مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         الجالسون مكان الربّ بقلم د :أحمد عصيد             افتتاح الموندياليتو: الحفل الاستثنائي المبهر! يقلم د : اسماعيل الحلوتي             شجاعة رودولف بولتمان وأناقة بول ريكور بقلم :د زهير الخويلدي             ماذا ينتظر المغرب لسحب اقتراح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية؟ بقلم د : مولاي نصر الله البوعيشي             تراجع “مقلق” لعدد من يتحدثون اللغة الأمازيغية بالمغرب             زوجة اللاعب ألفيش تطلب الطلاق..ويرفض لقاء عائلته وهذه حالة اللاعب في السجن             زيادة جديدة في أسعار المحروقات، وهذه تفاصيلها             أزيــلال : جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة الترابية تكرم مجموعة من موظفيها المتقاعدين             خاص.. قضية وفاة زوجة ابن برلماني سابق تأخذ أبعادا أخرى بعد شكاية للنيابة العامة             درك بني ملال يوقف 5 جزارين متلبسين بالذبيحة السرية             أصغر مطرب في العالم يصنع معجزة ويصعد لصف الكبار             مدينة ازيلال : الثلج الأول ... منظر رائع             عبد المجيد تبون: “لن نتخلى على قضية الصحراء مهما كان الثمن”            ملخص مباراة فريقي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي،            الرياضة ...الشان قريحة            الصورة الرسمية للفريق الالماني 🇩🇪 بمونيال قطر 2022             علامة الشوير الجديدة .. والقانون الجديد            شباب اليوم ، الله اسمح ليهم من الوالدين            كووووول و وكَل             عيد الاضحى هو التقرب الى الله عز وجل ، وليس التباهي والتفاخر بين الناس             عملية جراحية ببطاقة الراميد             لا لا ماطيشا ولات عندها الشان             وعد الدولة لغير الملقحين             عبد المجيد تبون ( سكران ) : والله ما تدوز شى طيارة            
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

أصغر مطرب في العالم يصنع معجزة ويصعد لصف الكبار


مدينة ازيلال : الثلج الأول ... منظر رائع


عبد المجيد تبون: “لن نتخلى على قضية الصحراء مهما كان الثمن”


ملخص مباراة فريقي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي،

 
إعلان
 
كاريكاتير و صورة

الرياضة ...الشان قريحة
 
الأخبار المحلية

أزيــلال : جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة الترابية تكرم مجموعة من موظفيها المتقاعدين


دمنات : انحار شاب شنقا داخل منزل اسرته


ازيــلال : الانتخابات الجماعية الجزئية ببنى عياض على الأبواب ...ماذا يحدث خلف الكواليس ؟


أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد

 
الرياضــــــــــــــــــــة

زوجة اللاعب ألفيش تطلب الطلاق..ويرفض لقاء عائلته وهذه حالة اللاعب في السجن


القرعة تضع المنتخب المغربي في مجموعة نارية خلال كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر


ليس فقط برشلونة.. ناديين عملاقين يفاوضان لضم أمرابط في الساعات الأخيرة من الميركاتو

 
الجريــمة والعقاب

ألمانيا.. القبض على قاتل متسلسل يشتبه بقتله 3 سيدات


الخميسات / تفلت : بائع متلاشيات يقتل ربيبته ويخفي جثتها ويسلم نفسه

 
الحوادث

التهور و السياقة الاستعراضية تنتهي بوفاة شخص و إصابة آخرين في احتفالات السنة الميلادية بالشريط الساحلي.


ثلاثة قتلى و5 جرحى في انهيار منزل بالبيضاء

 
الجهوية

درك بني ملال يوقف 5 جزارين متلبسين بالذبيحة السرية


بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية


الفقيه بنصالح : بائع السمك يعتدى على " القائد "ويوجه له طعنة بالسكين ارسلته الى المستعجلات فى حالة خطيرة

 
الوطنية

تراجع “مقلق” لعدد من يتحدثون اللغة الأمازيغية بالمغرب


زيادة جديدة في أسعار المحروقات، وهذه تفاصيلها


خاص.. قضية وفاة زوجة ابن برلماني سابق تأخذ أبعادا أخرى بعد شكاية للنيابة العامة


توقيف مشردين متورطين في سرقة سلاح وظيفي لشرطي من داخل سيارته بالبيضاء


نشرة إنذارية... برد قارس يجتاح هذه المناطق و درجات الحرارة تنزل إلى ناقص 7 بكل من أزيلال وخنيفرة وبني ملال....ابتداء من يوم الجمعة

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


تنصيب لحسن ابولعوان ابن جماعة زاوية احنصال عاملا على إقليم ازيلال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يناير 2014 الساعة 26 : 22


 

 

تنصيب لحسن ابولعوان ابن جماعة زاوية احنصال عاملا على إقليم ازيلال

 

التعيين يأتي في إطار تطبيق المفهوم الجديد للسلطة عن طريق حل مشاكل المواطنين

 

أزيلال24/ هشام أحرار

 

ترأس محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الادارة عشية يومه الجمعة 24 يناير الجاري بمقر عمالة ازيلال حفل تنصيب السيد لحسن ابولعوان الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،عاملا على اقليم ازيلال خلفا لبيوكناش علي حفل التنصيب حضره الى جانب الوزير ،  السيد الامين لمزوري عامل ممثل السيد وزير الداخلية والكولونيل ماجور محمد لمنور القائد المنتدب للحامية العسكرية لبني ملال – قصبة تادلة ووالي جهة تادلة ازيلال وعامل اقليم بني ملال السيد محمد فنيد ، ورئيس مجلس جهة تادلة ازيلال صالح الحمزاوي ورئيس المجلس العملي السيد حافظ ورئيس المحكمة الابتدائية  السيد دياني بوزكري ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية  السيد  عبد الحق الشركي ورؤساء الجماعات القروية ومنتخبون ورجال السلطة، والقائد الاقليمي للامن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وعدد من الفعاليات الجمعوية والنقابية والسياسية والاعلامية ، بالاضافة الى موظفي واطر عمالة اقليم  ازيلال .                                                                  

 هذا الحفل افتتح بايات من الذكر الحكيم ثم  بعد ذالك تمت تلاوة ظهير تعيين العامل الجديد ،وعامل على اقليم ازيلال وهو التعيين الذي يندرج في اطار الحرص الدائم والمتوالي لصاحب  الملك محمد السادس  على ترسيخ الحكامة الترابية الجيدة في مجال تدبير شؤون رعاياه الاوفياء في سائر ربوع المملكة .وفي كلمة بالمناسبة نوه محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة لحسن ابولعوان على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك بتعينه عاملا على اقليم ازيلال مؤكدا ان تعينه عاملا جديدا ياتي في اطار ترشيح المفهوم الجديد للسلطة الذي يؤكد عليه جلالة الملك منذ تقلده زمام الحكم وياتي للعمل مع المنتخبين المحليين وكافة المسؤولين بهذا الاقليم العزيز التي يعتبر قاطرة لمفهوم الجهوية الموسعة .                                                                                      

واضاف على ضرورة تطبيق المفهوم الجديد للسلطة عن طريق حل مشاكل المواطنين ،كما اكد الوزير على الاهمية التي يوليها جلالة الملك للتنمية السوسيو اقتصادية بازيلال والذي يتميز بموقعه السياحي ،مشيدا في ذات الوقت بخصال العامل الجديد  وكفاءته والجدية التي ابان عنها خلال مساره الاداري والمسؤوليات التي تقلدها داخل الادارة الترابية وكانت اخرها عاملا على اقليم اوسرد وهي التجربة التي مكنته من الاضطلاع بالمسؤولية التي اناطه بها جلالة الملك.                                                                                            

 

   ثم شكر الوزير العامل السابق علي بيوكناش على ما ابان عنه من مسؤولية خلال توليه عاملا على اقليم ازيلال من خلال تدشين واعطاء انطلاقة لعدد من الاوراش التنموية في مجال الطرق والماء والكهرباء والصحة والتعليم والمشاريع المدرة للدخل وانصات لهموم المواطنين ونهج سياسة القرب والتواصل.     

 

 

 

 

 

 

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

                       

 

 

 

 

 

 

 

 



8862

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من المومنين رجال صدقوا ..

من باب الانصاف

علي بيوكناش رجل صادق ،قلبه ابيض لايؤدي احدا .بدل ما في وسعه لارضاء ضميره اولا والساكنة ثانيا . نهج سياسة القرب مع المواطنين ،وصل الى ابعد نقطة في هدا الاقليم ،الى المناطق التي لم يصل لها اي عامل قبله اما مشيا على الاقدام او على ظهر الدواب . حقق الكثير لفائدة الساكنة وخاصة في مجال فك العزلة وبناء الطرق والمسالك والماء الشروب ..اتى الى هدا الاقليم فردا مفردا ،ليس كما فعل العمال من قبله الدين يصطحبون موظفين لاستعمالهم في السرقة والابتزاز ..يحب الناس الصادقين الدين يخافون لومة لائم في قول الحقيقة ، ولدلك فهو مكروه من طرف "المخلوظين" والدين الفوا شراء كل شئ حتى مناصب البرلمان والصفقات قبله . امعاؤه من دهب لاتقبل الحرام . لم يسبق ان اتى بموظف او مستفيد من اي امتياز من خارج الاقليم كما فعل من سبقوه . منفتح ومتواصل مع الجميع .فضله وخصاله الحميدة يعرفها من عاشوا القهر وجميع اشكال الاستبداد والتسلط والفساد وحتى الزنا داخل مكتب العامل قبله . نسال الله له الجزاء الاوفى ونعمة الصحة والعافية . انه رجل بمعنى الكلمة . تقربه من الساكنة لم يتم استغلاله من طرف الكثيرين حسن الاستغلال هناك الكثير من الشكايات الكادبة وكثير من المسيرات الموجهة و"المخدومة" واستغلال مكرفون القنوات التلفزية للجحود والنكران ونبد اية نعمة بهدا الاقليم . وانا متيقن ان الدين كانوا يكيلون له المدح والامتنان والتقدير في بداية مشواره بهدا الاقليم سيقومون الان بوصفه باقبح الاوصاف والطعن في عرضه وسبه وقدفه . وسيبدلون جهد المستطاع في التملق الى العامل الجديد ومحاولة التقرب اليه ،وافهامه بانهم الى جانبه وفي خدمته و.. على ان يعودوا في نهاية انتدابه الى القدف والسب وما الى دلك . وتلك اقبح هواية واخبث حالة .

في 25 يناير 2014 الساعة 03 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اهلا بالسيد العامل

حمزة النوري /استاذ متدرب

السيد لحسن ابو لعوان منزاوية احنصال ، وما اريد منكم هو ان تنشروا لنا حياته المهنية وهذا مهم بالنسبة للساكنة وخاصة لأبناء الإقليم ، كما نرجو من طاقم البوابة ان امكن السماح لنا بنقل الصور ذلك انى اريد ان انشرها فى بلوغ الخاص بى
وان امكن ان تكتبوا اسم بوابتكم فى الأسف حتى ان اردنا تحميل الصور نستطيع تقطيعها دون مساس الوجه مثلا
شكرا لكم عن الصور ، ولكم منا الف تحية ..

في 25 يناير 2014 الساعة 13 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Mes respects aux 2 gouverneurs

Aarif N.

BIEN VENU M LE GOUVERNEUR SI LAHCEN.ET J3EN SUIS SUR QUE VOUS ALLER LAISSER DES EMPREINTES SI VOUS VOULEZ TRAVAILLER...CE N'EST PAS LA PEINE DE VOUS D NER DES C SEILS OU DES  ORDRES . FAITES LA SOURDE  OREILLES;A VVOUS MES RESPECTS et M. BIOKOUNACH UNE VIE PLEIN DE JOIES VRAIMENT IL A LAISSER DES TRACES ET C'EST LE MEILLEURS.

في 25 يناير 2014 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- التوجيهات الخاوية

حدو قدو

لبلانات والاحصائيات والاشاعات والاولويات والطرق والمدارس . باز والله الى باز . كانه نزل من زحل. يعرف ما لا يعرفه احد منا عن الاقليم واهل مكة ادرى بشعابها ومهنته تحتم عليه معرفة كل صغيرة و كبيرة عن الاقليم بوسائله الخاصة. وكفى من التوجيهات الخاوية.سواء عن بعد او عن قرب.

في 27 يناير 2014 الساعة 57 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- خير الكلام

بولمين عز الدين

الى السيد ابو مروان
ونعم الكلام ونعم التحليل
كل ما جاء فى ردك فهو من انسان يرى بالعين المجرة ما يدور فى فلكه ، واليوم نرى ان بعض الرجال وما اكثرهم يولولون ويقولون ما لا يقبله العقل ويحاربون الرجال لأنه الرجال حاربوهم واريد ان اضيف ان السيد العامل العلوى ،وقد توضفت فى عهده كان باب مكتبه مفتوحا للجميع وكان يحب كل من طرق بابه واستعطفه وجاء العامل السيد علي بيو كناش ولم ارى فيه سوى الرجل المحنك والسياسى الكبير وكان يحب ازيلال ان تكون فى مقدمة المدن ، واما السيد ابو لعوان يقال انه رجل محب للسلام ورجل يحب العمل ويحب ان يسير فى نهج اخيه السيد على بيوكناش
اتمنى للسيد على بيو كناش حياة ملؤها السعادة ، واقول له من هدا المنبر سامحنا ان نحن اخطأنا فى حقك يوما
ونقول للسيد بولعوان ، انت فى دارك ونحن ظيوفك ، فنرجو منك العمل الجاد وتحية لك منى

في 28 يناير 2014 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مرحبا بكم

ع.ن

ما جاء به ابو مروان صحخيح ، فهو محايد انا مثفقة معك يا اخى .
نرجو من السيد العامل ان يحدو حدو السيد علي بيو كناش وفرق ان يرجع كل الذين تم عزلهم من مناصبه وارجاعهم اليها من خدام الإنعاش الوطنى الى الموظفين بالعمالة .لأن السيد بيوكناش كان يسمع الى بعض الناس والوشايات .

في 28 يناير 2014 الساعة 39 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رد على صاحب تعليق "متتبع عن قرب

غيور على الاقليم

أقول لصاحب تعليق متتبع عن قرب أنك ليست سوى متتبع عن بعد ولا تعرف عن أيت عبدي إلا الإسم ،فالمنطقة يا أخي تعاني التهميش في جميع المستويات لا لشيء أنها منطقة قاومت الاستعمار الفرنسي وقاومت الفساد في بداية الاستقلال مما جعلها تتعرض لحملات اعتقالات جسيمة واختفاءات قصرية ومصادرة للممتلكات واحراق للبيوت، ويحز في نفسك ياأخي ما رصدته الدولة لفك العزلة عن هذه المنطقة المناضلة الآن ، وتقول لا ينفعون بأي شيء . إنهم كرسوا حياتهم لمحاربة الانتهازيين مثلك فكان الأجدر أن تقول أيها العنصري ايت عبدي بدون طريق ، بدون مدارس بدون مستشفى ... ونحن في الألفية الثالثة والحماق هذا  ! ! !

في 02 فبراير 2014 الساعة 32 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- رد على صاحب التعليق متتبع عن بعد

بنت من منطقة ايت عبدي

أقول لصاحب التعليق متتبع عن بعد إضافة لماقاله صاحب التعليق غيور على الاقاليم اقول لك:إن كانت الطريق المؤدية الى ايت عبدي لا تنفعك بأي شئ فهذه مشكلتك انت فقط،اما اهل المنطقة فيعود عليهم بمنفعة كبييييرة لأن العزلة إنفكت عنهم ،وهدا بسبب نضالهم من اجل منطقتهم و إحتجاجتهم على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني،كما انهم لازلوا مستمرين على نضالهم لكي تكون منطقتهم احسن منطقة،و لأنهم لا يستطعون العيش في اي منطقة اخرى غير منطقتهم،حتى ولو بنيت لهم عشر فيلات لكل واحد منهم في مكان اخر،لأنهم يحبون منطقتهم و لا يريدون التخلي عنها،وسنبقى مناضلين من اجلها حتى تصبح احسن منطقة خصبا عنكم.

في 26 أبريل 2015 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إدانة مصور البورنوغرافية بسنة حبسا نافذا بالفقه بن صالح

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

متى سيفهم العرب أن العلمانية ليست الإلحاد؟بقلم : هاشم صالح

التحرش الجنسي عند العرب وعلاقته بالعولمة . بقلم :هايدة العامري

تفاصيل جديدة و مثيرة: الشرطي الذي قتل 3 من زملائه بمشرع بلقصيري عاد لتوه من الناظور

الفقيه بن صالح: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مشاركات ومشاركون يتعلمون كيفية التناظر من خلال موضوع"

اليهود الامازيغ : التاريخ المنسي والموقف المرتجى بقلم :ذ. انغير بوبكر

دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف

هل المرأة ضحية للتحرش الجنسي ؟بقلم: عبد الغني سلامه

بيان استنكاري من المكتب المغربي لحقوق الإنسان فرع دار ولد زيدوح

تنصيب لحسن ابولعوان ابن جماعة زاوية احنصال عاملا على إقليم ازيلال

ازيلال/ جماعة تاونزة : ساكنة تفوق 14000 ألف نسمة بدون طبيب بالمركز الصحي

أزيد من 2099 تدخل للوقاية المدنية لسنة 2013 بازيلال

لقاء تواصلي بالغرفة الفلاحية للحد من المواجهات بين قبيلتين باقليم ازيلال بسبب صراع اراضي الرعي

ازيلال / مسيرة على الأقدام لساكنة بين الويدان إلى مقر العمالة لوقف استفزازات وشطط إدارة المياه والغا

ازيلال: لقاء تواصلي وعمل لعامل الإقليم مع رؤساء المصالح الخارجية لتحديد حاجيات عشرة جماعات قروية

ازيلال : نداء الاستغاثة الى من يهمهم الأمر من ساكنة ايت بوكماز حول تعرضهم لهجوم مسلح وسرقة منتوجاتهم

فيروس"كورونا" يستنفر السلطات الإقليمية لعقد اجتماع عاجل بمقر عمالة ازيلال

ازيلال : المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني تحتفي بالمتخرجات الجدد من مراكز التربية والتكوين

عامل ازيلال يترأس اجتماع الإعداد الموسم المدرسي الجديد ويوزع منح مالية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

الجالسون مكان الربّ بقلم د :أحمد عصيد


افتتاح الموندياليتو: الحفل الاستثنائي المبهر! يقلم د : اسماعيل الحلوتي


شجاعة رودولف بولتمان وأناقة بول ريكور بقلم :د زهير الخويلدي


ماذا ينتظر المغرب لسحب اقتراح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية؟ بقلم د : مولاي نصر الله البوعيشي


معنى كلمة أمازيغ و هل سمى الأمازيغ أنفسهم بأسماء أخرى غير التسمية المتداولة " أمازيع " بقلم د : عبد الله نعتي


وداعا هنا لندن هيئة الإذاعة البريطانية.‎ بقلم د.:عصام صولجاني


بين الجفون....والجدار بقلم د.: مـالكة حبرالرشيد


وصمدت القبائل حينما استسلمت الجزائر بقلم د.: رمضان مصباح

 
السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

إنفجار الماضي : الجزء الثاني ( الحلقة 10 الكاتب د.: محــمد همــشة

 
التعازي والوفيات

أزيلال : تعزية ومواساة فى وفاة المشمولة برحمته والدة الأخ " محمد مريمى " حارس عام بثانوية أوزود التأهيلية بأزيلال


أزيــلال : تعزية ومواساة لعامل إقليم أزيلال في وفاة عمه ، موظفو وموظفات العمالة والمجلس الترابي ،يقدمون التعازي...


أزيــلال : تعزية ومواساة فى فقدان الشاب المتخلق " رضا الزاكي " رحمة الله عليه

 
انشطة الجمعيات

مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع جمعية أحمد الحنصالي للتنمية بجهة بني ملال خنيفرة يستحضران ذكرى النضال الوطني


45 هيئة أمازيغية توجه رسالة خاصة إلى الملك محمد السادس.

 
أنشـطـة نقابية

انطلاق البرنامج النضالي التصعيدي في قطاع الماء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب


النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط تغريم صحفي رفض الكشف عن مصادره

 
إعلان
 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

القضاء السويسري ينصف محامية مغربية ويعيد لها أزيد من 60 مليار


فلسطيني يقتل 7 إسرائليين بالقدس المحتلة ردا على مقتل 9 فلسطينيين

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  السيرة الذاتية :"انفجار الماضي "كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة // الجزء ـــ2 ـــ

 
 

»  همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 
همزة ... ضيعة فلاحية للبيع / ازيلال
 

 

 

 

 شركة وصلة