيس جماعة او اي عضوء .
وعليه نحن من ابناء المنظقة ، ونريد مزيدا من المشاريع بواويزغت ، كما اننا نطالب من المجلس الموقع رفع طلب انشاء مقر للشرطة ودار الثقافة والوقوف على بناء مسبح وقد سمعنا انه سيقوم المجلس الإقليمى ببنائه بداية من شهر مارس ، وكذلك نا ملاعب القرب قريبا ، دون ان نسى المظرح الذى نادينا به مند زمن و لكن وجب على المجلس ان يتتبع كل هذه المشاريع بدل اتباع سياسة النعامة بل وجب ان تكون واويزغت ورشا تنمويا بتعاونه مع جميع الفعاليات من أبناء هذه الجماعة المناضلة.
والله انها الحقيقة ، واقول ان هناك بعض الأعضاء لا تهمهم مصلحة واويزغت عكس البعض الآخر الذين يغارون عليها .
وعليه سنقوم مستقبلا بتصوير فيدو عن المشاكل التى تواجهها الجماعة والمشاريع المتعثرة كما نطالب من كل الغيورين الشباب ان يقوموا بكتابة تحقيق فى الموضوع
وكما نطالب من الإخوة لتفكير فى انشاء جريدة رسمية على غرار دمنات وازيلال وافورار ، ونحن مستعدون تمويلها وما عليكم سوى التحضير لها فأهلا وسهلا بالفكرة
والكل يعلم ان المجلس الإقليمى تم منحه 60 مليار سنتيم من اجل تطوير الجماعات والبلديات وعلى مجلسنا الموقر ان ينكب فى الحصول على حصته من اجل هذه المدينة النائمة
وشكرا

في 06 دجنبر 2018 الساعة 36 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ردا على ابن البلد

واويزغتي

ما تسعى اليه اخي صعب المنال لانك وبدواعي سياسوية جوفاء تحاول افراغ المجلس الجماعي من محتواه وزرع خطاب تيئيسي في اوساط الساكنة دون ان تنتبه الى مختلف الاوراش المفتوحة بواويزغت حاليا والتي لم يسبق ان عرفت له البلدة مثيل اهذا في نظرك من قبيل الصدفة ؟؟الواقع يجيبك والساكنة تلاحظ وتقارن. وعوض ان تنعم بالنعم وتشكر كل من عمل سواء في الخفاء اوالعلن من اجل تنمية البلدة سارعت الى تقليل من اداء الغيورين على البلدة .عد يابن جلدتي الى جادة الصواب وحاول ان تتجرد من ذالك الحقد الدفين ولا يهمنا اللون السياسي للافراد بل اليد في اليد من اجل المزيد ،والملف المطلب الذي تنادي به الشرطة ،ملاعب القرب ... تدالوا فيه خيرات ابناء المنطقة وقطعوا اشواطا لاباس بها عذرا لقد تاخرت .وشكر كل غيور غيرة سليمة عن واويزغت

في 07 دجنبر 2018 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحقيقة

ايت حلوان

فيما يخص جماعة واويزغت ، والحقيقة تقال ، ومقارنة مع الجماعات الأخرى ، افورار مثلا ، لا شيئا يذكر
انه الخمول
وكما قول المثل الأمازيغى / إِِرِْزا أًَوُولْو أحماد /

في 08 دجنبر 2018 الساعة 51 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزيــلال : المستشفى الإقليمى يساوي ....

أزيلال :اعترض رجال الدرك علاج السائق

نيابة التعليم : حفل محتشم وجوائز محتشمة

أزيلال : سيارة تدهس دركي وترديه قتيلا ....

أزيلال : مجرم يغتصب فتاة و...".يقتلها"

عامل إقليم أزيلال يترأس حفل تنصيب قياد ورؤساء الدوائر الجدد

أزيــلال : قائد الدائرة الثانية " يكسر ضلوع شاب " بحي تــشبيت

محكمة النقض تقرر إيقاف تنفيذ مرسوم عزل الرئيس محمد مرزوق رئيس جماعة تنانت

فورار : عائلات تسقط واخرى تمتطي لائحة ذوي الحقوق للجماعة السلالية‎

شركة تزويد الماء الصالح للشرب لمدينة دمنات هجرت المشروع ..

أزيـلال / واويزغت : القصــة الكاملة : "الباحثين عن الكنز بمقبرة ايت خدجى"..

ازيــلال / واويزغت : فريق طبي يحاول استخراج " كاس شاي " علقت بمؤخرة أحد الأشخاص ...

خطير بالفيديو... وباء "اللشمانيا" يفتك بأطفال هذه المنطقة والاباء وأطفالهم يطلقون نداء استغاثة

أزيــلال / واويزغت : والد الاستاذ :"الشبراوي جواد " نائب وكيل الملك بأزيلال في ذمة الله

أزيــلال / واويزغــت : في الطريق إلى الأعالي (تابروشت)

أزيــلال / واويزغت : نجل الرئيس السابق للمجلس يستهتر بصحة المواطنين

أزيــلال / واويزغت : شاحنة مهترية ، فقدت الفرامل كادت ان تتسبب في حادث كارثي ..

أزيـلال / واويزغت : سرقة سيارة " بيكوب " بطريقة إحترافية ...

أزيــلال / واويزغت : عامل الإقليم في زيارة مفاجئة للجماعة ..مشاريع متعثرة وغياب تام للمجلس !

أزيــلال / واويزغت : وفاة دركي من تاشوريت ، داخل حمام ... التفاصيل





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الجالية المغربية تمارس الدبلوماسية الموازية حفاظا على منتزه دولي بجبال الاطلس // محمد بونوار


أسامر ، إنسان ومجال وقيم … لا خبث وعنصرية ! // رجب ماشيشي


كورونا تحيي قيم التضامن بين المغاربة ! // الحسين أعيسى


في رثاء الزعيم عبد الرحمن اليوسفي // إسماعيل علالي*


عبد الرحمن اليوسفي الرّجل الذي قبّلَ الملكُ رأسَه // خالد التوزاني*


شكرا لك كورونا ! // اسماعيل الحلوتي


مقابلة مع هانز جورج جادامير. الحوار الهرمينوطيقي بين الأزمة البيشخصية والكتابة ترجمة د زهير الخويلدي


الأمن الصحي ورهان الدولة على الشعوب (هل تراهن النخبة على شعوب مريضة؟) الكاتب :سعيد لعريفي


أعوامنا الخمسة // د. وليد العرفي


المسرح جنحة و الحضارة في فسحة: بقلم: منصف الإدريسي الخمليشي

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
انشطة الجمعيات

بلاغ حول عقار الهيدروكسي كلوروكين واستخدامه بالمغرب

 
التعازي والوفيات

أزيــلال : تعزية ومواساة لعائلة "سعد" في وفاة شقيقهم " الحسين " رحمه الله


تعزية ومواساة فى وفاة المشمول برحمته :" سمحمد أمزوار " أستاذ سابق بمدرسة إزلافن بأزيلال


تعزية ومواساة في وفاة والدة اخواننا وأخواتنا " ال المهرانى " رحمة الله عليها

 
طلب المساعدة من اهل الخير

طلب مساعدة : اللى كيعرف هذ السيد : " بورابعي الحسين "، اخبر السلطات المحلية أو أفراد عائلته ، بهذا الخبر

 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

عادل بركات أمينــا جهويــا لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة ..

 
أنشـطـة نقابية

النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفدرالية المغربية لناشري الصحف يعقدان اجتماعا مشتركا

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

رحلة في الجحيم.. اختطفها 20 عاما وأجبرها على إنجاب 9 أطفال


خبر سار ....لقاح روسي ضد فيروس كورونا ينجح في إختبارات سريرية على البشر

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  طلب المساعدة من اهل الخير

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة