مرحبا بكم في موقع " أزيــلال24 "، جريدتكم المفضلة ـــ اتصلــوا بنا : /[email protected] او [email protected] /         جون أفريك: أخيرا سقط العماري أحد أكثر السياسيين نفوذا بالمغرب             بيان حقيقة من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال حول مقال”البام” يراسل وزير التربية             شخص يقتل والده و يطوف بجثته بدم بارد             تفاصيل الرد الرسمي للجزائر على تصريحات سعداني بخصوص الصحراء             سنتان نافذتان لمخترق الموكب الملكي خلال افتتاح البرلمان             شخص يقتل زوجته بطريقة بشعة وهي تحمل رضيعهما بين يديها             في ذكرى رحيل الفقيه محمد البصري الزعيم الذي خلده التاريخ بالرغم من جحود المقربين . // نصر الله البوعيشي .             أنــــــا والـمــــرأة (*) // حســين حسـن التلســــيني             أول تعليق للفنان محمد رمضان بعد واقعة سحب رخصة طيار بسببه             خنيفرة./ مريرت :القاء القبض على صاحبة صالون .. والبحث في شكاية تتعلق باغتصاب فتاة قاصر ويكشف فضائح الدعارة و الاغتصاب و الإجهاض..             موقف الجزائر الداعم للشعب الصحراوي "واضح ولا غبار عليه" (رابحي)            حصري : محمد أمكراز وزير التشغيل يفند إدعاءات إستوزاره قصد إسكاته            “ام بي سي5” تهدي شقة للرجل المسن ضحية فيديو “قالك الحاج”            ملخص مباراة المغرب والغابون 2-3 -سقوط المنتخب المغربي -مباراة قوية HD            قربالة في البرلمان بعد تساؤل عبد اللطيف وهبي عن موقع وزراء تكنوقراط بالنسبة للبرنامج الحكومي            لحظة اقتحام سيارة مطعم للمأكولات السريعة بمراكش و دهس زبنائه            برلمانيون يتسابقون لتقبيل يد الملك            الشيخ النهاري: العرب قاموا بغزو المغرب وعليهم ان يخرجوا من ارض الأمازيغ            الحكومة المغربية             احنا معاك وراك يا رايس السيسى             لا صورانص والتعليم الخصوصي             الملعب الذي تحول الى مقبرة             الرباح يعلن الحرب على المقالع            السيسى سيستمر فى الحكم             بدون تعليق             برامج التلفزيون في رمضان .. "الرداءة"            غـــــــــــلاء الأســـــعار             الحق في الاضراب !!           
البحث بالموقع
 
صوت وصورة

موقف الجزائر الداعم للشعب الصحراوي "واضح ولا غبار عليه" (رابحي)


حصري : محمد أمكراز وزير التشغيل يفند إدعاءات إستوزاره قصد إسكاته


“ام بي سي5” تهدي شقة للرجل المسن ضحية فيديو “قالك الحاج”


ملخص مباراة المغرب والغابون 2-3 -سقوط المنتخب المغربي -مباراة قوية HD


قربالة في البرلمان بعد تساؤل عبد اللطيف وهبي عن موقع وزراء تكنوقراط بالنسبة للبرنامج الحكومي


لحظة اقتحام سيارة مطعم للمأكولات السريعة بمراكش و دهس زبنائه


برلمانيون يتسابقون لتقبيل يد الملك


الشيخ النهاري: العرب قاموا بغزو المغرب وعليهم ان يخرجوا من ارض الأمازيغ


الجذبة الصوفية [ تصوير من وسط الحضرة الكركرية بالمغرب ]


خطاب الملك محمد السادس أمام أعضاء مجلسي البرلمان

 
كاريكاتير و صورة

الحكومة المغربية
 
وصفات الإستاذة شافية كمال

دعاء لأختنا الغاليه "شافية كمال " بالشفاء العاجل

 
إعلان
 
الرياضــــــــــــــــــــة

بالفيديو: بدر هاري ينفعل على "ريكو" ويتوعده بهزيمة نكراء

 
الجريــمة والعقاب

شخص يقتل زوجته بطريقة بشعة وهي تحمل رضيعهما بين يديها


لسجن لشاب اغتصب خمسينية متزوجة

 
الحوادث

أزيـلال : مصرع سائق "تريبورتور" وإصابة مرافقه في حادثة سير...

 
الأخبار المحلية

أزيلال : ضبط عصابة في محاولة استخراج كنز داخل منزل مهجور...


أزيــلال : توقف الدراسة بثانوية المسيرة التأهيلية بأزيلال بسبب النقص في الأطر ....


محسنون يتسابقون فى تزويد الكهرباء لمنزل فتيات يراجعن دروسهن تحت ضوء الشارع بأزيلال !

 
الجهوية

بيان حقيقة من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال حول مقال”البام” يراسل وزير التربية


خنيفرة./ مريرت :القاء القبض على صاحبة صالون .. والبحث في شكاية تتعلق باغتصاب فتاة قاصر ويكشف فضائح الدعارة و الاغتصاب و الإجهاض..


أم تضبط زوجها على سرير ابنته القاصر وهكذا انفضح أمره ا

 
الوطنية

جون أفريك: أخيرا سقط العماري أحد أكثر السياسيين نفوذا بالمغرب


شخص يقتل والده و يطوف بجثته بدم بارد


سنتان نافذتان لمخترق الموكب الملكي خلال افتتاح البرلمان


نشرة إنذارية: أمطار عاصفية ورياح قوية مرتقبة بالعديد من المناطق من بينها إقليمي أزيلال وبني ملال...


الداخلية تطالب الولاة والعمّال بترشيد النفقات خلال وضع ميزانية 2020

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أكتوبر 2017 الساعة 03 : 17


أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر

 

 

أزيلال 24: هشام أحرار

 

صادق المجلس الجماعي [بازيلال خلال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر اكنوبر المنعقدة، صبيحة يوم الخميس 05 أكتوبر الجاري ، بالقاعة الكبرى بمقر الجماعة ، برئاسة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي بازيلال و بحضور باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية الثانية ومدير المصالح للجماعة ونائب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وأعضاء المجلس الجماعي ،وتمت المصادقة على مجموعة من النقط ذات الأهمية البالغة في المجال التنموي و الاجتماعي للساكنة و يتعلق الأمر بالنقط التالية :

في البداية رحبت السيدة عائشة ايت حدو رئيسة المجلس الجماعي بالحضور وذكرت بمجموعة من المشاريع التنموية المهمة التي سترى النور قريبا بالمدينة بفضل مجموعة من الشراكات على مستوى مديرية الجماعات المحلية ومجلس الجهة وعمالة ازيلال.

 

 

وخلال النقط المدرجة في جدول الأعمال الدورة، تم تأجيل النقطة الأولى المتعلقة بمشروع ميزانية السنة المالية 2018 إلى حين توصل المجلس بحصته من الضريبة على القيمة المضافة.

كما صادق المجلس على تخصيص أرض لاحتضان مقر الجماعة قرب مأوى الطالب ،واقتناء ارض لإحداث منطقة ذات الأنشطة الاقتصادية قرب المحول الكهربائي بطريق 50 .

 

 

النقطة الرابعة تتعلق دراسة التدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي لموسم 2017/2018 ، والتي عرفت نقاشا ساخنا ومطولا بين أعضاء المجلس الجماعي وممثل مديرية وزارة التربية الوطنية بازيلال ، في البداية تناولت الأستاذة زوبيدة طالب تقريرا مفصلا عن الدخول التربوي الجديد بمدينة ازيلال من جميع الجوانب ، بحيث نوهت بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف السلطات الاقليمية وعلى رأسها عامل الإقليم الذي يتابع عن كثب جميع التدابير التي تم اتخذها لإنجاح الدخول التربوي الجديد من خلال معاينته مجموعة من الفضاءات التربوية بمافيها الداخليات والإشراف على توزيع مليون محفظة ، كما نعتز أيضا بالبادرة التي اتخذتها المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية على إعادة تأهيل الفضاءات التربوية . وأيضا عملية تعاقد مع مجموعة من الأساتذة المتعاقدين حوالي 1231 أستاذ لما لها من وقع ايجابي لسد الخصاص الذي تعرفه المؤسسات التعليمية.

 

وذكرت أيضا المتحدث انه رغم هذه المجهودات المبذولة على مجموعة من المستويات فقد تم الوقوف على مجموعة من المشاكل ويستوجب الاهتمام بها ، كمشكل المفصلين وما يعانون من تماطل عند دخول مدرسي إذ لاتستجيب المؤسسات التعليمية لطلبات الاستعطاف التي يقدمونها الا بعد مرور شهر أو شهرين وحين قبوله يجدون زملائهم في الدراسة قطعوا أشواطا في الدراسة والتمارين مما يعاني من إدماجهم في الفصل .

برغم من الأساتذة المتعاقدين هناك خصاص على سبيل المسيرة التأهيلية وخصاص في الحراسة العامة وقيم على الخزانة ، فيما يتعلق بالبنيات التحتية ببعض المؤسسات على هذه الجماعة فان بعض الملاعب داخل المؤسسات ينقصا الترميم والإصلاح وكذا الأسوار، واستصلاح أسطح بناية المؤسسات التعليمية ، كما يلتمس المجلس من خلال هذا التقرير خلق نواة أولى للتعليم العالي بهذه المدينة ورفع من المنح بالنسبة للتعليم العالي.

 

 

باشا مدينة ازيلال أكدا في مداخلته أن جميع المؤسسات التعليمية بازيلال والداخليات فقد تم تشخيصها بطلب من السيد العامل من نقص في الأطر التربوية والتجهيزات وتدبير المبادرة الملكية مليون محفظة ، وأن مشكل المفصلين يجب العمل لأرجعهم إلى فصول الدراسة أو أقسام التكوين المهني للمتابعة دراستهم المهنية عوض التسكع في الشارع .

مصطفى عبيد رئيس قسم الشؤون التربوية بمديرية التعليم بازيلال وممثل قطاع التعليم، أشار في مداخلته أن مشكل التعليم مشكل الجميع يجب العمل في إطار مقاربة تشاركية لحل جميع المشاكل المطروحة ، وأن الطلب التربوي يشكل أكثر من 10 ألف تلميذ وتلميذة ببلدية ازيلال ، والوافدون الجدد من الجماعات المجاورة كأكودي نلخير وتامدة نومرصيد بلغ 503 تلميذ وتلميذة طلبا للمنحة ، كما تم تأهيل العرض التربوي وتنويع العرض التربوي وتاهيليها وتزيين المؤسسات التعليمية السبع الابتدائية وستة الإعدادية وثلاثة الثانوية ، على مستوى المنح ذكر رئيس قسم الشؤون التربوية ان هناك محدودية في المنح وبالنسبة للتعليم العالي فقد وصلت 90 في المائة من المستفيدين، وتم تخصيص ثانوية اوزود الداخلية لاستقطاب الإناث والمسيرة لاستقطاب الذكور ، وهناك حلول في إطار اتفاقية الشراكة مع الجماعات تامدة نومرصيد واكودي نلخيرلاحداث مطعم وسط مدينة ازيلال .

 

 

كما تحدث أيضا المتحدث أن مشكل مدرسة توجا لكنز التي تعتبر ملحقا في إطار البرنامج ألاستعجالي الهدف منها هو تخفيف من معاناة أطفال توجا لكنز ليس لحل المشكل نهائيا لتلاميذات نفس الدوار.

كما صادق المجلس على ملحقة اتفاقية شراكة الخاصة بمشروع تجهيز ملاعب القرب بمدينة ازيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ويتعلق المشروع بتجهيز ملاعب القرب وتبلغ كلفته الإجمالية 1000.000.00 درهم .

 

 

وبالنسبة لنقطة 6 و7 من جدول أعمال هذه الدورة ، فقد صادق المجلس الجماعي على مقرر انضمام المجلس الجماعي إلى مجموع الجماعات للأطلسين الكبير والمتوسط شريطة تبرئة مابذمته ، وعقد دورة استثنائية لتعيين مندوب يمثل المجلس الجماعي بمجموع الجماعات .

 

 

 



2099

0






 

للاتصال بنا

عبر البريد الإليكتروني

[email protected]

أو

العنوان الجديد

[email protected]

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الأمن في كف عفريت بازيلال

سؤال الى السيد مندوب التعاون الوطني حول حافلة الخيرية الإسلامية .؟؟

توثيق الزواج و التسجيل بالحالة المدنية بواويزغت يوم 8 مارس المقبل

إعـــتذار

بني عياط / سوق أسبوعي جديد قريبا بتراب الجماعة

بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة

تحقيق: ظاهرة الإجهاض بالجهة تحت مجهر أزيلال 24

أفورار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،دار الولادة بأفورار " تحتفل "بإنتهاك كرامة المرأة!!!

أزيلال:مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لسكان دوار إسقاط نحو مقر العمالة

مستشفى أزيلال يحتفل بنساء الصحة

أزيلال : المجلس العلمي : ينظم ندوة تحت عنوان "مكانة المرأة في الاسلام "

ازيلال : المجلس الجماعي لبني حسان يعقد اولى جلسات دورة فبراير العادية

أزيلال : المجلس الجماعى يرد على المعارضة : لماذا نقوم بقطع الأشجار وما الفائدة ؟؟

أزيلال : المجلس الإقليمي يصادق على مجموعة من المشاريع ذات طابع اجتماعي ورياضي وتنظيمي

ازيلال : المجلس الجماعي لبين الويدان يعقد دورته العادية لشهر فبراير ويصادق على برمجة الفائض

أزيلال : المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر شتنبر و يصادق على مجموعة من الاتفاقيات

أزيلال : المجلس الجماعي يصادق على مجموعة من المشاريع الإنمائية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر

أزيلال : المجلس الإقليمي يصادق بالإجماع على جميع نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية

أزيلال : المجلس الجماعي يعقد دورته العادية وأغلبيته ترفض التصويت .... وهذه هي الأسباب ؟؟

ازيلال : المجلس الإقليمي يصادق على مجموعة من اتفاقيات شراكة ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
كتاب و أراء

في ذكرى رحيل الفقيه محمد البصري الزعيم الذي خلده التاريخ بالرغم من جحود المقربين . // نصر الله البوعيشي .


أنــــــا والـمــــرأة (*) // حســين حسـن التلســــيني


لماذا استعملتم كل ما هو نقيض للقانون ضد هاجر الريسوني؟ // النقيب: عبد الرحيم الجامعي


وأساتذة يرسل لهم التلاميذ من الشكر رسائل // الحبيب عكي


"مطلقات" شائعة // حسن زغلول


أتنفس الحروف والكلمات بقلم: نجية الشياظمي


فوز المرشح الثوري في الانتخابات الرئاسية التونسية // د زهير الخويلدي


هل يمكن تدريس مادة الفيزياء باللغة الأمازيغية الآن؟ // مبارك بلقاسم


هل تَقِف الغوّاصات الإسرائيليّة خلف القصف الصاروخيّ لناقلة نِفط إيرانيّة قُبالة سواحل جدّة على البحر الأحمر؟ // عبد الباري عطوان


آه...لو أن الأمير مولاي رشيد هو رئيس الحكومة؟ ! الجزء الأول // عبدالمجيد مصلح

 
السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

انفجار الماضي كتبها : الأستاذ الكبير : ذ. محــمد همشــــة

 
تحميل الجريدة الأولى جهويا :" ملفات تادلة "

العدد 427 من جريدة ملفات تادلة في الأكشاك (نسخة للتحميل)

 
التعازي والوفيات
 
نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة
 
البحث عن متغيب
 
إعلان
 
أنشطة حــزبية

عاجل: حكيم بنشماش يقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة

 
أنشـطـة نقابية

دمنات : بلاغ من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية

 
انشطة الجمعيات

هنيئا لمغاربة العالم بأفورار بالمولود الجديد عبد الغاني النافعي رئيسا لجمعية المهاجر بأفورار للتنمية الاجتماعية و الإنسانية


مسرح ناس الكوميديا في جولة وطنية بعرضه المسرحي " الوباء الخبيث "

 
موقع صديق
 
أخبار دوليــة

تفاصيل الرد الرسمي للجزائر على تصريحات سعداني بخصوص الصحراء

 
النشرة البريدية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الأخبار المحلية

 
 

»  الجهوية

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضــــــــــــــــــــة

 
 

»  الحوادث

 
 

»  كتاب و أراء

 
 

»  التعازي والوفيات

 
 

»  أنشـطـة نقابية

 
 

»  وصفات الإستاذة شافية كمال

 
 

»  انشطة الجمعيات

 
 

»  أنشطة حــزبية

 
 

»  أخبار دوليــة

 
 

»  الجريــمة والعقاب

 
 

»  البحث عن متغيب

 
 

»  السيرة الذاتية ل:" محمــد همشـــة "

 
 

»  نداء المحسنين وذوي القلوب الرحيمة

 
 

»  تحميل الجريدة الأولى جهويا :" ملفات تادلة "

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
أدسنس
 

 

 

 شركة وصلة